Image default
الدراسة في الخارج

أرخص 5 جامعات في المجر للطلاب الدولين

تقع المجر في وسط أوروبا ، وقد نمت شعبية المجر بين الطلاب الدوليين في السنوات العشرين الماضية.

يعد نظام الرعاية الصحية الشامل والاقتصاد المزدهر والجامعات ذات الأسعار المعقولة جزءًا من الجوانب التي تجعلها وجهة رائعة للطلاب. هذا أيضًا بلد رائع للمهتمين بمناطق معينة: بفضل بودابست ، تعد السياحة جزءًا مهمًا من اقتصادهم مع توفر العديد من الوظائف الشاغرة.

يعد الطب قطاعًا قويًا آخر ، مما يجعله أحد أفضل الوجهات الأوروبية التي يذهب إليها الناس للحصول على العلاجات والعمليات الجراحية ؛ وصناعات العلوم والتكنولوجيا متطورة للغاية نظرًا لأن جزءًا مهمًا من ميزانية الدولة يذهب إلى أبحاث العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

في هذه المقالة ، سنبحث عن جامعات ميسورة التكلفة في المجر للطلاب الدوليين.

كيف ادرس في المجر؟

إذا كنت طالبًا دوليًا ، فقد أعددنا دليلًا لمساعدتك في عملية التقديم. كيفية الدراسة في المجر للطلاب الدوليين إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات!

معلومات سريعة حول التعليم العالي في المجر

على الرغم من أن اللغة الهنغارية هي لغتهم الرسمية ، إلا أن العديد من الجامعات تقدم برامج للحصول على درجات علمية بلغات أخرى مثل الألمانية أو الإنجليزية. في الواقع ، تطلب منك معظم المؤسسات إجراء اختبار لاختبار معرفتك بلغة أجنبية من أجل منحك درجة البكالوريوس.

لديها واحدة من أقدم الجامعات في العالم. تأسس الأول في عام 1367 والآخران في عام 1395 و 1465.

يصنف الطلاب المجريون بانتظام بين أفضل 10 دول في العالم لأدائهم في العلوم والرياضيات.

لديهم مدارس وكليات وجامعات مهنية. نظرًا لأنهم يلتزمون بعملية بولونيا ، فإن درجة البكالوريوس تستمر لمدة ثلاث سنوات ودرجة الماجستير تستمر لمدة عامين.

تكلفة الدراسة في المجر

لحسن الحظ ، تكلفة الدراسة في المجر ليست باهظة الثمن مقارنة بالدول الأخرى في أوروبا. تتراوح الرسوم الدراسية عادةً من 1700 دولارًا أمريكيًا إلى 5500 دولارًا أمريكيًا لكل فصل دراسي ، ويمكن أن تكون تكاليف المعيشة منخفضة خاصةً إذا كنت تخصص أموالك وتنفقها بشكل مقتصد. الخبر السار هو أن هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها الدراسة في المجر مجانًا. إذا كنت مهتمًا ، اقرأ عنها كيفية الدراسة في المجر مجانًا (9 خطوات)!

جامعات ميسورة التكلفة في البلدان القريبة من المجر

إلى جانب هذه الجامعات الرخيصة في المجر ، هناك بعض الخيارات الرائعة لك في البلدان القريبة! يجب عليك التحقق من ذلك إذا كنت مهتمًا:

الجامعات الرخيصة في المجر

1. جامعة سزجد

مصاريف: من 1625 دولارًا أمريكيًا إلى 2700 دولار أمريكي لكل فصل دراسي للبرامج غير الطبية

تأسست منذ أكثر من قرن ، في عام 1872 ، جامعة سيجد هي واحدة من أكثر المؤسسات الواعدة في أوروبا الوسطى. مع أكثر من 21000 طالب ، تتميز بعملها البحثي وبرامجها في العلوم واللغات الحديثة.

تضم هذه الجامعة الرخيصة في المجر 12 كلية للزراعة والموسيقى والصيدلة والطب والتعليم والعلوم والمعلوماتية والعلوم الصحية والدراسات الاجتماعية والعلوم الإنسانية والاجتماعية والطب وطب الأسنان والقانون والعلوم السياسية والاقتصاد وإدارة الأعمال. أنها توفر برامج درجة 52.

تغطي الدراسات التي يتم إجراؤها في هذه الجامعة أكثر من 700 مجال ، يدعم العديد منها الأكاديمية المجرية للعلوم.

بخصوص رسوم دراسية، تكلف معظم البرامج نفس الشيء بالنسبة لمواطني الاتحاد الأوروبي وغير الأوروبيين. ما لم تكن ترغب في ممارسة مهنة في المجال الطبي ، تتراوح الرسوم الدراسية من 1500 يورو إلى 2500 يورو لكل فصل دراسي. في مجال الرعاية الصحية ، تبلغ تكلفة التمريض وأخصائي العلاج الطبيعي 3،100 يورو لكل فصل دراسي ، وتكاليف الصيدلة 6،700 يورو ، والطب 7،300 يورو ، وتكاليف طب الأسنان 17،000 يورو لكل فصل دراسي.

2- جامعة بودابست للتكنولوجيا والاقتصاد (BME)

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في متابعة تخصص في مجال التكنولوجيا ، فإن جامعة بودابست للتكنولوجيا والاقتصاد (BME) هي أهم جامعة في المنطقة. في الواقع ، يعتبر أقدم معهد للتكنولوجيا في العالم ، حيث تم تأسيسه عام 1782. كما تم تصنيف BME ضمن أفضل 1000 جامعة في العالم في كل من تصنيف جامعة QS العالمية وترتيب Times للتعليم العالي.

مع أكثر من 21000 طالب ، تضم BME ثماني كليات للهندسة المعمارية والعلوم الاقتصادية والاجتماعية والعلوم الطبيعية ومجالات مختلفة من الهندسة. نمت شعبيتها بين الطلاب الدوليين حيث تضاعف عدد الذين يختارون فصولها الدراسية تقريبًا في السنوات الست الماضية ، مع أكثر من 2000 طالب دولي.

تشمل البرامج التي تدرس باللغة الإنجليزية في هذه الجامعة الرخيصة في المجر ستة برامج للحصول على درجة البكالوريوس و 16 برنامجًا لدرجة الماجستير و 14 برنامجًا للدكتوراه. كما تقدم BME برامج دولية أخرى بالتعاون مع دول محددة.

أما بالنسبة لل رسوم دراسيةعادة ما تكون الأسعار هي نفسها لكل من مواطني الاتحاد الأوروبي وغير الأوروبيين ، ولكن في بعض الحالات ، تكون هذه الأسعار أرخص لمواطني الاتحاد الأوروبي. بالنسبة للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي ، تتراوح الرسوم من 3200 يورو إلى 4500 يورو لكل فصل دراسي. بالنسبة لمواطني الاتحاد الأوروبي ، تتراوح هذه الرسوم من 2،250 يورو إلى 4،500 يورو لكل فصل دراسي.

لدى BME برنامج للمنح الدراسية يسمى “Stipendium Hungaricum” وهو حصري للطلاب الدوليين. يغطي الرسوم الدراسية بالكامل ويمنح راتبًا شهريًا لنفقات المعيشة.

3. جامعة Eötvös Loránd (ELTE)

  • الرسوم الدراسية المقدرة: من USD 2،150 إلى USD 5،500 لكل فصل دراسي

جامعة Eötvös Loránd (ELTE) هي واحدة من أكبر وأقدم وأعرق الجامعات في المجر. تأسس معهد ELTE عام 1635 ، ويضم أكثر من 28000 طالبًا ويحتل المرتبة بين 651شارع و 700العاشر أفضل الجامعات في العالم حسب تصنيف جامعة كيو إس العالمية.

يقع ELTE في بودابست ، ويضم ثماني كليات للتربية وعلم النفس ، والقانون والعلوم السياسية ، والعلوم الاجتماعية ، والمدارس الابتدائية والحضانة ، والتعليم الخاص ، والمعلوماتية ، والعلوم ، والعلوم الإنسانية. لديهم أيضًا مساكن للطلاب. تقدم جميع الكليات برنامجًا تحضيريًا يمكنك الالتحاق به قبل بدء برنامج درجة البكالوريوس.

تعتمد الرسوم الدراسية على الكلية ، لذلك سيتعين عليك التحقق من موقع الويب الخاص بكل منها لاكتشافها. فمثلا، الرسوم الدراسية في كلية العلوم الإنسانية انتقل من 1،800 يورو إلى 3،500 يورو لكل فصل دراسي. بشكل عام ، تتراوح الرسوم الدراسية المقدرة من 2000 يورو إلى 5000 يورو.

4. جامعة بيكس (PTE)

يقع في مدينة Pécs وتأسس عام 1854 ، و جامعة بيكس (PTE) لديها أكثر من 20،000 طالب وتم تصنيفها من بين أفضل 700 جامعة في العالم حسب تصنيف جامعة QS العالمية.

تضم هذه الجامعة الرخيصة في المجر كلية طبية وثماني كليات للأعمال والاقتصاد والهندسة وتكنولوجيا المعلومات والعلوم الصحية والموسيقى والفنون البصرية والصيدلة والعلوم والقانون والعلوم الإنسانية.

رسوم دراسية بالنسبة للبرامج التي تدرس باللغة الإنجليزية ، انتقل من 2500 يورو إلى 5500 يورو لكل فصل دراسي. في بعض الحالات ، يدفع مواطنو الاتحاد الأوروبي جزءًا بسيطًا من تكلفة الرسوم الدراسية.

5. جامعة بانونيا

جامعتنا التالية في قائمة أرخص الجامعات في المجر هي جامعة بانونيا تقع في مدينة Veszprém وتم افتتاحها عام 1949. وهي مقسمة إلى خمس كليات للأعمال والاقتصاد ، وعلم فقه اللغة الحديث والعلوم الاجتماعية ، والزراعة ، وتكنولوجيا المعلومات ، والهندسة.

رسوم دراسية لبرامج درجة البكالوريوس تتراوح من 2400 يورو إلى 6000 يورو سنويًا. تتراوح أسعار برامج درجة الماجستير من 3000 يورو إلى 6800 يورو سنويًا. تتراوح برامج درجة الدكتوراه من 4000 يورو إلى 9000 يورو سنويًا. في بعض الحالات ، يدفع مواطنو الاتحاد الأوروبي نصف تكاليف الرسوم الدراسية فقط. تقدم هذه الجامعة أيضًا منحًا دراسية للطلاب الدوليين.

آمل أن تكون هذه المقالة مفيدة. إذا كنت مهتمًا ، قم بزيارة صفحة المنح الدراسية في أوروبا!

قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!