Image default
الدراسة في الخارج

أفضل 10 جامعات في المجر للطلاب الدوليين

المجر هي دولة متطورة في أوروبا الوسطى. إنها بلد غني بالتقاليد والثقافة وقد ساهم بشكل كبير في الفنون والموسيقى والعلوم الإنسانية والعديد من المجالات الأخرى. المجر ، وخاصة العاصمة بودابست ، هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في أوروبا ، حيث تجذب ملايين الزوار كل عام.

بصرف النظر عن السياح ، تجتذب المجر أيضًا عددًا كبيرًا من الطلاب الدوليين ، حيث أن البلاد هي موطن لبعض من أكثر الجامعات مرتبة في العالم. في هذه المقالة ، سنبحث عن أفضل الجامعات في المجر للطلاب الدوليين.

ما مدى رضا الطلاب الدوليين الذين يدرسون في المجر؟

وفقًا لدراسة استبيان عام 2017 ، فإن الطلاب الدوليين سعداء بشكل عام في الجامعات المجرية. عادة ما تتمحور الإيجابيات حول المعايير العالية للتعليم ، والأسعار المعقولة ، بينما يشتكي الكثير من الطلاب من نقص مرافق الطلاب. ومع ذلك ، فإن القضية الرئيسية للطلاب الذين يأتون إلى المجر هي القدرة على العثور على سكن.

عندما سئلوا عما إذا كانوا سيختارون الدراسة في المجر مرة أخرى ، أجابت الغالبية العظمى بنعم ، وهي علامة جيدة حقًا.

ما هي أشهر البرامج في المجر للطلاب الدوليين؟

مع وجود العديد من البرامج المتوفرة باللغة الإنجليزية ، لا يواجه الطلاب الدوليون وقتًا عصيبًا عند اختيار دورة للدراسة في المجر ، ولا يمكنك حقًا القول إن بعضها أكثر شهرة من الآخر. ومع ذلك ، هناك دائمًا الكثير من الاهتمام بالدراسات الإنجليزية والأمريكية وإدارة الأعمال. الهندسة والمزيد.

كم عدد الطلاب الدوليين الذين يدرسون في المجر؟

يتزايد عدد الطلاب الأجانب في الجامعات الهنغارية بسرعة. يأتي غالبية الطلاب من دول أوروبية مثل ألمانيا وسلوفاكيا وصربيا ، ولكن هناك أيضًا عددًا كبيرًا من الطلاب الآسيويين ، بنسبة تزيد عن 20٪. حتى أن هناك عددًا محترمًا من الطلاب الأفارقة ، بنسبة 7 ٪

انتقل الطلاب الدوليون من يمثلون 7٪ من إجمالي عدد الطلاب في عام 2012 إلى 12٪ ، بعد 5 سنوات فقط ، ومع تطور المجر بشكل أكبر ، فإن هذا العدد سيرتفع فقط. يبلغ العدد الإجمالي الحالي للطلاب الدوليين حوالي 33.000.

ما هي ارقى جامعة في المجر؟

تعد جامعة Szeged واحدة من أبرز الجامعات في أوروبا. تقع في ثالث أكبر مدينة في المجر – Szeged ، وهي مصنفة حاليًا من بين أفضل 500 جامعة في العالم وتجذب حشدًا دوليًا من الطلاب. يشمل خريجوها البارزون أشخاصًا من مختلف المجالات.

أفضل الجامعات في المجر للطلاب الدوليين

1. جامعة سزجد

تعد جامعة Szeged أفضل جامعة في المجر للطلاب الدوليين. الجامعة مفتوحة جدًا للطلاب الدوليين ، حيث تشارك في برنامج Erasmus ، وجميع البرامج التي تقدمها تقريبًا متاحة باللغة الإنجليزية.

يوجد حاليًا طلاب من أكثر من 115 دولة يدرسون هناك ، نظرًا لقربها من الحدود الصربية والرومانية ، هناك حضور قوي من هذه البلدان أيضًا. Szeged هي واحدة من أكثر المدن المشمسة في المجر وتوفر للطلاب أسلوب حياة حضري وحيوي ممتاز.

2. جامعة ديبريسين

تعد University of Debrecen أكبر جامعة في البلاد خارج بودابست ، حيث تضم أكثر من 28.000 طالب مسجل ، منهم 3.500 من خارج المجر. إنها مؤسسة بحثية مشهورة عالميًا ولديها 54 برنامجًا يتم تدريسها باللغة الإنجليزية.

إن العروض الكبيرة والواسعة للبرامج ليست السبب الوحيد للأجانب للمجيء والدراسة في University of Debrecen ، حيث تعد المدينة واحدة من أجمل المدن وأكثرها أهمية من الناحية الثقافية في البلاد. خلال 18العاشر القرن ، كان الأكبر في المجر ، وحتى أنه كان بمثابة العاصمة في مناسبات قليلة.

3. جامعة يوتفوس لوراند

تعد جامعة Eötvös Loránd ، واحدة من أفضل الجامعات في المجر للطلاب الدوليين ، أكبر الجامعات وأكثرها شهرة في بودابست. تأسست عام 1635 ، وتضم حاليًا حوالي 28.000 طالبًا مسجلين ، مقسمة إلى ثماني كليات مختلفة. تشتهر بدرجة الدكتوراه. البرامج ودرجاتها معترف بها في جميع أنحاء العالم.

تفتخر الجامعة بقائمة رائعة من الخريجين الحائزين على جوائز ، ليس فقط من المجر ولكن من أجزاء أخرى كثيرة من العالم أيضًا ، مما يجعلها أفضل جامعة إذا كنت طالبًا دوليًا يتطلع إلى الدراسة في مؤسسة عالمية المستوى أثناء الذين يعيشون في واحدة من أفضل المدن في أوروبا.

4 ، جامعة بيكس

في مدينة بيكس التاريخية وخامس أكبر مدينة ، تقع واحدة من أفضل مؤسسات التعليم العالي في المجر. فهي موطن لأعلى نسبة من الطلاب الدوليين ، بأكثر من 20٪. نظرًا لحقيقة أن البرامج تقدم باللغتين الإنجليزية والألمانية ، فهناك عدد كبير من الطلاب الألمان المسجلين في الجامعة.

على الرغم من وجود مقرها الرئيسي في Pécs ، فإنها تدير أيضًا كليات وبرامج تدريبية في مدن في جميع أنحاء المجر. هناك مجموعة كبيرة من البرامج للاختيار من بينها بلغات مختلفة. إنها بيئة ممتازة للطلاب الدوليين القادمين.

5. جامعة كورفينوس في بودابست

التالي على قائمتنا لأفضل الجامعات في المجر للطلاب الدوليين هي جامعة كورفينوس ، وهي مؤسسة بحثية رائدة مقرها في بودابست ، وتقدم برامج متعلقة بالاقتصاد وإدارة الأعمال والعلوم الاجتماعية باللغات الفرنسية والإنجليزية والألمانية والهنغارية. نظرًا لوجود مجموعة كبيرة من اللغات ، فهي نقطة ساخنة للطلاب الدوليين.

التحق العديد من قادة المالية في المجر بالجامعة.

6- جامعة بودابست للتكنولوجيا والاقتصاد (BME)

BME هي جامعة عامة. بني عام 1782 ، وهو أحد أقدم معاهد التكنولوجيا في العالم. إنها أول مؤسسة في أوروبا تقدم درجات علمية في الهندسة. حاليًا ، يذهب أكثر من 70 ٪ من المهندسين المجريين إلى هذه الجامعة.

مع البرامج المتاحة باللغات الهنغارية والإنجليزية والألمانية والروسية والفرنسية ، هناك أيضًا حوالي 1.000 طالب دولي في الحضور. مع موقعه المثالي على بعد 10 دقائق فقط من وسط مدينة بودابست ، فهو متنوع بدرجة علمية وسمعة عالية ، ومن المتوقع أن يجذب عددًا أكبر بكثير من الطلاب الدوليين في المستقبل.

7. جامعة سيميلويس

جامعة سيميلويس هي جامعة رائدة في العلوم الطبية والصحية في المجر وأوروبا الوسطى. لها تقليد طويل جدًا وقد منحت دبلومات لأكثر من 100.000 خريج ، بما في ذلك بعض المتخصصين في الرعاية الصحية الرائدين في المجر وخارجها.

لديهم فريق عمل متعاون للغاية ويعمل بجد ، يشاركون بنشاط في مساعدة الطلاب في الاستشارات والتدريب ، وكذلك العثور على عمل ، من خلال تنظيم معارض الوظائف. هناك تركيز كبير على الرياضة في هذه الجامعة ، مع العديد من المرافق والخيارات. مع ما يقرب من ثلث طلابها القادمين من الخارج ، تعد جامعات Semmelweis واحدة من أفضل الخيارات للطلاب الدوليين في المجر.

8. جامعة بانونيا

تضم جامعة بانونيا في فيزبرم خمس كليات – الآداب والعلوم الإنسانية ، والاقتصاد ، والزراعة ، والهندسة ، وتكنولوجيا المعلومات.

تستضيف العديد من الأحداث البحثية المختلفة على الصعيدين الوطني والدولي ، والتي من المتوقع أن تحسن سمعتها الدولية وتجذب المزيد من الطلاب من الخارج. لدى قادة الجامعة خطط لبناء مرافق وكليات جديدة وتطوير الجامعة لتصبح واحدة من أفضل الجامعات في المجر للطلاب الدوليين. يلتحق العديد من الأجانب بالفعل بهذه الجامعة بفضل برنامج إيراسموس.

9. جامعة Szent István

تأسست جامعة Szent Istvan في عام 1787 ، وهي جامعة للتكنولوجيا. يقع حرمها الرئيسي في Gödöllő ، على بعد 30 كم من بودابست. هناك أيضًا حرم جامعي آخر في جميع أنحاء البلاد ، بما في ذلك بودابست. تنقسم الجامعة إلى 8 كليات ويسجل فيها حاليًا حوالي 12.000 طالب.

من السهل نسبيًا العثور على سكن ، لكن عليك دفع وديعة تأمين. وفقًا للطلاب الحاليين والسابقين ، فإن البيئة الدولية في الجامعة جيدة جدًا.

10. جامعة ميسكولك

  • عدد الطلاب الدوليين: 500
  • نسبة الطلاب الدوليين: 4٪

ننهي قائمتنا لأفضل الجامعات في المجر للطلاب الدوليين مع جامعة ميسكولك. تأسست جامعة Miskolc في عام 1735 ، وهي مؤسسة للتعليم العالي مكرسة لعمال المناجم الطموحين وعمال التعدين ، ولكن بمرور الوقت ، نمت لتصبح جامعة كبيرة بها كليات إضافية للاقتصاد والفنون والقانون والصحة والموسيقى. إنها أكبر جامعة في شمال المجر.

يقع الحرم الجامعي في بيئة طبيعية جميلة وهادئة. يمكن العثور على معظم مباني الجامعة في المدينة الجامعية Egyetemváros ، وهي جزء من مدينة Miskolc.


قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!