Image default
الدراسة في الخارج

أنواع تأشيرات الطلاب وتبادل الطلاب في الولايات المتحدة

لطالما كانت الولايات المتحدة الأمريكية وجهة شهيرة للطلاب الدوليين. هذا يرجع إلى جودة التعليم العالي والعديد من فرص العمل بمجرد الانتهاء من شهادتك. لهذا السبب ، تقدم الولايات المتحدة العديد من تأشيرات الدراسة والتبادل حتى تتمكن من التقدم للحصول على واحدة والانتقال إلى الولايات المتحدة مؤقتًا لدراستك أو برامج التبادل أو خبرة العمل.

أنواع تأشيرات الدراسة والتبادل في الولايات المتحدة الأمريكية

إذا كنت ترغب في الدراسة في الولايات المتحدة أو المشاركة في برنامج التبادل التعليمي ، فهناك عدة أنواع من التأشيرات التي يمكنك التقدم للحصول عليها اعتمادًا على البرنامج الذي تميل إليه:

  • تأشيرة F-1. للحصول على هذه التأشيرة ، يجب أولاً أن تكون مسجلاً في مدرسة معتمدة في الولايات المتحدة كما هو مدرج في SEVP (برنامج الطلاب وتبادل الزائرين). إذا تم إكمال طلبك الجامعي بنجاح ، فسيتم تسجيلك في SEVIS (نظام معلومات الطلاب وتبادل الزوار). من المهم أن تتلقى نموذج I-20 من نظام معلومات الزائرين من الطلاب وبرامج التبادل ، أو لا يمكنك التقدم للحصول على هذه التأشيرة.
  • تأشيرة M-1. يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الدراسة هذه إذا كنت مهتمًا بالدراسات المهنية التي تشمل الطبخ والدورات الفنية والتدريب على الطيران والتجميل والمجالات المماثلة. حتى بالنسبة لهذه التأشيرة ، تحتاج أيضًا إلى التسجيل في مؤسسة مؤهلة في SEVP ، حتى تتمكن من التسجيل في SEVIS والحصول على نموذج I-20 الخاص بك.
  • تأشيرة J-1. هذه تأشيرة تبادل لمدة عامين لا يمكنك التقدم لها إلا إذا تقدمت بطلب للحصول على أحد البرامج المقبولة في هذه الفئة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة J-1 إذا كنت ستقوم بعمل قصير الأجل ، مثل au pair ، أو العمل والعطلة ، أو عمل باحث مؤقت. هناك عدة فئات من تأشيرات J-1 يمكنك التقدم للحصول عليها اعتمادًا على البرنامج – تأكد من اختيار فئة التأشيرة المناسبة لك.
  • تأشيرة Q-1. تأشيرة Q-1 هي تأشيرة تبادل ثقافي تسمح لك بالعمل في الولايات المتحدة ومشاركة ثقافتك وتقاليدك مع أشخاص آخرين في الولايات المتحدة. للحصول على تأشيرة Q-1 ، يتعين عليك التقدم لبرنامج تديره خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS).

كيف تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة الدراسة والتبادل في الولايات المتحدة؟

للتقدم للحصول على تأشيرة الدراسة والتبادل في الولايات المتحدة ، عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. تقدم بطلب للدراسة أو برنامج التبادل. قبل أن تتمكن من التقدم للحصول على تأشيرة الدراسة والتبادل للولايات المتحدة ، يجب أولاً أن تكون مسجلاً إما في إحدى الجامعات أو أن تكون مشاركًا في برنامج التبادل. لذلك ، أولاً ، تقدم بطلب للحصول على البرنامج الذي تهتم به ثم تقدم بطلب للحصول على التأشيرة.
  2. املأ طلب التأشيرة. بالنسبة لطلب تأشيرة الدراسة الخاص بك ، يجب عليك ملء نموذج طلب عبر الإنترنت DS-160 وقم بطباعة صفحة التأكيد حسب حاجتك لمستنداتك.
  3. حدد موعدًا للمقابلة. بعد التقدم للحصول على التأشيرة ، حدد موعدًا في أقرب سفارة أو مكتب قنصلي ، لإجراء مقابلة التأشيرة.
  4. احصل على مستنداتك جاهزة. عندما تحضر المقابلة ، يجب عليك تقديم بعض المستندات المطلوبة ، أي صفحة تأكيد طلبك ، وجواز سفر ساري المفعول ، صورة تأشيرة، وهكذا.
  5. دفع رسوم التأشيرة. عادة ، يتعين عليك دفع الرسوم عند حضور المقابلة ، ولكن في بعض الأحيان قد يُطلب منك الدفع قبل المقابلة ، إذا كان الأمر كذلك ، فاحضر إيصال الرسوم معك.
  6. احضر مقابلتك. أخيرًا ، يمكنك حضور المقابلة وتقديم بصمات أصابعك. بعد المقابلة ، عليك الانتظار حتى يتم اتخاذ قرار بشأن طلب التأشيرة الخاص بك. هنا الأسئلة التي قد يتم طرحها أثناء مقابلة تأشيرة الطالب.

تكلفة تأشيرة الدراسة والتبادل في الولايات المتحدة الأمريكية

تبلغ تكلفة تأشيرة الدراسة والتبادل الأمريكية حوالي 160 دولارًا. ومع ذلك ، لن تكلف جميع تأشيرات الدراسة نفس التكلفة. بالإضافة إلى ذلك ، يتعين عليك دفع العديد من الرسوم أثناء عملية التقديم ، أي أنه يتعين عليك دفع رسوم طلب التأشيرة ، ورسوم SEVIS ، وقد يُطلب منك أيضًا دفع رسوم إصدار عند منح التأشيرة. يمكنك العثور على ملف رسوم تأشيرة الولايات المتحدة الكاملة هنا.

كم من الوقت يمكنني البقاء في الولايات المتحدة بتأشيرة الدراسة والتبادل؟

مع تأشيرة الدراسة والتبادل ، يمكنك عادةً البقاء في الولايات المتحدة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات. ومع ذلك ، فإن صلاحية تأشيرة الدراسة الخاصة بك تعتمد دائمًا على المدة التي يستمر فيها برنامجك – مما يعني أن تأشيرتك تكون صالحة في معظم الأوقات طوال مدة التدريب أو البرنامج.

ضع في اعتبارك أن تأشيرة F-1 يتم إصدارها في الغالب لمدة عام حتى إذا استمر برنامجك لمدة عامين أو ثلاثة أعوام ، في هذه الحالات يتعين عليك التقدم بطلب لتجديد التأشيرة أو تمديد تأشيرة F-1 الخاصة بك.

إحضار أفراد الأسرة بموجب تأشيرة الدراسة والتبادل الأمريكية

يمكنك إحضار أفراد عائلتك إلى الولايات المتحدة إذا كان لديك تأشيرة دراسة وتبادل. ومع ذلك ، يمكنك عادةً إحضار زوجتك وأطفالك فقط – وعليهم التقدم بشكل منفصل للحصول على واحدة من التأشيرات التالية:

لا تسمح لك Visa Q-1 بإحضار أفراد العائلة ، إذا أراد زوجك أو أطفالك زيارتك أثناء حصولك على تأشيرة Q-1 ، فعليهم التقدم بطلب منفصل للحصول على تأشيرة زائر.

هل مسموح لي بالعمل مع تأشيرة الدراسة والتبادل الأمريكية؟

عادة ، يمكنك العمل فقط في الحرم الجامعي وأثناء المدرسة بدوام جزئي – يمكنك العمل بدوام كامل خلال العطلات. ومع ذلك ، بالنسبة لبعض تأشيرات الدراسة ، يجب أن تحصل على نموذج خاص يسمح لك بالعمل ، ولكن حتى ذلك الحين لا يمكنك العمل إلا في ظل قيود.

هل يمكنني الحصول على إقامة دائمة بتأشيرة الدراسة والتبادل؟

واحدة من أسهل الطرق للحصول على تأشيرة إقامة دائمة من تأشيرة الدراسة والتبادل هي إذا تزوجت من مواطن أمريكي ، فهذه أيضًا واحدة من أكثر الطرق شيوعًا. عادة ، يجب عليك التقدم للحصول على تأشيرة خطيب، وبعد ذلك ، يمكنك التقدم للحصول على الجرين كارد الخاصة بك.

يمكنك أيضًا الحصول على إقامة دائمة إذا استثمرت ما لا يقل عن 500000 دولار في الاقتصاد الأمريكي أو أثبتت أنك تتمتع بمهارات استثنائية تحتاجها أمريكا ، أو إذا كان لديك عرض عمل ويمكن لكفيلك دعمك للحصول على تأشيرة عمل.

ومع ذلك ، قد يكون الحصول على إقامة دائمة أكثر صعوبة اعتمادًا على نوع الدراسة وتأشيرة التبادل التي لديك. على سبيل المثال ، قد يكون الحصول على إقامة دائمة أسهل من تأشيرة F-1 من تأشيرة Q-1.

اقرأ: كيف تحصل على البطاقة الخضراء من تأشيرة F-1؟

ماذا لو تم رفض تأشيرة الدراسة والتبادل الخاصة بي؟

في حالة رفض تأشيرة الدراسة والتبادل الخاصة بك لأنك تعتبر غير مؤهل للحصول على تأشيرة ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تنازل عن قرار الرفض. إذا كان عدم أهليتك مؤقتًا ، فيمكنك إعادة التقدم للحصول على التأشيرة بعد التغلب على سبب رفض التأشيرة في المقام الأول.

إذا كانت تأشيرتك رفض لأسباب دائمة من عدم الأهلية، إذن عليك التقدم بطلب للحصول على الإعفاء.

قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!