Image default
العنايه بالبشره

اخطاء العناية بالبشرة

 اخطاء العناية بالبشرة : يمكن أن يغير الروتين الصحيح التي تبدو بها وتشعر بها. سواء كانت بشرتك جافة بشكل طبيعي أو دهنية أو مزيج من الاثنين ، فإن إصلاح نظام العناية بالبشرة الخاص بك يمكن أن يزيل الشوائب والخطوط الدقيقة. إذا لم تكن بشرتك متوهجة ، فقم بإلقاء نظرة على هذه الأخطاء الشائعة للعناية بالبشرة واكتشف كيفية تصحيحها …

 من اخطاء العناية بالبشرة استخدام المنتجات الخاطئة

عند اختيار منتجات العناية بالبشرة ، من المهم اختيار المنظفات والتونر والمرطبات التي تناسب نوع بشرتك. إذا كان لديك بشرة دهنية ، على سبيل المثال ، سيحافظ المرطب الخالي من الزيت على ترطيب بشرتك دون انسداد المسام. على العكس من ذلك ، إذا كانت بشرتك جافة جدًا ، فقد يكون المرطب الدهني الغني هو ما تحتاجه لترطيب بشرتك بالكامل. باختيار المنتجات المصممة خصيصًا لنوع بشرتك ، يمكنك تخصيص روتينك وإعطاء بشرتك ما تحتاجه بالضبط.

من اخطاء العناية بالبشرة عدم استخدام واقٍ الحمايه من الشمس

قد يمنحك التعرض لأشعة الشمس تانًا خفيفًا ولكن أشعة الشمس يمكن أن تكون الأشعة ضارة للغاية. بالإضافة إلى جفاف بشرتك ، فإن قضاء الوقت في الشمس يمكن أن يسبب الشيخوخة المبكرة. علاوة على ذلك ، الفشل في حماية بشرتك من الشمس يمكن أن يزيد بشكل كبير من فرصتك في الإصابة بسرطان الجلد. لتجنب ذلك ، تأكد دائمًا من استخدام واقي الشمس. تحتوي العديد من منتجات العناية بالبشرة والمكياج على عامل حماية من الشمس ، لذلك من السهل التأكد من حماية بشرتك طوال العام.

 التجاهل

أنتي تتجاهلي رقبتك عندما تقومي بإصلاح روتينك للعناية بالبشرة ، خذي بعض الوقت للتفكير في المنتجات التي ستستخدميها على رقبتك. يتجاهل الكثير من الناس هذه المنطقة ، مما قد يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. حتى مع فوائد شد الرقبة ، لا يزال من المهم تغذية البشرة في هذه المنطقة. يمكن أن يؤدي استخدام مرطب مرتين يوميًا على رقبتك إلى تقليل الخطوط الدقيقة ومنع الترهل بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون سيروم شد البشرة خيارًا رائعًا لعنقك ، وكذلك لوجهك.

 من اخطاء العناية بالبشرة التسرع في روتينك

عندما تكوني في عجلة (الاستعجال) للخروج من الباب في الصباح أو لا يمكنك الانتظار حتى تنامي في الليل ، فمن المغري أن تمارس روتين العناية بالبشرة في ثوانٍ. ومع ذلك ، فإن هذا لا يمنح المنتجات وقتًا كافيًا لتغوص فيها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لمنتج واحد أن يخفف من الآخر ، مما يقلل من فعاليته. إذا كنتي ترغبي في الحصول على أقصى استفادة من روتين العناية ببشرتك ، امنحي كل منتج وقتًا كافيًا حتى يمتصه الجلد بالكامل.

 من اخطاء العناية بالبشرة التقشير الزائد أو الناقص

التقشير يمكن أن يكون وسيلة رائعة لتحسين بشرتك. عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة والحطام من سطح بشرتك ، يحسن التقشير بشرتك ويساعدك على تحقيق توهج صحي. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي الإفراط في التقشير إلى تلف الجلد ، لذلك لا ترغب في التقشير كل يوم. يحتاج معظم الناس إلى التقشير مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع فقط ، على الرغم من أنه قد يكون أقل ملاءمة إذا كانت بشرتك حساسة. بالطبع ، إذا كنت تستخدمين التقشير الجليكوليكي بانتظام أو علاجات أخرى ، فقد تتمكنين من التخلص من التقشير من روتينك المنزلي تمامًا.

اخطاء العناية بالبشرة
اخطاء العناية بالبشرة

من اخطاء العناية بالبشرة عدم إزالة مكياجك

لقد فعلناها جميعًا ولكن الاعتياد عليها يمكن أن يكون له تأثير سلبي على بشرتك. نسيان إزالة مكياجك يعني أن المسام ستنسد بالمنتج. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم احتجاز أي بكتيريا موجودة بالفعل في مسامك ، مما يزيد من خطر ظهور الحبوب والعيوب. لا يجب فقط إزالة مكياجك كل ليلة ، ولكن يجب عليكِ “التنظيف المزدوج” عندما ترتدين منتجات ثقيلة ، مثل كريم الأساس والكونسيلر والهايلايتر.

من اخطاء العناية بالبشرة تجربة منتجات جديدة طوال الوقت

يمكن أن تكون تجربة منتجات جديدة طريقة رائعة للعثور على الصيغ التي يعمل من أجل بشرتك. ومع ذلك ، فإن تجربة منتج جديد كل يوم أو تجربة منتجات جديدة متعددة في وقت واحد يمكن أن يؤدي إلى الارتباك. إذا كان رد فعلك سيئًا ، فلن تعرف بالضرورة المنتج الذي يسبب المشكلة. على العكس من ذلك ، إذا كانت بشرتك تستجيب جيدًا ، فلن تعرف المنتج الذي له تأثير مفيد. علاوة على ذلك ، تستغرق بعض منتجات العناية بالبشرة بضعة أيام أو أسابيع حتى يكون لها تأثير حقيقي. من خلال التبديل إلى منتج جديد كثيرًا ، قد لا تمنح تركيباتك الحالية وقتًا كافيًا لتحسين بشرتك حقًا.

العثور على الروتين المثالي للعناية بالبشرة

تختلف بشرة كل شخص ، لذا قد يستغرق العثور على الروتين المناسب لك بعض الوقت وقليلًا من التجربة والخطأ. ومع ذلك ، بمجرد العثور على أفضل المنتجات لنوع بشرتك وإنشاء نظام ناجح ، ستتمكن من الاستمتاع ببشرة متوهجة وشابة على مدار السنة.

انظر ايضا :

5نصائح لبشره صحيه ومتوهجه

قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!