Image default
العنايه بالبشرهالعنايه بالشعر

استخدامات خل التفاح للبشرة والشعر

تعتبر فوائد خل التفاح أو استخدامات خل التفاح للشعر والبشرة إلى حد كبير حلاً شاملاً لجميع بائعات الجمال. مباشرة من المساعدة في إنقاص الوزن إلى توفير الراحة من الطفح الجلدي ، يمكن لهذه الجرعة أن تفعل أي شيء تقريبًا. من المعروف أن ملعقة من إكسير هذا الخليط قد عالج أصعب مشاكل الجمال. في عالم الجمال ، وخاصة في مجالات بالبشرة والشعر العناية ، اكتسب خل التفاح شهرة كبيرة لنفسه ، حيث قام الجميع من مدوني الجمال إلى بوابات التجميل (مثلنا!) بالكتابه عن فوائدة.

ما هي فوائد واستخدامات خل التفاح للشعر والبشرة ؟

استخدامات خل التفاح للشعر والبشرة

لقد عرفنا أن التفاح مرتبط بـ الصحة والجمال منذ طفولتنا. لقد تم تذكيرنا مرارًا وتكرارًا كيف توفر لك تفاحة يوميًا رحلة إلى الطبيب و نشأوا وهم يستمعون إلى التفاح الذي يلعب دور البطل في القصص ، بدءًا من قصة “الخطيئة الأصلية” وحتى حب بياض الثلج لأشدهم احمرارًا. من أجل صنع خل التفاح ، تقوم بسحق هذا التفاح الأحمر الذهبي الرائع ، ثم عصره ، وبدء عملية التخمير ، وتحويل العصير أولاً إلى كحول ثم إلى خل. مزيج من حمض الخليك وحمض الماليك تم استخدام خل التفاح كدواء تقليدي و مساعدات التجميل لعدة قرون عبر مختلف الثقافات. يعتبر أفضل نوعية من خل التفاح يحتوي على خل عضوي وغير مبستر وغير مفلتر ، ويحتوي على “أم الخل” ، وهو أحد أشكال بكتيريا السليلوز وحمض الخليك الذي يحتوي بشكل أساسي على معظم من العناصر الغذائية المفيدة والإنزيمات.

الفوائد الجمالية لخل التفاح

في صناعة التجميل ، لدى Apple Cider Vinegar دور شائع يلعبه. له العديد من الاستخدامات ، بدءًا من استخدامه كحبر إلى صنع أقنعة للشعر والجلد. هذا التنوع ، والقدرة على معالجة مشاكل الجمال بدءًا من رأسك حتى أصابع قدميك هي التي جعلت من Apple Cider Vinegar اسمًا مألوفًا. يحتوي خل التفاح على جميع الخصائص الثلاثة المضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات ، مما يثبت فعاليته في مواجهة عدد من المشكلات المتعلقة بالجلد . يستخدم في عدد من المختلفة أقنعة الشعر خل التفاح ، ويمكن أن يساعد أيضًا في جعل شعرك أكثر لمعانًا وفك تشابك وخالٍ من قشرة الرأس ، مع إصلاح التلف إلى حد معين أيضًا. فيما يلي بعض الطرق التي يمكن بها دمج ACV بشكل فعال في بالبشرة العناية والشعر نظام .

 (كالتونر)

تحتوي بشرتك على غشاء رقيق للغاية يغطيه يسمى “الوشاح الحمضي”. هذه الطبقة حمضية قليلاً ، ولها مستوى pH في حدود 4.5 إلى 5.5 وتحمي بشرتك من البكتيريا والغبار أو أي ملوثات أخرى محتملة. جميع أنواع الصابون والشامبو (أو حتى الماء العادي فقط) التي ترشها على بشرتك تزعج مستويات الأس الهيدروجيني في بشرتك ، وبالتالي قدرتها على حماية بشرتك من اي  ملوثات. يمكن أن يساعد استخدام ACV المخفف كتونر في استعادة توازن درجة الحموضة في بشرتك ، وبالتالي منع وحتى معالجة العديد من مشاكل الجلد مثل الطفح الجلدي والطفح الجلدي. نظرًا لأن خل التفاح حمضي جدًا ، فمن المستحسن دائمًا استخدامه فقط بعد التخفيف (الكمية تتراوح من ملعقة صغيرة إلى بضع ملاعق صغيرة من خل التفاح في حوالي نصف لتر من الماء). اعتمادًا على المكونات التي تقترن بها ، يمكن أن يعمل خل التفاح المخفف كمنبر لتفتيح بشرتك (مع الأسبرين) ، أو لتهدئة بشرتك (بالبابونج أو أزهار الآذريون) أو كمسحوق لإزالة السموم ، خاصة لمن لديهم البشرة الدهنية (مع بندق الساحرة أو الشاي الأخضر). هذه المكملات ، إلى جانب خل التفاح ، لها مزاياها الإضافية أيضًا ، حيث يعمل حمض الساليسيليك كمقشر لطيف ، ويساعد بيتا كاروتين في محاربة الجذور الحرة و عوامل إزالة السموم ، بالاشتراك مع حمض الماليك ، مما يساعد على منع ظهور حب الشباب أو البقع .

فوائد خل التفاح للبشرة ( قناع للوجه)

عندما يتعلق الأمر بفوائد خل التفاح ؛ يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة ، مثل الفيتامينات (أ و ب) ، والأملاح والمعادن ، والأحماض الأمينية ، وحتى أحماض الهيدروكسي التي تساعد على تطهير بشرتك وتجديدها عن طريق المساعدة على إزالة جميع خلايا الجلد الميتة من فوقها. يمكن أيضًا إقران خل التفاح المخفف مع عدد من المكونات المختلفة ، بدءًا من العسل (للتنظيف السريع) أو الأفوكادو والنخالة (للترطيب) أو حتى لب الطماطم أو الزبادي ، والأرض الكاملة ( العميق لإزالة السموم لعلاج التطهير ). نظرًا لأن خل التفاح قوي جدًا ضد بكتيريا الجلد ، فإنه أيضًا يساعدك على التعامل بفعالية مع حب الشباب وحب الشباب.

قابض طبيعي ، يستخدم أيضًا لعلاج أضرار أشعة الشمس ، مما يوفر الراحة لبشرتك المصابة بحروق الشمس عن طريق موازنة مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة . ليس هذا فقط ، لكن هذا الخل المصنوع من التفاح هو أيضًا حل رائع لمحاربة السيلوليت. يمكن أن يساعدك خل التفاح على تنحيف البشرة من خلال محاربة الخلايا الدهنية الكامنة تحت السطح مباشرة ، وحتى المساعدة في تحسين مرونة بشرتك. الكبريت الموجود في خل التفاح يجعله علاجًا فعالًا جدًا ضد البقع العمرية أيضًا ، على الرغم من أن خل التفاح يحتاج إلى تخفيفه إما البرتقال أو بعصير البصل . خل التفاح حمضي جدًا ، حتى عند تخفيفه ويمكن أن يجعل بشرتك أكثر حساسية من ذي قبل. يُنصح دائمًا باختبار الخليط على بشرتك ، ويفضل أن يكون ذلك على ظهر يدك (أو على طول خط الفك إذا كنت ستضعه على وجهك) ، للتحقق مما إذا كان يؤثر على بشرتك بأي طريقة عكسية.

فوائد خل التفاح للشعر

حتى بالنسبة لشعرك ، يحتوي خل التفاح على مجموعة من الاستخدامات ، تتراوح من موازنة مستويات الأس الهيدروجيني لفروة رأسك إلى مجرد تنظيف شعرك من أي تراكم. يمكن أن يؤدي الحفاظ على المستويات الصحيحة من الرقم الهيدروجيني لفروة رأسك إلى تعزيز صحة شعرك بشكل كبير ، وخاصة بصيلات الشعر ، مما يجعل شعرك يبدو أكثر لمعانًا وحيوية من ذي قبل. يساعد ACV أيضًا على إزالة الخلايا الميتة من فروة رأسك ، وبالتالي تعزيز نمو الشعر وصحة البصيلات أيضًا. يساعد في عملية فك تشابك شعرك أيضًا ، مما يجعل شعرك أكثر نعومة وأسهل في التمشيط.

قشرة الرأس ، في الأساس ، هي استجابة فروة رأسك لنمو الخميرة عليها بمرور الوقت. من خلال المساعدة في الحفاظ على المستويات الصحيحة من الرقم الهيدروجيني لفروة رأسك ، يساعدك خل التفاح على التخلص من قشرة الرأس أيضًا (بدمجه مع زيت شجرة الشاي يجعل المحلول أكثر فعالية). يمكن أيضًا دمج خل التفاح مع عدد من الأخرى الزيوت الأساسية ، وأكثرها شيوعًا هو زيت جوز الهند . يمكن أن تساعد هذه التركيبات بعد ذلك في تزويد شعرك يحتاجها بشدة بالتغذية التي ، بينما تعالج أيضًا مشكلات أخرى مثل حكة فروة الرأس أو الشعر الباهت الذي لا حياة له.

بصرف النظر عن كونه مفيد للغاية لبشرتك وشعرك ، فإن خل التفاح يحتوي على وفرة من الاستخدامات الأخرى في صناعة التجميل أيضًا. يمكن أن يساعدك في كل ما يتعلق بالجمال ، بدءًا من تبييض الأسنان وحتى تنظيف أظافرك أظافرك (أو حتى العمل كطبقة أولية لطلاء ). تضع إصبعك على مصدر إزعاج الجمال ، ومن المحتمل أن يكون لـ ACV (وغالبًا بعض المكونات الأخرى المقترنة به) حلًا أو إصلاحًا لذلك. إذا كان هناك عرض جوائز لمكونات أو منتجات التجميل ، فمن المحتمل أن يسجل ACV رقمًا قياسيًا لمعظم الجوائز التي يتم الحصول عليها إلى المنزل أو لمعظم الترشيحات على الأقل.

قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!