Image default
العنايه بالبشرهميك اب

اسفنجة مكياج

هل تستحق اسفنجة مكياج كل هذا العناء؟

لا يزال الجدل بين استخدام اسفنجة مكياج مقارنة بالفرشاة محل جدل مستمر. يقسم بعض خبراء التجميل أن الفرشاة ضرورية ، بينما يدعي البعض الآخر أن اسفنجة مكياج في مصلحتك الفضل لمنتجات معينة.أي منتج تختار استخدامه لتطبيق المكياج هو أمر متروك لك في النهاية. هناك بعض الأشياء الرائعة ، وبعض الأشياء غير الرائعة ، حول كلا المنتجين. يمكن أن يساعدك التعرف على مزايا وعيوب اسفنجة مكياج ، وكيفية استخدام اسفنجة مكياج ، والمنتجات التي يجب أن تستخدمي الاسفنجه من أجلها ، على تحديد ما إذا كانت مناسبة لك.

إيجابيات وسلبيات استخدام اسفنجة مكياج

هناك بعض الأشياء الرائعة حول استخدام اسفنجة دمج مكياج. إنها أكثر ملاءمة لمجموعة متنوعة من الأسباب. ومع ذلك ، هناك بعض الجوانب السلبية التي ستحتاج إلى وضعها في الاعتبار قبل تخزين اسفنجة مكياج المفضلة لديك.

اسفنجة مكياج
اسفنجة مكياج (الصورة بواسطة Nicola Styles على Unsplash )

(الايجابيات)

لا تترك اسفنجة دمج مكياج خطوطًا

عند تطبيق كريم الأساس السائل بفرشاة ، سوف تضطر إلى التعامل مع الخطوط. بعد ذلك ، سيتعين عليك مزج الخطوط للحصول على مظهر طبيعي. هذا ليس هو الحال عند استخدام اسفنجه بودرة للتطبيق. بدلاً من ذلك ، ستجد أنه يمنحك على الفور لمسة نهائية خالية من الخطوط.

إسفنجات التجميل تعطي مظهرًا طبيعيًا للمكياج

تميل اسفنجه التجميل إلى امتصاص المزيد من المنتجات أكثر من الفرشاة. وبسبب ذلك ، فإنها تمنحك مظهرًا طبيعيًا أكثر لأنها تودع المنتجات بالتساوي في جميع أنحاء بشرتك.

من الأسهل ملء مسامك

عند وضع المكياج ، وخاصة مكياج الوجه مثل كريم الأساس ، فإنك تقوم بدمج المنتج في مسامك. للقيام بذلك باستخدام فرشاة ، عليك أن تودع بنفسك فرشاة المكياج لتصل إلى المسام. هذا لا يستغرق وقتًا طويلاً فحسب ، بل قد يصبح أيضًا غير مريح. تعمل اسفنجه التجميل بشكل طبيعي على وضع المنتجات إلى الجلد أثناء الضغط على الإسفنجة للمزج ، وهي ليست مريحة.

تشعر أنها أفضل على البشرة الحساسة

اسفنجات التجميل لطيفة وناعمة. بينما تم تصميم بعض الفرش لتكون ناعمة ، إلا أنها لا تزال لا تقارن بالملمس الناعم للإسفنجة. إذا كانت بشرتك حساسة ، خاصة حول عينيك ، فقد يكون استخدام الفرشاة غير مريح.

أنت فقط بحاجة واحدة

عندما يتعلق الأمر بالفرش ، ستحتاج إلى عدد قليل منها لإكمال روتين مكياجك. إذا كنت تستخدم اسفنجه مكياج ، فأنت بحاجة إلى واحدة فقط. يمكنك استخدامها للكونتور وكريم الأساس والكونسيلر وكل شيء آخر في روتينك إذا أردت.

هل الإسفنج حقاً أفضل من الفرشاة؟
هل الإسفنج حقاً أفضل من الفرشاة؟

سلبيات

ينتج عن استخدام الإسفنج المزيد من المنتجات

نظرا لأن إسفنجات المكياج تمتص المزيد من المنتجات لتوزيعها على بشرتك بشكل صحيح ، ستجد أنك تستخدم المزيد من المنتجات عند استخدامها. في الوقت نفسه ، يبقى الكثير من هذا المنتج في الاسفنجه ولا يتركه على بشرتك أبدًا. عندما تنفق ما يقرب من 50 دولارًا لكل زجاجة من كريم الأساس ، فهذا ليس مثاليًا.

من الصعب تنظيفها

ستبدو فرشاة المكياج المفضلة لديك جديدة مرة أخرى بعد تعقيمها. هذا لا يحدث عند استخدام اسفنجة . في الواقع ، هذه أصعب بكثير لتنظيفها. إذا كنت تستخدمها لمكياج أغمق ، مثل مكياج العيون ، فيمكن أن تتلطخ بشكل دائم. عادة ، لن تبدوا أبدًا جديدة مرة أخرى.

تولد البكتيريا في الإسفنجية الرطبة

لاستخدام اسفنجه بودرة بشكل صحيح ، من المفترض أن تستخدمي الاسفنجة الرطب لدمج المنتجات على الوجه. ينتج عن ذلك مظهر لا تشوبه شائبة ، لكن الإسفنجة الرطبة يمكن أن تكون أرضًا خصبة للبكتيريا السيئة التي يمكن أن تسبب حب الشباب. إنه أمر مقزز عندما تفكر فيه كثيرًا.

عليك استبدالها أكثر

يمكن أن تدوم مجموعة فرش المكياج الجيدة التي يتم الاعتناء بها لسنوات. إسفنجة التجميل تعمل بشكل رائع إذا استمرت لبضعة أشهر. حتى لو استمرت حتى ذلك الحين ، فستظل بحاجة إلى استبدالها بسبب البكتيريا. ينتهي بك الأمر إلى إنفاق المزيد من المال مقابل القليل من الراحة التي توفرها الاسفنجة على المدى الطويل.

الإسفنج ليس شديد التحمل

سيبدأ الإسفنج ببطء في التقشر والتشقق بمرور الوقت. بعد كل جلسة التنظيف ،  هذا يعني أنك بحاجة إلى نسخة احتياطية أو ثلاثة فقط في حالة وضعها في مكان غير ملائم.

ايهما افضل؟

اسفنجة المكياج أرخص سعرًا من الفرش ، لكن هذه الراحة لها تكلفة. ينتهي بك الأمر إلى دفع المزيد من خلال استبدالها وتطهيرها واضطرارك إلى إنفاق المزيد من الأموال على منتجات المكياج.

يمكن أن تنمو أيضًا العفن والبكتيريا إذا لم يتم بشكل صحيح الاعتناء بها .

ومع ذلك ، فإنها توفر لمسة نهائية رائعة لمؤسستك وتشعر بأنها أفضل بكثير من فرشاة المكياج عند المزج.

5 أسئلة شائعة حول خلاطات التجميل

1. هل اسفنجة مكياج ضارة ببشرتك؟

إذا لم يتم تنظيفها بعد كل استخدام ، يمكن أن تجمع إسفنجة التجميل المتسخة خلايا الجلد الميتة والبكتيريا الضارة ببطء. يمكن لهذه البكتيريا أيضًا أن تدخل في مكياجك ، مما يؤدي إلى إيجاد طريقها إلى مسامك. بعد ذلك ، سوف يتسبب في ظهور عيوب وظهور البثور.

2. هل يمكن للاسفنجة المتسخة أن تسبب ظهور حب الشباب؟

نعم انها تستطيع. يجب تنظيف الاسفنجة وتعقيمها بشكل صحيح بعد كل استخدام. هذا لأنها تمثل أرضًا خصبة لتكاثر البكتيريا ، والتي يمكن أن تشق طريقها بعد ذلك إلى وجهك. هذه هي الطريقة التي يمكن أن تسبب بها الاسفنجة ظهور حب الشباب.

3. إلى متى تدوم الاسفنجة ؟

يجب استبدال اسفنجة ميك اب كل ثلاثة أشهر بسبب البكتيريا وخلايا الجلد الميتة. وعادة ما تستمر لمدة 4-5 أشهر قبل التقطيع أو التكسير. من المعروف أن إسفنجات التجميل الرخيصة تدوم من شهر إلى شهرين قبل أن تبدأ في الانكسار

4. هل تتعفن اسفنجه المكياج ؟

نعم ، تتعفن. ومع ذلك ، لن يحدث هذا إذا تم تنظيفها وتطهيرها بعد كل استخدام. بعد تنظيف الاسفنجة ، عليك التأكد من وجودها في مكان مفتوح حتى يجف بشكل صحيح. تجنبي وضع الإسفنج في مكان مظلم ، مثل حقيبة المكياج. سيشجع ذلك نمو العفن.

5. هل تغسل اسفنجة مكياج بعد كل استخدام؟

نعم! في كل مرة تستخدمين فيها الاسفنجة ، فإنها تجمع خلايا الجلد الميتة والبكتيريا. يمكن أن تنمو هذا ويسبب حب الشباب إذا لم يتم تنظيف الاسفنجة الخاص بك بشكل صحيح. لا تحتاج إلى التنظيف فحسب ، بل تحتاج أيضًا إلى التطهير بشكل صحيح بعد كل استخدام.

فيديو لكيفيه استخدام الاسفنجة (خلاط الجمال كما يقال عليها )

هذا المحتوى دقيق وصحيح إلى حد علم المؤلف. ولا يُقصد بها أن تحل محل المشورة الرسمية والفردية من محترف مؤهل.

© 2021 ehow-2

اقرا ايضا :

كيفيه تنظيف البشره في المنزل

قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!