Image default
السفر والهجرة

التأشيرة الذهبية – الجنسية والإقامة عن طريق الاستثمار

يمكن لأولئك الذين يمكنهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة ذهبية الحصول بسهولة على جواز سفر ثان ، أو على الأقل الإقامة في بلد آخر ، لأنفسهم وأفراد أسرهم.

في السنوات الأخيرة ، ازدادت شعبية هذه الأنواع من التأشيرات ، خاصة تلك التي تقدمها دول الاتحاد الأوروبي ، حيث يأتي جواز السفر أو تصريح الإقامة مع مجموعة من المزايا الأخرى ، مثل حرية التنقل في شنغن والوصول إلى السوق الحرة للاتحاد الأوروبي.

ولكن ما هي التأشيرة الذهبية ومن يمكنه التقدم للحصول عليها؟

ما هي التأشيرة الذهبية؟

تشير التأشيرة الذهبية إلى برنامج الهجرة الذي يسمح للأفراد الأثرياء بالحصول على تصريح إقامة أو حتى الجنسية في بلد آخر ببساطة عن طريق شراء منزل هناك أو القيام باستثمار أو تبرع كبير نسبيًا.

الدول المختلفة لديها خيارات استثمار مختلفة ، والتي تتراوح من 250 ألف دولار إلى مليون دولار.

إذا قمت بالاستثمار المطلوب وتقدمت بطلب للحصول على تأشيرة ذهبية ، فستصبح أنت وأفراد عائلتك مقيمين قانونيين في ذلك البلد. يمكنك العيش هناك والذهاب إلى المدرسة والحصول على الرعاية الصحية.

بالنظر إلى حجم الاستثمار المعني ، يقوم معظم المستثمرين المحتملين بتعيين خبراء لإرشادهم خلال العملية. شركات مثل Life لديهم سنوات من الخبرة في برامج الإقامة عن طريق الاستثمار. سيقدمون لك استشارة مجانية لتحديد أهليتك للحصول على التأشيرة الذهبية. إذا تم تعيينهم ، فيمكنهم إعداد رحلة حتى تتمكن من رؤية خيارات الاستثمار الخاصة بك شخصيًا ، وحتى تزويدك بمحام لمساعدتك في عملية الاستثمار والتأشيرة.

هل تؤدي التأشيرات الذهبية إلى الجنسية؟

على الرغم من أن التأشيرة الذهبية تأتي تلقائيًا مع تصريح إقامة ، إلا أنه عادة ما يكون هناك مسار أطول للحصول على جواز سفر. نعم ، يمكن أن تؤدي التأشيرة الذهبية في النهاية إلى الحصول على الجنسية ، ولكن سيُطلب منك العيش في هذا البلد لبضع سنوات مسبقًا.

على سبيل المثال ، إذا تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة ذهبية إسبانية ، فستحصل على تصريح إقامة حتى إذا كنت لا تنوي العيش في إسبانيا على الإطلاق. ولكن لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية إلا بعد عشر سنوات من الإقامة المستمرة و “الروابط” بإسبانيا ، مثل إتقان اللغة.

متطلبات التأشيرة الذهبية

الإقامة عن طريق الاستثمار هي طريقة تستخدمها العديد من البلدان لجذب الاستثمارات الأجنبية عادة في العقارات أو عن طريق إنشاء شركة توظف عددًا أدنى محددًا من السكان المحليين.

من خلال برامج الإقامة عن طريق الاستثمار ، يمكن للأجانب الحصول على إقامة دائمة في الدولة التي يستثمرون فيها ، وإحضار أزواجهم وأطفالهم للعيش معهم ، والدراسة والعمل هناك.

متطلبات الأهلية للحصول على التأشيرة الذهبية هي:

  • يجب أن تمتلك شخصيًا الأموال التي ترغب في استثمارها.
  • الحفاظ على الاستثمار على الأقل الحد الأدنى المطلوب من الوقت.
  • كن قادرًا على إثبات حصولك على المال بشكل قانوني.
  • لديهم خلفية جنائية واضحة.
  • يجب أن يكون لديك ما يكفي من الموارد المالية لإعالة نفسك وأي من أفراد الأسرة الذين يأتون معك – حتى لو كنت لا تنوي العيش هناك.

بطبيعة الحال ، بناءً على التأشيرة الذهبية التي ستتقدم لها ، ستكون هناك متطلبات إضافية محددة أيضًا.

كيف تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة ذهبية؟

للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة ذهبية ، يجب عليك شراء عقار (عقار) في بلد أجنبي. هذا هو المسار الأكثر شيوعًا ويتم تقديمه من قبل معظم دول التأشيرة الذهبية. تتراوح تكلفة العقار من 200000 دولار إلى أكثر من 2 مليون دولار.

تشمل خيارات الاستثمار الأخرى *:

  • قم باستثمار رأسمالي في أسهم / أسهم الشركة
  • قم باستثمار رأسمالي في الدين العام للدولة أو السندات الحكومية
  • خلق فرص عمل
  • المساهمة في الابتكار العلمي أو التكنولوجي لبلد ما

* لاحظ أن خيارات الاستثمار هذه غير متوفرة في كل البلدان التي تقدم التأشيرات الذهبية.

بعد إجراء استثمارك ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة ذهبية إما في السفارة المعنية في بلدك أو في هيئة حكومية ذات صلة في الخارج. في أي حال ، يجب أن تكون النقطة المرجعية الأولى الخاصة بك هي السفارة.

الحياة سنوات من الخبرة في مخططات التأشيرة الذهبية تسمح لهم بإجراء اتصالات مع بنوك ومحامين مختلفين ، بالإضافة إلى معرفة مباشرة بقوانين الاستثمار والهجرة الدولية. لذلك ، سيتم تزويدك بمحام في الخارج ، يمكنه مساعدتك في الاستثمار والتعامل مع طلب التأشيرة نيابة عنك وعائلتك. هذا يضمن حصولك على أكثر العمليات كفاءة وانسيابية.

ما هي الدول التي تقدم التأشيرات الذهبية؟

فيما يلي قائمة بالدول التي لديها برنامج التأشيرة الذهبية:

لتحديد خطة التأشيرة الذهبية التي تكون مؤهلاً لها ، يمكنك الاتصال بالمستشارين على الحياة – التأشيرات الذهبية. إنهم متخصصون في الاستثمار العقاري الدولي ويمكنهم مساعدتك في اختيار مخطط التأشيرة الذهبية الأنسب لك ولعائلتك ، من خلال مراعاة أموالك وما تأمل في تحقيقه من خلال استثمارك. الحياة يقدم المساعدة في 18 برنامجًا للتأشيرة الذهبية في جميع أنحاء العالم.

تأشيرة البرتغال الذهبية مقابل التأشيرة الذهبية الإسبانية

أنغيلا

للتأهل للحصول على تأشيرة Anguilla الذهبية ، يتعين عليك استثمار حد أدنى قدره 150 ألف دولار في صندوق معتمد من الحكومة. لديك أيضًا خيار الاستثمار في العقارات أو الدفع مقابل برنامج الإقامة الضريبية.

مع Anguilla Golden Visa ، يمكنك فقط الحصول على إقامة دائمة ، وللتأهل للحصول على الجنسية ، يجب أن تعيش في الدولة لعدة سنوات. ولكن ، بعد ذلك يمكنك أن تصبح مواطنًا بريطانيًا في الخارج (BOC) ، مما يؤهلك للتقدم بطلب للحصول على الجنسية البريطانية.

الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار نعم
الجنسية عن طريق الاستثمار لا

أنتيغوا وبربودا

تأشيرة أنتيغوا وبربودا الذهبية هي واحدة من أكثر تأشيرات المستثمرين جاذبية والتي تسمح لك بالحصول على جواز سفر على الفور دون الحاجة إلى الإقامة. للتأهل لبرنامج Antigua Golden Scheme ، عليك القيام بأحد الاستثمارات التالية:

  • شراء عقارات بحد أدنى 400.000 دولار أمريكي.
  • استثمار بقيمة 100،000 دولار أمريكي لصندوق التنمية الوطنية (NDF).
  • استثمار تجاري لا يقل عن 1.5 مليون دولار أمريكي.
  • استثمر ما لا يقل عن 150 ألف دولار أمريكي في صندوق جامعة جزر الهند الغربية (UWI).

مع تأشيرة أنتيغوا وبربودا الذهبية ، يمكنك الحصول على تأشيرة أو تأشيرة عند الوصول إلى حوالي 150 دولة في العالم ، بما في ذلك المملكة المتحدة.

الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار لا
الجنسية عن طريق الاستثمار نعم

النمسا

النمسا لديها واحد من أكثر قوانين الجنسية صرامة في أوروبا. نتيجة لذلك ، فإن التأشيرة الذهبية لديها أيضًا طلبات عالية للمستثمرين المحتملين. يتم تنظيم البرنامج بحصة سنوية تبلغ 300 ، مما يعني أنه لا يمكن للعديد من الأشخاص الحصول على الإقامة عن طريق الاستثمار في النمسا.

لكي تكون مؤهلاً للحصول على التأشيرة ، يجب عليك الاستثمار مباشرة في البلد ؛ إما الاستثمار 10 مليون يورو في عمل أو 3 ملايين يورو في صندوق حكومي. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يوفر استثمارك فرص عمل للنمساويين وأن يساهم في اقتصاد البلاد. إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على الجنسية ، فعليك أن تعيش لمدة عشر سنوات على الأقل في النمسا ، تمامًا مثل أي مواطن آخر متجنس.

الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار نعم
الجنسية عن طريق الاستثمار لا

كندا

تقدم كندا العديد من برامج الاستثمار ، ولكن أشهرها هو برنامج كيبيك للمهاجر المستثمر (QIIP). بالنسبة لهذا البرنامج ، يجب عليك تقديم مساهمة ضمان على الأقل 1.2 مليون دولار كنديوبعد ثلاث سنوات يمكنك التقدم للحصول على الجنسية. ومع ذلك ، بالنسبة لمعظم برامج الاستثمار الكندية ، يجب أن تعيش في البلد لمدة 183 يومًا على الأقل خلال ثلاث سنوات إذا كنت ترغب في التأهل للحصول على الجنسية.

الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار نعم
الجنسية عن طريق الاستثمار لا

ألمانيا

يختلف برنامج التأشيرة الذهبية في ألمانيا اختلافًا طفيفًا مقارنة بالدول الأخرى. للتأهل للحصول على تأشيرة ألمانيا الذهبية ، لست ملزمًا باستثمار حد أدنى من المال. ومع ذلك ، أنت يشجع بقوة للاستثمار على الأقل 360 ألف يورو. أولاً ، تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة عمل مستقل وفتح مشروع تجاري في ألمانيا. بعد ثلاث سنوات ، يمكنك الحصول على تصريح الإقامة الدائمة ، وبعد ثماني سنوات ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية عن طريق التجنس.

الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار نعم
الجنسية عن طريق الاستثمار لا

اليونان

يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة ذهبية في اليونان إذا كنت تستوفي معايير الاستثمار التالية:

  • تشتري عقارًا تقدر قيمته بأكثر من 250 ألف يورو ضرائب.
  • توقع عقد إيجار لمدة عشر سنوات على الأقل.
  • تستثمر ما لا يقل عن 400 ألف يورو في شركة مسجلة في اليونان.
  • تشتري سندات حكومية بحد أدنى لا يقل عن 400000 يورو.
  • قمت بإيداع ما لا يقل عن 400000 يورو في أحد البنوك في اليونان.

مع التأشيرة الذهبية اليونانية بعد سبع سنوات ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية. إذا كنت مؤهلاً للحصول على الجنسية ، فيمكنك الوصول إلى الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن. إذا كنت لا ترغب في التقدم بطلب للحصول على الجنسية ، فيمكنك الاحتفاظ بوضع الإقامة الدائمة الخاصة بك طالما أنك تجدد تصريحك كل خمس سنوات وتحافظ على استثمارك.

الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار نعم
الجنسية عن طريق الاستثمار لا

غرينادا

تقدم لك غرينادا الجنسية الثانية بتكلفة استثمارية منخفضة تبلغ 150 ألف دولار أمريكي لصندوق وطني. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك شراء العقارات والتأهل للحصول على التأشيرة. لست مطالبًا باستيفاء شرط الإقامة للحصول على تأشيرة غرينادا الذهبية – ستحصل على الجنسية فور اكتمال استثمارك. مع برنامج جنسية غرينادا عن طريق الاستثمار ، يمكنك السفر بدون تأشيرة إلى 140 دولة في العالم.

الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار لا
الجنسية عن طريق الاستثمار نعم

أيرلندا

يمنحك برنامج التأشيرة الذهبية في أيرلندا تصريح إقامة قابل للتجديد إذا استثمرت ما لا يقل عن مليون يورو في أحد الخيارات التالية:

  • صندوق الاستثمار
  • صندوق المؤسسة
  • الصندوق العقاري
  • الثروات

لا يمكنك الحصول على الجنسية مع التأشيرة الذهبية الأيرلندية مباشرة. ولكن ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية من خلال التجنس مثل المواطنين الآخرين إذا كنت تستوفي معايير التأهيل.

الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار نعم
الجنسية عن طريق الاستثمار لا

مالطا

لدى مالطا برنامج الإقامة عن طريق الاستثمار وبرنامج الجنسية عن طريق الاستثمار بموجب مخطط التأشيرة الذهبية. بناءً على وضعك المالي واهتمامك ، يمكنك اختيار أحد الخيارات التالية للتقدم بطلب للحصول على التأشيرة الذهبية المالطية:

  • الإقامة عن طريق الاستثمار. للتأهل لبرنامج الإقامة ، يجب أن تستثمر على الأقل 98000 يورو في صندوق معتمد من الحكومة. لست ملزمًا بالعيش في مالطا للحفاظ على برنامج الإقامة الدائمة الخاص بك. على الرغم من أن هذا ليس مخططًا للجنسية ، إذا كنت تستوفي الأهلية للحصول على الجنسية ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد خمس سنوات.
  • الجنسية عن طريق الاستثمار. يمكنك التقدم بطلب للحصول على مسار الجنسية لمدة عام واحد باستثمار 750 ألف يورو لصندوق التنمية الوطنية المعتمد من الحكومة. ولكن ، لديك أيضًا خيار برنامج مدته ثلاث سنوات إذا كنت تستثمر على الأقل 600000 يورو في صندوق تنمية وطني معتمد من الحكومة.

مع مخطط التأشيرة الذهبية في مالطا ، يمكنك العيش في الاتحاد الأوروبي والسفر بدون تأشيرة إلى حوالي 140 دولة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الاحتفاظ بجنسيتك السابقة وتصبح مواطنًا مزدوجًا.

الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار نعم
الجنسية عن طريق الاستثمار نعم

نيوزيلاندا

تعد نيوزيلندا وجهة شهيرة أخرى للاستثمارات لأنها توفر نوعية حياة ممتازة وضمانًا اجتماعيًا والعديد من المزايا الأخرى. تقدم الدولة مسارين مختلفين للاستثمار:

  • تأشيرة مستثمر 1. للحصول على تأشيرة المستثمر 1 في نيوزيلندا ، يجب أن تستثمر 10 ملايين دولار نيوزيلندي على الأقل في خيارات الاستثمار المعتمدة ، بما في ذلك السندات الحكومية أو الأسهم أو الصناديق أو العقارات السكنية الجديدة أو العقارات التجارية أو الاستثمارات الخيرية. بموجب هذا البرنامج ، تحصل على تصريح مؤقت يمكنك تجديده ، وبعد ثلاث سنوات ، تقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة والمواطنة.
  • تأشيرة المستثمر 2. الحد الأدنى للمبلغ المطلوب للتأهل للحصول على تأشيرة مستثمر 2 في نيوزيلندا هو 3 ملايين دولار نيوزيلندي. يجب أن تحتفظ باستثمارك لمدة أربع سنوات على الأقل ، وإذا استثمرت NZD ، فيمكنك التقدم للحصول على الإقامة الدائمة وبعد ذلك للحصول على الجنسية.
الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار نعم
الجنسية عن طريق الاستثمار لا

البرتغال

تتمتع البرتغال بأحد أشهر برامج التأشيرة الذهبية في العالم. يمكنك أن تصبح مقيماً في البرتغال بعد استثمار ما لا يقل عن 500000 يورو في العقارات – يتم تخفيض المبلغ إلى 400000 يورو إذا كان الاستثمار في مناطق منخفضة الكثافة. بعد خمس سنوات ، يتعين عليك التقدم للحصول على الإقامة الدائمة أو الجنسية – يتقدم معظم المستثمرين للحصول على الجنسية للحصول على جواز سفر ثاني مع إمكانية الوصول إلى منطقة الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن.

الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار نعم
الجنسية عن طريق الاستثمار لا

سنغافورة

يمكنك التأهل للحصول على تأشيرة سنغافورة الذهبية إذا استثمرت 2.5 مليون دولار سنغافوري على الأقل في أي مما يلي:

  • عمل قائم أو إنشاء عمل جديد.
  • الصندوق المعتمد في سنغافورة.
  • إنشاء مكتب لأسرة واحدة في سنغافورة.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون لديك خبرة سابقة في الأعمال وأن تقدم حسابات مالية مدققة لشركتك. مع هذا البرنامج ، يمكنك الحصول على وضع الإقامة الدائمة ، وبعد عامين من الإقامة الدائمة في سنغافورة ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية. لكن لا يمكنك أن تكون مواطنًا مزدوجًا في سنغافورة.

الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار نعم
الجنسية عن طريق الاستثمار لا

إسبانيا

يسمح لك برنامج الإقامة عن طريق الاستثمار في إسبانيا بأن تصبح مقيمًا دائمًا بعد خمس سنوات من استثمارك. في النهاية ، إذا كنت تعيش في البلد ، يمكنك أن تصبح مواطنًا بعد عشر سنوات. للتقدم بطلب للحصول على التأشيرة الذهبية الإسبانية ، يتعين عليك استثمار 500000 يورو في العقارات ، ويمكنك إحضار عائلتك معك. تذكر أنه يتعين عليك تجديد تصريحك كل عامين حتى تصبح مقيمًا دائمًا.

الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار نعم
الجنسية عن طريق الاستثمار لا

سانت كيتس ونيفيس

للحصول على تأشيرة سانت كيتس ونيفيس الذهبية ، يمكنك الاستثمار 150 ألف دولار أمريكي إلى صندوق حكومي أو شراء عقارات بالحد الأدنى 200،000 دولار أمريكي. بعد اكتمال استثمارك ، ستتلقى الجنسية على الفور دون الحاجة إلى الإقامة في الدولة. مع جواز سفر سانت كيتس ، ستتمتع بإمكانية الدخول بدون تأشيرة أو تأشيرة عند الوصول إلى أكثر من 160 دولة في جميع أنحاء العالم.

الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار لا
الجنسية عن طريق الاستثمار نعم

شارع. لوسيا

تقدم سانت لوسيا جواز سفر ثاني باستثمار فقط 100،000 دولار أمريكي لصندوق حكومي وطني. ومع ذلك ، لديك أيضًا خيار استثمار أموالك في صناديق أخرى أو شراء سندات أو عقارات. ستتم معالجة طلبك في أقرب وقت ممكن خلال 90 يومًا ، ويمكنك أن تصبح مواطنًا في سانت لوسيا – لا توجد متطلبات إقامة للتأهل للحصول على تأشيرة سانت لوسيا الذهبية.

الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار لا
الجنسية عن طريق الاستثمار نعم

سويسرا

يختلف برنامج التأشيرة الذهبية في سويسرا عن البلدان الأخرى حيث لا يُطلب منك شراء عقارات أو أموال أو سندات حكومية. يمكنك التأهل للبرنامج إذا كنت تدفع ضرائب سنوية بين 150.000 فرنك سويسري و 1 مليون فرنك سويسري– مقدار التغييرات المطلوبة من كانتون إلى كانتون.

ومع ذلك ، للحصول على الإقامة الدائمة والمواطنة ، يجب أن تكون قد عشت عشر سنوات على الأقل في البلد

الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار نعم
الجنسية عن طريق الاستثمار لا

جزر كايمان

برنامج التأشيرة الذهبية لجزر كايمان هو إقامة عن طريق الاستثمار. يمكنك أن تصبح مقيمًا دائمًا في غضون بضعة أشهر بعد الاستثمار 2.5 مليون دولار أمريكي في العقارات. بعد خمس سنوات ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية عن طريق التجنس وتصبح مواطنًا بريطانيًا في الخارج (BOC) ، وبعد ذلك في النهاية ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية البريطانية.

الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار نعم
الجنسية عن طريق الاستثمار لا

المملكة المتحدة

تقدم المملكة المتحدة تأشيرة مستثمر من المستوى 1 لمن لديهم الأموال المطلوبة للاستثمار في الدولة. الحد الأدنى للاستثمار هو على الأقل 2،000،000 جنيه إسترليني، ويجب أن تعقد في مؤسسة مالية منظمة. بعد بضع سنوات ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية البريطانية إذا استوفيت بقية معايير الأهلية.

الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار نعم
الجنسية عن طريق الاستثمار لا

ديك رومى

تمنحك التأشيرة الذهبية لتركيا الجنسية في غضون 3 إلى 6 أشهر بعد إجراء استثمارك. للتأهل للحصول على الجنسية التركية عن طريق برنامج الاستثمار ، عليك الاستثمار على الأقل 250000 دولار في العقارات. مع هذا البرنامج ، يمكنك الحصول على تأشيرة سفر بدون تأشيرة أو تأشيرة عند الوصول إلى 125 دولة في العالم ، ويمكن لعائلتك التقدم بطلب للحصول على الجنسية معك.

الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار لا
الجنسية عن طريق الاستثمار نعم

الإمارات العربية المتحدة

تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة برنامج إقامة لمدة 10 سنوات وبرنامج إقامة لمدة 5 سنوات ضمن خطة تأشيرة دبي الذهبية. للتأهل لخيار 10 سنوات ، عليك الاستثمار على الأقل 10 مليون درهم في الاستثمارات العامة أو أن تكون شخصًا يتمتع بمهارات ومواهب استثنائية. بالنسبة لخيار 5 سنوات ، يتعين عليك استثمار الحد الأدنى لمبلغ 5 ملايين درهم في عقار في الإمارات.

الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار نعم
الجنسية عن طريق الاستثمار لا

الولايات المتحدة الأمريكية

بموجب مخطط التأشيرة الذهبية ، تقدم الولايات المتحدة نوعين مختلفين من التأشيرات ؛ الاختلاف الرئيسي هو أن شخصًا واحدًا فقط يقدم طريقًا إلى المواطنة.

  • تأشيرة المستثمر EB-5. تصريح EB-5 هو تأشيرة مستثمر مهاجر تسمح لك بالتقدم للحصول على البطاقة الخضراء بعد خمس سنوات من إجراء استثمارك. للتأهل لهذه التأشيرة ، يجب عليك تقديم على الأقل 900000 دولار في منطقة توظيف مستهدفة.
  • تأشيرة المستثمر EB-2. للتأهل للحصول على تأشيرة مستثمر EB-2 ، يجب أن تكون مواطنًا في دولة واحدة مع اتفاقية مستثمر مع الولايات المتحدة وأن تستثمر فيما بينها 100000 دولار إلى 200000 دولار في عمل تجاري قائم أو إنشاء مشروع تجاري جديد. عادة ، لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء بموجب هذه التأشيرة ، ولكن هناك بعض الاستثناءات.
الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار لا
الجنسية عن طريق الاستثمار نعم

فانواتو

إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على برنامج التأشيرة الذهبية في فانواتو ، فعليك استثمار مبلغ لا يقل عن 130،000 دولار أمريكي في صندوق حكومي. لكن في الآونة الأخيرة ، فتحت حكومة فانواتو برنامجًا لشراء العقارات أيضًا. هذا يعني أنه يمكنك التأهل للحصول على التأشيرة الذهبية في فانواتو إذا اشتريت عقارًا معتمدًا من الحكومة بتكلفة 200،000 دولار أمريكي. بعد الموافقة على استثمارك ، ستكون مواطنًا من فانواتو.

الإقامة الدائمة عن طريق الاستثمار لا
الجنسية عن طريق الاستثمار نعم

برامج التأشيرة الذهبية الملغاة

برنامج التأشيرة الذهبية القبرصية

اعتبارًا من عام 2020 ، ألغت قبرص برنامج التأشيرة الذهبية. في السابق كان المخطط من أكثر البرامج شعبية ، حيث كان بمثابة جسر بين أوروبا وآسيا للمستثمرين. سمح للمستثمرين بالحصول على إقامة دائمة بعد شراء عقار بما لا يقل عن 300000 يورو بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة.

ومع ذلك ، أغلقت الحكومة البرنامج بسبب اتهامات بالفساد تم فيها بيع التأشيرات الذهبية للأفراد الذين لديهم سجل جنائي. من غير المحتمل أن يكون المخطط نشطًا مرة أخرى في الوقت الحالي.

برنامج تأشيرة مولدوفا الذهبية

تم إطلاق خطة جنسية مولدوفا عن طريق الاستثمار في عام 2018 وقدمت واحدة من أرخص التأشيرات الذهبية الأوروبية. ومع ذلك ، في عام 2020 ، علقت الحكومة البرنامج بعد أن صوتت غالبية أعضاء البرلمان ضد المخطط. ستتم معالجة الطلبات الحالية المقدمة قبل التعليق ، بينما لا يتم قبول المزيد من الطلبات الجديدة.

سمح البرنامج بالجنسية من خلال استثمار حد أدنى للمساهمة في صندوق الاستثمار العام (PIF) بقيمة 100000 يورو لمقدم طلب واحد. ولكن ، من المرجح الآن أن البرنامج لن يستمر في المستقبل. لهذا السبب ، نشجعك على البحث عن دول أوروبية أخرى تقدم التأشيرات الذهبية أو حتى دول أخرى في جميع أنحاء العالم.

برنامج تأشيرة الجبل الأسود الذهبية

اتخذت الجبل الأسود القرار النهائي بإغلاق برنامج التأشيرة الذهبية. بينما قدم البرنامج الجنسية عن طريق الاستثمار بمبلغ إجمالي قدره 350.000 يورو ، سيتم إغلاق البرنامج في ديسمبر من عام 2022. ويرجع هذا القرار بشكل أساسي إلى تطلعات الجبل الأسود للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بينما لا تشجع المفوضية الأوروبية بشدة برامج التأشيرة الذهبية. بالإضافة إلى ذلك ، عندما كان البرنامج نشطًا ، تلقى عددًا محدودًا من الطلبات لتشجيع نهاية البرنامج.

أسرع طريقة للحصول على الجنسية عن طريق الفيزا الذهبية

البرتغال هي إحدى الدول التي تقدم أسرع طريق للحصول على الجنسية عبر التأشيرة الذهبية. تصبح مؤهلاً للحصول على الجنسية البرتغالية بعد خمس سنوات ، بغض النظر عما إذا كنت تعيش في البلد أم لا.

ما هي مدة صلاحية التأشيرة الذهبية؟

تعتمد صلاحية التأشيرة الذهبية على الدولة التي تصدرها. عادة ما تبحث عن صلاحية لمدة 1-2 سنوات ، مع إمكانية التجديد إلى أجل غير مسمى.

إذا كنت تعيش في الدولة التي أصدرت التأشيرة ، فأنت في النهاية تصبح مؤهلاً للحصول على الإقامة الدائمة والمواطنة ، بعد 5-10 سنوات.

هل يمكن تضمين العائلة في طلب التأشيرة الذهبية؟

نعم ، إذا تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة ذهبية ، فيمكن لأفراد عائلتك المعالين التقدم معك. وهذا يشمل الزوج ، والأطفال المعالين ، والآباء المعالين. يتمتع كل شخص مدرج في طلب التأشيرة الذهبية بنفس الحقوق التي يتمتع بها مقدم الطلب الرئيسي ، مثل الإقامة وحرية التنقل وما إلى ذلك.

هل يجب أن تعيش في العقار الذي حصلت عليه للحصول على التأشيرة الذهبية؟

لا ، لا توجد عادة متطلبات إقامة للمتقدمين للحصول على التأشيرة الذهبية. يمكنك الاستمرار في تجديد التأشيرة إلى أجل غير مسمى طالما أنك تحافظ على الاستثمار (أي أنك لا تبيع المنزل). بالإضافة إلى ذلك ، تسمح لك بعض البلدان ، مثل اليونان وقبرص ، بذلك تأجير الممتلكات أثناء غيابك.

هل يمكنني الحصول على تأشيرة ذهبية إذا اشتريت منزلًا عن طريق الرهن العقاري؟

لا ، لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة ذهبية إذا قمت بشراء منزل باستخدام المساعدة المالية. يجب أن تمتلك كل الأموال التي تستثمرها.

ولكن هل قد السماح باستخدام التمويل لدفع مبلغ من المال يتجاوز الحد الأدنى المطلوب. على سبيل المثال ، إذا اشتريت عقارًا بقيمة 500000 دولار ، لكن متطلبات التأشيرة الذهبية هي 300000 دولار ، يمكنك دفع 300 ألف دولار بالكامل ثم استخدام التمويل مقابل 200 ألف دولار المتبقية.

وبالمثل ، إذا قررت إجراء استثمار مشترك ، يتعين على جميع المشاركين استثمار الحد الأدنى للمبلغ المطلوب. لا يمكنك تقسيمها بين أنفسكم.

قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!