Image default
السفر والهجرة

التأمين الصحي الدولي – تغطية عالمية للأجانب

يعد التنقل في نظام الرعاية الصحية وما إذا كان يلبي احتياجات المغتربين من أصعب جوانب العيش في بلد أجنبي. في معظم الحالات ، لن تغطي بوليصة التأمين التي لديك في المنزل عندما تغادر بلدك ، لذا فإن التأمين الصحي الدولي مطلوب. هذا هو السبب في أنه من الضروري معرفة كيفية عمل التأمين الصحي الدولي.

ما هو التأمين الصحي الدولي؟

تم تصميم التأمين الصحي الدولي – كما يوحي الاسم – لتغطية احتياجاتك الطبية أثناء تواجدك في بلد أجنبي. لذلك ، فإن هذا النوع من التأمين هو نفس التأمين الصحي التقليدي ، إلا أنه يغطي التكلفة الطبية الخاصة بك عندما تعيش في الخارج.

ماذا يغطي التأمين الصحي الدولي؟

تقدم معظم خطط التأمين الصحي الدولية تغطية لما يلي ، ولكن يمكنك اختيار ما ترغب في تغطيته وإلى أي مدى:

  • العلاج الطبي للمرضى الداخليين: الاستشفاء ، الجراحة ، وحدة العناية المركزة ، التخدير ، الفحوصات المخبرية والأشعة السينية. *
  • العلاج الطبي للمرضى الخارجيين: زيارة الطبيب ، زيارة المتخصص ، زيارة الطبيب النفسي ، الرعاية العاجلة ، غرفة الطوارئ ، إلخ. *
  • خدمات الطوارئ*
  • وصفة طبية*
  • تغطية الأسنان.
  • تغطية الرؤية.
  • التوليد.
  • الرعاية الصحية النفسية.
  • العلاج الطبيعي.
  • إعادة تأهيل.
  • الظروف الصحية الموجودة مسبقًا.
  • الإخلاء أو الإعادة إلى الوطن.
  • تأمين صحي للسفر.

* يتم تضمين هذه العناصر عادةً في خطط “التغطية الأساسية”. هذا يعني أن معظم شركات التأمين ستقوم بتغطيتها ، في حين أن بقية العناصر قد يتم تضمينها أو لا يتم تضمينها في بوليصة التأمين ، ولكن قد تتمكن من شرائها كإضافات.

هل التأمين الصحي الدولي إلزامي؟

التأمين الصحي الدولي ليس إلزاميًا ، لكن معظم الوافدين يفضلون التأمين العالمي لأنه يوفر راحة البال. لذلك ، إذا كان لديك تأمين صحي دولي ، فلا داعي للقلق بشأن المشكلات الطبية أثناء تواجدك في بلد أجنبي.

التأمين الصحي الدولي مقابل التأمين الصحي أثناء السفر

عندما تسافر في رحلة إلى الخارج ، من المحتمل أنك اشتريت تأمين صحي للسفر. أنت تعلم أنه يغطي حالات الطوارئ الطبية في الخارج – مثل التأمين الصحي الدولي. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في الانتقال إلى الخارج لفترة طويلة ، فإن تأمين السفر ليس خيارًا قابلاً للتطبيق.

أولاً ، يكون تأمين السفر قصير الأجل ويغطي فقط حالات الطوارئ الطبية. نادراً ما يتم تضمين الحالات الموجودة مسبقًا ، والأمومة ، وطب الأسنان ، وما إلى ذلك في تأمين السفر. يهدف تأمين السفر إلى حمايتك من أي خسائر غير متوقعة خلال عطلة أو رحلة عمل ، وليس للتغطية الصحية المستقرة. ولكن ، إذا كنت مغتربًا بالفعل وترغب في السفر إلى الخارج لفترة قصيرة ، ثم العودة إلى بلد إقامتك ، فقد ترغب في تسجيل المغادرة خيارات تأمين السفر للوافدين.

إيجابيات الحصول على تأمين صحي دولي

من أهم مزايا التأمين الصحي الدولي أنه يغطيك عالميًا ، أي أينما كنت. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك التأمين الصحي الدولي الوصول إلى الأطباء الناطقين باللغة الإنجليزية في البلدان التي لا تتحدث الإنجليزية ، والرعاية الصحية الخاصة – بما في ذلك المرافق الصحية الخاصة – والرعاية الفورية دون أوقات انتظار. بالإضافة إلى ذلك ، مع التأمين الصحي الدولي ، يمكنك خفض تكاليف أي نفقات طبية قد يُطلب منك دفعها من جيبك.

كم تكلفة التأمين الصحي الدولي؟

يمكن أن يكلفك التأمين الصحي الدولي في أي مكان من من 200 دولار إلى 900 دولار شهريًا– مع ال متوسط ​​500 دولار. ومع ذلك ، يمكن أن يختلف تأمينك الصحي الدولي اعتمادًا على العوامل التالية:

  • دولي أو محلي. تكلف الخطط الدولية ببساطة أكبر لأن لديها نطاق تغطية أوسع – من حيث النطاق الجغرافي وكذلك العناصر المغطاة – من الخطط المحلية.
  • عمرك. معظم الشركات لديها أسعار مختلفة لفئات عمرية مختلفة. تزداد الأسعار مع عمر العميل ، وتتوقف العديد من الشركات عن تقديم التغطية بعد نقطة معينة (عادة 75-85 سنة).
  • مقدار التغطية. إذا قمت بشراء خطة بحد أقصى 500000 دولار ، فستتكلف أقل من الخطة بحد أقصى 2000000 دولار. هذا هو المبلغ الذي ستتم تغطيته على أساس سنوي أو لكل مطالبة ، حسب السياسة.
  • العناصر المغطاة. إذا اشتركت في خطة أساسية ، مع العلاج الطبي فقط ، أو الاستشفاء ، أو خدمات الطوارئ ، وما إلى ذلك ، فستكون أقل تكلفة من إضافة تغطية للعناصر “الاختيارية” ، مثل الأمومة أو الأسنان أو الصحة العقلية.
  • الأشخاص المشمولين بالخطة. بطبيعة الحال ، ستدفع أقل لخطة التأمين الطبي الفردي مقارنة بالخطة التي تغطي أيضًا أفراد عائلتك.

يتذكر: لا تختار أرخص خطة متاحة. عادة ما تكون هذه الأنواع من الخطط محدودة للغاية ، ولن تمنحك التغطية التي تحتاجها. إذا بدا الأمر جيدًا لدرجة يصعب تصديقها ، فمن المحتمل أن يكون الأمر كذلك ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتأمين الصحي.

كيف تشتري تأمين صحي دولي؟

فيما يلي ملخص موجز لكيفية شراء التأمين الصحي الدولي:

  1. ابحث عن مزود تأمين دولي. يمكنك البحث عن مثل هذا المزود في بلدك أو الرجوع إلى الإنترنت الشركات التي تقدم بوالص التأمين على وجه التحديد للتغطية العالمية.
  2. تحقق من وثائق التأمين. سيقدم معظم مقدمي الخدمة بوليصة تأمين أساسية وسياسة أكثر شمولاً. عادةً ما تغطي الخطة الأساسية الحالات الطارئة فقط ، بينما تغطي السياسة الشاملة أي شيء ، من حالات الطوارئ إلى نفقات الأسنان والنظارات.
  3. شراء خطة التأمين الخاصة بك. هناك عدة طرق مختلفة يمكنك من خلالها شراء التأمين الدولي – وأكثرها شيوعًا:
    • مباشرة– يمكنك شراء خطة التأمين مباشرة عن طريق شركة التأمين.
    • عبر وكيل تأمين– قد يعمل وكيل التأمين المرخص لشركة معينة أو عدة شركات تأمين ويعرض عليك الخطط المتوفرة لعملائهم.
    • عبر وسيط تأمين– سوف يلبي وسيط التأمين احتياجاتك كعميل ويوفر لك عدة خيارات لوثيقة التأمين الصحي الدولية الخاصة بك.
  4. استرجع بطاقة الهوية الخاصة بك. بعد أن تشتري تأمينك الصحي الدولي ، سيزودك مزود الخدمة ببطاقة هوية تحتوي على معلوماتك وتفاصيل التأمين. ستحتاج إلى إبراز هذه البطاقة أثناء زيارتك لمركز رعاية صحية في بلد أجنبي.

كيف يعمل التأمين الصحي الدولي؟

فيما يلي نظرة عامة على كيفية عمل التأمين الصحي الدولي:

  1. أنت تنتقل إلى الخارج.
  2. تشتري تأمينًا صحيًا دوليًا.
  3. أنت بحاجة إلى رعاية طبية أثناء تواجدك بالخارج.
  4. تقوم بجمع المستندات المطلوبة.
  5. أنت تدفع تكاليف العلاج في بلد أجنبي.

أنت تخطط للانتقال إلى الخارج

قبل شراء بوليصة التأمين الدولية الخاصة بك ، تأكد من أنك في الحقيقة احتاج واحده. على سبيل المثال ، إذا بقيت في بلد أجنبي بشكل مؤقت فقط ، أي أقل من شهر ، فقد تفكر في شراء تأمين السفر فقط الذي سيغطي أي حالات طبية طارئة أثناء إقامتك. من ناحية أخرى ، إذا كنت تخطط للعيش في بلد أجنبي لمدة طويلة ، أي لأغراض العمل أو الأسرة ، فيجب عليك شراء تأمين صحي دولي.

لذلك ، عادةً ما تتطلب الفئات التالية تأمينًا صحيًا دوليًا:

  • الوافدون.
  • الوافدون المتقاعدون.
  • الرحالة الرقميون.
  • الموظفين الأجانب.

أنت تشتري التأمين الصحي الدولي

على الرغم من أنك لست ملزمًا قانونًا بشراء تأمين صحي دولي ، إلا أنه يُنصح بشدة بالقيام بذلك قبل السفر إلى الخارج. بهذه الطريقة ، ستعرف أنه مهما كانت الإصابات أو الأمراض أو التدخلات الطارئة التي تتعرض لها ، يتم تغطيتها من قبل مقدم الخدمة الخاص بك ، بغض النظر عن مكان وجودك.

أنت تحتاج إلى عناية طبية أثناء التواجد بالخارج

لنفترض ، أثناء تواجدك بالخارج ، أنك تعاني من إصابة أو تمرض أو تحتاج إلى إجراء طبي. مهما كان السبب ، يمكنك طلب العناية الطبية في مركزك الصحي المحلي. ومع ذلك ، في هذه المراكز الصحية العامة ، قد تواجه فترات انتظار أطول وصعوبة في الوصول إلى طبيب يتحدث الإنجليزية. من ناحية أخرى ، مع التأمين الصحي الدولي الخاص بك ، يمكنك الوصول إلى مرافق الرعاية الصحية الخاصة وبالتالي القضاء على أوقات الانتظار.

في الحالات التي قد لا تكون فيها حالتك قابلة للعلاج في الخارج ، سيتم إجلائك إلى وطنك. في كلتا الحالتين ، سيغطي تأمينك الصحي الدولي هذه النفقات إذا اشتريت خطة تغطية تعويضات وإخلاء.

تقوم بجمع المستندات المطلوبة

بعد أن تتلقى العلاج في المركز الطبي بالخارج ، يجب عليك جمع مجموعة من المستندات حتى تتمكن من تقديم مطالبة التأمين. يتضمن ذلك الفواتير والإيصالات من المستشفى ، ومذكرات الوصفات الطبية (بما في ذلك معلوماتك ، واسم طبيبك ، وتفاصيل الصيدلية ، وما إلى ذلك) ، والإجراءات الطبية التي اتخذتها ، وأي معلومات أخرى يطلبها مزود التأمين الخاص بك.

يرجى حفظ نسخة من كل مستند إذا كنت بحاجة إلى إعادة إرسالها إلى مزود التأمين الخاص بك. إذا لم تكن متأكدًا من المستندات التي تحتاجها شركة التأمين الخاصة بك ، فاتصل بمزود الخدمة الخاص بك لأنه يقدم خطًا ساخنًا للمساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وسيكون قادرًا على مساعدتك.

أنت تستخدم تأمينك الصحي الدولي لتغطية التكاليف الطبية

هناك طريقتان سيدفع بهما مزود التأمين الدولي تكاليفك الطبية أثناء تواجدك بالخارج:

  • مباشرة. سوف يقوم مزود التأمين الخاص بك بدفع الفاتورة مباشرة إلى المستشفى إذا كنت في نفس شبكة المزود. ما زلت بحاجة إلى ملء نموذج مطالبة التأمين. يمكن للمستشفى أو المركز الطبي الذي تلقيت فيه العلاج إرسال فاتورة إلى شركة التأمين مباشرة بناءً على معرف التأمين الخاص بك.
  • عبر مطالبة التأمين. إذا لم يتم دفع فاتورتك مباشرة ، يجب عليك دفع النفقات بنفسك وتقديم مطالبة تأمين. تحتاج إلى كل فاتورة وإيصال مفصل صادر عن المستشفى وطبيبك والصيدلية لتقديم مطالبة التأمين. ستحتاج إلى إرفاق هذه المستندات بنموذج مطالبة التأمين الخاص بك وإرسالها إلى مزود الخدمة الخاص بك. سوف يسدد معظم مقدمي الخدمة 80٪ من النفقات ، اعتمادًا على خطة التأمين الخاصة بك.

ملحوظة: عند تقديم مطالبة تأمين ، تحتاج إلى ملء استمارة مطالبة تأمين لكل حالة طبية يتم علاجها.

كيف تختار أفضل خطة تأمين صحي دولية؟

تختلف أفضل خطة تأمين صحي من شخص لآخر حسب الاحتياجات الخاصة. لذلك ، عند اختيار خطة تأمين صحي للمغتربين ، انتبه إلى ما يلي:

  • هل التغطية ثابتة أم شاملة؟ تعد خطط التغطية الثابتة أقل تكلفة ، ولكن تدفع فقط مبلغًا ثابتًا لكل مطالبة (والذي قد يكون منخفضًا جدًا في بعض الحالات). تعد خطط التغطية الشاملة أكثر تكلفة ، لكن شركة التأمين تدفع على أساس نسبة قد تصل إلى 100٪.
  • هل تغطي خطة التأمين كل ما تحتاجه؟ هل يغطيك على الأقل لجميع حالات الطوارئ الطبية الأساسية والعلاج؟
  • هل سيغطيك إذا كنت في الخارج؟ إذا كنت تنوي العودة إلى الولايات المتحدة أو إلى بلد آخر ، فهل لديك تأمين صحي هناك؟ هل تتضمن الخطة تغطية الإخلاء أو الإعادة إلى الوطن؟
  • ما هي خيارات التغطية “الاختيارية”؟ هل بها تغطية للأسنان ، أم تحتاج إلى الحصول عليها في مكان آخر؟ ماذا عن الأمومة؟
  • كم هو الحد الأقصى للوثيقة؟ هل هو على أساس سنوي أم مدى الحياة أم لكل مطالبة أم غير محدود؟
  • هل هي متجددة؟
  • كم هو للخصم؟ كم عليك أن تدفع لنفسك قبل أن تتدخل شركة التأمين وتغطي الباقي؟
  • هل تغطي الخطة الظروف الموجودة مسبقًا؟ إذا كانت الإجابة بنعم، إلى أي مدى؟
  • هل لدى شركة تأمين الوافدين إجراءات مطالبة مباشرة؟ بعض شركات التأمين لديها اتفاقيات مع مستشفيات معينة ، حيث يمكن للمستشفى إرسال الفاتورة مباشرة إلى شركات التأمين ، ولا تحتاج إلى دفع أي شيء بنفسك. وعادة ما تسمى هذه المستشفيات “داخل الشبكة”.

يمكنك اختيار خطة تأمين صحي للمغتربين تناسب احتياجاتك على أفضل وجه إنسوبوي أو تأمين المواطنين الدوليين.

متى يجب أن تحصل على تأمين صحي؟

بعض خطط التأمين لديها فترة انتظار قد لا تقدم خلالها النطاق الكامل للتغطية. لذلك ، كلما اشتريت مبكرًا ، يمكنك أن تطمئن إلى أنه سيتم الاعتناء بك جيدًا في حالة الطوارئ.

بطبيعة الحال ، إذا كنت تنوي الاشتراك في خطة تأمين محلية ، فسيتعين عليك الانتظار حتى تستقر.

في المقابل ، تتغير قواعد خطط التأمين الوطنية (العامة) حسب البلد. ولكن يمكنك شراء تأمين صحي دولي في أي وقت.

كيف تقدم مطالبة مع التأمين الصحي الدولي؟

جميع شركات التأمين الصحي لديها خط ساخن للطوارئ ، يمكنك الاتصال به لطلب المساعدة. لديهم أيضًا إجراءات محددة خاصة بهم لمعالجة المطالبة ، والتي ستتعرف عليها قبل شراء البوليصة.

تمتلك بعض شركات التأمين الدولية شبكة من المستشفيات حيث يمكنك تلقي العلاج وترسل المستشفى الفاتورة مباشرةً إلى الشركة – لا تحتاج إلى دفع أي شيء.

في حالات أخرى ، يجب عليك دفع الفاتورة ثم تقديم مطالبة بالتعويض.

هل يغطي التأمين الصحي الدولي فيروس كورونا؟

يعتمد ما إذا كانت شركة التأمين الصحي تغطي المطالبات المتعلقة بفيروس كورونا على الشركة المحددة ، ولكن من المرجح أن يتم تحديدها في وصف البوليصة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فتحقق من بند يتعلق بالأوبئة أو تفشي الفيروسات أو قسم الاستثناءات.

قامت بعض شركات التأمين بالفعل بإعادة تعديل سياساتها لاستبعاد فيروس كورونا الجديد ، اعتبارًا من 13 مارس 2020.

قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!