Image default
السفر والهجرة

الجرين كارد – الدليل الكامل لعملية طلب الجرين كارد

كثير من الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى بلد آخر يفكرون أولاً في الانتقال إلى الولايات المتحدة. إنه بلد يوفر العديد من الفرص للعمل والاستقرار. رفاهها الاقتصادي يجذب الناس من جميع أنحاء العالم كزوار ومهاجرين محتملين. كلهم يسألون أنفسهم كيف يحصلون على البطاقة الخضراء؟

البطاقة الخضراء هي وثيقة تسمح لك بالانتقال بشكل دائم إلى الولايات المتحدة والبقاء هناك. باستخدام البطاقة الخضراء ، يمكنك الانتقال إلى أي ولاية في الولايات المتحدة ، والعثور على وظائف للعمل وكسب الدخل ، وكذلك الاستقرار مع عائلتك.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا السفر داخل وخارج الولايات المتحدة. ومع ذلك ، لا يُسمح لك بالبقاء خارج الولايات المتحدة لأكثر من عام واحد ، وإلا ستنتهي صلاحية البطاقة الخضراء الخاصة بك وسيتعين عليك متابعة عملية التقديم مرة أخرى.

ما هي أنواع البطاقات الخضراء للولايات المتحدة الأمريكية؟

هناك أنواع مختلفة من البطاقات الخضراء الأمريكية حسب حالتك وكيف ستحصل عليها. هناك أربع فئات أساسية من البطاقات الخضراء ، ولكل فئة تأشيراتها ومتطلباتها المنفصلة:

  • البطاقات الخضراء برعاية الأسرة – تُمنح هذه البطاقة الخضراء لك إذا كان لديك عائلة قريبة في الولايات المتحدة وتريد لم شملهم. يُمنح هذا النوع من البطاقة الخضراء فقط للعائلة المباشرة ، مثل الأزواج أو الأطفال أو الأشقاء أو والدي مواطن أمريكي أو مقيم دائم في الولايات المتحدة.
  • العمالة برعاية الجرين كارد – يتم منحك هذه البطاقة الخضراء إذا كنت قد وجدت وظيفة في الولايات المتحدة من موطنك. سيدفع صاحب العمل تكلفة الاستمارات وإجراءات التقديم وسيكفل لك البقاء في الولايات المتحدة. باستخدام البطاقة الخضراء التي ترعاها العمالة ، فأنت ملزم بصاحب العمل هذا ويجب أن تعمل في تلك الشركة حتى ينتهي عقدك. فقط بعد اكتمال شروط الكفالة الخاصة بك ، يمكنك العثور على وظيفة مختلفة مع صاحب عمل مختلف.
  • عائد البطاقة الخضراء للمقيم – هذه البطاقة الخضراء مخصصة لأولئك الذين لديهم سابقًا البطاقة الخضراء ولكنهم سافروا خارج الولايات المتحدة ولم يعودوا لأكثر من عام لأسباب خارجة عن إرادتهم. الأسباب الخارجة عن إرادتك هي ما إذا كنت محتجزًا في بلد آخر أو لا يُسمح لك بالعودة لأسباب عائلية أو ثقافية. يجب أن تثبت أنه ليس لديك فرصة للعودة من خلال وثائق مختلفة للحصول على هذه التأشيرة.
  • البطاقة الخضراء فيزا التنوع – في كل عام ، تحمل الولايات المتحدة يانصيب تأشيرة لمواطني الدول ذات معدلات الهجرة المنخفضة إلى الولايات المتحدة. إذا تقدمت بطلب للحصول على هذا اليانصيب وحصلت على تأشيرة التنوع ، فأنت في طريقك للحصول على البطاقة الخضراء.

هل أنا مؤهل للتقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء؟

بغض النظر عن البطاقة الخضراء للولايات المتحدة الأمريكية التي تختار التقديم لها ، هناك العديد من المتطلبات التي يجب عليك الوفاء بها. لكل تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة مجموعة شروطها الخاصة يجب عليك الوفاء بها ، ولكن هناك أيضًا عدد قليل يجب أن يكون لديك لكل تأشيرة ، كما هو مفصل أدناه:

  • يجب أن تعيش في بلد أجنبي – يجب على معظم الأشخاص الذين يسعون للحصول على البطاقة الخضراء التقدم من بلدهم الأم. إذا كنت داخل الولايات المتحدة ، فهناك متطلبات أخرى يجب أن تفي بها.
  • إذا كنت مقيمًا في الولايات المتحدة ، فيجب أن يكون لديك تأشيرة ثنائية النية – التأشيرة المزدوجة النية هي تأشيرة مؤقتة ، ولكنها تتيح لك التقدم للحصول على البطاقة الخضراء بعد فترة زمنية معينة. مثال على تأشيرة النوايا المزدوجة هو تأشيرة H-1B.
  • بالنسبة إلى البطاقات الخضراء العائلية ، يجب أن يكون لديك فرد من العائلة يعيش في الولايات المتحدة – يجب أن يكون أحد أفراد عائلتك إما خطيبك / زوجتك ، أو طفلك ، أو شقيقك ، أو والدك البيولوجي أو والديك بالتبني. يجب أن يكون فرد العائلة مواطنًا أمريكيًا أو مقيمًا دائمًا في الولايات المتحدة وعلى استعداد لرعاية استمارات الطلب الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يثبت فرد العائلة أنه قادر مالياً على دعمك في الأشهر القليلة الأولى بعد انتقالك إلى الولايات المتحدة ، حتى تجد وظيفة.
    • يجب ألا يقل عمر فرد العائلة عن 21 عامًا ويجب أن يكون لديه عنوان أمريكي صالح – إذا كان أحد أفراد عائلتك أقل من 21 عامًا ، فلا يُسمح له برعايتك للحصول على البطاقة الخضراء. أيضًا ، يجب أن يكون فرد عائلتك يعيش حاليًا في الولايات المتحدة وأن يقدم عنوانًا أمريكيًا صالحًا حيث ستنتقل إليه أيضًا بمجرد حصولك على البطاقة الخضراء.
  • بالنسبة للبطاقات الخضراء الخاصة بالتوظيف ، يجب أن يكون لديك عرض عمل – إذا وجدت وظيفة في الولايات المتحدة ، فيجب أن يكون لديك دليل على ذلك. يتضمن ذلك عقدًا موقعًا أو خطابًا موقعًا من صاحب العمل يوضح متى ستبدأ العمل بعد حصولك على البطاقة الخضراء الخاصة بك. لا تقبل أي مؤسسة أمريكية الاتفاقات الشفوية عندما يتعلق الأمر بالبطاقات الخضراء ، لذا تأكد من أن لديك وثيقة صالحة تثبت أن لديك وظيفة في الولايات المتحدة.
    • يجب أن يستوفي صاحب العمل الحد الأدنى من شروط الاستقرار المالي – حتى لو كان لديك وظيفة ، يجب أن تتأكد من أن صاحب العمل لديه ما يكفي من المال لدفع راتبك. ستطلب المؤسسات الأمريكية المسؤولة عن البطاقات الخضراء وتأشيرات الهجرة بيانات مالية من الشركة التي ترعى تأشيرتك. إذا أظهرت البيانات المالية أن صاحب العمل ليس لديه ما يكفي من المال لدفع راتبك ، فلن تحصل على البطاقة الخضراء المعتمدة.
  • إذا كنت في الولايات المتحدة في الماضي ، فيجب أن تحترم جميع القوانين واللوائح وأن لا تتجاوز مدة التأشيرة.
  • يجب ألا يكون لديك ماض إجرامي.

كيف تتقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء؟

بعد الانتهاء من أنواع تأشيرات الهجرة الأمريكية ، ومراجعة المتطلبات وتحديد أي منها يمكنك التقدم للحصول عليه ، يجب أن تبدأ عملية البطاقة الخضراء. بالنسبة لمعظم تطبيقات البطاقة الخضراء ، هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها ، على النحو التالي:

احصل على عريضة الراعي لك

يجب على كفيلك تقديم التماس نيابة عنك – يمكن أن يكون هذا الالتماس من أحد أفراد الأسرة أو صاحب العمل. نموذج الالتماسات التي ترعاها الأسرة هو نموذج I-130 ، عريضة للأقارب الأجانب ، في حين أن نموذج الالتماسات القائمة على التوظيف هو نموذج I-140 ، عريضة الهجرة لعامل أجنبي. يجب تقديم الالتماس إلى خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية (USCIS) و رسوم البطاقة الخضراء يجب أن تدفع.

احصل على باقة NVC

إذا تمت الموافقة على العريضة ، فسوف يرسل لك NVC حزمة – سوف تقوم دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) بمراجعة الالتماس وستقرر ما إذا كنت مؤهلاً أم لا. إذا وافقوا على العريضة الخاصة بك ، فستذهب مستنداتك إلى المركز الوطني للتأشيرات (NVC) ، والذي سيرسل لك حزمة إلى بلد إقامتك. ستحتوي الحزمة على جميع التعليمات والنماذج التي يجب عليك ملؤها لطلبك. لن يرسل NVC هذه الحزمة حتى يحين تاريخ الأولوية الخاص بك.

تقدم بطلب للحصول على تأشيرة في السفارة الأمريكية

يجب عليك التقدم للحصول على التأشيرة في سفارة الولايات المتحدة – باتباع الإرشادات الواردة في حزمة NVC ، ستدفع جميع رسوم الطلب اللازمة وتقدم في سفارة الولايات المتحدة في بلد إقامتك. ستقدم المستندات الداعمة بالإضافة إلى إجراء مقابلة التأشيرة الخاصة بك.

سافر إلى الولايات المتحدة

إذا تمت الموافقة على تأشيرتك ، فيجب عليك السفر إلى الولايات المتحدة مع حزمة وصولك – إذا تمت الموافقة على تأشيرتك بعد إكمال جميع الخطوات ، فستمنحك سفارة الولايات المتحدة حزمة وصول. لا يمكنك فتح حزمة الوصول ولكن يجب عليك إحضارها معك عند السفر لأول مرة إلى الولايات المتحدة. يُسمح فقط لمسؤول الهجرة الأمريكي في ميناء الدخول بفتحه وتحديد ما إذا كان يُسمح لك بدخول الولايات المتحدة أم لا. تذكر أنه حتى إذا كان لديك تأشيرة ، فهذا لا يضمن أنه سيسمح لك بدخول الولايات المتحدة. يتمتع مسؤولو الهجرة في أي منفذ دخول بالولايات المتحدة بصلاحية اتخاذ القرار.

بمجرد وصولك إلى الولايات المتحدة ، يجب عليك تقديم نموذج I-485 أو طلب تسجيل الإقامة الدائمة أو تعديل الحالة إلى USCIS. هذا النموذج هو الذي سيحصل على بطاقة الإقامة الدائمة. بعد معالجة USCIS لطلبك لمدة أسبوع إلى أربعة أسابيع ، سوف تحصل على البطاقة الخضراء الخاصة بك في البريد.

السفر للخارج بصفتك حامل البطاقة الخضراء

بصفتك حامل البطاقة الخضراء ، سيكون لديك فترة محدودة يمكنك خلالها البقاء خارج الولايات المتحدة. الفترة القياسية التي يمكنك السفر فيها للخارج محدودة بسنة واحدة. على الرغم من أن مدة هذه الفترة تعتمد كثيرًا على ما إذا كنت تنوي أن تصبح مواطنًا متجنسًا أم لا.

اقرأ: البلدان التي يمكن لحاملي الجرين كارد السفر إليها بدون تأشيرة

من ناحية أخرى ، ما إذا كان يمكنك الدخول إلى بلدان أخرى بدون تأشيرة أم لا ، كل هذا يتوقف على جنسيتك وسياسة التأشيرة بين بلدك الأصلي وبلد المقصد. أي إذا كنت تخطط لزيارة دول شنغن في أوروبا ، فستحدد جنسيتك ما إذا كنت ستضطر إلى ذلك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن من الولايات المتحدة أم لا.

هل التأمين الصحي لحاملي البطاقة الخضراء إلزامي؟

لا ، الحصول على تأمين صحي ليس إلزامياً على المواطنين أو مهاجرين. ومع ذلك ، فإنه يكون يوصى بشدة بالحصول على نوع من التغطية بسبب ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية في الولايات المتحدة. مجرد استشارة طبيب يمكن أن تصل إلى مئات الدولارات ، في حين أن الاستشفاء يمكن أن يكلفك آلاف الدولارات في الليلة ، دون تضمين تكلفة العلاج الطبي نفسه.

ما هي الاختلافات بين البطاقة الخضراء وتأشيرة الولايات المتحدة؟

الفرق بين البطاقة الخضراء والتأشيرة هو أن البطاقة الخضراء هي إذن بالبقاء في الولايات المتحدة بشكل دائم ، في حين أن التأشيرة ذات طبيعة مؤقتة.

الاختلافات بين التأشيرة والبطاقة الخضراء هي أكثر من أوجه التشابه. كما ذكر أعلاه ، فإن الشيء الرئيسي الذي تحتاج إلى معرفته هو أن تأشيرة الهجرة يمكن أن تؤدي إلى الحصول على البطاقة الخضراء ، في حين أن يمكن أن تؤدي البطاقة الخضراء إلى الجنسية الأمريكية، وهي أعلى مكانة يمكن للأجنبي الحصول عليها في الولايات المتحدة. ومع ذلك ، يمكن الحصول على البطاقة الخضراء بطرق أخرى أيضًا. ابحث أدناه عن الاختلافات بين كليهما:

الاستمارة

يتم إصدار البطاقة الخضراء على شكل بطاقة تعريف شخصية بلاستيكية خضراء مصورة بينما يتم إصدار التأشيرة على شكل ختم أو ملصق مثبت على جواز سفر المسافر.

صلاحية

البطاقة الخضراء دائمة ، مما يعني أنها لا تنتهي ، على الرغم من أنها تحتاج إلى تجديد كل 10 سنوات. في حين أن التأشيرة مؤقتة ولكن لا يزال من الممكن تمديدها لفترة زمنية محدودة أخرى.

عمل

يسمح لحاملي البطاقة الخضراء بالعمل. من ناحية أخرى ، لا يحق لحاملي التأشيرات العمل إذا لم يكونوا يعملون في نوع معين من التأشيرات.

الذين يعيشون في الولايات المتحدة

يجب على حاملي البطاقة الخضراء توخي الحذر وعدم استخدام هذا المستند كتأشيرة دخول متعددة ، حيث قد يتم إلغاء حالتهم إذا قضوا الكثير من الوقت خارج الولايات المتحدة ، ويستخدمونها كمنزل ثان. في حين أن حامل التأشيرة ، بناءً على التأشيرة ، قد يحق له دخول البلد مرة واحدة ، أو الدخول عدة مرات كما يريد.

أوجه التشابه بين البطاقة الخضراء والتأشيرة

بغرض فهم الاختلافات بين البطاقة الخضراء وتأشيرة الولايات المتحدة من الأفضل معرفة أوجه التشابه بينهما أولاً ، وهي ليست كثيرة:

  • أولاً ، يتم إصدار كل من التأشيرة والبطاقة الخضراء من قبل سلطات الهجرة المدنية الأمريكية
    ثانياً ، يتم إصدار كل من التأشيرة والأخضر لمواطن أجنبي.
  • يُسمح لحاملي البطاقة الخضراء ومعظم حاملي التأشيرات (باستثناء أولئك الذين يدخلون الولايات المتحدة لأغراض السياحة والعلاج الصحي والتدريب وما إلى ذلك) بالعمل في الولايات المتحدة.
  • في حالة إدانته بارتكاب جرائم ، سيتم إلغاء البطاقة الخضراء أو التأشيرة وسيتم ترحيل الأجنبي.
  • لا يسمح لأي منهم بالتصويت.

قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!