Image default
المقرمشات

انواع الفستق

انواع الفستق
انواع الفستق

تنتج أشجار كرمان أكثر انواع الفستق المزروعة شيوعًا في الولايات المتحدة.

لدى محبي الفستق العديد من الخيارات عند التفكير في شراء الجوز – قشور حمراء ، قشور تان ، بدون قشور ، نيئة ، محمصة ، منكهة بالملح ، عسل ، فلفل حار ، جوز ، كزبرة ، إكليل الجبل ، توفي والزنجبيل والصويا والثوم والبصل والليمون والجير والشوكولاتة. حتى عادي! وهذا هو المكان الذي تصبح فيه نكهة الجوز عاملًا رئيسيًا. اليوم ، لا يزال الفستق أحد أكثر أنواع المكسرات شعبية لدى الناس في العديد من البلدان ، وأهم مناطق إنتاج الفستق في العالم هي إيران وتركيا وكاليفورنيا.

الفستق التركي

انواع الفستق
انواع الفستق

يحتوي الفستق التركي على مكونات حلوة ومالحة تظهر في حلوى البهجة التركية الشعبية “.

حاليا تركيا هي المورد الرئيسي للفستق المستورد في الولايات المتحدة. الفستق التركي “عنتاب” من أقدم الأصناف المتاحة ، وأصغر من الأصناف الأخرى ، فهو مقرمش ومقرمش. مالح مع لمسة من الحلاوة. بدأ جيل طفرة المواليد في الاستمتاع بها في آيس كريم الفستق الحلبي الشهير ابتداءً من الأربعينيات. هذه المكسرات هي أيضًا o تستخدم في البقلاوة ، النوجا ، البهجة التركية ، وهي نوع من الحلوى.

فستق كاليفورنيا

انواع الفستق
(انواع الفستق) فستق كاليفورنيا

فستق كاليفورنيا أكبر وأسهل في الفتح من أقاربه في الشرق الأوسط.

تزدهر شجرة الفستق الحلبي تحت ظروف الجفاف الحارة ويمكنها أن تتحمل الجفاف ، لكنها لا تتحمل الرطوبة الزائدة والرطوبة العالية. لهذا السبب ، تعد كاليفورنيا بيئة مثالية لزراعة الفستق. كاليفورنيا هي الولاية الوحيدة التي تنتج الفستق على نطاق تجاري – حوالي 150000 طن سنويًا. يصف المستوردون الأمريكيون للفستق التركي والإيراني نظرائهم في كاليفورنيا بأنهم جميلون ولكن لا طعم له. يدعي منتجو الفستق في كاليفورنيا أن طعمهم من الفستق هو نفس مذاق أصناف الشرق الأوسط ، ولكنه أكبر حجمًا وأعذب وأسهل في الفتح. في الإعلانات ، يتفاخر سكان كاليفورنيا بحجم الفستق ونضارته وقيمته الغذائية بدلاً من مذاقه. هذه المكسرات مع نكهات وطلاءات إضافية ، مع الشوكولاتة كمفضل كبير. أثناء الحصاد ، غالبًا ما تظهر البقع والعيوب على القواقع وتبدو غير شهية. يستخدم بعض المستوردين الأمريكيين صبغة نباتية حمراء غير سامة لإخفاء المكسرات وجعلها أكثر جاذبية.

فستق ايراني

انواع الفستق
(انواع الفستق) فستق ايراني

تزرع إيران حاليًا أكبر كمية من الفستق في العالم.

الفستق الحلبي موطنه الأصلي إيران ، حيث يواصل المزارعون تقليد زراعته منذ ألف عام. خلال العصور القديمة ، اعتقد الإيرانيون أن الفستق من المواد المثيرة للشهوة الجنسية. في النهاية ، بدأ الفستق في الشحن إلى إيطاليا وانتشر من هناك إلى دول البحر الأبيض المتوسط ​​الأخرى. الفستق من إيران له النكهة الأغنى والأكثر كثافة من بين جميع الأصناف المتاحة. تنمو في مجموعة من الأحجام ، بما في ذلك الدائرية والجامبو والطويلة. كلما كان الظل الأخضر أعمق ، كانت المكسرات أفضل. ومع ذلك ، من الصعب جدًا العثور عليها في الولايات المتحدة بسبب رسوم الاستيراد التي تصل إلى 300٪.

فستق أخضر

يطلق على الفستق ذو القشرة الخضراء أحيانًا الفستق الخام المقشر.هذه هي نفس الشيء من الناحية الفنية ، وستبدو وكأنك تحصل على الفستق الكامل بدون قشرته في مكانه الفستق ذو القشرة الخضراء أسهل في الأكل لأنك لن تحتاج إلى إزالة القشرة والعمل من أجل وجبتك الخفيفه هذا الفستق جاهز للأكل ، ويمكنك تتبيله سريعًا أو تحميصه إذا أردت ذلك. يستمتع بعض الناس بتناول الفستق الحلبي عندما يتعين عليهم إزالته من قشرته يضيف إلى التجربة ، وأحيانًا يحسن طعم ونضارة الفستق أيضًا ستصبح هذه مسألة تفضيل شخصي بمرور الوقت فيما يتعلق بكيفية الاستمتاع بتناول الفستق.

(شجرة الفستق الحلبي) فستق حلبي عاشوري

يلعب دوراً فعالاً في محاربة الشيخوخة والوقاية من العديد من الأمراض بفضل غناه بمضادات الأكسدة التي تعمل على التقليل من الآثار الضارة للجذور الحرة على الجسم

  •  يساعد على التحكّم بالشهية:

يقي من النقرشة المتواصلة واللجوء الى الأطعمة الغنية بالسكر والدهون الضارة، إذ إنه يعطي شعوراً بالشبع يدوم لساعات وذلك جراء غناه بالدهون المفيدة واحتوائه على نسبة عالية من البروتينات والألياف.

  •  يمكن تناوله كسناك مغذّي:

فالحصة الواحدة منه تساوي حوالي 40 حبة، ما يعادل 165 سعرة حرارية تقريباً.

يمكن إدخاله ضمن الأنظمة الغذائية الهادفة إلى تخفيض الوزن شرط استهلاكه بكميات قليلة ومناسبة. بالتالي، يمكن استبدال حصة واحدة من الدهون بحوالي 12 حبة من الفستق الحلبي الطازج.

  •  يساهم في الحدّ من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وهو مفيد لصحة القلب والشرايين:

بفضل غناه بالفيتوستيرول والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة MUFA

يساعد في التخفيف من مشاكل الإمساك العابرة لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف

  •  يساهم في الحفاظ على صحة العين:

بفضل احتوائه على اللوتين التي تحمي العين من مضار الأشعة الفوق بنفسجية ومن أمراض العين المرافقة للتقدّم في العمر.

يُعدّ مصدراً جيّداً للفيتامين E الذي يساعد على منع أكسدة الخلايا ويحتوي على الفيتامينات B1 وB6 بالإضافة إلى الفيتامين B9 أو حمض الفوليك الذي يلعب دوراً هاماً في تجديد الخلايا.

يُعدّ غنياً جداً بالمعادن وأهمها الفوسفور، البوتاسيوم، الحديد، المغنيسيوم، المنغنيز، النحاس، الكالسيوم، الزنك، والنياسين.

  •  خالي من الكولسترول:

فالكولسترول موجود فقط في الأطعمة ذات المصدر الحيواني.

المصادر

اقرا ايضا :

لماذا تصبح المقرمشات طرية

قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!