Image default
التخسيس

بذور اجوين لتخفيف الوزن 16 فائدة وآثار جانبية

3 بذور اجوين وتسمى أيضًا بذور القرم ، لها خصائص علاجية ملحوظة. لهذا السبب ، يتم استخدامها على نطاق واسع كعامل طبي قوي. هذه البذور صغيرة الحجم ولها لون بني. يتم استخدامها في تحضير المخللات والماسالا والخبز المحمص والبراثا والكاري لإضافة نكهة ونكهة إلى الوجبات.

بذور اجوين لتخفيف الوزن

بذور اجوين لتخفيف الوزن 16 فائدة وآثار جانبية
بذور اجوين لتخفيف الوزن 16 فائدة وآثار جانبية

تستخدم بذور الأجوين أيضًا في علاج الاضطرابات المتعلقة بالمعدة وانزعاج البطن بما في ذلك عسر الهضم وانتفاخ البطن والانتفاخ وفقدان الشهية وما إلى ذلك. غنية بالمعادن والألياف مضادات الأكسدة ، والفيتامينات ، بذور أجوين مفيدة للجسم ككل بما في ذلك الشعر والعناية بالبشرة. دعونا نرى المزيد عن فوائد وإجراءات استخدام بذور أجوين للصحة العامة. ( 1 )

16 فائدة من بذور اجوين

بذور اجوين مفيدة في علاج مجموعة واسعة من الأمراض التي تشمل:

1. يعزز الهضم

عندما لا يتم هضم الطعام بشكل صحيح في الجسم ، فإنه يؤدي إلى تراكم السموم والفضلات في الجسم. . هذا يقلل من التمثيل الغذائي وكذلك يجعل من الصعب حرق السعرات الحرارية في الجسم . بذور الأجوين مفيدة في امتصاص العناصر الغذائية وتحسين عسر الهضم. مما يؤدي إلى تقليل تخزين الدهون في الجسم. وهذا بدوره يؤدي إلى إنقاص الوزن.

2. يحفز التمثيل الغذائي

الأيض يتناسب طرديا مع خسارة الوزن في الجسم. يؤدي ضعف التمثيل الغذائي إلى سوء الهضم وتراكم الدهون وتكوين السموم في الجسم. بذور أجوين لها تأثير كبير في تحفيز عملية التمثيل الغذائي والمساعدة في إنقاص الوزن في الجسم. ( 2 )

3. يظهر خصائص علاجية ممتازة

تحتوي بذور أجوين على زيت طبي يسمى “الثيمول”. نظرًا لوجودها ، تُظهر البذور عدة أنواع من الخصائص العلاجية. يعزز هذا الزيت عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، ويعزز فقدان الوزن لدى الشخص. وبهذه الطريقة يعزز الهضم ويخفف من الحموضة. تساعد عجينة بذور الأجوين على تنظيف الجروح وتسكين آلام الأسنان والأذن. تساعد مياه اجوين على تنظيف المعدة والرحم وحل المشاكل المتعلقة بعدم انتظام الدورة الشهرية.

4. تخفيف سريع للحموضة

يحتوي أجوين على إنزيمات نشطة تساعد في تعزيز وظائف الجهاز الهضمي في الجسم. إن أبسط طريقة لزيادة التمثيل الغذائي لديك هي تناول ملعقة صغيرة من أجوين قبل الإفطار بثلاثين دقيقة. هذا يساعد على بدء عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويحفز إنتاج العصارات المعدية في الجسم. يؤدي القيام بذلك يوميًا إلى تقوية الجهاز الهضمي والتخفيف من الحموضة والحموضة المعوية. ( 3 )

5. يعالج نزلات البرد

يساعد الاجوين في الوقاية من انسداد الأنف عن طريق تطهير الطبقة المخاطية بسهولة. كل ما تحتاجه هو صنع عجينة من هذه البذور وإضافة الجاغري إليها. استهلك ملعقتين صغيرتين من هذا الخليط مرتين في اليوم للحصول على راحة جيدة. إنه أحد أفضل العلاجات لأمراض الجهاز التنفسي التي تشمل التهاب الشعب الهوائية والربو.

6. يعالج الصداع النصفي

كما وجد اجوين فعالا في علاج الصداع النصفي. للتخفيف من الصداع النصفي ، يجب وضع بعض مسحوق أجوين في قطعة قماش واستنشاق رائحته عدة مرات في اليوم. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا الاحتفاظ بها أسفل وسادتك.

7. للتحكم في الألم

زيت اجوين فعال في التخفيف من آلام الأذن وآلام الأسنان. ضع قطرتين من هذا الزيت في أذنيك المتضررة للتخلص منه. لعلاج وجع الأسنان ، ستحتاج إلى وضع قطرتين من زيت الأجوين على أسنانك. الآن الغرغرة بالماء الفاتر. ستلاحظ أنك ستحصل قريبًا على راحة جيدة من وجع الأسنان.

8. بصفته غسول للفم

يمتلك أجوين صفات ملحوظة مضادة للميكروبات تساعد في القضاء على وجود الجراثيم والبكتيريا في الفم. بهذه الطريقة ، يُعد الأجوين بمثابة غسول ممتاز للفم. يمنع تسوس الأسنان ويساعد في الحفاظ على صحة الأسنان.

9. يساعد على تنظيف الجروح

فائدة أخرى مهمة لبذور الأجوين هي أنها تعمل كمبيد للجراثيم ومبيد للفطريات. لجني فوائدها ، كل ما تحتاجه هو سحق البذور وتطبيقها على المنطقة المصابة لعلاج الجروح والالتهابات.

10. يساعد في علاج مشاكل الهضم عند الأطفال

يمكن أن تساعد مياه أجوين ، عند إعطائها بكميات صغيرة للأطفال ، في علاج عسر الهضم. يمكن أن يقلل أيضًا من مشاكل الغازات التي تؤدي إلى الشعور بعدم الراحة.

11. يوقف شيب الشعر

بذور الأجوين مفيدة للصحة العامة. يمكن أن تفعل المعجزات لشعرك أيضا. الأشخاص الذين يعانون من شيب الشعر المبكر قد يوقفونه عن طريق تناول ماء الأجوين. تحضير مزيج من بذور الأجوين وأوراق الكاري والسكر وبذور الكاروم والعنب الجاف في كوب من الماء. الآن قم بطهي المحلول واشرب كوبًا واحدًا يوميًا لترى النتائج.

12. طارد البعوض

يمكن أن تساعدك بذور أجوين أيضًا على طرد البعوض من منزلك. اصنع طاردًا منزليًا للبعوض عن طريق إضافة زيت الخردل في بذور أجوين. الآن قم بتطبيقه على زوايا الغرفة للقضاء على البعوض.

13. منظف ​​طبيعي للبشرة

بذور أجوين مفيدة بشكل كبير في علاج المشاكل المتعلقة بالبشرة في الجسم. عند تطبيق هذا المسحوق ، يمكن أن يساعدك على التخلص من تفتيح ندبات حب الشباب على الجلد. ضع العجينة على الجلد واتركها لمدة 15 دقيقة. اشطف وجهك الآن. ستلاحظ أن بشرتك تصبح نظيفة وخالية من الشوائب بشكل طبيعي.

14. يساعد في التهاب المفاصل

تمتلك بذور أجوين خصائص مضاد حيوي ومضاد للالتهابات ومخدر تساعدك على محاربة التهاب المفاصل. تساعد هذه البذور في تقليل الالتهاب في الجسم وتهدئة التورم والألم المصاحب لالتهاب المفاصل. – تحضير عجينة ناعمة من بذور الاجوين وادهنها على المفاصل للتخفيف الفعال من آلام التهاب المفاصل

15. يخفض مستويات الكوليسترول

بذور أجوين غنية بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة ، والألياف التي تجعلها فعالة في تنظيم مستويات الكوليسترول في الجسم. لوحظ أن هذه البذور تخفض محتوى الكوليسترول في الكبد. يفعل ذلك عن طريق خفض محتوى البروتين الدهني ، ومستويات الكوليسترول السيئ ، والكوليسترول الكلي في النظام. في الوقت نفسه ، يزيد أيضًا من استهلاك بذور الكاروم في الجسم.

16. يساعد في تطبيع ضغط الدم

الثيمول الموجود في بذور الكاروم يظهر تأثير حجب قناة الكالسيوم التي تساعد في إدارة ضغط الدم في الجسم. يُظهر الاستهلاك المنتظم لهذه البذور انخفاضًا في معدل ضربات القلب وضغط الدم في الجسم. تمنع هذه البذور الكالسيوم من أن يشق طريقه إلى جدران الأوعية الدموية وخلايا القلب وبالتالي يخفض ضغط الدم في الجسم.

آلاثار الجانبية لبذور اجوين

لا تظهر بذور أجوين أي آثار جانبية عند تناولها بكميات مسموح بها. يمكن أن يسبب لك الإفراط في الاستهلاك اضطرابات في الجهاز الهضمي وبعض المضايقات الأخرى. لهذا السبب ، من المهم التعرف على الجرعة الصحيحة لدرء أي احتمال لحدوث آثار جانبية.

في العادة ، يمكن للشخص تناول جرامين من بذور الأجوين يوميًا دون أي آثار جانبية ملحوظة. إذا كنت تستهلك هذه البذور لعلاج أي مشكلة معينة ، فعليك استشارة طبيبك للحصول على جرعة فعالة.

الآن دعونا نلقي نظرة على الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث من الإفراط في تناول بذور اجوين.

  1. تسمى بذور أجوين المجهضة. بسبب هذه الخاصية ، لا ينصح به للنساء الحوامل .
  2. أجوين لها تأثير تدفئة على الجسم. بسبب ذلك ، يجب على الأشخاص الذين لديهم جمهور دافئ من الجسم أن يستهلكوها بكميات منخفضة. يمكن أن يؤدي إلى تفاقم مشاكل الكبد الحالية ويمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب أيضًا. يمكن للأشخاص الذين لديهم مجموعة أكثر دفئًا من الجسم أن يتعرضوا لارتفاع درجة حرارة الجسم التي يمكن أن تؤدي إلى الحساسية للضوء ، وظهور البثور على الجلد ، وأكثر من ذلك. لذلك ، يجب على هؤلاء الأشخاص إما الامتناع عن استهلاكهم أو تناوله بكميات أقل.
  3. وفقًا لبعض الدراسات التي أجريت في الماضي ، يعمل أجوين كعامل ترقق للدم. لهذا السبب ، إذا كنت تتناول دواءً لتسييل الدم ، أو تفكر في إجراء عملية جراحية ، فلا يجب أن تستهلك بذور الأجوين بأي شكل من الأشكال.
  4. تحتوي بذور أجوين على الثيمول كمكون كيميائي رئيسي. يمكن أن يؤدي إلى شكل خفيف من تهيج الجلد لدى الناس. يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط لهذا المكون إلى الدوخة والغثيان والقيء لدى الناس.
  5. نظرًا لأن الأجوين غني بالألياف ، فإن الإفراط في استهلاكه يمكن أن يؤدي إلى زيادة الضغط على الجهاز الهضمي. يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل متعلقة بالهضم مثل الانتفاخ وحرقة المعدة وقرحة المعدة وعسر الهضم وانتفاخ البطن وما إلى ذلك. [ 4

  الأسئلة الشائعة حول بذور أجوين

فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة حول استخدام بذور اجوين للصحة العامة.

هل يساعد ماء أجوين في إنقاص الوزن؟

أجوين هو وسيلة طبيعية ونذرة لتحفيز التمثيل الغذائي وتعزيز فقدان الوزن في الجسم. استهلك ماء أجوين على معدة فارغة في الصباح أو نصف ساعة قبل وجباتك أو بعد ساعتين من وجباتك. في غضون يومين ، ستبدأ في ملاحظة النتائج.

ما فائدة بذور اجوين؟

تمتلك أجوين مضادات الأكسدة القوية والمضادات الحيوية ومضادات الالتهابات التي تجعلها مفيدة للجسم بالطرق التالية. البعض منهم:
فقدان الشهية ، وعسر الهضم ، والانتفاخ ، وفقدان الدهون ، وثقل البطن ، وآلام البطن ، وفقدان الشهية ، وإزالة السموم من الرحم بعد الولادة. ، مفيد في تطبيع الاختلالات في ثلاثة أنواع من الطاقات في الجسم مثل بيتا دوشا ، وكافا دوشا ، وفاتا دوشا ، وانتفاخ البطن. ، إسهال ، إمساك ، سعال ، ربو ، نزلات برد ، التهاب المفاصل ، ديدان المعدة ، كوليسترول ، تقلصات الدورة الشهرية ، خصائص مضادة للميكروبات

هل يمكنني شرب ماء أجوين يوميا؟

نعم فعلا. لا بأس بشرب ماء أجوين. يساعد الاستهلاك المنتظم على تحفيز عملية التمثيل الغذائي للدهون في الجسم مما يشجع على حرق الدهون. من المثالي أن يتم تناوله لفقدان الوزن في الجسم. استهلك ستين مل من ماء أجوين لمدة ساعتين في الصباح وكذلك في المساء للحصول على أفضل النتائج.

أيهما أفضل ماء جيرة أم ماء أجوين لإنقاص الوزن؟

مثل مياه أجوين ، تساعد مياه جيرا أيضًا في تعزيز عملية الهضم في الجسم. يعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويخفف من عدة أنواع من مشاكل المعدة. كما أنه يعزز معدل التمثيل الغذائي في الجسم.

يمكنك اختيار أي من هذه الطرق لاكتساب فوائد إنقاص الوزن. يحتوي Jeera على كميات عالية من مضادات الأكسدة وله طبيعة تبريد تجعله فعالًا للأشخاص الذين لديهم جمهور دافئ.

ما هي الآثار الجانبية لـ Ajwain؟

في الأيورفيدا ، ذكر أن ماء أجوين يمكن أن يؤدي إلى زيادة في Pitta Dosha في الجسم. يتم التعرف على الأشخاص الذين لديهم دائرة انتخابية أكثر دفئًا مع طبيعة بيتا. في هؤلاء الناس ، يمكن أن يؤدي أجوين إلى تفاقم بيتا دوشا. ينصح هؤلاء الأشخاص بالامتناع عن استهلاكهم أو استهلاكه بكميات قليلة. يمكن أن يؤدي إلى الآثار الجانبية المذكورة أدناه في الجسم ، مثل:
الحموضة المعوية ، ارتجاع الحمض ، فرط الحموضة ، الإحساس بالحرقان ، يمكن أن يؤدي إلى تفاقم تقرحات الفم. ، تراكم الحرارة الزائدة في الجسم.

هل يستطيع بذور اجوين تقليل دهون البطن؟

تعتبر مياه أجوين فعالة جدًا في تحفيز عملية التمثيل الغذائي للدهون في الجسم. يساعد على تنشيط الهضم ويحفز حرق الدهون في الجسم. تظهر النتيجة الإجمالية على شكل تقليل دهون البطن من الجسم. للحصول على أفضل النتائج ، مارس التمارين الرياضية بانتظام وتناول نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية ونظيفًا

اقرا ايضا :

كيفيه استخدام الصبار لفقدان الوزن

error: Content is protected !!