Image default
السفر والهجرة

برنامج الجرين كارد – برنامج تأشيرة التنوع

إلى جانب تأشيرات غير الهجرة وتأشيرات الهجرة ، هناك طريقة إضافية يمكنك من خلالها زيارة الولايات المتحدة والانتقال إلى هناك بشكل دائم. يتم ذلك من خلال يانصيب تأشيرة التنوع. تسمح تأشيرة التنوع للأشخاص من البلدان ذات معدلات الهجرة المنخفضة إلى الولايات المتحدة بالاختيار العشوائي والحصول على حالة الإقامة الدائمة.

ستتناول هذه المقالة ماهية برنامج تأشيرة التنوع ومتطلباته وإجراءات التقديم والرسوم والتفاصيل الأخرى.

ما هو برنامج تأشيرة التنوع؟

يُعرف برنامج تأشيرة التنوع (DV) باسم يانصيب البطاقة الخضراء. والسبب في ذلك هو أنه عند تقديمك ، يكون لديك فرصة عشوائية لأن يتم اختيارك للحصول على البطاقة الخضراء الأمريكية ، لذا فهي مثل اليانصيب.

يسمح برنامج DV للأشخاص من البلدان التي لم يهاجروا كثيرًا في الولايات المتحدة بالتقدم بطلب للحصول عليه. لا يقتصر البرنامج على قارة أو بلد واحد ، بل يمكن تطبيق جميع المناطق الجغرافية الست. عدد تأشيرات DV محدود على الرغم من ذلك ، وتقرر خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية (USCIS) عدد التأشيرات التي سيتم منحها كل عام. بغض النظر عن عدد التأشيرات الممنوحة ، لا تستطيع دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) منح أكثر من 7٪ من هذه التأشيرات إلى دولة معينة ، ولكن يجب توزيعها بالتساوي.

تسمح تأشيرة DV لأولئك الذين يحصلون عليها بالانتقال بشكل دائم إلى الولايات المتحدة. إذا تم منحك التأشيرة ، فأنت تعتبر مقيمًا دائمًا قانونيًا (LPR) في الولايات المتحدة. يمكنك بعد ذلك العيش في أي ولاية ، والعثور على وظيفة ، والحصول على رخصة قيادة ، والزواج أو الإنجاب في الولايات المتحدة. بعد فترة زمنية معينة ، يمكنك أيضًا التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية.

ما هي متطلبات تأشيرة التنوع؟

لكي تكون مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة التنوع والانتقال إلى الولايات المتحدة بشكل دائم ، يجب على المتقدمين استيفاء بعض المتطلبات. المعايير هي كما يلي:

  • يجب أن تكون من إحدى الدول المسموح لها بالتقدم لبرنامج DV. يمكن العثور على قائمة البلدان هنا.
  • يجب ألا يقل عمرك عن 18 عامًا للتقدم بصفتك رب الأسرة. هذا يعني أنه إذا كان عمرك يزيد عن 18 عامًا ولكن لديك أطفالًا أصغر سنًا ، فيمكنك التقدم معًا
  • يجب أن تكون قد أكملت المدرسة الثانوية وحصلت على شهادة الثانوية العامة ، أو
  • يجب أن يكون لديك خبرة عملية لا تقل عن سنتين في آخر 5 سنوات في مهنة تقع في منطقة العمل 4 أو 5 وفقًا لمتطلبات وزارة العمل الأمريكية (DOL).

إذا كنت لا تستوفي هذه المعايير ، فلن تتمكن من التقدم لبرنامج DV وإذا تقدمت ، فسوف تستبعدك وزارة الخارجية.

كيف تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة التنوع؟

يتم تقديم طلبات الحصول على تأشيرة التنوع كل عام في وقت محدد من العام. عادة ما يكون هذا الوقت المحدد في حوالي أكتوبر أو نوفمبر ويتم إجراؤه خلال العامين المقبلين. لذلك إذا تقدمت بطلب في فترة 2018 ، فأنت تتقدم للحصول على التأشيرة والانتقال إلى الولايات المتحدة في عام 2020.

إجراءات التقديم لبرنامج DV واضحة تمامًا. يوجد تطبيق واحد فقط عبر الإنترنت يطرح أسئلة تتعلق بخلفية الشخص ومعلوماته الشخصية. وهذا يشمل الاسم وتاريخ الميلاد والحالة الاجتماعية والتعليم وتاريخ التوظيف وتاريخ العائلة وما إلى ذلك.

يمكن العثور على طلب تسجيل البطاقة الخضراء هنا. عندما تعلن وزارة الخارجية أنها تقبل الطلبات ، يجب عليك تعبئتها في أقرب وقت ممكن. هذا التطبيق بسيط ومجاني أيضًا. هذا يعني أنه إذا استوفيت المعايير ، فيمكنك ببساطة الإجابة على بعض الأسئلة وتقديم المعلومات وستنتهي.

بعد إرسال الطلب ، ستحصل على شاشة تأكيد برقم تأكيد فريد. يجب عليك حفظ هذا الرقم في مكان ما وعدم فقده تحت أي ظرف من الظروف. سيتعين عليك استخدام هذا الرقم للتحقق من حالتك وإذا تم تحديده ، للتقدم أيضًا بطلب للحصول على تأشيرة DV. إذا فقدت رقم التأكيد هذا ، فلن ترسله وزارة الخارجية إليك مرة أخرى ، لذلك لن تتمكن من معرفة ما إذا تم اختيارك أم لا.

متى سأعرف إذا تم اختياري؟

إذا قمت بتقديم الطلب خلال وقت تقديم الطلبات من أكتوبر إلى نوفمبر ، فستعرف ما إذا تم اختيارك أم لا في مايو من العام المقبل. لذلك ، يجب أن تنتظر من 6 إلى 7 أشهر حتى تقوم وزارة الخارجية بمعالجة الطلبات ونشر النتائج.

يجب عليك استخدام رقم التأكيد الخاص بك للتحقق من حالتك في موقع يانصيب DV. إذا فقدت الرقم ، فلن تتمكن من التحقق مما إذا تم اختيارك وقد تفوتك فرصة الهجرة إلى الولايات المتحدة.

ماذا يحدث إذا تم اختياري؟

عند التحقق من حالتك ، يمكنك معرفة ما إذا تم اختيارك أم لا. إذا كانت الإجابة بنعم ، فعليك أن تبدأ طلبك للحصول على تأشيرة يانصيب التنوع. لا يجوز لك تحت أي ظرف من الظروف اتخاذ أي ترتيبات لبيع منزلك أو سيارتك أو الاستقالة من وظيفتك أو شراء الرحلات الجوية في هذه المرحلة. لا يعني اختيارك في اليانصيب أنك ستحصل على التأشيرة. يجب عليك أولاً متابعة عملية التقدم للحصول عليها ثم اتخاذ هذه الترتيبات إذا حصلت عليها.

خطوات التقدم بطلب للحصول على تأشيرة التنوع هي كما يلي:

قم بإرسال استمارة طلب التأشيرة

قم بإرسال نموذج DS-260 ، طلب تأشيرة الهجرة عبر الإنترنت. يمكنك الوصول إلى هذا النموذج من خلال رقم التأكيد الخاص بك. يجب إدخال رقم التأكيد الخاص بك بدون أصفار (إذا كان رقمك على سبيل المثال هو 2018AF0000012345 ، يجب عليك إدخال “2018AF12345”). عند إرسال النموذج ، ستحصل على صفحة تأكيد يجب عليك حفظها لاحقًا.

قم بتجميع المستندات الداعمة

يجب أن تكون مستنداتك الداعمة جاهزة عندما يتم تحديد موعد المقابلة. يجب أن تكون جميع مستنداتك باللغة الإنجليزية ويجب عليك تقديم النسخ الأصلية. يجب أن تتم ترجمة مستنداتك بواسطة مترجم مرخص ويجب التأكد من صحتها. أيضًا ، على الرغم من أن سفارة الولايات المتحدة ستطلب المستندات الأصلية ، فمن الجيد إحضار مجموعة من النسخ أيضًا في حالة طلبها. تشمل هذه الوثائق ما يلي:

  • جواز السفر الأصلي
  • صورتان من تأشيرة التنوع لكل شخص لك ولعائلتك إذا كنتما تقدمان معًا
  • دليل على سجلات التعليم والتوظيف الخاصة بك
  • شهادات الميلاد لك ولعائلتك
  • سجلات المحكمة والسجن والشرطة
  • شهادات الزواج أو إثبات الطلاق
  • السجلات العسكرية إذا كنت في الجيش
  • أي مستندات إضافية قد تطلبها سفارة الولايات المتحدة منك

أكمل الفحص الطبي

يجب على أي شخص في طور الحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة أن يخضع لفحص طبي شامل. ويشمل ذلك الحصول على اللقاحات اللازمة وتعبئة الاستمارات الطبية. يجب ملء هذه النماذج من قبل طبيب مرخص بعد الفحوصات.

احضر المقابلة

ستتصل بك السفارة الأمريكية لتحديد موعد المقابلة. يجب عليك حضور المقابلة في التاريخ والوقت المحددين. في المقابلة ، يجب عليك إحضار هذه المستندات:

  • خطاب الموعد الذي ستحصل عليه من موقع تأشيرة التنوع عندما تتحقق من حالتك وتكتشف أنه قد تم اختيارك
  • خطاب تأكيد النموذج DS-260 الخاص بك
  • جواز سفرك وصورك
  • استمارات الفحص الطبي الخاص بك
  • المستندات الداعمة الخاصة بك

أثناء المقابلة ، سيطرح عليك المسؤول القنصلي عدة أسئلة وسيحددون ما إذا كنت لائقًا لتلقي تأشيرة DV أم لا. سيتم اتخاذ هذا القرار من قبلهم عند إكمال المقابلة ، أو سيتم إخطارك بعد بضعة أسابيع.

ما هي رسوم تأشيرة التنوع؟

على الرغم من عدم وجود رسوم للتقدم بطلب للحصول على يانصيب تأشيرة التنوع في البداية ، إذا تم اختيارك ، فيجب عليك دفع رسوم الطلب. هذه هي رسوم معالجة تأشيرة التنوع وهي 330 دولارًا. لن تتم معالجة تأشيرتك إذا لم تدفع هذه الرسوم. بالإضافة إلى ذلك ، ستتحمل رسومًا أخرى للحصول على المستندات الداعمة وترجمتها.

ماذا يحدث بعد حصولي على تأشيرة التنوع؟

عندما يتم ختم تأشيرة التنوع على جواز سفرك ، يمكنك البدء في اتخاذ الترتيبات اللازمة للانتقال إلى الولايات المتحدة. يجب عليك شراء التذاكر الخاصة بك ودفع رسوم USCIS. تبلغ رسوم إدارة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) 220 دولارًا ولا يجب عليك دفعها إلا بعد استلام التأشيرة.

عندما تسافر إلى الولايات المتحدة لأول مرة ، سوف تمر إدارة الهجرة الأمريكية من خلال مستنداتك. يجب عليك التأكد من أن لديك جميع المستندات اللازمة معك. يحق لمسؤولي الهجرة في الولايات المتحدة رفض دخولك إلى الولايات المتحدة إذا اشتبهوا في أنك لا تسافر بشكل قانوني أو أن مستنداتك غير مكتملة.

بعد انتقالك إلى الولايات المتحدة ، يجب عليك تقديم نموذج I-485 ، أو طلب تسجيل الإقامة الدائمة أو تعديل الحالة إلى USCIS. تبلغ تكلفة هذا النموذج 1،140 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) يجب عليك دفعها. عندما تدفع هذا النموذج ، سترسل USCIS بطاقتك الخضراء بالبريد إلى عنوانك الجديد بعد بضعة أسابيع.

كيفية تجنب عمليات الاحتيال DV اليانصيب؟

كثير من الناس لا يعرفون الإجراء الدقيق لتأشيرة التنوع ، ويحاول المحتالون إيجاد طرق للاستفادة من ذلك. يتظاهرون بأنهم وكالات حكومية أمريكية ، ويطلبون المال أو المعلومات الشخصية.

هناك طريقة واحدة فقط للتقدم بطلب للحصول على يانصيب DV

لدى حكومة الولايات المتحدة نظام مطبق لتقديم طلب الحصول على يانصيب تأشيرة التنوع. لا يوجد سوى موقع ويب واحد للتقديم ، وهو يانصيب تأشيرة التنوع الإلكتروني الرسمي. الموقع https://dvlottery.state.gov/. في أكتوبر من كل عام ، سيكون لهذا الموقع مكان يمكن للناس فيه التقدم.

بعد الموعد النهائي ، لا يقبل الموقع أي طلبات بعد الآن. بدلاً من ذلك ، يمكن للمتقدمين استخدام موقع الويب للتحقق من حالة طلباتهم. من خلال هذا الموقع ، سيعرف الأشخاص أيضًا ما إذا تم اختيارهم أم لا.

الآن إذا اتصل بك شخص ما من موقع عشوائي لمحاولة إقناعك بوجود طرق أخرى للتقديم ، فلا تصدقهم. هناك العديد من المواقع التي تدعي أنها الموقع الرسمي لتطبيق DV. ولكن ، ما لم يكن هذا الموقع https://dvlottery.state.gov/ ، فإنهم يحاولون خداعك.

اختيار DV Lottery عشوائي

قالت حكومة الولايات المتحدة مرارًا وتكرارًا أن اختيار يانصيب DV عشوائي. هذا هو السبب في أنه يانصيب. كل عام ، من بين العديد من الطلبات الواردة ، يختار النظام 55000 شخص. ثم يتقدم هؤلاء الأشخاص للحصول على تأشيرة التنوع. لا توجد طريقة أخرى للاختيار.

تزعم العديد من مواقع الويب أنه يمكنها زيادة فرصك في الفوز إذا دفعتها. سيتصلون بالناس ويخبرونهم أن لديهم طريقة أفضل. يزعمون أن أساليبهم تضمن الاختيار. ما عليك سوى أن تدفع لهم رسومًا وسيساعدونك.

هذه الادعاءات غير صحيحة على الإطلاق ، ويجب ألا تصدقها أو تدفع لهم أي أموال. لا أحد يستطيع معرفة من سيتم اختياره للحصول على تأشيرة التنوع ، حتى المسؤولين الحكوميين الأمريكيين. التحديد عشوائي تمامًا ، لذا حتى ترى الإعلان للتحقق من حالتك ، يجب عليك الانتظار. إذا طلب منك أي شخص أن تدفع له مقابل فرص أفضل للفوز ، أبلغ عنه للسلطات بتهمة الاحتيال أو تجاهله.

تنتهي المواقع الإلكترونية الرسمية لحكومة الولايات المتحدة ورسائل البريد الإلكتروني بـ .gov

تمتلك حكومة الولايات المتحدة مجموعتها الخاصة من مواقع الويب وعناوين البريد الإلكتروني. تنتهي جميعها بـ .gov. لا يوجد موقع إلكتروني أو بريد إلكتروني تابع للحكومة الأمريكية ينتهي بـ .com أو .org.

إذا كانت مواقع الويب التي وجدتها تدعي أنها الموقع الرسمي ليانصيب DV للتطبيقات ، فابحث عن العنوان الذي ينتهي به. إذا لم تنته بـ .gov ، فلا تتبع نصائحهم. إذا كانوا يدّعون أن طريقتهم ستساعدك على الاختيار وينتهي العنوان بـ .com أو .org ، فإنهم يحاولون خداعك.

الشيء نفسه بالنسبة لرسائل البريد الإلكتروني أيضًا. يتلقى العديد من الأشخاص رسائل بريد إلكتروني من أشخاص لديهم معلومات احتيالية حول يانصيب DV. يتلقى الآخرون رسائل بريد إلكتروني حول إجراءات يانصيب DV. ولكن في أغلب الأحيان ، يرسل هؤلاء المحتالون رسائل بريد إلكتروني تخبر الناس أنه تم اختيارهم ليانصيب DV. يطلبون الدفع ، لكن عناوين بريدهم الإلكتروني لا تنتهي بـ .gov.

إذا رأيت رسائل بريد إلكتروني من عناوين تنتهي بهذه الأحرف على النحو التالي ، فإنهم يحاولون خداعك.

  • @ kccdv.org
  • @ greencard-org.com
  • @ usafis-org.com
  • @ usa-dv-gov.org
  • @ Diplats.com
  • @ usa.com
  • @ usa-lottery-gov.org
  • @ visa-gov-us.org
  • @ post.com
  • @ dv-state.com ، إلخ.

كما ترى ، تنتهي جميع عناوين البريد الإلكتروني هذه بـ .org أو .com ، وليس بـ .gov. هذا يعني أن الأشخاص الذين يقفون وراءهم هم محتالون ويجب ألا تصدق أي شيء يقولونه. في الواقع ، من الأفضل عدم فتح رسائل البريد الإلكتروني هذه أو الرد عليها لأنها يمكن أن تحتوي على فيروسات تصيب جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الولايات المتحدة الحكومة لا تطلب منك المال عبر الإنترنت

الدخول مجاني في يانصيب DV في البداية. لا توجد رسوم للتقديم من الموقع كل عام. يمكنك تقديم طلب واحد فقط كل عام بين أكتوبر ونوفمبر ، ولن تضطر إلى دفع أي شيء.

إذا تم اختيارك عشوائيًا ، فهناك رسوم معالجة لتطبيقك. سيتعين عليك دفع هذه الرسوم إذا كنت ترغب في الحصول على التأشيرة. حاليًا ، تبلغ الرسوم 330 دولارًا للشخص الواحد.

سيتعين عليك دفع هذه الرسوم على الرغم من ذلك فقط قبل إجراء مقابلة التأشيرة. ستحدد سفارة الولايات المتحدة موعد مقابلة التأشيرة الخاصة بك ، وقبل دخولك مباشرة ، ستدفع 330 دولارًا أمريكيًا شخصيًا. ستدفع بالبطاقة أو نقدًا. لن تطلب منك سفارة الولايات المتحدة دفع هذه الرسوم عبر الإنترنت تحت أي ظرف من الظروف.

لذلك عندما ترى أنك تلقيت بريدًا إلكترونيًا يطلب منك دفع رسوم تأشيرة التنوع ، فلا ترسل لهم أموالًا. سيقول هؤلاء المحتالون عادةً إنهم من وزارة الخارجية الأمريكية وسيطلبون منك تحويل الأموال إليهم عبر Western Union. تختلف المبالغ ، لكنهم عادة ما يطلبون أكثر من 800 دولار.

يجب ألا ترد على رسائل البريد الإلكتروني هذه أو تحاول إرسال أموال إليهم. سوف يسرقون منك ولن يستجيبوا مرة أخرى.

لذا لحماية أصولك ، يجب أن تعلم أنه إذا تم اختيارك للحصول على تأشيرة التنوع ، فسوف تدفع الرسوم في سفارة الولايات المتحدة وليس عبر الإنترنت.

لا ترسل حكومة الولايات المتحدة رسائل بريد إلكتروني بخصوص يانصيب تأشيرة التنوع

بعد تقديم الطلبات خلال شهري أكتوبر ونوفمبر ، تعلن وزارة الخارجية الأمريكية عن الفائزين المختارين في شهر مايو من العام المقبل. في السنوات الماضية ، أرسلوا رسائل بالبريد إلى الفائزين لإعلامهم بأنه قد تم اختيارهم. الآن ، يمكن لأي شخص تقدم بطلب التحقق من حالته عبر الإنترنت على موقع https://dvlottery.state.gov/.

عند التقديم ، تحصل على رقم الطلب الخاص بك والذي يجب عليك حفظه. عند نشر النتائج ، يمكنك إدخال هذا الرقم ومعرفة ما إذا تم اختيارك أم لا.

لن ترسل لك وزارة الخارجية الأمريكية بريدًا إلكترونيًا لإخبارك بما إذا كانت قد اخترتك أم لا. ستكون مسؤولاً عن التحقق من ذلك. لذلك إذا أرسل إليك أي شخص رسالة بريد إلكتروني يدعي فيها أنك قد تم اختيارك ، فلا تصدقه.

إذا قمت بتعيين محام ، فاطلب أوراق الاعتماد

كثير من الناس ليس لديهم الوقت للبحث في قواعد يانصيب تأشيرة التنوع أو يرغبون في استشارة أحد المحترفين. لهذا السبب يحصلون على محامٍ لمناقشة أهليتهم وكيفية التقديم. لكن هناك العديد من المحامين الذين يقولون إنهم متخصصون في تأشيرات الولايات المتحدة. قبل أن توظف شخصًا وتدفع له ، من الأفضل أن تطلب أوراق اعتماده.

يجب أن تطلب رؤية رخصتهم لأن المحامين لا يمكنهم العمل بدون ترخيص. إذا كنت تشك في شيء ما ، فيمكنك أيضًا أن تطلب رؤية شهادات أو دبلومات العمل الخاصة بهم. لا تدفع لأي شخص ليس لديه رخصة ممارسة لأنهم على الأرجح محتالون يحاولون الربح من الأشخاص الذين يتقدمون للحصول على تأشيرات.

ماذا تفعل إذا كنت ضحية للاحتيال؟

ربما لم تكن تعلم أن هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يخدعك بها المحتالون لدفعهم. قد يمثلون وكالات حكومية أو خبراء تأشيرات يعدونك بالحصول على البطاقة الخضراء للولايات المتحدة ، والتي ربما كنت تأمل في الحصول عليها. أدى هذا إلى الوقوع في فخهم وتصبح ضحية للاحتيال. ليس هناك الكثير الذي يمكنك القيام به لتتبع أموالك لأن هؤلاء المحتالين ماهرون ويعرفون كيفية إخفاء أنفسهم. لكن يمكنك إبلاغ السلطات عنها.

تستضيف لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) نظام مواقع الويب للاحتيال عبر الإنترنت. تم إنشاء موقع econsumer.gov بواسطة وكالات حماية المستهلك من 17 دولة. إنه يتعامل مع الاحتيال عبر العديد من البلدان ولديهم قدرات أفضل لتتبع المحتالين. يمكنك أيضًا الاتصال بهم من خلال رقم هاتفهم 1-877-382-4357 ، أو الانتقال إلى ftc.gov/complaint.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا زيارة موقع مركز شكاوى جرائم الإنترنت (IC3) الذي يستضيفه مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) ، أو وزارة العدل الأمريكية.

قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!