Image default
السفر والهجرة

تأشيرة F1 إلى البطاقة الخضراء

معظم الطلاب الأجانب في الولايات المتحدة لديك حالة تأشيرة F1. التأشيرة صالحة فقط للفترة التي كانوا فيها في المدرسة ، وبعد ذلك لم يعد بإمكان الطلاب البقاء في الولايات المتحدة. خلال فترة التقديم ، يجب على الطالب أن يصرح بأنه ينوي العودة ولن يبقى في الولايات المتحدة. يجب أن يثبتوا أنهم سيعودون إلى وطنهم بعد أن يكملوا دراستهم.

هل يمكن لطلاب F1 التقدم للحصول على البطاقة الخضراء؟

على الرغم من أن تأشيرة F1 هي تأشيرة لغير المهاجرين ، فمن الممكن البقاء في الولايات المتحدة بعد حصولك على شهادتك. السبب هو أن الولايات المتحدة تريد أن يكون لديها أناس متعلمون في البلاد. نظرًا لأن معظم حاملي تأشيرة F1 يحصلون على شهادة التعليم العالي في الولايات المتحدة ، فإن لديهم بعض الثغرات للبقاء.

خلال مقابلة تأشيرة F1، يركز مسؤولو السفارة الأمريكية كثيرًا على شرط العودة إلى الوطن. يسألون باستمرار عما إذا كان الطالب ينوي العودة إلى وطنه أم لا. يريدون أن يروا دليلًا على أنك لن تحاول البقاء بشكل غير قانوني أو بأي طريقة أخرى. سيتعين عليك تقديم كشوف مصرفية أو عقود إيجار أو سندات ملكية لإثبات نيتك في العودة.

لذلك على الرغم مما يجب عليك إثباته خلال مقابلة التأشيرة الخاصة بك ، هناك طرق للانتقال من تأشيرة طالب إلى البطاقة الخضراء. إذا كنت تقوم بالتبديل فيجب أن تنظر خطط التأمين الصحي لحاملي البطاقة الخضراء في الولايات المتحدة.

كيف تحصل على البطاقة الخضراء في الولايات المتحدة للطلاب؟

في حين أن الولايات المتحدة لا تمنع صراحة الطلاب الدوليين من محاولة الحصول على البطاقة الخضراء ، إلا أنهم جعلوا العملية صعبة للغاية. فيما يلي طرق الحصول على البطاقة الخضراء كطالب دولي:

  • الالتماس الذاتي كشخص يتمتع بقدرات غير عادية.
  • اضبط الحالة على تأشيرة ثنائية النية.
  • كن مستثمرًا في الولايات المتحدة.
  • الزواج من مواطن أمريكي.

الالتماس الذاتي كشخص يتمتع بقدرات غير عادية

نظرًا لأن العديد من الطلاب الذين لديهم تأشيرات F1 يذهبون إلى التعليم العالي ، فإنهم على دراية تامة. لديهم قدرات قد لا يمتلكها الشخص العادي أو المتقدم للحصول على البطاقة الخضراء. بالنسبة لهؤلاء الأشخاص الذين حققوا الكثير ، فقد قدمت الولايات المتحدة تأشيرة محددة. هذه هي البطاقة الخضراء للأشخاص ذوي القدرات الاستثنائية أو تأشيرة EB-1.

تأشيرة EB-1 مخصصة لهذه المجموعات من الأشخاص:

  • الأساتذة والباحثين البارزين ،
  • الأشخاص الذين يتمتعون بقدرات غير عادية في الفنون أو العلوم أو الأعمال أو ألعاب القوى أو التعليم ، و
  • المديرين التنفيذيين الذين عملوا في فرع أجنبي لشركة أمريكية على مدى 3 سنوات الماضية

مع تأشيرة EB-1 ، يمكن لأي شخص بعد ذلك العمل في الولايات المتحدة في مجال تخصصه بشكل دائم. على الرغم من أن الحصول على تأشيرة EB-1 يعد أمرًا صعبًا نظرًا لأن المتطلبات واسعة النطاق. يمكن لعدد قليل جدًا من الأشخاص مقابلتهم وهذا هو السبب في صعوبة الانتقال من تأشيرة F1 إلى تأشيرة EB-1.

تتضمن بعض متطلبات تأشيرة EB-1 إثبات أنك قد حققت أيًا مما يلي:

  • بعد أن فازت بجائزة أوسكار أو بوليتسر أو ميدالية أولمبية
  • دليل على حصولك على جائزة / جائزة وطنية أو دولية لإنجازاتك وتميزك
  • دليل على أنك عضو في جمعية في مجال عملك تطلب باستمرار التقدم من أعضائها
  • دليل على أنك قد نشرت أوراقًا أو أبحاثًا في مجالك تم الاعتراف بها في المجلات أو وسائل الإعلام
  • دليل على أنه كان عليك تقييم عمل الأشخاص الآخرين إما كفرد أو في لوحة ، وما إلى ذلك.

هناك العديد من المتطلبات الأخرى التي يمكنك العثور عليها في مقالة تأشيرة EB-1.

للتقدم للحصول على تأشيرة EB-1 ، أمام طالب F1 الدولي خياران:

  • العثور على وظيفة في مجال تخصصهم
  • الالتماس الذاتي

إذا وجدت وظيفة ، فيجب على صاحب العمل أن يكفلك عن طريق دفع تكاليف الالتماس. كما يجب عليهم التأكد من اتباعهم لقوانين العمل والتأشيرات.

إذا قدمت التماسًا ذاتيًا ، فيجب أن تمر بالإجراء بأكمله بنفسك. ويشمل ذلك تقديم الطلب ودفع الرسوم الباهظة. حتى بعد القيام بذلك ، ليس هناك ما يضمن حصولك على الموافقة.

اضبط الحالة على تأشيرة ثنائية النية

نظرًا لأن عددًا قليلاً جدًا من الأشخاص يمكنهم الحصول على البطاقة الخضراء مباشرةً من خلال تأشيرة EB-1 ، فهناك طرق أخرى. هناك طريقة غير مباشرة وهي تعديل الحالة من تأشيرة F1 إلى تأشيرة ثنائية النية.

تأشيرة النوايا المزدوجة هي تأشيرة عمل لغير المهاجرين والتي تتيح لك التقدم للحصول على البطاقة الخضراء. يمكن أن يحدث التعديل بعد مرور فترة زمنية معينة. تأشيرات النية المزدوجة هي بعض تأشيرات H غير المهاجرين مثل تأشيرة H-1B.

بعد إكمال شهادتهم ، يمكن لطلاب F1 مواصلة العمل في الولايات المتحدة لمدة 12 شهرًا تقريبًا. يمكنهم العمل من خلال برنامجين مختلفين.

التدريب العملي على المناهج (CPT)

يمكن للطالب F1 الحصول على عمل من المؤسسة التعليمية التي يحضرها. يمكنهم إكمال التدريب العملي مثل العمل كمساعد تدريس أو باحث. يمكن للطلاب بدء اختبار CPT الخاص بهم بعد 9 أشهر من تسجيلهم في المؤسسة التعليمية. يمكن أن تستمر CPT لمدة 12 شهرًا. هذا يمكن أن يقنع المؤسسة برعاية الطالب. يمكن للطالب البقاء كأستاذ مشارك إذا كان يستوفي المعايير.

التدريب العملي الاختياري (OPT)

ال OPT هو برنامج يسمح للطلاب الدوليين بالحصول على بعض الخبرة العملية في الولايات المتحدة. يمكن أن تبدأ فقط بعد حصول الطالب على شهادتهم. يجد الطالب وظيفة من صاحب عمل أمريكي في مجال تخصصه المحدد ويمكنه العمل لمدة 12 شهرًا. بعد 12 شهرًا ، يجب على الطالب العودة إلى وطنه.

ولكن إذا نجحت خلال OPT ، يمكنك الحصول على فرصة الحصول على تأشيرة ثنائية النية. يمكن لصاحب العمل رعايتك للحصول على تأشيرة H-1B. يجب على صاحب العمل تقديم التماس لك إلى خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية (USCIS) والحصول على الموافقة. بالنسبة لتأشيرات غير المهاجرين ، لا يمكن للطالب F1 تقديم التماس ذاتي. يمكن لصاحب العمل فقط بدء العملية.

بعد الحصول على تأشيرة النوايا المزدوجة ، يمكن للطالب الدولي محاولة التقدم للحصول على البطاقة الخضراء. هذا مسار غير مباشر يستغرق وقتًا أطول ، لكن معظم الطلاب الدوليين يختارون هذا المسار لأنه أسهل قليلاً من الحصول على تأشيرة EB-1.

كن مستثمرًا في الولايات المتحدة

هناك طريقة أخرى للحصول على البطاقة الخضراء وهي الاستثمار في الاقتصاد الأمريكي. لا ينطبق هذا إلا إذا كنت غنيًا بما يكفي لتحملها. عندما تستثمر 500 ألف دولار إلى مليون دولار في مؤسسة تجارية أمريكية وتخلق أكثر من 10 وظائف دائمة ، يمكنك الحصول على تأشيرة EB-5.

تأشيرة EB-5 هي بطاقة خضراء للمستثمرين الأثرياء. تحتاج إلى استيفاء معايير محددة للحصول عليها وهناك أربعة أنواع من تأشيرة EB-5:

  • تأشيرة C-5 للمستثمرين الذين ينشئون وظائف خارج المناطق المستهدفة
  • تأشيرة T-5 للمستثمرين الذين يخلقون وظائف في المناطق الريفية المستهدفة أو مناطق البطالة المرتفعة
  • تأشيرة R-5 للمستثمرين الذين يشاركون في برنامج مستثمر تجريبي ليس في منطقة مستهدفة
  • تأشيرة I-5 للمستثمرين الذين يشاركون في برنامج مستثمر تجريبي في منطقة مستهدفة

بينما يصعب الحصول على تأشيرة EB-1 بسبب متطلباتها الواسعة ، فإن تأشيرة EB-5 صعبة بسبب المتطلبات المالية المسبقة. ولكن إذا كنت تستطيع ذلك ، فهذه إحدى أفضل الطرق للانتقال من تأشيرة F1 إلى البطاقة الخضراء.

الزواج من مواطن أمريكي

أخيرًا ، إحدى طرق الحصول على البطاقة الخضراء إذا كنت طالبًا دوليًا هي الزواج من مواطن أمريكي. سيؤدي هذا المسار إلى البطاقة الخضراء إلى تعديل حالتك إلى ملف IR-1 جميع أو تأشيرة الزوج. تأشيرة الزوج فقط للأزواج الأجانب من مواطني الولايات المتحدة.

إذا كنت تعتقد أن هذه طريقة سهلة للحصول على البطاقة الخضراء ، فكر مليًا. تقوم USCIS بإجراء فحوصات خلفية مكثفة للتأكد من صحة العلاقة. يريدون التأكد من أن العلاقة ليست فقط للبطاقة الخضراء.

لهذا السبب ، عندما يتزوج شخص أجنبي ومواطن أمريكي ، تمنح USCIS الزوج الأجنبي وضعًا مشروطًا. يحصلون على تأشيرة CR-1 صالحة لمدة عامين. إذا حصل الزوجان خلال هذين العامين على الطلاق ، يفقد الزوج الأجنبي وضعه. بعد ذلك يجب على الزوج الأجنبي العودة إلى وطنه.

إذا ظل الزوجان متزوجين طوال هذين العامين ، فيمكن للزوج الأجنبي تعديل وضعهما. يمكنهم الانتقال من الوضع الشرطي إلى الوضع الدائم والحصول على البطاقة الخضراء. لذلك إذا كنت طالبًا دوليًا تربطك علاقة حقيقية مع مواطن أمريكي ، فيمكنك اتباع هذا المسار للحصول على البطاقة الخضراء.

قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!