Image default
السفر والهجرة

تأشيرة IR-1 وتأشيرة CR-1

ليس من غير المألوف أن يرغب المواطنون الأمريكيون في الزواج من شخص من دولة أخرى. هؤلاء الأزواج لديهم خيار البقاء في بلد أجنبي أو بدء عملية الهجرة والانتقال بشكل دائم إلى الولايات المتحدة. في هذه الحالة ، سيحتاج الزوج من بلد أجنبي إلى الحصول على البطاقة الخضراء أو تأشيرة الهجرة الدائمة.

لكي يتمكن الزوج الأجنبي من الحصول على البطاقة الخضراء من خلال الزواج والهجرة إلى الولايات المتحدة ، يحتاج إلى تأشيرة الزوج. ستتناول هذه المقالة تأشيرة الزوج ، وما هي ، وما هي متطلباتها ، وكيفية التقدم للحصول عليها ، وغيرها من التفاصيل ذات الصلة.

ما هي البطاقة الخضراء للزوج؟

تسمح البطاقة الخضراء للزوج / الزوجة لشخص من دولة أجنبية متزوج من مواطن أمريكي بالانتقال إلى الولايات المتحدة والعيش هناك بشكل دائم. وهذا يشمل السماح لهم بالذهاب إلى المدرسة في الولايات المتحدة وكذلك العمل هناك. تمنح تأشيرة الهجرة هذه الفرصة للزوجين لكي يتحدوا ويعيشوا في نفس البلد. يمكنهم التحرك في أي مكان داخل الولايات المتحدة وبدء حياة هناك.

يُسمح للزوج الأجنبي بالحصول على وثائق أمريكية ، والسفر داخل وخارج الولايات المتحدة لفترات زمنية محددة ، والحصول على رخصة قيادة ، وفتح حسابات بنكية وما إلى ذلك. بعد مرور فترة زمنية معينة وامتثال الزوج الأجنبي لجميع متطلبات البطاقة الخضراء الخاصة به ، يكونون مؤهلين أيضًا للتقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان للزوجين طفل ، فسيصبح الطفل تلقائيًا مواطنًا أمريكيًا.

ما هي أنواع الزواج بالبطاقات الخضراء؟

نظرًا لأن العديد من الأشخاص يرغبون في الانتقال إلى الولايات المتحدة بشكل دائم لأسباب تتعلق بالتوظيف ، فهناك زيجات تحدث فقط للحصول على وضع المهاجر داخل البلد. لا يُسمح بزيجات البطاقة الخضراء هذه ولا تشجعها حكومة الولايات المتحدة. ومع ذلك ، لكي تتمكن من منع الأزواج من الزواج لشخص واحد فقط للحصول على البطاقة الخضراء ، توصلت حكومة الولايات المتحدة إلى نوعين من بطاقات الزواج الخضراء:

  • تأشيرة الزوج المقيم المشروطة (CR1)
  • تأشيرة الزوج / الزوجة المباشرة (IR1)

شاشة CR1

إذا كان الزوجان متزوجين للتو وكان الزوج الأجنبي يتقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء للزوج ، فسيتعين عليهما التقدم للحصول على تأشيرة الزوج المقيم المشروط أو CR1. تسمح هذه التأشيرة للزوج الأجنبي بالانتقال إلى الولايات المتحدة في حالة مهاجر ببطاقة خضراء بشرط أن يظل الزوجان متزوجين لمدة عامين على الأقل.

عرض IR1

بعد عامين من الزواج ، يمكن للزوج الأجنبي أن ينتقل بعد ذلك إلى تأشيرة الزوج القريب المباشر أو IR1 والتي تمنحهم بعد ذلك وضعًا دائمًا وليس لها فترة صلاحية مدتها سنتان فقط. إذا حصل الزوجان على الطلاق أو انفصلا قبل اكتمال عامين على تأشيرة CR1 ، فسيتم إعادة الزوج الأجنبي إلى وطنهم لأن وضعهم لن يكون ساري المفعول بعد الآن.

ما هي متطلبات تأشيرة IR1؟

هناك متطلبات مختلفة للزوجين اللذين يبحثان في التقدم للحصول على تأشيرة IR1. بدون تلبية هذه المتطلبات ، لن يُسمح للزوج من بلد أجنبي بالتقدم للحصول على تأشيرة IR1.

كن متزوجًا قانونيًا

السبب الرئيسي هو أن الزوجين يجب أن يكونا متزوجين بشكل قانوني. هذا مطلوب حتى لا يُسمح للزيجات المزيفة لأغراض الحصول على البطاقة الخضراء فقط بالحصول على تأشيرة IR1. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان الزوجان يعيشان معًا فقط ، فلا يعتبر زواجًا بموجب القوانين واللوائح الأمريكية.

كن مواطنًا أمريكيًا

الشرط الآخر هو أن أحد الزوجين يجب أن يكون مواطنًا أمريكيًا وله عنوان صالح داخل الولايات المتحدة ويمكنه إعالة الزوج من بلد أجنبي حتى يكون لدى كلاهما الوسائل المالية لإعالة نفسه.

المستندات المطلوبة للتقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء من خلال الزواج

يجب إرسال المستندات الداعمة إلى NVC ويجب أن يحتوي الملف على ما يلي:

بمجرد جمع جميع المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة الولايات المتحدة ، يمكنك الاطلاع عليها خيارات التأمين الصحي لحاملي البطاقة الخضراء.

كيفية التقدم للحصول على تأشيرة IR1؟

تتبع عملية التقدم للحصول على تأشيرة IR1 أنماطًا مماثلة للأنواع الأخرى من التأشيرات العائلية. وهي مقسمة إلى قسمين:

  • التماسات المواطن الأمريكي لزوجته إلى خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية (USCIS)
  • عند الموافقة على الالتماس ، يجب على الزوج / الزوجة التقدم بطلب إلى سفارة أو قنصلية أمريكية في وطنهم

هذا يدل على أن إجراءات التقديم يجب أن تبدأ داخل الولايات المتحدة ، مع قيام المواطن الأمريكي بتقديم التماس إلى السلطات. يجب الموافقة على العريضة ، وإلا فلن يتمكن الزوج / الزوجة من التقدم بطلب إلى سفارة الولايات المتحدة للحصول على التأشيرة.

تقديم الالتماس

يمكن تقديم الالتماس عن طريق تقديم نموذج I-130 ، عريضة للأقارب الأجانب. يجب ملء هذا الالتماس من قبل المواطن الأمريكي في جميع الأقسام اللازمة ثم تقديمه إلى USCIS. هناك أيضًا رسوم يجب على المواطن الأمريكي دفعها من أجل معالجة الالتماس.

سيتم بعد ذلك تقديم الالتماس عبر وزارة الأمن الداخلي وتتم معالجته في غضون بضعة أشهر. سيتم إخطار المواطن الأمريكي بالحالة عند اكتمال المعالجة. إذا تم رفض الالتماس ، فسوف تعلمك USCIS بأسباب الرفض. إذا تمت الموافقة على العريضة ، فسوف تذهب بعد ذلك إلى المركز الوطني للتأشيرات (NVC). سيكون NVC بعد ذلك هو جهة الاتصال الرئيسية الخاصة بك للحصول على تأشيرة IR1.

سيرسل NVC حزمة تحتوي على معلومات وإرشادات إلى مقدم الطلب في الدولة الأجنبية. ستتضمن الحزمة أيضًا رقم الحالة ورقم معرف الفاتورة الذي سيتم استخدامه لبدء الطلب من السفارة أو القنصلية الأمريكية في البلد الأجنبي.

التقدم للحصول على تأشيرة IR1

نظرًا لأن تأشيرات الأقارب المباشرين ليس لها حد أقصى للرقم الذي يتم إصداره كل عام ، لا يحتاج المتقدمون إلى الانتظار حتى تصبح تواريخ الأولوية الخاصة بهم سارية. مباشرة بعد الموافقة على الالتماس من قبل USCIS ، يمكن لمقدم الطلب في الدولة الأجنبية بدء تقديم الطلب. يتم ذلك في سفارة أو قنصلية الولايات المتحدة.

نموذج ملف DS-260

استمارة DS-260 ، تطبيق إلكتروني لتأشيرة الهجرة هو النموذج الذي يجب على جميع المتقدمين للحصول على تأشيرات الهجرة تقديمه. يمكن الوصول إلى التطبيق باستخدام رقم حالة NVC الذي يربطها بقضيتك والعريضة الموافق عليها. يجب على مقدم طلب تأشيرة IR1 أو أي شخص يساعدهم ملء جميع الأقسام الضرورية ، والتي ستحتوي على أسئلة تتعلق بمعلومات مقدم الطلب وخلفيته والغرض من الهجرة إلى الولايات المتحدة. عند إرسال نموذج DS-260 ، ستحصل على صفحة تأكيد ورقم يجب إرفاقه بمستنداتك الداعمة.

الفحص الطبي الكامل والتطعيم

لدى الولايات المتحدة بعض المتطلبات الطبية والتطعيمية التي يجب على مواطنيها والمهاجرين الوفاء بها. يجب على أي شخص يريد الهجرة إلى الولايات المتحدة إجراء الفحوصات الطبية اللازمة واللقاحات. ستحدد حزمة NVC التي استلمها مقدم الطلب بعد الموافقة على العريضة الإجراءات الطبية التي يجب على مقدم الطلب إكمالها واللقاحات التي يحتاجون إليها. يجب إكمال المستندات والفحوصات من قبل طبيب مرخص سيقوم بالتوقيع عليها. سيتم إرفاق هذه المستندات بملفك الداعم الذي سترسله بعد ذلك إلى NVC.

تجميع ملف المستندات

إلى جانب نموذج الطلب ، يجب عليك أيضًا إرفاق العديد من المستندات الداعمة لإعطاء NVC سببًا أفضل لسبب السماح لك بالهجرة إلى الولايات المتحدة بتأشيرة IR1.

احضر المقابلة

يجب على كل متقدم مهاجر للولايات المتحدة حضور مقابلة في السفارة أو القنصلية الأمريكية حيث يتقدم بطلب. سوف يتأكد NVC أولاً من أنك قد قدمت جميع المستندات اللازمة ثم سيحدد موعد المقابلة.

احصل على حزمة NVC وسافر إلى الولايات المتحدة.

إذا تمت الموافقة على تأشيرة IR1 ، يمكن للزوج من الدولة الأجنبية السفر إلى الولايات المتحدة بحرية. سيتم ختم التأشيرة على جواز سفرهم وستمنحهم السفارة حزمة يجب عليهم إحضارها إلى الولايات المتحدة عند دخولهم البلاد لأول مرة. يجب عدم فتح هذه الحزمة تحت أي ظرف من الظروف. يُسمح فقط لمسؤولي المهاجرين الأمريكيين في أي نقطة دخول إلى الولايات المتحدة بفتحه وتحديد ما إذا كان يُسمح لمقدم الطلب بدخول البلاد أم لا.

ما هي رسوم تأشيرة IR1؟

الرسوم التي يجب على مقدم طلب IR1 دفعها هي كما يلي:

  • 535 دولارًا للعريضة.
  • 325 دولارًا لطلب التأشيرة (رسوم نموذج DS-260).
  • رسوم المستندات الثبوتية والترجمة.

ما هي مدة معالجة تأشيرة IR1؟

نظرًا لأن تأشيرة IR1 ليس لها حدود قصوى سنوية ، فإن أوقات المعالجة أيضًا أقصر بكثير من تأشيرات التفضيل العائلي. في المجموع ، يمكن أن يستغرق وقت المعالجة من 8 إلى 10 أشهر ، حسب الظروف الفردية.

كيف تحصل على إقامة قانونية دائمة (LPR)؟

الخطوة التالية بعد حصولك على تأشيرة IR1 هي أن تصبح مقيمًا دائمًا قانونيًا في الولايات المتحدة. هذا هو يُعرف عادةً باسم الحصول على البطاقة الخضراء. لتغيير حالتك من تأشيرة الهجرة الخاصة بك إلى LPR ، يجب أولاً الحصول على عريضة مصدق عليها من USCIS والتأشيرة ، وكذلك العيش في الولايات المتحدة.

بعد ذلك ، يجب عليك تقديم نموذج I-485 ، طلب تسجيل الإقامة الدائمة أو اضبط الحالة على USCIS. ستتم معالجة هذا النموذج ، وفي حالة الموافقة عليه ، ستصلك البطاقة الخضراء عبر البريد بعد بضعة أسابيع.

قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!