Image default
السفر والهجرة

تأشيرة J2 – تأشيرة لغير المهاجرين لمُعالي حاملي تأشيرة J1

تأشيرة J-2 هي تأشيرة أمريكية لغير المهاجرين لمن يعولهم. يمكن للأزواج أو الأطفال غير المتزوجين الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا مرافقة حامل تأشيرة J-1 بتأشيرة J-2. يعتمد حاملو تأشيرة J-2 على حالة الشخص J-1 ، لذا فإن أي تغييرات في حالة J-1 ستؤدي إلى تغييرات في حالة J-2 أيضًا.

نظرًا لوجود العديد من فئات تأشيرات J-1 ، فلكل فئة قواعدها الخاصة لتأشيرة J-2. لا يُسمح لفئات au pair ، ومستشار المخيم ، وطلاب المدارس الثانوية ، والمشاركين في العمل والسفر ، بمرافقة المعالين من فئة J-2 إلى الولايات المتحدة. يُسمح للفئات الأخرى بالحصول على معالين من نوع J-2.

ومع ذلك ، نظرًا لأن حاملي تأشيرة J-1 تتم رعايتهم من قبل مؤسسات وبرامج مختلفة ، فقد يُسمح لهم بالحصول على J-2 التابعين فقط إذا كان برنامجهم يسمح بذلك. على سبيل المثال ، إذا كنت طالبًا جامعيًا وترغب في إحضار زوجتك إلى الولايات المتحدة بتأشيرة J-2 ، فإن حكومة الولايات المتحدة لا تذكر أي أهداف لذلك. ولكن إذا كان كفيلك لا يسمح لك بذلك ، فلا يجوز لك إحضار زوجتك إلى الولايات المتحدة بتأشيرة J-2.

كما هو الحال مع تأشيرات J-1 ، لا تحتوي تأشيرات J-2 على حد أقصى أيضًا ، لذلك لا توجد قيود على عدد الأشخاص الذين يمكنهم الحصول على هذا النوع من التأشيرات. يُسمح لحاملي تأشيرة J-2 بالتسجيل في الدراسة الأكاديمية ، والحصول على رخصة القيادة ، وفتح الحسابات المصرفية ، والسفر داخل وخارج الولايات المتحدة في أي وقت ، وكذلك العمل في ظل ظروف معينة.

متطلبات تأشيرة J-2

متطلبات التأهل والتأهل للحصول على تأشيرة J-2 هي كما يلي:

  • كن زوجًا لحامل تأشيرة J-1 معتمد
  • كن الطفل غير المتزوج الذي يقل عمره عن 21 عامًا لحامل تأشيرة J-1 المعتمد
  • يُسمح لك بمرافقة حامل تأشيرة J-1 من الراعي أو البرنامج

يتساءل الكثير من الأشخاص الذين هم في شراكات ، لكنهم لم يتزوجوا بعد ، عما إذا كان بإمكانهم مرافقة شريكهم في J-1 إلى الولايات المتحدة. ما لم تكن متزوجًا من حامل تأشيرة J-1 ولديك دليل حقيقي على الزواج ، فأنت غير مؤهل للحصول على تأشيرة J-2 التابعة.

طلب تأشيرة J-2

طلب تأشيرة J-2 مشابه لطلب تأشيرة J-1. إذا سمح لهم الراعي J-1 بإحضار المعالين ، فسيصدر لهم نموذج DS-2019 منفصل. بهذا النموذج تكون إجراءات التقديم على النحو التالي:

  • تقدم بطلب عبر الإنترنت عن طريق ملء نموذج DS-160
  • ادفع رسوم طلب التأشيرة البالغة 160 دولارًا
  • حدد موعدًا للمقابلة واحصل على خطاب التأكيد
  • قم بإرسال هذه المستندات:
    • جواز سفرك
    • نموذج الباركود DS-160 الخاص بك
    • خطاب تأكيد المقابلة الخاصة بك
    • صورة واحدة بنمط تأشيرة الولايات المتحدة
    • جميع صفحات SEVIS ونسخة من نموذج DS-2019 الخاص بك
    • نسخة من نموذج DS-2019 الخاص بحامل تأشيرة J-1
    • إذا كان حامل تأشيرة J-1 متدربًا أو متدربًا ، فعليك أيضًا إرسال نسخة من نموذج DS-7002 الخاص به
    • شهادة زواج لإثبات أنك متزوج من حامل تأشيرة J-1
    • ألبوم الزفاف وبطاقات الدعوة
    • قائمة ضيوف الزفاف
    • في حالة الزواج لدى المسجل ، صورة من الإفادة خطية ، وصور مع شهود الزواج
    • شهادات ميلاد الأبناء
    • إثبات الموارد المالية التي تظهر الأموال الكافية لتغطية النفقات
  • احضر المقابلة حيث سيكون لديك أسئلة مقابلة تأشيرة J-2 تتعلق بنواياك في الولايات المتحدة ، وعلاقتك بحامل تأشيرة J-1 ، والوضع المالي.

بالإضافة إلى كل هذا ، يجب أن يكون لديك تأمين صحي للتأهل للحصول على تأشيرة J-2. يوفر معظم رعاة برنامج التبادل التأمين الصحي لحامل تأشيرة J-1 الأساسي. قد يوفر بعضهم أيضًا التأمين لمُعالي J-2 أيضًا ، لكن بعضهم لا يفعل ذلك. إذا كان راعي برنامج J-1 لا يوفر تغطية تأمين صحي صالحة لمُعالي J-2 ، فسيتعين عليك التسجيل في واحدة بنفسك.

إذا سار طلبك ومقابلتك بشكل جيد ، فستمنحك سفارة الولايات المتحدة التي تقدمت إليها تأشيرة J-2. ستسمح لك التأشيرة بالمغادرة إلى الولايات المتحدة في نفس الوقت أو بعد حامل تأشيرة J-1. ومع ذلك ، لا يمكنك المغادرة إلى الولايات المتحدة قبل الشخص الذي يحمل تأشيرة J-1.

وقت معالجة تأشيرة J-2

يختلف وقت معالجة تأشيرة J-2 كل حالة على حدة. نظرًا لأن السفارات الأمريكية لديها أحمال مختلفة من الحالات ، فقد تستغرق تأشيرتك وقتًا أطول أو أقل للمعالجة. ومع ذلك ، فإن الإطار الزمني العام للمدة التي تستغرقها معالجة تأشيرة J-2 هو حوالي 30 يومًا أو شهرًا واحدًا. لذلك من وقت تقديم طلبك إلى سفارة الولايات المتحدة ، يمكنك توقع رد بخصوص ما إذا كنت قد حصلت على تأشيرة J-2 أم لا في غضون 30 يومًا.

صلاحية تأشيرة J-2

نظرًا لأنك تعتمد على حامل تأشيرة J-1 ، فإن صلاحية تأشيرة J-2 الخاصة بك يرتبط ارتباطًا مباشرًا بهم. هذا يعني أن تأشيرة J-2 الخاصة بك صالحة طالما أن تأشيرة J-1 صالحة أيضًا. إذا كان زوجك الذي يحمل تأشيرة J-1 لديه تأشيرة صالحة لمدة عامين ، فستكون تأشيرة J-2 الخاصة بك صالحة في نفس الوقت.

إذا تقدم حامل تأشيرة J-1 للحصول على أ تمديد الفيزا وتمت الموافقة ، أنت أيضًا مؤهل للتقدم بطلب للحصول على تمديد. عند الموافقة على التمديد الخاص بك ، سوف تحصل على نموذج DS-2019 جديد.

نظرًا لأن معظم تأشيرات J-1 لها شرط الإقامة في المنزل لمدة عامين، الأمر نفسه ينطبق على معاليهم أيضًا. لذلك إذا كان زوجك لديه هذا المطلب ، فإن تأشيرة J-2 الخاصة بك تعتمد أيضًا على هذا المطلب. هذا يعني أنه بعد انتهاء صلاحية تأشيرتك ، سيتعين عليك العودة إلى موطنك والبقاء هناك لمدة عامين قبل أن تتمكن من التقدم للحصول على تأشيرة مماثلة ، باستثناء تأشيرة زائر أو تأشيرة سياحية.

يرغب بعض حاملي تأشيرة J-2 في ذلك تغيير الوضع لتأشيرة أخرى. هذا ممكن فقط إذا لم يكن لديك شرط الإقامة في المنزل لمدة عامين. يمكنك العثور على وظيفة تجعلك مؤهلاً للحصول على نوع مختلف من التأشيرة ، مثل تأشيرة H-1B والتقدم للحصول عليها. في هذه الحالة ، يحتاج صاحب العمل إلى تقديم النموذج I-129 الخاص بك حتى يُسمح لك ببدء العمل.

إذا تقدم حامل تأشيرة J-1 للحصول على تنازل بناءً على أسباب مقبولة ، فأنت بصفتك معالاً لا تحتاج إلى تقديم طلب تنازل أيضًا. ال الإعفاء من تأشيرة J-2 يتم ربطه تلقائيًا بـ J-1. عندما تمنح حكومة الولايات المتحدة تنازلاً لـ J-1 ، فإنه ينطبق أيضًا على من يعولونهم.

ومع ذلك ، يمكنك تقديم طلب الإعفاء من تأشيرة J-2 في بعض الحالات:

  • إذا توفي حامل تأشيرة J-1 ويمكنك تقديم شهادة وفاة صالحة
  • إذا قمت بالطلاق من حامل تأشيرة J-1 وقمت بتقديم مستندات طلاق صالحة
  • إذا كنت من أبناء J-1 وتبلغ من العمر 21 عامًا وتقدم شهادة ميلاد سارية

إلى جانب هذه الحالات الثلاث ، تحتاج أيضًا إلى تقديم مستندات تشرح سبب تقدمك للحصول على إعفاء من تأشيرة J-2 ولم يكن الشخص J-1 كذلك ، ولماذا تستحق الحصول على الإعفاء.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن حاملي تأشيرة J-2 مؤهلون أيضًا التقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء. إذا حصل شخص J-1 على البطاقة الخضراء ، فستحصل عليها أيضًا بصفتك معالًا. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا تقديم طلبك بناءً على أسباب عائلية أو وظيفية.

J-2 EAD

أحد أهم الأشياء التي يُسمح لحاملي تأشيرة J-2 بفعلها أثناء تواجدهم في الدولة هو البحث عن عمل في الولايات المتحدة. يمكنهم القيام بذلك عن طريق الحصول على وثيقة تصريح العمل (EAD). يمكنهم الحصول على EAD فقط بعد وصولهم إلى الولايات المتحدة.

يوصى بالتقدم بطلب للحصول على EAD بعد ثلاثة إلى أربعة أشهر من وصولك إلى الولايات المتحدة. هذا لأنك قدمت دليلاً إلى حكومة الولايات المتحدة على أن لديك موارد مالية كافية لتغطية نفقاتك في الأشهر القليلة الأولى في الولايات المتحدة. إذا تقدمت فورًا بطلب للحصول على EAD ، فسوف تثير شكوكًا حول وضعك المالي.

للتقدم بطلب للحصول على EAD ، أرسل هذه المستندات:

  • نموذج I-765 ، طلب تصريح العمل
  • نسخ من استمارات DS-2019 ونماذج I-94 وجوازات السفر الخاصة بك وحامل J-1
  • عدد 2 صورة شخصية
  • شهادة زواجك
  • بيان حول سبب رغبتك في الحصول على EAD – والذي لا يجب أن ينص على أي ضرورة مالية. عندما حصلت على تأشيرة J-2 ، ذكر الشخص J-1 أن لديه موارد مالية كافية لدعمك. يجب أن تتضمن أسباب حصولك على EAD أغراض السفر والترفيه والثقافة. لا يمكنك استخدام راتب العمل الخاص بك لتكملة دخل الشخص J-1. يجب أن يحتوي البيان أيضًا على معلومات حول الشخص J-1 ، بما في ذلك فئته وتفاصيل الكفيل والراتب أو الراتب.
  • إذا كنت قد وجدت بالفعل وظيفة ، فأرسل خطابًا من صاحب العمل يؤكد ذلك وحقيقة أنك لن تستخدم راتبك لدعم حامل تأشيرة J-1
  • يمكنك أن تطلب أن تكون EAD الخاصة بك سارية حتى نهاية إقامتك في الولايات المتحدة عن طريق كتابة تاريخ انتهاء الصلاحية الموجود في نموذج DS-2019 الخاص بك في بيان EAD.

إذا حصلت على EAD ، فيمكنك الانخراط في عمل بدوام جزئي أو كامل في الولايات المتحدة. إذا انتهت صلاحية EAD الخاصة بك قبل تاريخ انتهاء صلاحية DS-2019 ، فيمكنك طلب التمديدات. بصفتك شخصًا موظفًا ، فإنك تحصل أيضًا على رقم الضمان الاجتماعي (SSN) وتكون ملزمًا بتقديم الضرائب وفقًا لقوانين الولايات المتحدة.

قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!