Image default
السفر والهجرة

تأشيرة SB1

عندما تحصل على البطاقة الخضراء في الولايات المتحدة ، فأنت تحت وضع المقيم القانوني الدائم (LPR) أو المقيم المشروط (CR) اعتمادًا على نوع التأشيرة التي لديك. من أجل الحفاظ على هذه الحالة ، سيتعين عليك العيش في الولايات المتحدة لبعض الوقت قبل أن تتمكن من التقدم للحصول على الجنسية.

البقاء في الولايات المتحدة لا يعني أنه لا يُسمح لك بالسفر إلى الخارج في أي مكان. ومع ذلك ، إذا غادرت البلد في زيارة قصيرة أو مؤقتة إلى بلد آخر ، فمن المتوقع أن تعود في غضون عام واحد حتى تصبح البطاقة الخضراء الخاصة بك صالحة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا العودة في غضون عامين بينما لا يزال تصريح إعادة الدخول ساريًا. إذا لم تدخل الولايات المتحدة خلال هذه الفترات الزمنية ، فستفقد حالتك بصفتك LPR أو CR مع البطاقة الخضراء وستحتاج إلى الحصول على تأشيرة هجرة أخرى.

نظرًا لاحتمال حدوث ذلك ولا يمكن للشخص العودة إلى الولايات المتحدة لأسباب خارجة عن إرادته ، فقد أنشأت الولايات المتحدة تأشيرة إقامة عائدة أو تأشيرة SB-1 لأولئك الذين يرغبون في استعادة وضعهم كمهاجرين.

ستتناول هذه المقالة ماهية تأشيرة SB-1 ومتطلباتها وكيفية التقدم للحصول عليها والتفاصيل الأخرى ذات الصلة.

ما هي تأشيرة SB-1؟

تُمنح تأشيرة SB-1 للأشخاص الذين سبق لهم الحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة أو البطاقة الخضراء. سافروا إلى دولة مختلفة في زيارة مؤقتة ، ولكن لأسباب خارجة عن إرادتهم أو علمهم ، لم يتمكنوا من العودة إلى الولايات المتحدة في غضون عام أو عامين وفقدوا وضعهم كمهاجرين.

البطاقات الخضراء صالحة لمدة عام واحد ، لذلك يجب عليك العودة من سفرك إلى الولايات المتحدة خلال تلك الفترة الزمنية. إذا كنت تعلم أنك ستقيم في الخارج لأكثر من عام ، فيجب عليك التقدم بطلب للحصول على تصريح إعادة الدخول إلى خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS). تصريح إعادة الدخول صالح لمدة عامين ، لذلك يجب عليك العودة في غضون ذلك الوقت. إذا لم تعد ، فسيتعين عليك التقدم للحصول على تأشيرة SB-1.

من الأمثلة على الأسباب التي تعتبر خارجة عن إرادة الشخص والتي تمنعه ​​من العودة إلى الولايات المتحدة:

  • مرض مفاجئ أو مرض لا يسمح بالسفر
  • حمل لا ينصح فيه الطبيب بالسفر
  • نزاع عائلي يتم خلاله حجب وثائق سفرك عنك
  • أنت بحاجة إلى إذن لمغادرة البلد ولا يمكنك الحصول عليه ، إلخ.

تعد تأشيرة SB-1 مفيدة لأنه بدلاً من التقدم للحصول على حالة تأشيرة الهجرة من البداية ، يتقدم مقدم الطلب للحصول عليها فقط كتأشيرة عادية. هذا يعني أن إجراءات تقديم الالتماس إلى USCIS أو وزارة الخارجية أو الأمن الداخلي قد ألغيت وأن فترات الانتظار والمعالجة أصبحت أقصر.

يجب على جميع الذين كانوا خارج الولايات المتحدة لأكثر من عامين التقدم للحصول على تأشيرة SB-1 إذا كانوا يريدون الاستمرار في العيش في الولايات المتحدة. ومع ذلك ، هناك القليل ممن لا يحتاجون إلى تأشيرة SB-1. وهذه هي:

  • زوجة وأبناء أحد أفراد القوات المسلحة الأمريكية
  • الموظفون المدنيون التابعون للحكومة الأمريكية المتمركزون في الخارج

يمكن لهاتين المجموعتين إعادة الدخول إلى الولايات المتحدة حتى إذا انتهت صلاحية وضعهم ولا يحتاجون إلى الحصول على تأشيرة SB-1 لتجديد وضع الهجرة الخاص بهم.

إذا حاولت العودة دون تجديد تأشيرتك والحصول على تأشيرة SB-1 بعد خروجك من الولايات المتحدة لمدة عام أو عامين ، فقد لا يسمح لك المسؤولون في ميناء الدخول بالولايات المتحدة بالدخول. هذا لأن أولئك الذين يقيمون في بلد آخر إلى جانب الولايات المتحدة لفترة طويلة يعتبرون قد تخلوا عن وضعهم. يعني التخلي عن وضعك أنك تتخلى طواعية عن وضع الهجرة الخاص بك ولا تريد العودة إلى الولايات المتحدة كمهاجر. لا يزال بإمكانك الحصول على تأشيرات غير الهجرة للولايات المتحدة ، ولكن لن تتمكن من التمتع بمزايا المهاجر القانوني في الولايات المتحدة.

لكي يُسمح لك بالدخول إلى الولايات المتحدة ، يجب أن تحصل على تأشيرة SB-1. حتى إذا سمحت لك سلطات ميناء الدخول بدخول الولايات المتحدة بتأشيرة هجرة منتهية الصلاحية ، فقد تتلقى بعد شهور أمر مغادرة الولايات المتحدة لأنك تخليت عن تأشيرتك. لتجنب ذلك ، ابدأ عملية الحصول على تأشيرة SB-1 على الفور عندما تعلم أنك ستعود إلى الولايات المتحدة.

ما هي متطلبات تأشيرة SB-1؟

ليس كل من يغادر الولايات المتحدة لمدة عام أو عامين مؤهلين للحصول على تأشيرة SB-1. من أجل السماح لك بالتقدم والحصول على هذه التأشيرة ، هذه هي الشروط التي يجب عليك الوفاء بها. يجب أن تثبت أن:

  • كنت مقيمًا دائمًا بصفة قانونية تتمتع بوضع قانوني في الولايات المتحدة قبل مغادرتك لرحلتك
  • كنت تنوي العودة إلى الولايات المتحدة بعد إقامتك المؤقتة وما زلت تنوي البقاء في الولايات المتحدة.
  • كانت إقامتك بالخارج مؤقتة ولم تتمكن من العودة لأسباب خارجة عن إرادتك
  • أنت مؤهل للاحتفاظ بتأشيرة هجرة كانت لديك قبل إقامتك المؤقتة بالخارج

إذا استوفيت جميع هذه الشروط واستطعت إثباتها ، فأنت مؤهل للحصول على تأشيرة SB-1 ويمكنك بدء عملية التقديم الخاصة بك.

كيف تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة SB-1؟

يعد التقدم بطلب للحصول على تأشيرة SB-1 عملية أقصر وأقل تعقيدًا من التقدم بطلب للحصول على تأشيرة هجرة من البداية. نظرًا لأنك قد حصلت على تأشيرة هجرة من قبل ، فلن تحتاج إلى أن يقوم موظف أو أحد أفراد أسرتك بإصدار عريضة ، ولكنك ستمر فقط من خلال سفارة الولايات المتحدة التي تتواجد فيها حاليًا.

من أجل معالجة تأشيرتك ، من الأفضل إخطار سفارة الولايات المتحدة بأنك بحاجة إلى تأشيرة SB-1 قبل ثلاثة أشهر من نيتك السفر إلى الولايات المتحدة. ومع ذلك ، إذا لم تتمكن من القيام بذلك ، فيجب عليك التقدم في أقرب وقت ممكن. فيما يلي خطوات التقدم للحصول على تأشيرة SB-1:

  • نموذج ملف DS-117 ، طلب لتحديد حالة المقيم العائد
  • قم بإرسال نموذج I-551 أو بطاقة الإقامة الدائمة أو البطاقة الخضراء التي كانت لديك قبل سفرك خارج الولايات المتحدة.
  • قم بإرسال تصريح إعادة الدخول الخاص بك إذا كان لديك واحد
  • إرسال المستندات الداعمة مثل:
    • تواريخ السفر المخطط لها خارج الولايات المتحدة مثل تذكرة الطيران أو ختم جواز السفر
    • إثبات نية العودة مثل عرض التوظيف والإقرارات الضريبية وإيصالات الدفع وما إلى ذلك.
    • إثبات أنك بقيت خارج الولايات المتحدة لأسباب خارجة عن إرادتك مثل المستندات الطبية ، إلخ.

بعد أن تقوم سفارة الولايات المتحدة بمراجعة مستنداتك ، فإن الأمر متروك لهم لتقرير ما إذا كنت مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة SB-1. إذا كنت مؤهلاً ، فستتابع الخطوات التالية:

ما هي رسوم تأشيرة SB-1؟

لكي تتم معالجة طلبك للحصول على تأشيرة SB-1 من قبل سفارة الولايات المتحدة ، يتعين عليك سداد الرسوم. الرسوم المطلوبة هي كما يلي:

  • رسوم تقديم نموذج DS-117
  • رسوم معالجة النموذج DS-260
  • رسوم الفحص الطبي
  • رسوم أخرى للحصول على و / أو ترجمة المستندات الداعمة

يجب دفع الرسوم حتى يكون طلبك ساريًا. إذا قمت فقط بتقديم الطلب دون دفع ، فلن تؤخذ في الاعتبار من قبل سفارة الولايات المتحدة.

ما هي مدة معالجة تأشيرة SB-1؟

يعتمد وقت معالجة تأشيرة SB-1 على عبء العمل في سفارة الولايات المتحدة التي تقدم منها. بشكل عام ، يستغرق إكمال طلبك من 3 إلى 6 أشهر وإعلامك بما إذا كنت قد حصلت على تأشيرة SB-1 أم لا.

هل يمكنني الوصول إلى الرعاية الصحية الأمريكية بتأشيرة SB-1؟

نعم ، ستتمتع بإمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية في الولايات المتحدة بصفتك حامل تأشيرة SB-1 ، ومع ذلك ، فإن تكاليف الحصول على العلاج الطبي في الولايات المتحدة تعد من أعلى التكاليف في العالم.

سيكلفك علاج الساق المكسورة أو الذراع المكسورة 2500 دولار أمريكي ، بينما قد تكلفك الإقامة في مستشفى أمريكي أكثر من 10000 دولار في المتوسط. يجب عليك اختيار خطة التأمين الصحي التي تناسبك بشكل أفضل ، والتي تكون بشكل عام أيضًا ميسورة التكلفة وتغطي احتياجاتك.

ماذا لو تم رفض تأشيرة SB-1 الخاصة بي؟

تقرر سفارة الولايات المتحدة ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على تأشيرة SB-1 بناءً على المستندات والأدلة التي تقدمها لهم. إذا قرروا لأي سبب من الأسباب أنك غير مؤهل للحصول على التأشيرة ، فسيعلمونك إما بتقديم مستندات إضافية أو أنه لا يمكنك ببساطة الحصول على تأشيرة إقامة عائدة.

في هذه الحالة ، لن يُسمح لك بدخول الولايات المتحدة مرة أخرى بدون تأشيرة صالحة أخرى. خياراتك بعد ذلك هي محاولة التقدم بطلب للحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة من البداية عن طريق بدء عملية تقديم الالتماس وتقديم الوثائق أو التقدم بطلب للحصول على تأشيرة غير مهاجر للولايات المتحدة لزيارة مؤقتة أو البقاء في الولايات المتحدة.

إذا قررت التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لغير المهاجرين ، فسيتعين عليك بعد ذلك إثبات أنك تنوي العودة إلى بلدك عند انتهاء صلاحية التأشيرة أو الحصول على تأشيرة نوايا مزدوجة تتيح لك التقدم للحصول على الإقامة الدائمة.

قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!