Image default
الدراسة في الخارج

تأمين تأشيرة F1 – تأمين صحي للطلاب الدوليين

يمكن أن يكون العيش في الولايات المتحدة مكلفًا للغاية ، خاصة بالنسبة لهم الطلاب القادمين بتأشيرة F1 الذين يمولون دراستهم في كثير من الأحيان من خلال المنح الدراسية أو القروض. عندما يتعلق الأمر بالحياة الباهظة الثمن في الولايات المتحدة ، فحتى الإصابة بالمرض يمكن أن تكون باهظة الثمن إذا لم يتخذ المرء الإجراءات اللازمة في الوقت المحدد.

إن الإصابة بالمرض أو التورط في حادث في الولايات المتحدة ليس شيئًا يمكن للطالب تحمله. ومع ذلك ، فإن الأشياء تحدث. فجأة ، تجد نفسك في حالة صحية بدنية سيئة أو مصابًا بجروح بالغة ، بعيدًا عن المنزل والعائلة. آخر شيء تحتاجه هو القلق بشأن كيفية دفع الفاتورة الطبية غير المعقولة.

هل يحتاج الطلاب الأجانب في الولايات المتحدة إلى تأمين صحي؟

قد يحتاج الطلاب الأجانب في الولايات المتحدة إلى تأمين صحي للتسجيل في الجامعة ، ولكن ليس بالضرورة للحصول على تأشيرة F1. لذا ، فإن الحصول على تغطية تأمين صحي مناسبة هو مطلب تحدده الجامعة وليس قانون الولايات المتحدة. لذلك ، يجب عليك التحقق من الجامعة من أنك ستسجل في ما إذا كان التأمين الصحي إلزاميًا للطلاب الدوليين.

متى يجب على المتقدمين للحصول على تأشيرة F1 الحصول على تأمين صحي؟

يمكنك الحصول على تأمين صحي للطلاب في أي وقت بعد أن تطأ قدمك في الولايات المتحدة ، أو حتى قبل السفر. مواقع المقارنة مثل إنسوبويو تقدم خيارات مختلفة للطلاب. اعتمادًا على السياسة ، يمكن أن تبدأ تغطيتك في أقرب وقت في اليوم التالي بعد الشراء.

لماذا لا يمكنني فقط استخدام تأمين السفر الخاص بي؟

لك تأمين السفر في الولايات المتحدة ليس هو نفسه تأمين الطلاب الدوليين المطلوب للحصول على تأشيرة F1 ، لأنه قصير الأجل ولا يحتوي على نفس القدر من التغطية. باختصار ، يهدف تأمين السفر إلى حمايتك وحماية متعلقاتك أثناء الرحلة (على سبيل المثال الرحلة من بلدك الأصلي إلى الولايات المتحدة) ، في حين أن التأمين الصحي للطلاب يغطي أي نفقات طبية قد تكون لديك أثناء إقامتك بالفعل و الدراسة في الولايات المتحدة.

كيف تحصل على تأمين صحي للطلاب الدوليين في الولايات المتحدة؟

فيما يلي الخطوات التي يجب عليك اتباعها للحصول على تغطية التأمين الصحي للطلاب في الولايات المتحدة الأمريكية:

  1. تحقق مما إذا كانت مدرستك / جامعتك / كليتك في الولايات المتحدة تنفذ خطة تأمين صحي جماعي إلزامية.
    1. إذا فعلوا ذلك ، فستحتاج إلى سؤالهم عما إذا كانوا مدرجين في فواتير التعليم ، أو أنك بحاجة إلى دفعها بشكل إضافي ، ثم المضي قدمًا في إكمال المدفوعات.
    2. إذا كان لديهم خطة تأمين صحي جماعي إلزامية مع تنازل اختياري ، فتحقق مما إذا كانت تناسبك. إذا لم يحدث ذلك ، اطلب منهم إرسال نموذج تنازل وإكمال الخطوات 2 و 3 و 4.
    3. إذا لم يكن لديهم أي خطة تأمين ، أكمل الخطوات 2 و 3 و 4.
  2. تحقق من الشركات التي تقدم التأمين الصحي للطلاب الدوليين في الولايات المتحدة أو الوسطاء مثل إنسوبوي
  3. ضع قائمة بالمزايا التي تعتقد أنها ضرورية بالنسبة لك (بما في ذلك نموذج التنازل) ، وقارنه بالخطط التي تقدمها الشركات التي قمت بفحصها. لا تنس التحقق مما إذا كان من الممكن إضافة من تعولهم إلى الخطة إذا كنت تخطط لإحضار شخص ما إلى الولايات المتحدة معك.
  4. حدد الخطة الأنسب لك ، وتابع شرائها.

يجب على الطلاب الكنديين مراجعة المقالة التالية للحصول على نصائح حول الحصول على التأمين الصحي في الولايات المتحدة.

خيارات التأمين الصحي للطلاب الأجانب في الولايات المتحدة

عندما تبحث عن خيارات التأمين الصحي للطلاب الدوليين في الولايات المتحدة ، يجب عليك أيضًا الرجوع إلى لوائح المؤسسة التي تم تسجيلك فيها ، للتأكد من وجود أي متطلبات محددة. فيما يلي الأنواع الرئيسية التي يمكنك الاختيار من بينها:

خطة المجموعة الإلزامية

بعض المدارس / الكليات / الجامعات في الولايات المتحدة لديها خطط إلزامية خاصة بها مع تغطية محددة مسبقًا ، والتي يتعين على الطلاب الأجانب شرائها.

السمات الرئيسية للخطط التي تنفذها المدارس هي كما يلي:

  • غالبًا ما يتم إضافتهم تلقائيًا إلى فاتورة التعليم الخاصة بك
  • عادة ، تكلف أكثر من الخطط الفردية
  • أنها توفر تغطية أكثر شمولاً ، بما في ذلك:
    • تغطية الأمومة
    • الظروف الموجودة مسبقًا دون فترة انتظار
    • الصحة النفسية
    • صحة
    • رعاية وقائية

مجموعة إلزامية ، مع خيار التنازل

بعض المدارس / الكليات / الجامعات لديها خطة تأمين إلزامية مع تغطية محددة مسبقًا لجميع طلابها ، ولكن مع ذلك ، تسمح للطلاب بالانسحاب. هذا بشرط أن يشتري الطالب الذي يختار شراء تأمين صحي خارج التأمين الذي تحدده المدرسة مسبقًا خطة مناسبة.

تقرر المدارس ما إذا كانت الخطة الخارجية مناسبة من خلال “نموذج التنازل”. هذا مستند لا يزيد عن صفحتين ، ويحتوي على قائمة بمتطلبات المزايا التي تحتاج بوليصة التأمين الصحي الخاصة بك إلى تلبيتها أو تجاوزها. يتطلب توقيعك وتوقيع شركة التأمين.

خطة اختيارية

هناك مؤسسات تعليمية في الولايات المتحدة ليس لديها خطط إلزامية بتغطية محددة مسبقًا ، وبالتالي فإن الطلاب أحرار في اختيار أي خطة يرغبون فيها.

إذا سمحت لك مدرستك بشراء أي خطة تريدها ، فلا تذهب أبدًا إلى الخيار الأرخص. الذي يقدم معظم الخدمات ، ولا أقل. بدلاً من ذلك ، ألق نظرة على العديد من الخطط حتى تتمكن من اختيار أفضل تأمين صحي لطلاب تأشيرة F1 في الولايات المتحدة الأمريكية.

متطلبات التأمين الصحي للطلاب الدوليين في الولايات المتحدة الأمريكية

على وجه الخصوص ، ستطلب منك المدارس التي لديها “نموذج تنازل” شراء تأمين يفي بالشروط المذكورة أدناه:

  • الحد الأقصى للسياسة الملائمة. عادة ، يُطلب من الطلاب شراء خطة بسياسة لا تقل عن 50000 دولار.
  • خصم منخفض نسبيًا. غالبًا ما تتطلب المدارس حدًا قابلًا للخصم لكل شرط ، أو لكل فترة سياسة ، كجزء من متطلبات الإعفاء ، بحيث يمكن للطلاب الحصول على تكاليف منخفضة قدر الإمكان.
  • تغطية الصحة العقلية. تم تضمين هذا المطلب لأن الجامعات تريد التأكد من أن طلابها ليسوا فقط بصحة جيدة ولكن أيضًا عقليًا.
  • تغطية الأمومة. ستكون تغطية الأمومة كافية للطالبات ، مع تغطية 80٪ على الأقل في الشبكة لرعاية ما قبل الولادة وأثناء الولادة وبعدها.
  • تغطية الحالة الموجودة مسبقًا. إذا كانت لديك حالة حالية مثل مرض السكري ، فسيتعين عليك تضمينها في خطة التأمين الخاصة بك.
  • تغطية إعادة الرفات إلى الوطن. في حالة وفاتك ، توفر تغطية إعادة الرفات مساعدة مالية لعائلتك لإعادة رفاتك إلى وطنك.

ما الذي يحدد تكلفة التأمين الصحي الخاص بي على تأشيرة F1؟

تعتمد تكلفة تأمين تأشيرة F1 على عدة عوامل ، بما في ذلك المدينة أو الولاية التي تعيش فيها وعمرك والتغطية.

  • اين تعيش. تعتمد الأسعار على الولاية أو المقاطعة التي تعيش فيها.
  • عمرك. الأسعار أعلى كلما تقدم الشخص في السن.
  • تغطية: المدة (عدد الأشهر التي تحتاج إلى الخطة من أجلها) بالإضافة إلى مستوى التغطية (ما تريد أن تتضمنه / تغطيه السياسة).

أفضل خطط التأمين الصحي للطلاب الدوليين في الولايات المتحدة الأمريكية

فيما يلي أفضل خطط التأمين الصحي للطلاب الدوليين في الولايات المتحدة الأمريكية:

  • ExchangeGuard. يوفر تغطية COVID-19.
  • برنامج باتريوت للتبادل. يوفر تغطية COVID-19.
  • تأمين الطالب. يوفر تغطية COVID-19.
  • ميزة صحة الطالب. يوفر تغطية COVID-19.
  • دراسة الولايات المتحدة الأمريكية. يوفر تغطية COVID-19.
  • طالب الملاح. لا توجد تغطية لـ COVID-19.
  • باتريوت أمريكا. لا توجد تغطية لـ COVID-19.

كيف تختار أفضل خطة تأمين صحي لطلاب F1؟

عند تحديد أفضل خطة تأمين صحي ، عليك أن تضع في اعتبارك العوامل التالية:

  • الحد الفرعي للتأمين الصحي الخاص بك. هذا هو في الأساس الحد الأقصى للمبلغ الذي ستغطيه الخطة لعلاج طبي محدد وللاستشفاء. يتم التعبير عن هذا إما من خلال نسبة مئوية أو حد أقصى للسعر ويقرر مقدار الفاتورة الطبية التي سيغطيها مقدم الرعاية الصحية والمبلغ الذي يتعين عليك دفعه بنفسك.
  • من أين تشتري تأمينك الصحي. في بعض الأحيان ، قد يرغب الطلاب الأجانب في شراء خطة تأمين صحي من شركة في بلدهم. ومع ذلك ، على الرغم من أنه قد يكون أكثر إغراءً ، فإن شراء تأمينك الصحي في الولايات المتحدة هو الخيار الأسهل لمجرد أنه من الأسهل معالجة المطالبات – يمكن للمستشفيات إرسال تكاليف العلاج الخاصة بك مباشرةً إلى مقدم الخدمة الخاص بك.
    • إذا كنت قد اشتريت تأمينًا صحيًا من شركة أجنبية ، فقد تضطر إلى دفع تكلفة العلاج بنفسك أولاً ، ثم طلب استرداد الأموال. قد لا يحدث هذا دائما.
  • متطلبات المدرسة. انظر إلى أشياء مثل التغطية والحد الأقصى للوثيقة وما إلى ذلك.

خيارات التأمين الصحي للطلاب الدوليين بعد التخرج

إذا كنت تنوي البقاء في الولايات المتحدة بعد التخرج ، فسيعتمد نوع التأمين الصحي الذي تحتاجه على حالتك السكنية.

إذا قمت بتغيير حالتك إلى تأشيرة عمل H-1B، سوف تحتاج تأمين صحي متوافق مع H-1B. هذا يعني أنه سيكون لديك في البداية خطة تأمين قصيرة الأجل ، ويمكنك التبديل إلى خطة طويلة الأجل بعد ستة أشهر على الأقل من الإقامة بتأشيرة H-1B. في كثير من الحالات ، يقدم أرباب العمل في الولايات المتحدة تغطية تأمين صحي للموظفين.

إذا كنت مؤهلاً للحصول على تدريب عملي اختياري (OPT) ، سيكون عليك الاستمرار في خطتك الحالية. هذا غير ممكن إذا كنت مشتركًا في خطة تأمين تقدمها مدرستك.

التأمين الصحي للطلاب الدوليين في الأراضي الفلسطينية المحتلة

الطلاب تحت تدريب عملي اختياري (OPT) غير مؤهلين للتغطية مع خطة التأمين الخاصة بمدرستهم بعد الآن. لذلك ، ستحتاج إلى خطة تأمين صحي OPT ، والتي لا تختلف عن التأمين العادي للطلاب الدوليين. كما:

  • إذا كان لديك خطة تأمين صحي إلزامية جماعية تقدمها مدرستك ، فعليك الآن العثور على شركة تأمين صحي خاصة تقدم تغطية للطلاب في OPT.
  • إذا كان لديك خطة تأمين صحي اختيارية ، فقد تتمكن من الاستمرار في نفس الخطة حتى أثناء OPT. يجب عليك الاتصال بشركة التأمين الصحي للحصول على إرشادات حول كيفية المتابعة.
  • كخيار أخير ، قد يُدرجك صاحب العمل في التأمين الصحي الجماعي للشركة ، مما قد يستلزم نوعًا آخر من التأمين. يجب أن يقدم صاحب العمل تفاصيل هذا النوع من التأمين.

كيف تحصل على تأمين أسنان للطلاب الدوليين في الولايات المتحدة؟

لا تقدم جميع خطط التأمين الطبي للطلاب الدوليين تغطية للأسنان. لذلك ، قد تضطر إلى شراء خطة تأمين إضافية للأسنان ، والتي يمكن أن تكون بمثابة إضافة إلى خطتك الحالية (مما يعني أنه سيتعين عليك دفع مبلغ إضافي قليلاً على قسطك الشهري) أو كخطة منفصلة تمامًا.

إذا تم أخذها كخطة منفصلة ، فإنها تعمل إلى حد كبير مثل التأمين الصحي العادي ، حيث يتعين عليك دفع قسط شهري وتساعد شركة التأمين في تغطية أي تكاليف قد تنشأ.

اعتمادًا على الخطة ، يشمل تأمين الأسنان تغطية الفحوصات الروتينية وخدمات الطوارئ والخدمات مثل الحشوات أو القلع أو التنظيف. بالنسبة للخدمات الأكثر تعقيدًا ، مثل قنوات الجذر ، هناك مقدار أقل من التغطية ، عادةً بنسبة 50٪ من التكلفة.

هل يغطي تأمين الطلاب الدوليين الأدوية وفحوصات العين والنظارات؟

نعم ، يغطي التأمين الطبي للطلاب الدوليين للأدوية المقررة بوصفة طبية. إذا لم تكن متأكدًا ، يجب عليك قراءة وصف السياسة أو سؤال شركة التأمين. عادةً ما تكون الطريقة التي تعمل بها مع الأدوية الموصوفة هي دفع ثمن الدواء مقدمًا ثم تقديم مطالبة بالتعويض إلى شركة التأمين الخاصة بك.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك عدد من الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية والتي لا تتطلب وصفة طبية (مثل الأدوية الباردة) ومتوفرة في الصيدليات في جميع أنحاء الولايات المتحدة بأسعار معقولة إلى حد ما.

على غرار تأمين الأسنان ، قد لا تقدم الخطة الأساسية تغطية لفحوصات العين أو النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة. اعتمادًا على شركة التأمين الخاصة بك ، يمكنك اختيار تغطيتها ، عن طريق دفع مبلغ إضافي قليلاً على قسطك الشهري.

هل توجد تغطية للتأمين الصحي للمُعالين؟

نعم ، تقدم بعض المدارس تأمينًا صحيًا لمُعالي (الزوج والأبناء) من طلابها أيضًا. ومع ذلك ، في هذه الحالات ، ستكون التكاليف أعلى بكثير من تكاليف الطالب الفردي.

إذا كانت مدرستك تقدم تأمينًا إلزاميًا دون خيار التنازل ، فلن يكون أمامك خيار سوى متابعة خطة التأمين التي توفرها المدرسة ، بغض النظر عن السعر.

من ناحية أخرى ، إذا كنت حرًا في اختيار التغطية بنفسك ، فيمكنك اختيار خطة التأمين الصحي فيزا F2، مما يوفر مزيدًا من المرونة فيما يتعلق بالتغطية التي يتلقاها المعالون.

قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!