Image default
العنايه بالشعر

كيف اتخلص من تقصف اطراف الشعر

التخلص من تقصف اطراف الشعر هل بدأت أطراف خصلات شعرك في الانقسام وهل تبدو مثل الأغصان الهشة والصغيرة التي أصبحت هشة؟ ينتهي هذا الانقسام الذي تتعامل معه وأنت لست وحدك في مواجهة هذه المشكلة. في خضم مشاكل الشعر العديدة ، ربما تكون الأطراف المتقصفة هي الشاغل الأكثر شيوعًا لدى الجميع. سواء كان الشعر قصيرًا أو طويلًا ، أو شعرًا خفيفًا أو كثيفًا ، أو مفرودًا أو مموجًا – كل نوع شعر يعاني من نهايات متقصفة ويجد نفسه في النهاية على الإنترنت للبحث عن إجابات وعلاجات حول كيفية التخلص من الأطراف المتقصفة.

أولاً وقبل كل شيء ، من الضروري فهم أساسيات ما الذي يسبب تقصف الأطراف 

ما هو تقصف اطراف الشعر

كيف اتخلص من تقصف اطراف الشعر
كيف اتخلص من تقصف اطراف الشعر

تسمى علميًا داء الشعريات أو الفصام ، الأطراف المتقصفة هي علامة واضحة على تلف شعرك. لا يحدث الضرر بين عشية وضحاها ، ولكن يحدث على مدى شهور وأحيانًا لسنوات ، وفي الحالات التي لا تقص فيها شعرك أو تقصه على فترات منتظمة. نظرًا لأن شعرك ينمو من الجذور ، فإن الجزء الأقدم هو أطراف شعرك. فقط فكر في مقدار الضرر والتلوث والمنتجات الكيماوية والاحتكاك المستمر الذي تتعرض له النهايات طوال حياتها.

تتكون بنية شعرنا من عدة طبقات. الطبقة الخارجية تسمى البشرة التي تحمي القشرة الداخلية. ينتهي التقصف أولاً بضرب القشرة باتجاه نهايات الشعر ثم تؤثر على القشرة مما يجعل الصحة العامة لجذع الشعرة ضعيفة ومتآكلة.

اسباب تقصف اطراف الشعر

تسريحه الشعر –

الإفراط في استخدام المنتجات التي تطلق الحرارة المباشرة على خصلات شعرك هو أحد الأسباب الأكثر انتشارًا لتقسيم الأطراف. ويشمل ذلك استخدام مكواة فرد الشعر وتجعيد الشعر ومكشكش وسشوار وما إلى ذلك.

المواد الكيميائية –

البارابين والكحول و SLS وغيرها من أنواع الشامبو القاسية المحملة بالمواد الكيميائية تجعل خصلاتك خشنة وباهتة تدريجياً. بالإضافة إلى ذلك ، تعمل العلاجات الكيميائية على الشعر أيضًا على تكسير أطراف البشرة ، مما يؤدي إلى نهايات متقصفة شديدة.

احتكاك –

من المناشف وأكياس الوسائد إلى المشط ، يمكن أن تتسبب بعض الأقمشة القاسية والمواد الاصطناعية في تهتك الشعر ببطء ، ولكن في نهاية المطاف من خلال الفرك و الاحتكاك.

الشعر معرض بشكل كبير لتلوث المدينة ، والغبار ، والأشعة فوق البنفسجية ، وبالطبع مستويات الرطوبة التي يمكن أن تقلل من صحة شعرك. يمكن لظروف الطقس مثل الشتاء الجاف والصيف الحار والرياح الموسمية الرطبة أن تؤثر سلبًا على خصلاتك ، مما يؤدي إلى التآكل والتلف ويعرف أيضًا باسم الأطراف المنقسمة.

عدم الحصول على أطراف شعرك

قص الشعر بانتظام يمكن أن يؤدي إلى تفاقم النهايات المتقصفة الموجودة لديك بشكل كبير.

كيفية إزالة التقصف

الآن بعد أن تعرفت على الأسباب الرئيسية التي تسبب تقصف الأطراف في شعرك ، دعنا نتعمق في الطرق العديدة لبث الحياة مرة أخرى في شعرك التالف والناعم. فيما يلي بعض الطرق حول كيفية للتخلص من الأطراف المتقصفة .

قطعة قطعة!

لتوضيح الأمر ، لا يمكن عكس النهايات المنقسمة إلى شكلها الأصلي غير المقسم. لذلك ، فإن الطريقة الوحيدة لإزالة الأطراف المتقصفة هي قصها. القاعدة العامة في الحفاظ على أطراف الشعر هي قصها كل 4-6 أشهر. يضمن التشذيب معالجة الأطراف المتقصفة وتلف الجلد في الأطراف قبل أن ينتشر ويتفاقم. إنها طريقة فورية ويمكن الوصول إليها للحصول على أطراف متقصفة من شعرك.

إذا كنت تخطط لتولي مهمة قص الأطراف المتقصفة في المنزل ، ثم تذكر استخدام Sharp المقصات ذات الحواف (مقص الشعر) وليس المقصات الحادة. تضمن الشفرات الحادة تشذيبًا نظيفًا ودقيقًا ، في حين أن المقصات الحادة يمكن أن تؤدي إلى احتكاك غير ضروري بالشعر بالإضافة إلى تشذيب غير متساوٍ.

كيفية إخفاء الأطراف المتقصفة

إذا كان جدول الاقتطاع التالي بعد أيام ، ولكن تريد على أي حال إخفاء نهاياتك المنقسمة لحدث أو تسريحة شعر ، فهذه النصائح ستساعدك على إخفاء التقصف بشكل مثالي. لا أحد يجب أن يعرف!

1. استخدام الفازلين

هذا المكون السحري للعناية بالبشرة الذي لا يمكننا الحصول على ما يكفي منه ، الفازلين ، هو علاج رائع للعناية بالشعر أيضًا! فازلين يمكن استخدامه لإخفاء النهايات المتقصفة

نعم! خذي بعض الفازلين وافركييه برفق بين أصابعك وضعيه على أطراف الشعر لإخفاء الأطراف المتقصفة الظاهرة. كما سيجعل الفازلين ملمس الشعر الخشن يبدو ناعمًا ولامعًا.

2. علاجات ماسك الشعر

أقنعة الشعر هي مكيفات عميقة تعمل على إصلاح الصحة العامة لشعرك ومظهره ، وتغرس الرطوبة ، والترطيب ، والمغذيات التي تحتوي على مكونات في خصلات شعرك. كما أنها تقوي الخيوط وتجعل أطوال الشعر أكثر نعومة ويمكن التحكم فيها.

بعد وضع قناع الشعر ، اتركيه يعمل على شعرك لمدة 20-30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء ، وسيظهر شعرك أقوى بشكل واضح وستبدو الأطراف أكثر صحة.

3. استخدام زيت الارجان

إذا كنت لا تعرفين بالفعل ، فإن زيت الأرغان هو مكون رائع لتنعيم شعرك الخشن والباهت وإحيائه في لمح البصر. زيت عضوي متوفر بسهولة في السوق وهو المفضل لدى العديد من هواة العناية بالشعر لفوائده الترطيب والتنعيم.

وضع زيت الأركان على أطوال الشعر. بالتركيز أكثر على الأطراف سوف يعمل على تنعيم الأطراف المتقصفة والتجعد المفرط بشكل مؤق

4. يعمل الكونديشنرالذي يترك على الشعر

ترك الكونديشنر على الشعر لا يجب شطفة بعد غسل شعرك با الكونديشنر، فإن استخدام الكونديشنر يترك على أطوال الشعر وأطرافه  المقصفة في الوقت الحالي ويجعلها تبدو أكثر نعومة وأناقة.

5. اصنع ماسك للشعر بنفسك

عندما نتحدث عن العلاجات ، كيف يمكننا أن ننسى وصفاتنا اليدوية القديمة الجيدة؟ إليك مكون سهل مكون من 3 مكونات لمسك الشعر المصنوع 

الذي سيحسن صحة خصلاتك الجافة والهشة وأيضًا يخفي النهايات المتقصفة في الوقت الحالي. من المعروف أن الموز يجعل الشعر أكثر صحة ولمعانًا ويقوي البشرة ، بينما يعتبر زيت الزيتون مرطبًا رائعًا ويعطي نعومة دائمة لشعرك. تناول موزة ناضجة وبعض زيت الزيتون. في وعاء صغير ، اهرسي الموز في عجينة ناعمة وأضيفي 1-2 ملعقة كبيرة زيت زيتون (حسب طول شعرك). امزجيها جيداً وضعي هذا القناع على فروة رأسك وأطوال الشعر. دعها تجلس لمدة حوالي 15-20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر أو البارد. بعد ذلك ، الشامبو والبلسم كالمعتاد.

كيف يمكنني التوقف عن الحصول عليها ينتهي تقسيم ting؟

1. قل لا للمكونات القاسية

نقول ، من الحكمة تجنب استخدام الشامبو والبلسم المصنوعة من مكونات قاسية. يمكن أن تؤدي إلى تدهور صحة شعرك وتجعله عرضة للتكسر وتقصف الأطراف. بدلاً من ذلك ، استخدم تركيبة نظيفة وطبيعية مليئة بالمكونات مثل Love Beauty and Planet Argan Oil and Lavender Shampoo and Conditioner لتهدئة شعرك الجاف والمتطاير ومنع التقصف الشديد.

2. العناية بالشعر بعد الشامبو

تجنب تجفيف شعرك بالمنشفة بأي ثمن. بدلًا من ذلك ، استخدم قميصًا قديمًا لتجفيف شعرك ، وإذا لم تكن في عجلة من أمرك ، تخلص من مجفف الشعر واترك خصلات شعرك تجف في الهواء. لا تنسي استخدام بلسم يترك على الشعر أو السيروم على شعرك الرطب لحبس الرطوبة فيه.

نظرًا لأنه لا يمكن إصلاح الأطراف المتقصفة تمامًا ، فإن الطريقة الوحيدة المضمونة لإزالة الأطراف المتقصفة هي قص الشعر. الشعر بانتظام.

بينما نتفهم أن تجنب استخدام أدوات تنعيم الشعر ومجففات الشعر تمامًا قد لا يكون ممكنًا ، يجب عليك التأكد من عدم تبالغي. حافظي على الحد الأدنى من التصفيف بالحرارة واستخدمي دائمًا مصلًا أو بخاخًا للحماية من الحرارة قبل استخدام الأدوات الساخنة على الشعر.

قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!