Image default
العنايه بالشعر

سر المراة الهندية لشعر كثيف وطويل

سر المراة الهندية لشعر كثيف وطويل  تميل النساء الهنديات إلى الحصول على شعر كثيف وطويل وصحي بشكل رائع يبدو أنه مقاوم للتحول إلى اللون الرمادي. . على الرغم من أن علم الوراثة يلعب بالتأكيد الجزء الأكثر أهمية في نمو الشعر وملمسه ، إلا أن هناك بعض طرق العناية بالشعر الهندية التي تساعد آلاف النساء حول العالم في الحفاظ على خصلات شعر جميلة وصحية. في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على زيت الشعر ، وهو قناع الشعر الهندي التقليدي الذي يشجع على لمعانه وصحته. -نظرة الشعر. سنتعرف أيضًا على بعض علاجات الشعر الهندية الأخرى التي تصنعها بنفسك ونلقي نظرة على بعض الأشياء الوقائية التي يمكنك القيام بها للحفاظ على شعرك طويلًا وفاتنًا.

العناية بالشعر الهندي التقليدي: تزييت الشعر

تزييت الشعر هو تقليد طويل الأمد تستخدمه النساء الهنديات للحفاظ على شعرهن ناعمًا ولامعًا. إنه يشبه إلى حد ما قناع الشعر ، لكنه يستخدم مكونًا واحدًا فقط: الزيت. يعتمد النوع الذي تستخدمه على الرائحة التي تفضلها وما هو متاح لديك. يستخدم زيت جوز الهند في أغلب الأحيان ولكن بعض الناس يستخدمون زيت الزيتون أو اللوز أو زيت الأرجان أو حتى خليط من عدة زيوت مختلفة

كيفية تزييت شعرك:

  1. سخني القليل من الزيت في وعاء.

  2. باستخدام أصابعك ، ضع الزيت برفق على فروة رأسك. قم بتدليكه جيدًا ، بدءًا من منتصف رأسك إلى الخارج.

  3. افركي الزيت على طول شعرك حتى الأطراف.

  4. ضعي شعرك في ضفيرة أو كعكة فضفاضة واتركيها لمدة نصف ساعة على الأقل. ومع ذلك ، فإن تركه لمدة 6-8 ساعات أو بين عشية وضحاها سيؤدي إلى الحصول على أفضل النتائج.

  5. (اختياري) قبل غسل الشعر بخمسة عشر دقيقة ، افركي نصف ليمونة على فروة الرأس والأطراف. (تخطي هذه الخطوة إذا كنت قد صبغت شعرك مؤخرًا).

  6. باستخدام شامبو خفيف ، اغسل شعرك للتخلص من الزيت. حاول ألا تفرط في الغسل أو تنقصه. قد يستغرق الأمر بضع محاولات للحصول على التوازن الصحيح.

عناية زيت بديلة لشعرك

إذا كنت لا تحب رائحة جوز الهند أو زيت الزيتون ، فهناك بالطبع منتجات تعد بدائل رائعة لتزييت الشعر ، مثل أقنعة الشعر. غالبًا ما تشتمل هذه الأقنعة على جوز الهند أو زيت الزيتون ، إلى جانب عدد لا يحصى من المواد الكيميائية والروائح الأخرى. يعد هذا خيارًا جيدًا إذا كنت لا تحب رائحة معظم الزيوت أو كنت تريد شيئًا أسهل قليلاً للعمل به.

المزيد من العناية بالشعر الهندي 

إلى جانب أقنعة الزيت المذكورة أعلاه ، هناك عدة طرق أخرى للعناية بشعرك بالمنتجات الطبيعية. فيما يلي بعض أقنعة الشعر التي تصنعها بنفسك والتي تُستخدم في الهند وأماكن أخرى:

اصنع قناع الحنة

يقال إن أقنعة الحناء تدعم نمو الشعر ويمكن أن تمنح شعرك لمسة لونية لطيفة. الحناء صبغة طبيعية ضاربة إلى الحمرة وغالبًا ما تستخدم بدلاً من صبغات الشعر الكيميائية القاسية. يحتوي هذا القناع أيضًا على مسحوق amla و brahmi الذي يقال ، وفقًا لطب الأيورفيدا التقليدي ، أنه يوفر تغذية للشعر ويقلل من قشرة الرأس. يمكنك العثور على مسحوق الحناء والأملا والبراهمي في السوبر ماركت الهندي المحلي أو عبر الإنترنت.

المكونات:

تعليمات:

  1. اخلطي مسحوق الحنة ومسحوق الأملا ومسحوق البراهمي معًا. يضاف الماء ويقلب حتى تحصل على قوام كريمي.

  2. ضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة.

  3. يغسل بالماء الفاتر. كرر مرة واحدة في الأسبوع.

جرب قناع الحليب

إذا لم يكن لديك أي زيت أو حنة ، يمكنك استخدام الحليب العادي كامل الدسم كقناع . يمكن للحليب أن يهدئ فروة رأسك وقد يقلل من القشرة. لمزيد من فوائد الشعر ، يمكنك إضافة العسل الذي يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات.

مكونات:

  • 1 كوب حليب طازج

  • 2 ملاعق كبيرة عسل

تعليمات:

  1. اخلطي العسل والحليب معًا.

  2. ضعي هذا الخليط على شعرك قبل ثلاثين دقيقة من غسله.

نصائح إضافية للشعر المصبوغ

إذا كنت تلون شعرك بانتظام أو تستخدم البلسم في كل مرة تغسل فيها الشعر ، قد تصاب بالحكة أو قشرة الرأس أو الشعر الدهني. يمكن أن يؤدي الحك المفرط لفروة رأسك إلى تساقط الشعر ، خاصة إذا كنت متوترًا. شامبو الأطفال حل مفيد. إنه

الأخف الشامبو وسوف يساعد في منع قشرة الرأس ووقف الحكة.

في حال أصبحت أطراف شعرك جافة جدًا فقط اغسل فروة رأسك بالشامبو – تجنب غسل أطراف شعرك.

كيف تعالجين شعرك بشكل صحيح

حتى لو لم يكن لديك وقت لتزييت الشعر والأقنعة ، فلا يزال من المهم اعتني بشعرك

ومنع تلفها. إليك بعض التغييرات الصغيرة التي يمكنك إجراؤها على روتينك للحفاظ على شعرك ينمو بشكل صحي وطويل.

1. لا تغسل شعرك كل يوم

كثير من النساء  لا يغسلن شعرهن كل يوم. يكفي مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لمنح فروة الرأس الوقت لإعادة التشحيم. تحمي الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة رأسك شعرك من التأثيرات البيئية الناتجة عن كثرة الشمس والهواء الجاف والضباب الدخاني والأوساخ والغبار. إذا كنت تغسل شعرك حاليًا كل يوم ، فإن التحول إلى الغسيل كل يومين أو ثلاثة أيام سيستغرق بعض الوقت لتعتاد عليه. قد تشعرين أن شعرك دهني جدًا خلال هذا الوقت ، لكن لا تغسليه! بعد أسابيع قليلة ، يعتاد شعرك على جدول الغسيل الجديد ، وسيكون التأثير الناتج يستحق ذلك.

2. دع شعرك يجف بالهواء

ستكون فروة رأسك سعيدة أيضًا إذا تجنبت استخدام مجفف الشعر. دع فروة رأسك وشعرك يجف في الهواء. إذا أصبت بالبرد أثناء القيام بذلك ، يمكنك لف منشفة أو قميص حول رأسك لامتصاص معظم الرطوبة.

3 . استخدم الفرشاة اليمنى

لا تستخدم أبدًا الفرش أو الأمشاط ذات الشوكات المعدنية أو المطاطية أو البلاستيكية. المنتجات الخشبية أفضل لشعرك وستؤدي إلى تقصف أقل.

4. استخدم أساليب الحماية

تختلف أنماط الحماية باختلاف نوع شعرك. بشكل عام ، فإن ذيل الحصان أو الكعك الضيق ليس جيدًا لشعرك ويمكن أن يؤدي إلى تكسره. اربطي شعرك بطريقة غير رسمية – مثل جديلة أو كعكة فضفاضة – برباط. المناسبات الخاصة ، بالطبع ، تتطلب تصميمًا خاصًا ، ولكن حتى ذلك الحين يجب أن تحاول العمل بالمواد الطبيعية بدلاً من المنتجات المعدنية أو البلاستيكية أو المطاطية.

اتباع نظام غذائي مغذي ومتوازن مليء بالفواكه والخضروات والمكسرات يساعد على توهج شعرك وبشرتك.

الصحة العامة مهمة لشعر جميل وطويل وسميك

احصل على الفيتامينات والمغذيات

النظام الغذائي مهم جدًا لصحتك العامة – ويشمل ذلك صحة شعرك. تساعد الأطعمة الكاملة والطازجة على نمو شعرك لفترة أطول وأكثر سمكًا: اشرب الكثير من الماء وتناول الكثير من الخضار والفواكه والمكسرات. الجوز والكاجو والبندق والمكسرات البرازيلية هي مفيدة بشكل خاص لصحة البشرة والشعر

تحتوي هذه الأطعمة على فيتامينات ومعادن مهمة ستساعد شعرك وبشرتك ، والأظافر تبدو وتشعر بأنها أكثر صحة. غالبًا ما يؤثر تناول البرغر والبطاطا المقلية والوجبات السريعة الأخرى على صحة شعرك وبشرتك – إذا كان ذلك مهمًا بالنسبة لك ، فقد تضطر إلى إجراء بعض التغييرات على نظامك الغذائي. إذا كنت تواجه مشكلة في الحصول على جميع الفيتامينات التي تحتاجها من نظامك الغذائي ، ففكر في تناول مكملات الفيتامينات. تُباع في معظم الصيدليات ، وعادةً ما تحتوي على فيتامينات أ ، ب ، هـ ، جنبًا إلى جنب مع الحديد ، وحمض الفوليك ، والزنك ، والمعادن الأخرى التي قد تساعد في تعزيز صحة الشعر ونموه. فيتامين ب 12 مفيد بشكل خاص لشعرك وبشرتك وأظافرك.

اعتني بصحتك العامة

فكر في أسلوب حياتك. ينعكس إجهادك وقلقك اليومي في مظهرك – فقد تبدو متعبًا وبشرتك شاحبة ودوائر داكنة عميقة حول عينيك. تشعر بالإرهاق والتعب والضعف. يرجى الاعتناء بنفسك. خذ وقتك في الاسترخاء. خذ لحظة للتنفس بعمق وببطء حتى ينبض قلبك بشكل أبطأ قليلاً. حاول العودة إلى التوازن – التوازن بين أعماق نفسك هو الأهم من أجل التمتع بصحة جيدة. إن قضاء يوم واحد في الأسبوع للتركيز على عافيتك يمكن أن يصنع المعجزات. استمتع بها!

قم بعمل جدول للعناية بالشعر

قرأت الكثير من النصائح حول الشعر والجمال والبشرة. إحدى النظريات التي قرأت عنها هي كيف يمكن لتقويم القمر أن يؤثر على الأيام التي يجب أن تركز فيها على جمالك وعافيتك. وفق هذه النظرية ، أفضل وقت للعناية بالشعر هي الأيام التي يكون فيها القمر في برج الأسد والعذراء. . هذا يعني أن لديك نافذة لمدة أربعة أيام تقريبًا كل شهر لتصفيف شعرك. قد تجد هذا سخيفًا ، لكنه لا يكلف فلسًا واحدًا لذا فهو يستحق المحاولة. في حالتي ، استغرق الأمر شهرين إلى ثلاثة أشهر لألاحظ تغييرًا – ولكن بعد ذلك تلقيت تحيات من أشخاص لم أتوقع أبدًا التعليق على شعري!

احصل على الانسجام، أو اذهب في نزهة على الأقدام ، أو شاهد فيلمًا – افعل كل ما تحتاجه للعناية بصحتك الجسدية والعقلية.

إعطاء الأولوية للصحة والعناية بنفسك

إلى حد بعيد أهم سر جمال ، بغض النظر عن مكان وجودك في العالم ، هو الاعتناء بنفسك. الإجهاد والقلق والاكتئاب يمكن أن يكون كل شيء تؤثر سلبًا على مظهرك

، و والأهم من ذلك ، كيف تشعر. يجب أن تأخذ بعض الوقت لنفسك – بعيدًا عن كل واجباتك والتزاماتك. ركز على التواجد في اللحظة والاستمتاع بالحاضر. إذا شعرت أن هذا أناني ، ابدأ ببطء ، ساعتين فقط في الأسبوع. إليك بعض الأفكار لأشياء يمكنك القيام بها لتشعر بتحسن.

تنزه في الطبيعة – ويفضل أن يكون ذلك بالقرب من الماء ، مثل البحيرة أو على طول الشاطئ أو النهر. ابدأ الحلم. يمكنك التقاط الصور أو قراءة كتاب أو الجلوس والرسم. أو ربما تفضل ألا تفعل شيئًا ، مجرد مشاهدة السماء أو الحيوانات ، وترك أعينك تجول.

اذهب إلى السينما وشاهد الأفلام التي طالما رغبت في مشاهدتها. القيام بذلك بمفردك أمر مكثف للغاية – سوف تتذكر دائمًا الأفلام التي تشاهدها بمفردك.

قابل صديقك المفضل في المقهى وتناول الكعك أو الآيس كريم أو تناوله كوب من القهوة. الأبله ، وضع الخطط ، والحلم معًا. فقط تجنب شيئًا واحدًا: مناقشة مشاكلك أو الأشياء السيئة في العالم.

اذهب للتسوق ، ولكن بطريقة مريحة. حتى مجرد المشي في المدينة والتحديق في النوافذ يمكن أن يصفي ذهنك ويلهمك.

الوقت لنفسك يعني أنه يمكنك فعل ما تريد. ابدأ يوميات أو أنشئ دفتر قصاصات لأيام العافية حيث تدون أفكارك أو تضيف صورًا أو رسومات أو تحفظ التذاكر أو تحفظ الحجارة والأصداف التي عثرت عليها.

هذا المحتوى دقيق وصحيح وفقًا لمعرفة الكاتب ولا يُقصد به أن يحل محل المشورة الرسمية والفردية من طبيب  مؤهل.

أسئلة و أجوبة

سؤال: ما سر زيت شعر المرأة الهندية؟

إجابة: عادة ما يكون زيت جوز الهند بسيط

انظر ايضا :

طريقه عمل زيت البصل للشعر بالمنزل

قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!