Image default
العنايه بالشعر

كيفية استخدام أوراق الكاري لنمو الشعر

أوراق الكاري مليئة بالخصائص التي يمكن أن تعمل العجائب لشعرك وتؤدي إلى نمو الشعر. إليك كيفية استخدام أوراق الكاري لنمو الشعر ، ألقِ نظرة.

تُعرف أوراق الكاري باسم “كادي باتا”. إنه أحد المكونات المنزلية الأكثر شيوعًا والتي يمكن العثور عليها بسهولة في معظم المطابخ . إنه مجرد نوع آخر من التوابل التي تضيف نكهة إلى الدال والصلصات والحساء واليخنات. لكنك تعلم ما الذي يقدمونه أكثر من مجرد نكهة مضافة في طعامك.

أوراق الكاري محملة بخصائص يمكن أن تعمل العجائب لشعرك وتؤدي إلى نمو الشعر. إنها غنية بمضادات الأكسدة والبروتينات ، هذه المواد المضادة للأكسدة تعمل على تحييد الجذور الحرة وتحافظ على شعرك صحيًا وقويًا.

يمكن أن تكون طريقة غير مكلفة لمحاربة مشاكل الشعر التي يمكنك تحضيرها في منزلك. فيما يلي بعض الطرق لاستخدام أوراق الكاري لنمو الشعر. ولكن قبل اتباع هذه الطرق ، قم بإجراء اختبار رقعة من أجل سلامتك ، حيث قد يكون جلدك مصابًا بالحساسية من عجينة أوراق الكاري.

يمكنك استخدام أوراق الكاري لنمو الشعر في الطرق التالية:

  • قناع الشعر

  • مقوي للشعر

  • في نظامك الغذائي

كيفية استخدام أوراق الكاري لنمو الشعر
كيفية استخدام أوراق الكاري لنمو الشعر

فيما يلي بعض الطرق لاستخدام أوراق الكاري لنمو الشعر

كيفية استخدام أوراق الكاري قناع للشعر

يمنحك قناع الشعر بأوراق الكاري شعرًا نطاطًا ولامعًا. لصنع قناع الشعر هذا ، كل ما تحتاجه هو اللبن الرائب الممزوج بأوراق الكاري. يعمل الزبادي بشكل جيد للغاية – فهو يعمل كمطهر مرطب لفروة الرأس. يزيل جميع الخلايا الميتة والقشرة من فروة رأسك. من ناحية أخرى ، تحتوي أوراق الكاري على العناصر الغذائية الأساسية التي تطرد الشوائب من فروة رأسك وتحسن صحة بصيلات الشعر.

الخطوات: كيفية صنع قناع الزبادي وأوراق الكاري

  • أولاً ، خذ حفنة من أوراق الكاري

  • بعد ذلك ، امزج أوراق الكاري في عجينة سميكة

  • تحتاج إلى إضافة ملعقة كبيرة من عجينة أوراق الكاري إلى 3-4 ملاعق كبيرة من الزبادي (حسب طول شعرك)

  • تحتاج إلى خلط المكوّنين جيدًا حتى يتكوّنوا من عجينة ناعمة القوام.

ضعي القناع ودلكي فروة رأسك. فقط تأكد من تغطية شعرك بالكامل من الجذور إلى الأطراف. اتركيه لمدة 30 إلى 40 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو. يمكنك استخدام قناع الشعر هذا مرة واحدة في الأسبوع لتعزيز صحة فروة الرأس وجعل شعرك ناعمًا ولامعًا.

كيف استخدام أوراق الكاري كمقوي للشعر

يتطلب الشعر الصحي فروة رأس صحية ونظيفة لتنمو بشكل جيد. لهذا السبب من المهم أن تقومي بتزييت شعرك بانتظام. اصنع زيتًا مغذيًا بزيت جوز الهند وأوراق الكاري. يحتوي زيت جوز الهند على الأحماض الدهنية والفيتامينات التي تساعد على ظهور شعرك بصحة جيدة. تحتوي أوراق الكاري على خصائص مضادة للأكسدة والحديد الذي يساعد في تقوية جذور الشعر وأطرافه مع الحد من تساقط الشعر.

الخطوات: كيفية صنع زيت جوز الهند وزيت أوراق الكاري

  • أولاً ، خذ حفنة من أوراق الكاري

  • بعد ذلك ، نأخذ مقلاة ونصب زيت جوز الهند فيها ونضيف أوراق الكاري إليها.

  • سخني الزيت حتى ترى بقايا سوداء تتشكل حول الأوراق.

ملاحظة: قف على مسافة آمنة أثناء صنع زيت الشعر هذا.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، أطفئي النار واتركي المزيج يبرد. بعد أن يبرد المنشط ، قم بتصفيته. أنت الآن على استعداد للذهاب. يمكنك الآن تطبيقه على شعرك. يمكنك تدليك فروة رأسك بلطف بأطراف أصابعك أثناء دهن الزيت.

ملحوظة: ركزي أكثر على جذور وأطراف شعرك.

يوضع الزيت لمدة ساعة ثم يشطف بالشامبو. يمكنك تكرار هذه العملية 2-3 مرات في الأسبوع قبل كل غسلة لترى تغييرات ملحوظة في غضون شهر.

كيف لإضافة أوراق الكاري في نظامك الغذائي

استخدمت أوراق الكاري منذ العصور القديمة في المطبخ الهندي التقليدي. عادة ما تضاف الأوراق إلى الأطباق لإضفاء نكهة قوية وغنية. يتم بيعها طازجة في بعض المتاجر ولكنها أكثر شيوعًا في شكل جاف في قسم التوابل في محلات البقالة.

يمكنك إضافة أوراق الكاري في نظامك الغذائي لمعالجة تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر. يمكنك ببساطة إضافة مسحوق أوراق الكاري إلى الأرز أو الكاري. اختياريًا ، يمكنك تناول مزيج من أوراق النعناع المبشورة جيدًا وأوراق الكاري مع الحليب أو اللبن. لطالما استخدمت أوراق الكاري لمنع شيب الشعر من قبل جداتنا.

وبالتالي ، يمكن لأوراق الكاري أن تحسن الصحة العامة لشعرك مع تقوية جذور شعرك.

اقرأ | كيفية استخدام الصبار لفقدان الوزن

 

قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!