Image default
الدراسة في الخارج

كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الولايات المتحدة؟

بالنسبة لمعظم الناس حول العالم ، فإن الرغبة في الذهاب إلى الولايات المتحدة تعني أنهم بحاجة إلى تأشيرة. تختلف أسباب الرغبة في السفر عن مجرد زيارات للسياحة أو العمل أو العمل أو الدراسة أو الانتقال إلى هناك بشكل دائم. تجذب البلاد مجموعة واسعة من الأشخاص الذين لديهم أهداف مختلفة ويريدون تحقيق “الحلم الأمريكي”. ومع ذلك ، هناك العديد من العوائق وأحدها هو الحصول على تأشيرة دخول. للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة للولايات المتحدة ، سوف تتبع إجراءات وخطوات التقديم المباشرة.

خطوات التقدم للحصول على تأشيرة الولايات المتحدة

يجب عليك التقدم للحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة في القنصلية أو السفارة الأمريكية في بلد إقامتك باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. تحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة.
  2. اختر نوع التأشيرة الأمريكية التي ستطلبها.
  3. املأ نموذج طلب تأشيرة غير المهاجرين DS-160.
  4. دفع رسوم التقديم الخاصة بك.
  5. حدد موعد مقابلة التأشيرة.
  6. قم بتجميع ملف المستند.
  7. حضور مقابلة التأشيرة.
  8. انتظر المعالجة.

1. تحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة

مواطني 40 دولة الإعفاء من التأشيرة لست بحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لغير المهاجرين لزيارة الولايات المتحدة. ومع ذلك ، يمكنك معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى التقدم للحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة ، باستخدام مدقق التأشيرة أدناه:

2. اختر نوع التأشيرة

الخطوة الثانية في طلب تأشيرة الولايات المتحدة هي اختيار نوع تأشيرة الولايات المتحدة التي تريد الحصول عليها. نظرًا لوجود اختلافات بناءً على نوع التأشيرة الأمريكية التي ترغب في الحصول عليها ، يجب أن تولي اهتمامًا إضافيًا لاختيار النوع المناسب من التأشيرة للتقدم بطلب للحصول عليها.

3. املأ نموذج طلب تأشيرة غير المهاجرين DS-160

النموذج DS-160 ، طلب التأشيرة عبر الإنترنت لغير المهاجرين هو نموذج طلب تأشيرة الولايات المتحدة الذي يجب عليك ملؤه إذا كنت تتقدم للحصول على تأشيرة الولايات المتحدة لغير المهاجرين. يمكن العثور على النموذج عبر الإنترنت على الموقع الإلكتروني للقنصلية الأمريكية التي تقدم الطلب منها.

يمكنك ملء نموذج DS-160 عبر الإنترنت من خلال:

كيف تملأ النموذج DS-160؟

يتكون نموذج الطلب DS-160 من جزأين. في الجزء الأول ، يجب الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالمعلومات الشخصية على النحو التالي:

  • الاسم الكامل
  • الحالة الحالة الإجتماعية
  • جنسية
  • مكان و تاريخ الولادة
  • تبوك
  • دولة
  • رقم الهاتف المحمول
  • بريد إلكتروني
  • رقم جواز السفر
  • رقم جواز السفر
  • معلومات العائلة
  • تعليم
  • العمل ، إلخ.

يتكون الجزء الثاني من نموذج الطلب عبر الإنترنت من أسئلة حول الأمان والمعلومات الأساسية على النحو التالي:

  • إذا تم القبض عليك أو إدانتك بارتكاب جريمة أو جريمة.
  • إذا سبق لك أن تورطت في مؤامرة لانتهاك أي قانون يتعلق بالمواد الخاضعة للرقابة.
  • إذا سبق لك أن تورطت في غسيل الأموال.
  • إذا أمرت في أي وقت بالإبادة الجماعية أو حرضت عليها أو ارتكبتها أو ساعدتها أو شاركت فيها بأي شكل من الأشكال ، وما إلى ذلك.

4. دفع رسوم طلب تأشيرة الولايات المتحدة

الخطوة التالية في طلب تأشيرة الولايات المتحدة هي دفع رسوم طلب تأشيرة الولايات المتحدة.

تعتمد رسوم التأشيرة المقروءة آليًا للمتقدمين للحصول على التأشيرة على نوع التأشيرة التي يتقدم الشخص للحصول عليها. الجدول متدرج على النحو التالي:

  • رسوم MRV – 160 دولارًا
  • مقدمو الطلبات (H ، L ، O ، P ، Q ، R) – 190 دولارًا
  • المتقدمون للحصول على تأشيرة E-1 و E-2 و E-3 ​​- 205 دولارات أمريكية

ضع في اعتبارك أن رسوم التأشيرة غير قابلة للاسترداد إذا قررت إلغاء موعدك أو إذا تم رفض طلب التأشيرة الخاص بك.

بالإضافة إلى رسوم طلب تأشيرة الولايات المتحدة ، قد يُطلب منك أيضًا دفع رسوم إصدار تأشيرة الولايات المتحدة. يتم تحديد رسوم إصدار التأشيرة من خلال العلاقة بين الولايات المتحدة وبلدك الأم. هذا يعني أن بعض المتقدمين سوف يضطرون إلى الدفع لهم والبعض الآخر لا. مقدارها يختلف من بلد إلى آخر.

لتتمكن من متابعة طلبك ، يجب عليك دفع جميع الرسوم اللازمة والاحتفاظ بالإيصالات للإثبات.

5. حدد موعدًا لمقابلة تأشيرة الولايات المتحدة

يتعين على جميع المتقدمين للحصول على تأشيرات لغير المهاجرين في الولايات المتحدة الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 79 عامًا اجتياز مقابلة تأشيرة الولايات المتحدة. للحصول على هذه المقابلة الإلزامية ، يجب عليك حدد موعدًا مع القنصلية أو السفارة الأمريكية الذي تقدم منه. نظرًا لأنه قد يكون لديهم عبء عمل كبير ويمكن أن يتراوح وقت الانتظار من أيام إلى أسابيع ، يجب عليك التأكد من جدولة مقابلتك في أقرب وقت ممكن. ومع ذلك ، إذا استوفيت شروطًا معينة ، فقد تتمكن من ذلك احصل على موعد طارئ لتأشيرة الولايات المتحدة.

في اللحظة التي ترسل فيها النموذج DS-160 الخاص بك ، يجب عليك تحديد موعد لمقابلتك. ستحصل بعد ذلك على خطاب تأكيد للمقابلة والذي يجب عليك إحضاره في يوم المقابلة.

6. تجميع ملف المستند

بالإضافة إلى نموذج الطلب أو النموذج DS-160 ، يجب عليك أيضًا الإرسال المستندات المطلوبة لطلب تأشيرة الولايات المتحدة التي تثبت للقنصلية الأمريكية أنك تستوفي متطلبات تأشيرة غير المهاجرين التي تتقدم بها.

7. حضور مقابلة التأشيرة

الخطوة الأخيرة في عملية طلب تأشيرة الولايات المتحدة هي مقابلة تأشيرة الولايات المتحدة. يجب أن تظهر في الوقت المحدد في المقابلة مع جميع المستندات الداعمة الخاصة بك. سيطرح المسؤول الذي سيجري مقابلة معك أسئلة حول خلفيتك والتفاصيل الأخرى ذات الصلة بناءً على التأشيرة التي تقدمت للحصول عليها. إذا كنت ستذهب إلى الولايات المتحدة للعمل ، فقد تكون المقابلة أطول مما لو كنت ذاهبًا للزيارة فقط.

8. انتظر المعالجة

بعد مقابلة التأشيرة ، يجب عليك الانتظار حتى تتم معالجة طلبك. تعتمد أوقات المعالجة على نوع تأشيرة الولايات المتحدة التي تقدمت لها، ولكن يمكن أن تتراوح من بضعة أيام إلى بضعة أشهر. عندما تتم معالجة تأشيرتك ، ستعرف ما إذا تمت الموافقة عليك أم رفضك. يجب عليك فقط القيام بترتيبات السفر بعد الموافقة على التأشيرة الخاصة بك وعدم المخاطرة بتحمل نفقات في حالة رفضها.

لزيادة فرص نجاحك في الولايات المتحدة. طلب تأشيرة زائر يمكنك استخدام خدمات فيزا إكسبريس.

هل يتعين على زوار الولايات المتحدة شراء تأمين صحي؟

زوار الولايات المتحدة ليسوا ملزمين بشراء تأمين صحي. ومع ذلك ، بسبب ارتفاع تكاليف نظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة، يوصى بشدة أن الحصول على بعض تغطية التأمين الصحي التي تم شراؤها قبل الزيارة.

علاج أ الساق المكسورة أو الذراع المكسورة ستكلفك 2500 دولار، في حين قد تكلف الإقامة في مستشفى أمريكي لليلة واحدة أكثر من 10000 دولار، في المتوسط.

التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة من دول مختلفة

المتقدمون من المملكة المتحدة

إذا كنت مواطنًا في المملكة المتحدة ، فيمكنك السفر إلى الولايات المتحدة بدون تأشيرة. ومع ذلك ، هذا لا ينطبق على جميع المقيمين في المملكة المتحدة. للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة للولايات المتحدة الأمريكية من المملكة المتحدة، هناك بعض الإجراءات المحددة التي يجب عليك اتخاذها.

المتقدمون من كندا

على الرغم من أن الكنديين لا يحتاجون إلى تأشيرة ولا إلى ESTA للسفر إلى الولايات المتحدة ، يجب على المقيمين الكنديين الذين ليسوا مواطنين في إحدى دول الإعفاء من التأشيرة البالغ عددها 38 ، التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الولايات المتحدة من كندا لزيارة الولايات المتحدة.

المتقدمون من أستراليا

المقيمين الأستراليين الذين ليسوا من مواطني دولة تشارك في برنامج الإعفاء من التأشيرة ، يجب التقدم للحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة الأمريكية من أستراليا.

المتقدمون من الإمارات العربية المتحدة

الإمارات العربية المتحدة ليست جزءًا من برنامج الإعفاء من التأشيرة ، لذلك يحتاج مواطنوها إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة. لمعرفة كيفية التقدم للحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة من دولة الإمارات العربية المتحدة ، قم بزيارة المقالات التالية:

المتقدمون من قطر

نظرًا لأن قطر ليست جزءًا من برنامج الإعفاء من التأشيرة ، فقد يتعين على المواطنين القطريين والمقيمين التقدم للحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة.

المتقدمون من الفلبين

لتتمكن من السفر إلى الولايات المتحدة ، يحتاج المواطنون والمقيمون الفلبينيون إلى الحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة.

المتقدمون من الهند

الهند ليست جزءًا من برنامج الإعفاء من التأشيرة ، لذلك يحتاج المواطنون الهنود إلى الحصول على تأشيرة للولايات المتحدة الأمريكية

قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!