Image default
الدراسة في الخارج

كيف تدرس في كندا بدون امتحان IELTS

كندا هي واحدة من الدول المفضلة للطلاب الدوليين. إن تاريخها الطويل من التعددية الثقافية والتنوع يجعلها مكانًا جذابًا للغاية للأجانب لمتابعة تعليمهم العالي. علاوة على ذلك ، هناك عدد كبير من الجامعات ذات البرامج الطموحة.

تعد جودة التعليم في كندا واحدة من الأفضل في العالم وتوفر للطلاب قدرة تنافسية كبيرة في السوق الدولية. ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند اتخاذ قرار للحصول على شهادة في كندا.

واحد منهم هو اللغة. كما تعلم بالفعل ، يوجد في كندا مناطق يكون فيها التحدث بالفرنسية أكثر شيوعًا من التحدث باللغة الإنجليزية. على العكس من ذلك ، هناك أيضًا مناطق من البلد تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة السائدة فيها.

لذلك ، بناءً على منطقة البلد والجامعة التي ترغب في الالتحاق بها ، قد يحتاجون إلى إثبات الكفاءة. في حالة اللغة الإنجليزية ، يتم طلب درجات IELTS عادةً.

بالنسبة للعديد من الطلاب ، يعد إجراء اختبار IELTS لإثبات كفاءتهم في اللغة الإنجليزية خيارًا مكلفًا ويستغرق وقتًا طويلاً. لذلك ، قمنا بتجميع بعض الخيارات لك إذا كنت ترغب في الدراسة في كندا دون الخضوع لاختبار IELTS.

ستة طرق يمكنك دراستها في كندا بدون اختبار IELTS

1. أظهر تعليمك باللغة الإنجليزية

إذا كنت متجهاً إلى كندا من أجل دراساتك العليا وحصلت على دورات البكالوريوس في اللغة الإنجليزية ، فيمكنك الدراسة في كندا بدون اختبار IELTS. تظهر حقيقة حصولك بالفعل على درجة علمية من خلال إكمال دراستك باللغة الإنجليزية أنك قادر على الدراسة بهذه اللغة.

إن إتقان اللغة التي ستتعلمها أمر أساسي لنجاح تعليمك. تقبل جامعات مختلفة هذا كدليل ، لكن معظمهم يطلبون أن يكون تعليمك السابق قد استمر لمدة أربع سنوات على الأقل.

قد تكون النصوص من مدرستك كافية لإثبات كفاءتك في اللغة الإنجليزية. وهذا ينطبق أيضًا على دراسات المدرسة الثانوية.

2. اللغة الإنجليزية هي لغتك الأم

ستحتاج إلى إثبات أنك ولدت في بلد يتحدث الإنجليزية. لهذا الغرض ، قد تحتاج إلى تقديم شهادة ميلادك. كونك متحدثًا أصليًا للغة الإنجليزية هو أضمن طريقة للدراسة في كندا بدون اختبار IELTS.

من المفترض أن لديك إجادة اللغة الإنجليزية وأنك تتقن اللغة تمامًا إذا كنت قد ولدت في بلد يتحدث الإنجليزية.

3. خطاب إتقان اللغة الإنجليزية

هناك طريقة أخرى لتجنب أخذ IELTS وهي أن تطلب خطاب إتقان اللغة الإنجليزية من المؤسسة التي أجريت فيها دراساتك السابقة. يتم قبول خطاب رسمي من قبل العديد من الجامعات في كندا ، بما في ذلك جامعة وينيبيغ وجامعة كونكورديا.

قد يُطلب منك المستندات الداعمة التي تمنح مزيدًا من المصداقية لهذه الرسالة. هذا هو المكان الذي قد تكون فيه النصوص الخاصة بك في متناول اليد. يجب أن تكون هذه المستندات مصدقة بشكل صحيح حتى تكون صالحة.

4. عرض النتائج من اختبارات تقييم اللغة الإنجليزية الأخرى

إذا كنت قد أجريت بالفعل اختبارات مثل TOEFL أو CAEL ، فمن المحتمل أن تقبلها الجامعات الكندية. تعتبر دليلاً على أن معرفتك باللغة أكثر من كافية بالنسبة لك لمتابعة دراستك العليا هناك. لذا ضع هذا في الاعتبار.

إذا كنت قد أجريت بالفعل أيًا من هذه الاختبارات ، فيمكنك بالتأكيد الدراسة في كندا دون اختبار IELTS. ولكن ، إذا لم تكن قد أجريت هذه الاختبارات ، فقد لا يكون هذا هو الخيار الأفضل لك.

يمكنك معرفة الاختبار الذي تشعر أنه يتماشى أكثر مع مهاراتك في إجراء الاختبار واختيار أحد هذه الخيارات بدلاً من IELTS.

5. خذ دراستك باللغة الفرنسية

أحد الأشياء الرائعة في كندا هو أن هناك جامعات تدرس مناهجها بالكامل باللغة الفرنسية. إذا كنت تتحدث اللغة بطلاقة أو إذا كنت من مواطني دولة ناطقة بالفرنسية ، فقد يكون هذا هو الخيار الأفضل لك.

بالطبع ، ستحتاج إلى تقديم دليل على كفايتك ، مثل شهادة الميلاد. قد تكون نسخ المدرسة الثانوية التي تظهر أنك ذهبت إلى مدرسة ناطقة بالفرنسية مقبولة أيضًا اعتمادًا على الجامعة.

6. خذ دورة في اللغة الإنجليزية قبل متابعة دورات أخرى

تقدم غالبية الجامعات دورات اللغة الإنجليزية ، والتي قد تكون متاحة لك. بهذه الطريقة ، يمكنك دخول الدولة بتأشيرة طالب وتعلم اللغة أثناء ممارستها في حياتك اليومية. هذه طريقة سريعة ومضمونة لتعلم اللغة قبل مواصلة تعليمك.

سيسمح لك هذا الخيار الغامر بملاحظة العبارات الاصطلاحية المحلية وتنمية الشعور بالانتماء للمجتمع قبل مواصلة حياتك الأكاديمية. هذا أحد الخيارات التي يفضلها الكثير من الطلاب الصغار. إنها أيضًا طريقة للتعرف على البلد والمدينة حيث ستتابع دراساتك العليا.

بهذه الطريقة ، ستتكيف تمامًا بحلول الوقت الذي تبدأ فيه دورات الشهادة.

الجامعات في كندا التي يمكنك دراستها بدون IELTS

دعنا نلقي نظرة على بعض الجامعات في كندا التي تقبل طلبات الطلاب دون درجات IELTS. سيتطلب الغالبية منهم واحدًا مما سبق حتى تتمكن من متابعة الشهادة التي تريدها في هذا البلد الجميل.

1. جامعة كونكورديا

تقع هذه الجامعة في مونتريال ، كيبيك. على الرغم من كونها في منطقة يتحدث فيها الناس في الغالب الفرنسية ، إلا أنها واحدة من ثلاث مؤسسات في المنطقة حيث يتم تقديم الشهادات باللغة الإنجليزية. هذه واحدة من أفضل الجامعات في البلاد ، مع كلية إدارة الأعمال الحائزة على جوائز.

تعد جامعة كونكورديا واحدة من أكثر المؤسسات مرونة فيما يتعلق بإثبات إتقان اللغة الإنجليزية. أحد الخيارات هو إثبات أنك التحقت بالدراسات الجامعية أو الدراسات العليا باللغة الإنجليزية لمدة ثلاث سنوات على الأقل.

خيار آخر هو إظهار دليل على العمل في بيئة ناطقة باللغة الإنجليزية لأكثر من ثلاث سنوات. يتطلب هذا الخيار من مقدم الطلب إجراء مقابلة شخصية أيضًا. تختلف أهليتك لهذه الخيارات وفقًا للبرنامج الذي تهتم به.

2. جامعة ساسكاتشوان

جامعة ساسكاتشوان هي مؤسسة بحثية تقع في ساسكاتون ، ساسكاتشوان. على الرغم من أنها بدأت ككلية زراعية ، إلا أنها توسعت وتقدم الآن مجموعة متنوعة من البرامج.

علاوة على ذلك ، تم الاعتراف بها كواحدة من أفضل الجامعات البحثية في البلاد. هذا يجعله خيارًا جذابًا للغاية لتخرج الطلاب. هنا ، يمكنك الدراسة في كندا بدون IELTS.

أحدها يظهر أن ثلاث سنوات على الأقل من دراستك الثانوية كانت باللغة الإنجليزية. قد يكون عدد السنوات أقل إذا حصلت على درجات ممتازة في دوراتك. يتوفر خيار آخر إذا كنت طالب دراسات عليا. يُقبل إثبات أنك درست سنة واحدة على الأقل من دراسات ما بعد المرحلة الثانوية في مدرسة كانت اللغة الإنجليزية هي اللغة الرئيسية للتدريس فيها.

هناك خيار آخر في هذه الجامعة وهو أن تصبح جزءًا من برنامج اللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية المقدم في جامعة ساسكاتشوان. عند الانتهاء بنجاح من الدورة ، ستتمكن من إجراء دراساتك العليا.

3. جامعة وينيبيغ

تقع هذه المؤسسة في وينيبيغ ، مانيتوبا ، وتقدم مجموعة واسعة من البرامج لكل من طلاب الدراسات العليا والجامعية. من الفن إلى الصحة ، يمكن لكل طالب تقريبًا العثور على برنامج في مجال اهتمامه في هذه المؤسسة. تعتبر واحدة من أفضل المؤسسات للدراسات الجامعية وهي تصنف باستمرار من بين أفضل 10 مؤسسات في البلاد.

توفر الجامعة خيارات مختلفة للحصول على تنازل من أي نوع من اختبارات إتقان اللغة الإنجليزية. أحد هذه الخيارات هو إظهار أنك قادم من دولة معفاة. هذه هي الدول التي تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى فيها. هناك خيار آخر وهو إظهار أنك التحقت بمدرسة ثانوية بمنهج كندي خارج كندا.

لا يتم تضمين الطلاب الذين اتبعوا منهج نيو برونزويك ويلزم إجراء اختبار. أيضًا ، يتم قبول إظهار إثبات الدرجات الممتازة في دورة البكالوريا الدولية للغة الإنجليزية ذات المستوى العالي.

4. جامعة بروك

هذه واحدة من أكبر المؤسسات في البلاد. تقع في سانت كاثرينز ، أونتاريو ، وهي واحدة من أعرق الجامعات والشيء الرائع هو أنه يمكنك الدراسة في كندا بدون IELTS من خلال الالتحاق بهذه الجامعة. عدد البرامج البحثية والاستقصاءات التي يتم إجراؤها يجعلها خيارًا جذابًا للغاية للطلاب المهتمين بالابتكار.

أنها توفر برامج فريدة من نوعها ، مثل درجة البكالوريوس الوحيدة في الصحة العامة في البلد بأكمله. بصرف النظر عن العديد من برامج البكالوريوس ، فإنهم يقدمون أكثر من 40 برنامجًا للدراسات العليا ، مع تسع درجات دكتوراه متاحة. تتطلب هذه الجامعة IELTS كدليل على إتقان اللغة الإنجليزية.

ومع ذلك ، إذا شعرت أنه يجب أن تحصل على إعفاء ، فيمكنك كتابة خطاب ، وتقديم طلب رسمي للإعفاء. هذا خيار للطلاب الذين التحقوا بدورات البكالوريوس في اللغة الإنجليزية ويمكنهم إثبات ذلك. تقديم الطلب لا يضمن قبوله.

علاوة على ذلك ، إذا تم رفض طلبك ، فأنت بحاجة إلى تقديم درجات الاختبار اللازمة في اختبار الكفاءة قبل الموعد النهائي المحدد.

كندا وجهة رائعة لمتابعة الدراسات العليا. إذا لم تكن اللغة الإنجليزية هي لغتك الأولى ، فلديك خيارات أخرى بخلاف خوض اختبار IELTS. تأكد من التحقق من متطلبات الجامعة التي تهتم بها. قد يكون إظهار كفاءتك أسهل مما تعتقد!

 

قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!