Image default
السفر والهجرة

لماذا تم رفض تأشيرتي للولايات المتحدة؟

لدى الولايات المتحدة الأمريكية سياسة تأشيرة مفصلة ومحددة للغاية ، وفقًا لمعايير الموافقة على الطلبات أو رفضها. تتم مراجعة كل طلب بعناية وبشكل عام ، يتم مقابلة معظم المتقدمين من قبل قنصل. هذه العملية صارمة للغاية وبالنسبة للكثيرين ، قد تبدو محبطة وصعبة. خاصة في حالات رفض التأشيرة ، عندما يظل مقدم الطلب محبطًا ومربكًا بشأن ما يجب فعله بعد ذلك.

تلميح: لزيادة فرصك بدرجة كبيرة في الحصول على الموافقة على طلب تأشيرة الولايات المتحدة ، نوصيك بالتقدم للحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة فيزا إكسبريس. VisaExpress هي شركة متخصصة في معالجة طلبات تأشيرة الولايات المتحدة وقد ساعدت أكثر من 65000 شخص يدخلون الولايات المتحدة. إنهم يقدمون مساعدة شاملة للحصول على تأشيرة لمساعدتك في دخول الولايات المتحدة بنجاح.

ومع ذلك ، فإن الولايات المتحدة لديها قانون واضح للغاية فيما يتعلق بسياسة التأشيرة حيث يتم شرح كل نوع تأشيرة ومتطلبات وعملية طلب تأشيرة الولايات المتحدة بطريقة مفصلة. يحتوي قانون الهجرة والجنسية أيضًا على أقسام خاصة تشرح أسباب رفض الطلب.

الأسباب الشائعة لرفض تأشيرة الولايات المتحدة – عدم الأهلية

بموجب القسم 104 (أ) من قانون الهجرة الأمريكي من قانون الهجرة والجنسية ، فإن المسؤولين القنصليين في الولايات المتحدة. تتمتع السفارات والقنصليات بالسلطة الوحيدة للموافقة على طلب التأشيرة أو رفضه. عادةً ، تُظهر كل سفارة أو قنصلية أمريكية حول العالم ، في حالة رفض التأشيرة ، لمقدم الطلب قسم القانون الذي بناءً عليه تم رفض طلبه.

في كثير من الأحيان ، ينصح الموظف القنصلي المتقدمين بالتقدم بطلب للحصول على تنازل عن عدم أهليتهم ، إذا كان ذلك ممكنًا في حالتهم. قد تكون حالات عدم الأهلية (أسباب رفض التأشيرة) مؤقتة أو دائمة. يمكن لأولئك الذين يعانون من عدم الأهلية المؤقتة إعادة التقدم بطلب للحصول على تأشيرة في حالة التغلب عليها. وحيث أنه لا يمكن للأشخاص الذين يعانون من عدم الأهلية الدائمة إعادة التقديم إلا في حالة الموافقة على التنازل عن عدم الأهلية من قبل وزارة الأمن الداخلي.

الأسباب الأكثر شيوعًا وراء رفض طلب التأشيرة هي كما يلي:

  • طلب غير مكتمل أو وثائق داعمة
  • مؤهلات التأشيرة ونية المهاجر
  • المسؤول العام
  • الاحتيال والتضليل
  • التواجد غير المشروع في الولايات المتحدة

طلب غير مكتمل أو وثائق داعمة

يعني رفض التأشيرة بموجب القسم 221 (ز) من INA أن مقدم الطلب لم يقدم إلى القنصل طلبًا كاملاً يحتوي على جميع المعلومات اللازمة ، أو أن المستندات الداعمة كانت مفقودة. هذا لا يعني في الواقع أن طلبك قد تم رفضه تمامًا ، حيث لا يزال لديك فرصة لتصحيح خطأك وتزويد السفارة بالمعلومات المفقودة أو المستندات الداعمة قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن قضيتك.

عند إعلامك بأن طلبك غير مكتمل ، ستتلقى خطابًا يخبرك بالسبب الدقيق لكونك غير مؤهل وما هي الوثيقة أو المعلومات المفقودة. سيكون لديك فترة سنة واحدة لتقديمها ، لأنه إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيتم رفض قضيتك وسيتعين عليك التقدم مرة أخرى من البداية ، بما في ذلك دفع رسوم تأشيرة جديدة.

بموجب هذا القسم ، قد تقرر السفارة أو القنصلية أيضًا معالجة طلبك بشكل أكبر ، مما يعني أنها ستجري مزيدًا من الفحوصات أو التحقيقات الأمنية ، غالبًا من خلال وكالة أخرى. يتم حل معظم الإجراءات الإدارية في غضون 60 يومًا بعد مقابلة التأشيرة. ومع ذلك ، إذا تم إحالة القضية إلى خدمات المواطنة والهجرة بالولايات المتحدة (USCIS) أو أي وكالة أخرى ، فقد يستغرق إكمالها عدة أشهر.

مؤهلات التأشيرة ونية المهاجر

يمكن فقط رفض المتقدمين من فئات تأشيرات غير المهاجرين بموجب هذا القسم من قانون التأشيرات. يعني رفض طلب التأشيرة بموجب القسم 214 (ب) من قانون الهجرة والجنسية أن مقدم الطلب فشل في إقناع المسؤول القنصلي بأنه مؤهل للحصول على تأشيرة غير المهاجرين التي تقدم بطلب للحصول عليها ، وكذلك أن مقدم الطلب لديه علاقات قوية معه. موطنك ولا تنوي الهجرة إلى الولايات المتحدة.

عندما يتعلق الأمر بالروابط القوية ، يمكن لمقدم الطلب أن يثبت بشكل أفضل أنه لا ينوي البقاء في الولايات المتحدة إذا كان:

  • لديه عمل
  • متزوج / مخطوب / في علاقة
  • لديه ممتلكات (منزل ، أرض ، إلخ) في وطنه
  • لديه أطفال (الذين يكون مقدم الطلب هو المعلم القانوني لهم)
  • علاقات جيدة مع أفراد الأسرة والأصدقاء

لا يمكن لمقدم الطلب الطعن في عدم الأهلية هذا. ومع ذلك ، نظرًا لأنه ليس دائمًا ، يجوز لمقدم الطلب إعادة تقديم الطلب إذا رأى أن هناك تغييرات كبيرة في ظروفهم. في حالة إعادة التقديم يجب دفع رسوم التأشيرة مرة أخرى وتحديد موعد آخر لمقابلة جديدة.

المسؤول العام

طلب التأشيرة المرفوض بموجب القسم 212 (أ) (4) من قانون الهجرة والجنسية يعني أن المسؤول القنصلي قرر أنك من المحتمل جدًا أن تصبح معتمدًا على حكومة الولايات المتحدة لوجودك ودعمك المالي مرة واحدة في الولايات المتحدة ، وهو ما يسمى أيضًا ” المسؤول العام”.

نظرًا لأن هذا ليس عدم أهلية دائم ، فيمكن التغلب عليه في ظروف معينة.

الأشخاص الذين يتقدمون للحصول على تأشيرة الهجرة

لا يزال بإمكان المتقدمين للحصول على تأشيرة الهجرة الذين مُنعوا من الدخول إلى الولايات المتحدة بموجب القسم 212 (أ) (4) من INA ، إعادة التقدم للحصول على تأشيرة إذا كانوا قادرين على تقديم إفادة دعم من راعي مؤهل. هذه وثيقة يتولى من خلالها المقيم في الولايات المتحدة مسؤولية إعالة مهاجر ماليًا أثناء إقامته في الولايات المتحدة. يجب أن تكون إفادة الدعم مصحوبة بكشوف حساب بنكية أو قسائم دفع من الراعي توضح أنه قادر على تقديم الدعم المالي لك.

لا تتطلب بعض فئات التأشيرات إفادة خطية ، لذلك سيتعين عليك إثبات أنك لن تصبح عبئًا ماليًا على حكومة الولايات المتحدة ، من خلال:

  • أموالك الخاصة (سيتعين عليك إثبات أن لديك ما يكفي من المال من خلال كشف حساب مصرفي وإيصالات الدفع وطرق أخرى.)
  • عرض عمل في الولايات المتحدة

ومع ذلك ، فإن تقديم ما ذكر أعلاه لن يضمن لك إصدار التأشيرة ، لأن المسؤول القنصلي سيقرر ما إذا كان دليل الدعم المالي الذي تقدمه كافياً للتغلب على عدم أهليتك.

الأشخاص الذين يتقدمون للحصول على تأشيرة لغير المهاجرين

وحيث إن المتقدمين للحصول على تأشيرة لغير المهاجرين الذين مُنعوا من الدخول إلى الولايات المتحدة بموجب القسم 212 (أ) (4) من قانون الهجرة والجنسية الأمريكية عليهم إثبات أنهم قادرون على تمويل أنفسهم أثناء إقامتهم في الولايات المتحدة. سيتحقق المسؤول القنصلي مرة أخرى من مستنداتك ويقرر ما إذا كان لديك أموال كافية للتغلب على عدم أهليتك أم لا.

الاحتيال والتضليل

إذا حاولت الحصول على تأشيرة من خلال تقديم حقائق زائفة أو ارتكاب عملية احتيال ، فسيتم رفض طلب التأشيرة الخاص بك بموجب القسم 212 (أ) (6) (ج) (ط) من قانون الهجرة والجنسية. إذا حاولت إخفاء حقيقة أن لديك أقارب في الولايات المتحدة ، أو تمت إدانتك بارتكاب جرائم في الماضي ، فإن هذا يعتبر احتيالًا. هذا عدم أهلية دائم ، وبالتالي لن يتم إصدار تأشيرة لك بغض النظر عن عدد المرات التي تقدم فيها.

إذا كانت هناك إمكانية للتقدم بطلب للحصول على تنازل عن عدم الأهلية ، فسوف ينصحك المسؤول القنصلي بالقيام بذلك.

التواجد غير المشروع في الولايات المتحدة

إذا تم رفض السماح لك بدخول الولايات المتحدة بموجب القسم 212 (أ) (9) (ب) (1) من قانون الهجرة والجنسية ، فهذا يعني أن السبب وراء رفض التأشيرة هو أنه تم اعتبار أنك موجود بشكل غير قانوني في الولايات المتحدة.

لديك إما:

  • بقيت في الولايات المتحدة بعد انتهاء فترة الإقامة المصرح بها ولم تمدد إقامتك ، أو
  • دخلت الولايات المتحدة وأقمت فيها دون الحصول على التفويض المطلوب من الجمارك وحماية الحدود

إذا كنت متواجدًا بشكل غير قانوني في الولايات المتحدة لأكثر من 180 يومًا ولكن أقل من عام ، فلن تتمكن من الحصول على تأشيرة لمدة ثلاث سنوات بعد مغادرتك. من ناحية أخرى ، إذا بقيت بشكل غير قانوني في الولايات المتحدة لأكثر من عام ، فلن تتمكن من الحصول على تأشيرة لمدة 10 سنوات كاملة بعد مغادرتك الولايات المتحدة.

حالات عدم الأهلية الأخرى

بصرف النظر عن الأسباب المذكورة أعلاه لكونك غير مؤهل للحصول على تأشيرة إلى الولايات المتحدة ، هناك أيضًا حالات أخرى من عدم الأهلية على النحو التالي:

أسباب متعلقة بالصحة

الفئات التالية من الأشخاص الذين لديهم مشكلات متعلقة بالصحة غير مؤهلين للحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة:

  • مقدم الطلب الذي عقد العزم على إصابته بمرض معد ذي أهمية للصحة العامة ،
  • مقدم الطلب الذي يعاني من اضطراب جسدي أو عقلي وسلوك مرتبط بالاضطراب الذي قد يشكل ، أو يشكل ، تهديدًا للممتلكات أو السلامة أو الرفاهية لنفسه / نفسها أو للآخرين ، وأي سلوك من المحتمل أن يحدث مرة أخرى أو لتؤدي إلى سلوك ضار آخر ،
  • مقدم الطلب الذي تقرر أنه متعاطي أو مدمن للمخدرات.

أسباب جنائية وما يتصل بها

يعتبر أي أجنبي ارتكب في أي وقت بسبب نشاط إجرامي أو قتل أو تهريب المخدرات أو الاتجار بالبشر أو الإبادة الجماعية أو غسيل الأموال وما إلى ذلك ، غير مؤهل لدخول الولايات المتحدة.

الأمن والأسباب ذات الصلة

سيتم رفض دخول أي أجنبي يعتبره المسؤول القنصلي أو المدعي العام خطرًا على أمن الولايات المتحدة. إذا اشتبهت السلطات في أن مقدم الطلب يحاول الوصول إلى الولايات المتحدة للقيام بأنشطة غير قانونية على أنها تنتهك القانون ، أو تحاول السيطرة أو الإطاحة بالحكومة أو التورط في أنشطة إرهابية.

متنوع

الفئات التالية غير مؤهلة أيضًا:

  • الأجانب القادمون إلى الولايات المتحدة لممارسة تعدد الزوجات ،
  • – وصي المرافق لشخص غير مقبول.
  • أجنبي يدعم الخاطفين.
  • وكذلك المواطنين السابقين الذين تنازلوا عن الجنسية لتجنب الضرائب.

تنازلات عدم الأهلية

يسمح قانون الهجرة والجنسية (INA) للمتقدمين الذين حُرموا من التأشيرة لعدم أهلية معينة ، بالتقدم بطلب للحصول على تنازل عن عدم الأهلية. في حالة الموافقة ، قد يحصل مقدم الطلب على تأشيرة الولايات المتحدة. ومع ذلك ، فإن الأمر متروك لوزارة الأمن الداخلي لتقرر ما إذا كانت ستوافق على تنازل لكل طالب تأشيرة معين أم لا.

يتم إبلاغ كل متقدم بعدم أهليته وما إذا كان بإمكانه التقدم بطلب للحصول على إعفاء ، عند رفض التأشيرة. سيقدم المسؤول القنصلي أيضًا توجيهات حول كيفية التقدم بطلب للحصول على تنازل. بشكل عام ، من أجل الحصول على الموافقة على التنازل ، يجب على المرء استيفاء الشروط التالية:

  • لديك عدم الأهلية التي يوجد تنازل عنها.
  • لديك حالة عدم أهلية واحدة فقط ، وبصرف النظر عن ذلك تكون مؤهلة تمامًا للحصول على التأشيرة.
  • يجب أيضًا على المتقدمين للحصول على تأشيرة لغير المهاجرين أن ينصحهم المسؤول القنصلي وزارة الأمن الداخلي للحصول على تنازل.
  • يجب على المتقدمين للحصول على تأشيرات المهاجرين التأكد من أن الإعفاء ينطبق بشكل خاص على وضعهم.

إعادة التقدم للحصول على تأشيرة الولايات المتحدة في حالة الرفض

في حالة اعتبار عدم أهليتك الذي تم العثور عليه أثناء طلبك الأول مؤقتًا ، فيمكنك إعادة التقدم للحصول على تأشيرة إذا كنت تعتقد أن ظروفك قد تغيرت. سيقرر المسؤول القنصلي ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على التأشيرة أم لا.

إذا تم العثور على عدم أهليتك بشكل دائم ، ولكن المسؤول القنصلي يعتبر أن كل شيء آخر على ما يرام مع طلبك ونصحك بالتقدم للحصول على إعفاء من التأشيرة ، فلا يزال لديك فرصة للحصول على تأشيرة.

استرداد رسوم التأشيرة

عندما يتم رفض طلب التأشيرة للأجنبي الراغب في الحصول على تأشيرة لدخول الولايات المتحدة ، لن يستعيد مقدم الطلب الأموال التي دفعها مقابل رسوم الطلب. في حالة إعادة التقديم ، يجب سداد الرسوم أيضًا.

قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!