Image default
العنايه بالشعر

ماء الأرز لنمو الشعر

ماء الأرز لنمو الشعر الفوائد المذهلة لمياه الأرز معروفة منذ قرون. تستخدم النساء في جنوب شرق آسيا والصين واليابان هذا العلاج الطبيعي للشعر على مر العصور. ماء الأرز للشعر معبأ بالعديد من الفيتامينات والمعادن.

تم التحقق جيدًا من الاستخدام المنتظم لماء الأرز للشعر لتحفيز نمو الشعر وجعله طويلًا ولامعًا وناعمًا. يخبرك هذا المقال بالمزيد عن علاج التجميل التقليدي هذا والطريقة الصحيحة لاستخدامه لتحسين ملمس وكثافة وقوة الشعر.

كيف تم اكتشاف سر الجمال القديم هذا للجيل الحالي؟

مع المزيد والمزيد من الناس يتعلمون عن فوائد ماء الأرز ، هذا العلاج الجمال القديم أصبحت ذات شعبية متزايدة. هناك مجتمع اسمه Red Yao في الصين . من المعروف أن النساء المنتميات لهذه القبيلة يستخدمن ماء الأرز لشطف شعرهن.

تقريبا كل امرأة من هذه القبيلة لديها شعر بطول الركبة. شعرهم كثيف وطويل ولامع بشكل مذهل. تم تكريم القرية التي تعيش فيها هؤلاء النساء بشهادة موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتبارها ‘ أطول قرية شعر في العالم. العالمية‘. هؤلاء النساء مثال حي يثبت كيف أن استخدام ماء الأرز يمكن أن يمنحك شعراً صحياً بشكل طبيعي.

مثال آخر يثبت فوائد ماء الأرز يأتي من اليابان. تشتهر النساء الشرفات في البلاط الإمبراطوري في اليابان في عام 800 بعد الميلاد بشعرهن الطويل المبهر. عندما سئلت عن أسرار جمالها ، هل تعرف ما قالوه – نعم ، لقد توقعت ذلك بشكل صحيح – ماء الأرز. اعتادت هؤلاء النساء على غسل شعرهن بماء الأرز بانتظام.

لم يعد هذا العلاج القديم سراً بعد الآن. تم تناقل هذا العلاج الطبيعي للشعر عبر الأجيال عن طريق الكلام الشفهي. ماء الأرز هو أبسط منتجات التجميل “افعلها بنفسك” وعالي الكفاءة والتي يمكن أن تمنحك خصلات شعر لطالما حلمت بها.

ماء الأرز لنمو الشعر
ماء الأرز لنمو الشعر

كيفية صنع ماء الأرز للشعر

ماء الأرز للشعر هو البقايا النشوية المتبقية بعد نقعه. أرز في الماء لمدة 30 دقيقة. هذا السائل له قوام يشبه الحليب. انه ابيض. هذه المياه غنية بالعناصر الغذائية الموجودة في الأرز.

يحتوي ماء الأرز للشعر على تركيز غني بالفيتامينات المغذية للشعر ، والمعادن التي تجعله مقويًا صحيًا لشعرك.

3 طرق لتحضير ماء الأرز

هناك ثلاث طرق لتحضير ماء الأرز. دعونا نتعرف عليهم.

# 1 منقوع ماء الأرز للشعر

في هذه الطريقة ، تحتاج إلى تناول نصف كوب من الأرز في وعاء. أضف كوبين إلى ثلاثة أكواب من الماء إليها. اتركه جانباً لمدة ثلاثين دقيقة. صفي الخليط الآن. اجمع السائل في وعاء آخر. ماء الأرز جاهز للاستخدام.

# 2 ماء الأرز المخمر للشعر

هذه طريقة أخرى فعالة لتحضير ماء الأرز. في هذه الطريقة ، تحتاج إلى الاحتفاظ بمزيج الأرز والماء في درجة حرارة الغرفة لمدة يومين تقريبًا. خلال هذا الوقت ، سوف يتخمر الأرز. صفي هذا الخليط وجمعه في وعاء نظيف منفصل. ستلاحظ أن للخليط المخمر رائحة حامضة.

إلى أن تستخدم هذه المياه ، عليك الاحتفاظ بها داخل الثلاجة. يمكنك تبريده لمدة ثلاثة أيام كحد أقصى ، وبعد ذلك عليك التخلص منه. هذا سيمنع نمو البكتيريا الضارة فيه. يحتوي ماء الأرز المخمر لنمو الشعر على

مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة تلف الشعر.

# 3 ماء الأرز المغلي للشعر

هذه هي الطريقة الثالثة لتحضير ماء الأرز لنمو الشعر. في هذه الطريقة ، ستحتاج إلى طهي نصف كوب من الأرز بكوب واحد من الماء. اجلب الماء ليغلي. ينضج لبضع دقائق. ستلاحظ أن قوام الخليط يبدأ في التماسك. أطفئ اللهب. دع الخليط يبرد من تلقاء نفسه. صفيها وجمع السائل في وعاء نظيف. ماء الأرز جاهز للاستخدام.

خطوات لاستخدام ماء الأرز لنمو الشعر

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها استخدام ماء الأرز للشعر.

1. ماء الورد لشامبو الشعر

ماء الأرز هو بديل فعال لمكيفات تجارية. لاستخدام هذا البلسم الطبيعي ، ستحتاجين إلى القيام بالخطوات التالية:

كيفية استخدام ماء الأرز لنمو الشعر

اخلط المكونات

خذ كوبًا وأضف إليه ماء الأرز. لمزيد من التأثير ، يمكنك أيضًا إضافة بعض قطرات من زيت اللافندر أو إكليل الجبل أو إبرة الراعي أو زيت البابونج الأساسي. الآن ضعي الشامبو على شعرك. بعد غسل شعرك ، اسكبي ماء الأرز على فروة رأسك. اتركه لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة.

ضعي ماء الأرز على شعرك

خلال هذا الوقت ، دلكي فروة رأسك وشعرك برفق. اشطفه بالماء العادي جيدًا. كرري هذه الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع لملاحظة تحسن تدريجي في ملمس وصحة شعرك. هذا العلاج مفيد للمرضى الذين يعانون من مشاكل جلدية مزمنة مثل التهاب الجلد

التكلفة المتوقعة: 4 جنيه مصري

إمداد:

  • ماء الأرز
  • زيت اساسي

أدوات:

  • قدح

2. ماسك ماء الأرز للشعر

لتحضير ماسك للشعر يضاف مسحوق الخردل. وبضع قطرات من الزيت على ماء الأرز المخمر ، اصنع عجينة ناعمة. اخلطيها جيدا. ضعيه بالتساوي على فروة الرأس لتغطية فروة رأسك تمامًا. اتركه لمدة عشرين دقيقة. أخيرًا ، اشطفي شعرك.

3. بلسم ماء الأرز

يمكنك أيضًا مزج ماء الأرز مع مكيف عادي . استخدم كل من هذه المكيفات بكميات متساوية. ضعه على فروة رأسك. اتركه لمدة عشر دقائق حتى يمتص الشعر وفروة الرأس جميع العناصر الغذائية بشكل صحيح. أتبع ذلك بشطفه جيدًا.

كيف تستخدمين ماء الأرز للشعر؟ رذاذ؟

تحضير ماء الأرز للشعر وتخزينه في زجاجة بخاخة. رش كمية كافية من ماء الأرز على الشعر. اتركه لمدة عشرين دقيقة. اتركي ماء الأرز الإضافي للشعر في الزجاجة لمدة 12 إلى 24 ساعة في درجة حرارة الغرفة.

سيؤدي الانتظار لمدة 24 ساعة إلى تخمر ماء الأرز لنمو الشعر. بعد هذه المدة ، احفظها في الثلاجة لمدة أقصاها ثلاثة أيام. استخدمه حتى هذه الفترة. رمي الماء المتبقي.

مزيج ماء الأرز مع زيت البصل

زيت البصل وماء الأرز للشعر هما مكونان قويان يحفزان نمو الشعر ، ويعززان الدورة الدموية في فروة الرأس ، و محاربة العدوى. لعمل هذا العلاج الطبيعي ، أضيفي زيت البصل إلى ماء الأرز واستخدميه كمكيف للشعر أو ماسك للشعر.

التركيب الغذائي لماء الأرز

استخدام ماء الأرز للشعر يجعل شعرك أقوى وأكثر لمعاناً ونعومة. مع كل تطبيق ، ستلاحظ أن خصلاتك أصبحت ناعمة كالحرير مما يسهل فكها وإدارتها. التركيبة الغذائية لماء الأرز هي المسؤولة عن هذه الفوائد. يحتوي على نسبة ثمانين وسبعين من النشا فيه.

يحتوي هذا السائل أيضًا على أحماض أمينية ومعادن وفيتامينات ب وفيتامين هـ ومضادات أكسدة قوية. تعمل فيتامينات ب على تحسين الدورة الدموية في شعرك. مع وصول المزيد من الدم إلى جذور الشعر وبصيلاته ، فإنها تتغذى بشكل كافٍ بمزيد من الأكسجين والمغذيات.

يحتوي ماء الأرز على شكل محدد من الكربوهيدرات يسمى “إينوزيتول” يعمل على إصلاح شعرك التالف. يبقى هذا المركب في شعرك حتى بعد شطف شعرك بماء الأرز. يعمل الإينوزيتول كدرع لحماية الشعر من أي نوع من الضرر.

وجود الأحماض الأمينية في السائل يقوي جذور الشعر. يوقف تساقط الشعر ويحسن مرونته ويقلل من الاحتكاك السطحي. كل هذه الإجراءات تعزز صحة الشعر القوي من الداخل ومظهره الجميل من الخارج.

7 فوائد ماء الأرز للشعر

الأرز هو غذاء أساسي شعبي يتم استهلاكه في جميع أنحاء العالم. قبل معرفة فوائد ماء الأرز ، ربما تكون قد رميت الماء في الحوض. هنا ، سنخبرك كيف يمكنك الاستفادة الفعالة من هذه المياه لتحسين صحة شعرك . ماء الأرز علاج جمال طبيعي وآمن منذ قديم الزمان يحمي شعرك ويجمله. هنا ، تحصل على قائمة مجمعة بفوائد ماء الأرز.

1. يعزز نمو الشعر

عندما يتعلق الأمر بتقليل تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر ، فلا يوجد علاج آخر أفضل إلى ماء الأرز للشعر. نسبة عالية من الأحماض الأمينية ( شكل من البروتين

والفيتامينات B و C و E في هذا السائل يحمي الشعر من الأضرار البيئية ويجددها ويعزز النمو السريع. اشطفي شعرك بهذا الماء بعد غسله. افعلها مرتين في الأسبوع. ستلاحظين الفرق في صحة شعرك.

2. يقضي على الأطراف المتقصفة

تقصف النهايات هي نتيجة التعرض للتلوث والصيانة غير السليمة للشعر. يظهر التأثير التراكمي في شكل انحطاط الشعر. يشير إلى أن شعرك أصبح ضعيفًا وبحاجة ماسة إلى التغذية الكافية. خيوط. يحسن جودة الشعر ويحل المشكلة.

3. بلسم طبيعي للشعر

توصف مياه الأرز بأنها واحدة من أكثر المكيفات الطبيعية فاعلية وفعالية من حيث التكلفة. جميع أنواع الشعر. للحصول على لمعان مثل الصالون ، اشطفي شعرك بماء الأرز المخمر الممزوج ببضع قطرات من زيت إكليل الجبل العطري. اسمح لها بالبقاء لمدة خمس عشرة دقيقة.

مع الاستخدام المنتظم ، أن ستلاحظين شعرك الجاف والضعيف والضعيف يصبح ناعماً وناعماً. ستلاحظ تحسنًا في شعرها ومرونتها وحجمها. يصبح شعرك أكثر سهولة. يمكنك تصميمها بأنماط مختلفة تحبها.

4. يحمي شعرك من التلف

معالجة شعرك بأجهزة الشعر الإلكترونية التي تنبعث منها الحرارة والعناية بالشعر الغنية بالمواد الكيميائية المنتجات ، والتعرض للتلوث ، وما إلى ذلك يمكن أن يؤدي إلى تلف الشعر. ماء الأرز علاج رائع يحمي شعرك من الاحتكاك السطحي. يعمل الإينوزيتول المسمى الكربوهيدرات الموجود فيه على إصلاح الضرر ويجعله أقوى وأكثر صحة.

5. يجعل شعرك قويًا وناعمًا

يحتوي ماء الأرز على كميات وافرة من الأحماض الأمينية فيه. إنه غذاء لشعرك. مطلوب بكميات كافية في الجسم لتكوين الشعر وتغذيته. تعمل هذه الأحماض مع كربوهيدرات الإينوزيتول على تقوية جذور شعرك.

يفك تشابك شعرك ويجعله أقل عرضة للتلف. من خلال تغلغل الشعر التالف ، يقوم بإصلاحه من الداخل إلى الخارج وحمايته من أي ضرر آخر. بهذه الطريقة ، يعمل ماء الأرز على تجميل وتقوية شعرك.

6. يمنع قشرة الرأس

قشرة الرأس هي مشكلة الشعر الأكثر شيوعًا والتي يمكن أن تكون محرجة ومزعجة للغاية. عدم وجود نظافة مناسبة و الإفراط في إنتاج الزهم على فروة الرأس

يؤدي إلى ظهور قشرة الرأس. يمكن أن يسبب الكثير من التهيج والحكة في فروة الرأس. يعتبر ماء الأرز أحد العلاجات الفعالة لمكافحة العلامات التي تؤدي إلى قشرة الرأس.

اشطفي شعرك بماء الأرز بانتظام للتخلص من القشرة بشكل فعال. يجب أن تلاحظ أن قشرة الرأس قد تعود عندما تتوقف عن العلاج. لذا ، اعتبرها علاجًا مدى الحياة.

7. يجعلها لامعة

كانت خصلات الشعر الطويلة واللمعة هي الرغبة الفطرية لكل امرأة. تدعي العديد من العلاجات التجميلية باهظة الثمن أنها تضيف لمعانًا فوريًا لشعرك. تأتي هذه العلاجات مع نصيبها من الآثار الجانبية. مع الاستخدام المنتظم ، يبدأ شعرك في التكسر والضعف. ستشهد تساقط الشعر وانخفاض حجمه.

ماء الأرز علاج آمن وطبيعي بحت يجلب لمعانًا رائعًا وانتعاشًا طبيعيًا لشعرك مع كل شطف. للحصول على أفضل النتائج ، حضري قناع الشعر بماء الأرز واتركيه لمدة عشرين دقيقة. أكمل الإجراء بغسل شعرك.

8. يقضي على الالتهابات الفطرية

يحتوي ماء الأرز للشعر على خصائص مضادة للبكتيريا أيضًا ، مما يساعد في منع نمو الفطريات الملاسيزية على فروة الرأس. هذه الفطريات مسؤولة عن التسبب في القمل والقشرة. الاستخدام المنتظم لهذا العلاج يقضي بشكل فعال على القمل الأخرى والالتهابات الفطرية من فروة الرأس.

ماء الأرز لنمو الشعر
ماء الأرز لنمو الشعر

الآثار الجانبية لماء الأرز للشعر

على الرغم من أنه من الواضح جدًا أن استخدام ماء الأرز للشعر ليس له أي آثار جانبية ولكن هناك احتمال أن يكون الشعر جافًا جدًا. يجب على الأشخاص الذين يعانون من جفاف فروة الرأس تجنب استخدامه ، لأنه قد يسبب مشاكل صدفية فروة الرأس أو قشرة الرأس.

الأسئلة المتداولة حول ماء الأرز لنمو الشعر

فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة حول استخدام ماء الأرز لنمو الشعر.

هل من الآمن إبقاء ماء الأرز في الشعر طوال الليل؟

لا ينصح بترك ماء الأرز على الشعر لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة فقط. يمكن أن يؤدي الاحتفاظ بها لأكثر من المدة المحددة إلى نمو البكتيريا على فروة رأسك. يمكن أن يؤدي هذا إلى الحكة والتهيج ومشاكل أخرى.

قمنا هنا بتجميع قائمة ببعض الأسئلة الشائعة حول ماء الأرز واستخدامه على الشعر. آمل أن يساعد ذلك في الإجابة على معظم استفساراتك.

إلى متى يمكنك تخزين ماء الأرز للشعر؟

ماء الأرز عرضة لتكاثر البكتيريا. يمكنك تبريد ماء الأرز لمدة ثلاثة أيام كحد أقصى. لا ينصح باستخدامه بعد هذه المدة. إذا ظل غير مستخدم بعد هذا الوقت ، فتخلص منه.

هل يمكن أن يؤذي استخدام ماء الأرز للشعر شعري؟

لا. ماء الأرز للشعر علاج آمن وطبيعي تمامًا. إذا احتفظت به لمدة عشرين دقيقة على فروة رأسك ، فلن يسبب أي ضرر لشعرك. ومع ذلك ، إذا تركته لفترة طويلة ، فقد يؤدي ذلك إلى ترسب البروتين على فروة الرأس.

يمكن أن يتسبب البروتين الزائد في تكسر شعرك. أيضا ، لا تستخدمه أكثر من مرتين في الأسبوع. سوف يتسبب ذلك في تراكم الإينوزيتول والأحماض الأمينية على فروة الرأس والتي يمكن أن تسبب تلفًا لشعرك. إذا كنت أفرطت في استخدام ماء الأرز وكان يتسبب في تلف شعرك ، أضيفي ملعقة صغيرة من عوامل التصفية الطبيعية إليه.

إضافة الجير، shikakai، و قانون مكافحة غسل الأموال لماء الأرز تساعد في الوقاية من تراكم. من خلال الالتزام بإرشادات الاستخدام ، سوف يمنحك ماء الأرز فوائد لا تصدق دون التسبب في أي ضرر لشعرك.

هل يمكنني استخدام الأرز الذي اشتريته من المتجر واستخدامه مباشرة على شعري؟

من الجيد غسل الأرز بالماء العادي مرتين. يقضي على أي أوساخ ومواد كيماوية تترسب عليه.

ما نوع الأرز المثالي للاستخدام في هذا العلاج؟

يمكن استخدام جميع أنواع الأرز في تحضير ماء الأرز للشعر. يمكنك الاختيار من بين الأرز الأبيض ، أرز بسمتي ، أرز عضوي ، أرز بني ، أرز ياسمين ، أرز قصير الحبة ، إلخ.

ما الذي يمكنني إضافته إلى ماء الأرز لجعله أكثر فعالية؟

يحتوي ماء الأرز على صابونين طبيعي يجعله منظفًا لطيفًا. إضافة الشاي الأخضر يعزز الخصائص المضادة للأكسدة لماء الأرز. ستضفي التركيبة قوة إضافية على شعرك والتي بدورها ستقلل من تساقط الشعر.

هل شرب ماء الأرز آمن وفعال للشعر؟

نعم. يمكنك تناول ماء الأرز على شكل استهلاك عن طريق الفم أو تطبيق موضعي. في كلا الاتجاهين ، يعمل بشكل جيد على شعرك. ومع ذلك ، لا تفرط في استهلاك ماء الأرز للحصول على فوائده بأمان.

أيهما أكثر فاعلية: ماء الأرز العادي أم ماء الأرز المخمر؟

الرقم الهيدروجيني لماء الأرز العادي أكثر من درجة حموضة شعرك. عملية التخمير تخفض مستوى الأس الهيدروجيني لماء الأرز ليطابق مستوى الشعر. يساعد هذا الإجراء في إغلاق البشرة وحمايتها من التلف الخارجي.

كما أن التخمير يعزز تركيز مضادات الأكسدة والفيتامينات ومستويات المعادن الموجودة في ماء الأرز. بهذه الطريقة ، يوفر الماء المخمر تغذية أفضل لبصيلات شعرك.

مياه الأرز المخمرة ذات طبيعة حمضية. شطفه بهذا الماء يعيد ويحافظ على مستويات الأس الهيدروجيني الصحيحة للشعر. كما أنه يوفر فوائد محسنة للإصلاح والتجديد. عند مقارنته بماء الأرز العادي ، فإن ماء الأرز المخمر للشعر يعزز صحة فروة الرأس ، ويعزز نمو الشعر ، ويعزز حالة الشعر.

استنتاج

كل ما تحتاجينه هو وعاء من الأرز للحصول على شعر كثيف ولامع. ببساطة نقع الأرز في الماء ، وها هو لديك! على عكس علاجات العناية بالشعر باهظة الثمن ، يعتبر ماء الأرز علاجًا طبيعيًا ومريحًا وبأسعار معقولة لجميع أنواع مشاكل الشعر. الآن بعد أن عرفت الأسرار القديمة المحفوظة في آسيا ، لا تنتظر وتجربها اليوم!

المرجعي

  1. http://ricepedia.org/rice-as-food/nutritional-content
  2. https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC3959956/
  3. https://www.jbc.org/content/74/3/415.full.pdf
  4. http://www.spring8.or.jp/pdf/en/indu_appli/p10-11.pdf
  5. https://onlinelibrary.wiley.com/doi/abs/10.1111/j.1468-2494.2010.00605_3.x

اقرا ايضا:

سر المراة الهنديه لشعر كثيف وطويل

قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!