Image default
مهاره في تربيه النباتاتنصائح للمنزل

ما هو السماد؟ دليل للمبتدئين

ما هو السماد :

التسميد ليس سحرًا ولكنه بالتأكيد يمكن أن يشعر بالسحر عندما تبدأ. إنها عملية تحويل مخلفات المطبخ و قصاصات الفناء إلى مادة مضافة للتربة ذات قيمة تسمى السماد العضوي. لقد رأيت بالتأكيد أكياسًا من السماد العضوي في متجر الحدائق ، وربما اشتريت بعضًا منها دون أن تعرف مدى سهولة ومكافأة صنعها بنفسك.

إذا كنت جديدًا في التسميد ، فأنت ” سأرغب في الحصول على نظرة عامة قبل الغوص فيها ، بما في ذلك معلومات حول الطرق العديدة لإضافة السماد إلى التربة التي يمكن أن تساعد نباتاتك. بمجرد أن تفهم أساسيات التسميد ، يمكنك البدء في صنع السماد العضوي في الفناء الخلفي الخاص بك.

عملية إنتاج السماد الطبيعي

بالمشي عبر الغابات البرية ، ترى عملية تسميد الطبيعة في العمل. تتم تغذية الأشجار والنباتات بالمعادن والمغذيات الموجودة في التربة. تظهر الأوراق في فصل الربيع ، ثم تسقط على الأرض في الخريف. خلال فصل الشتاء ، يغطون التربة ويمنعونها من البرودة الشديدة. مع مرور الأشهر وهطول الأمطار ، تتفكك الأوراق في التربة ، وتضيف العناصر الغذائية التي تحتاجها الأشجار لإنتاج الأوراق في الربيع التالي.

عندما تبدأ في التسميد في الفناء الخلفي ، فإنك تردد هذه العملية الطبيعية . يتضمن التسميد تكديس قصاصات المطبخ مثل قشور الخضار والفاكهة وخلطها مع الأوراق المجففة والعشب. مع مرور الوقت ، تضيف الماء وتخلط المواد ، مما يسمح لها بالتحلل. السماد الناتج – يسمى أيضًا الدبال – يشبه تربة الغابات الغنية – داكنة ومتفتتة وجاهزة للاختلاط بالتربة.

السماد هو حقًا الإجابة على العديد من صلوات نباتاتك. عليك أن تتذكر أنهم يعتمدون على جذورهم لامتصاص الماء والمواد المغذية للحفاظ على الأوراق والأزهار والفاكهة قادمة. عند مزج السماد العضوي في التربة ، فإنه يثري التربة بعدة طرق.

  • يحسن الخصائص الفيزيائية للتربة ، مما يجعل التربة الطينية أقل كثافة والتربة الرملية أكثر جوهرية.

  • يزيد من قدرة التربة على الاحتفاظ بالمياه والمواد المغذية فقط. في التربة الخالية من الدهن ، يمكن أن تمر المياه من خلالها وتحمل معها المغذيات.

  • يجعل التربة أكثر مسامية ويزيد من التهوية.

عندما تبدأ في التسميد في الفناء الخلفي الخاص بك ، فإن كل هذه الفوائد تكون أكثر حلاوة لأن إنه مجاني ! أنت لا تدفع ذراعًا ورجلاً مقابل كل كيس سماد تستخدمه. في الواقع ، أنت تقلل من القمامة من خلال الاستفادة من كليهما قصاصات المطبخ و قصاصات الفناء. إذا أخذنا نظرة أكبر ، من خلال التسميد ، فإنك تقلل من استخدام الأسمدة الكيماوية وكذلك ص يقلل انبعاثات الميثان من مكبات النفايات ، خفض البصمة الكربونية الخاصة بك.

قد يكون هناك جانب سلبي للتسميد ، ولكن معظم البستانيين سيكونون مضغوطين بشدة لتسمية واحدة.

لا يوجد سبب لترك هذه الكلمة “عضوي” تجعلك متوترة. كل ما يعنيه ذلك ، في سياق التسميد ، هو أن المادة التي تقوم بتحويلها إلى سماد كانت حية. لا يوجد شيء غير عضوي – مثل المطاط أو المواد الكيميائية – ينتمي إلى كومة السماد.

يحب الأشخاص الذين يصفون عملية التسميد التحدث عن المواد الخضراء والمواد البنية. كل من الأخضر والبني عضويان ، لكن الأول رطب بينما الأخير جاف. على سبيل المثال ، قشور الجزر رطبة لذا فهي مادة خضراء ؛ جفت أوراق الخريف حتى تصبح بنية اللون. على الرغم من وجود مجموعة متنوعة من الطرق للتسميد ، فإن الوصفة الأساسية لبناء السماد هي تكديس طبقة من المواد الخضراء ، ثم طبقة من المواد البنية بنفس الوزن تقريبًا. يتكرر هذا مرارًا وتكرارًا.

يرجع سبب التمييز بين الأخضر / البني إلى أن هذه المواد العضوية لها نسب متفاوتة من الكربون (C) إلى النيتروجين (N). تؤثر نسبة C: N على سرعة التحلل. نسبة C: N المثالية لكومة السماد هي 30: 1 والتي يمكن تقريبها عن طريق إضافة كميات متساوية من المواد الخضراء والبنية.

من السهل فهم عملية التسميد عندما تنظر إلى قائمة مما يمكن إضافته إلى الكومة. كل هذه المواد يمكن أن تضاف إلى كومة السماد:

  • قشور ونوى من الفاكهة

  • قشور وقطع من الخضار

  • قشر البيض

  • قصاصات العشب المجفف

  • قصاصات الفناء

  • أوراق جافة

  • قش

  • نشارة الخشب

  • رقائق الخشب

  • صحيفة (ممزقة )

  • ورق مقوى

  • أرضيات المقهى

  • أكياس الشاي

  • قذائف الجوز

  • نسيج قطني (مثل الخرق)

  • نسيج الصوف

  • رماد الخشب

  • دجاج / بقرة / روث حصان

بعض لا تنتمي المواد إلى السماد ويجب تجنبها تمامًا. وتشمل هذه:

  • الأعشاب الضارة (لأن بذورها ستنتشر وتنبت في حديقتك

  • قصاصات الفناء إذا عولجت النباتات بالسموم مثل المبيدات الكيميائية (يمكن للسموم أن تقتل نباتك و / أو التسميد النافع الكائنات الحية)

  • رماد الفحم / الفحم (يحتوي على مواد ضارة لنباتات الحدائق)

  • اللحوم / منتجات الأسماك بما في ذلك الدهون وشحم الخنزير (تتحلل ببطء شديد ، وتنبعث منها رائحة كريهة وتجذب القوارض والحشرات)

  • منتجات الألبان (هذه الرائحة سيئة لأنها تتحلل وتجذب القوارض)

  • أغصان أو أوراق شجرة الجوز السوداء (تحتوي على مواد تمنع نمو النبات)

  • أي أجزاء نباتية إذا كان النبات بها آفات أو مريضة (قد تنقل الآفات أو الأمراض إلى نباتات أخرى)

  • براز الكلاب (يمكن أن يحتوي على طفيليات أو بكتيريا أو جراثيم أخرى لا تريدها في غار الخضار الخاص بك)

  • فضلات القطط المستخدمة (يمكن أن تحتوي على طفيليات أو بكتيريا أو جراثيم أخرى لا تريدها في حديقتك النباتية)

  • قصاصات العشب الرطب (إذا قمت بإلقاء حمولة عربة يدوية من قصاصات العشب المقطوعة للتو على السماد ، فإنها ستضغط ، مما يمنع التحلل)

يقوم العديد من البستانيين هذه الأيام بتسميد السماد بحيث يمكنك العثور على العديد من صناديق أنظمة التسميد المختلفة في التجارة. لكن نظام التسميد الأساسي لا يتطلب إنفاقًا نقديًا. هناك خطوات قليلة فقط:

  • حدد الموقع : ابحث عن منطقة مسطحة ومنعزلة في الفناء الخلفي بها بعض الظل وبها تصريف جيد. ستحتاج إلى مساحة سماد لا تقل عن 4 أقدام مربعة.

  • كومة مادة السماد مباشرة على الأرض في هذه المنطقة ، أو قم بإحاطة منطقة الركام بسياج من الأسلاك أو الطوب أو كتل الأسمنت أو الخشب. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في أربعة أوتاد على الزوايا الأربع مع التفاف سياج سلكي حولها. منتج مثل YARDGARD Welded Wire Economy Fence ، يجعل هذا سهل. إنه سياج من الأسلاك المجلفنة ، ارتفاعه 36 بوصة وطوله 50 قدمًا. يتميز السياج بخفة وزنه وقوته ، كما أنه سهل التركيب وسهل الاستخدام.

ما هو السماد؟ دليل للمبتدئين
(ما هو السماد؟ دليل للمبتدئين) Yardgard سياج اقتصادي من الأسلاك الملحومة حقوق الصورة: أمازون
  • إضافة السماد باستخدام طبقات الأخضر / البني النهج.
  • بدلا من ذلك، استخدام نهج ثلاث طبقات : 1) طبقة من المواد النباتية الخشنة مثل فروع للسماح للهواء في كومة. 2) طبقة من المواد النباتية الدقيقة مثل مخلفات المطبخ و قصاصات النباتات ؛ 3) طبقة رقيقة من السماد الطبيعي لتنشيط عملية التحلل بالكائنات الدقيقة والنيتروجين.

إضافة في الهواء والماء

من أجل مساعدة المواد العضوية الخاصة بك على التحلل بشكل نظيف وسريع ، ستحتاج إلى مساعدتها على التحلل. يتطلب التحلل الماء والهواء. يمكن للأمطار أن تزودك بالمياه في حالة هطول أمطار جيدة كل بضعة أسابيع على مدار السنة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيتعين عليك إضافة الماء إلى الكومة. من المهم ألا تتشبع بالمياه ، وهذا هو سبب رغبتك في اختيار موقع به تصريف جيد.

من أجل “إضافة” الهواء إلى الكومة ، يجب عليك قلب المادة الموجودة في كومة السماد. تعمل شوكة الحديقة من أجل هذا ، مثل شوكة الحفر True Temper 2812200 4-Tine Spading Digging مع رأس شوكة تجريف شديد القوة مع أربعة أشواك فولاذية مدببة من الماس لسهولة اختراق التربة. اقلب كومة السماد كل أسبوع خلال الصيف ومرة ​​في الشهر خلال الشتاء. بعد ثلاثة أو أربعة أشهر ، يصبح السماد جاهزًا للاستخدام في الحديقة. من المثالي أن يكون لديك عدة أكوام تتدفق حتى تتمكن من استخدام السماد النهائي من إحداها بينما تملأ الباقي.

لتحويل السماد
(ما هو السماد؟ دليل للمبتدئين) صحيح مزاجه حفر شوكة التجريف حقوق الصورة: أمازون

الحصول على مربي الحيوانات

لن تحصل بالضرورة على سماد أفضل من نظام سماد مربي الحيوانات ، ولكن يمكنك جعل العملية برمتها أسهل على نفسك والحصول على سمادك يتحلل بسرعة أكبر.

خطوة واحدة للأعلى من الكومة البسيطة أو منطقة السماد محلية الصنع هي صندوق السماد. يمكن أن تكون هذه بسيطة ، مثل المكعبات البلاستيكية. تحتوي بعض المنتجات ، مثل سلة الكومبوست الكلاسيكية من Algreen Products Soil Saver ، على غطاء مغلق لإبعاد الحياة البرية بالإضافة إلى فتحة كبيرة توفر وصولاً جيدًا لإزالة السماد. مع صناديق السماد ، يتم احتواء جميع الروائح ويمكنك التحكم بشكل أكبر في كمية المياه التي تدخل. يمكن أن يكون هذا مفيدًا للغاية في المناطق شديدة الأمطار.

الفتحة الكبيرة في الأسفل تجعل من السهل إزالة السماد.
ما هو السماد؟ دليل للمبتدئين

شوكة حفر التجريف الحقيقية للمزاج

والأكثر ملاءمة هو الصندوق الدوار مثل Mantis CT08002 Back Porch ComposTumbler . في هذا المنتج ، يتم تعليق برميل وعاء السماد على حامل لسهولة الوصول إليه. يمكنك قلب السماد ببساطة عن طريق تدوير الكرنك ، ويوجد باب قابل للإزالة لتسهيل تعبئة وتفريغ البرميل. يحتوي الكأس على فتحات تهوية في الأعلى للسماح بدخول الأكسجين وفتحات التصريف للسماح بخروج الماء.

ما هو السماد؟ دليل للمبتدئين
(ما هو السماد؟ دليل للمبتدئين) ComposTumbler حقوق الصورة: أمازون

عندما تصبح أكثر تطورًا في عملية التسميد ، قد ترغب في التحقق من التسميد الدودي ، وهو أكثر طرق التسميد الداخلي شيوعًا التي تستخدم الديدان لتسريع العملية. تتغذى الديدان الحمراء في صناديق التسميد الدودي على قصاصات المطبخ والفناء ، فتقسمها بسرعة إلى سماد عالي الجودة يسمى المسبوكات. من المفيد الحصول على مجموعة للبدء ، مثل Vermihut Plus 5-Tray Worm Compost Bin . إنه قوي وسهل التجميع والاستخدام لأول مرة ، بالإضافة إلى أنه يتضمن مصائد تمنع النمل من غزو الصندوق.

انه يستحق ذلك!

يعد البدء في عملية التسميد أمرًا سهلاً – يتعلق الأمر بإيجاد موقع ، وبدء كومة أو صندوق سماد ، ووضع طبقات في تقشير المطبخ ، ومقاطع الفناء وأي شيء آخر في قائمة السماد. في غضون بضعة أشهر ، سيكون لديك دبال غني داكن لتندمج مع تربة حديقتك ، وتحسين خصائصها الفيزيائية ، وزيادة قدرتها على الاحتفاظ بالمياه وجعلها أكثر مسامية. يعتبر التسميد أمرًا ممتعًا وعمليًا ورخيصًا ، وستكون نباتاتك مبتهجة للغاية.

المراجع

انظر ايضا :

10 نصائح حول البستنه في الخريف

قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!