Image default
المقرمشات

هل يمكنني صنع خبز خالي من الغلوتين في آلة الخبز

يعتبر خلط وعجن الخبز باليد عملية مرضية للغاية ، ولكنها تتطلب بعض الوقت والمهارة. لهذا السبب أصبحت آلات الخبز شائعة جدًا. تقوم بتحميلها ، وتضغط على زر ، وفي غضون ساعتين ، سيمتلئ منزلك بالرائحة الرائعة للخبز الطازج. ينطبق الشيء نفسه إذا كان خبزك يحتاج إلى أن يكون خاليًا من الغلوتين ، على الرغم من اختلاف العملية والمكونات قليلاً. طالما أنك تفهم هذه الاختلافات والأسباب الكامنة وراءها ، فلا يزال بإمكانك صنع خبز ممتاز خالٍ من الغلوتين في صانع الخبز الخاص بك.

نصيحة

يمكنك صنع خبز خالي من الغلوتين في آلة الخبز الخاصة بك. يساعد إذا كان جهازك يحتوي على دورة مخصصة خالية من الغلوتين ، ولكنها ليست ضرورية تمامًا.

هل يمكنني صنع خبز خالي من الغلوتين في آلة الخبز
حقوق الصورة: MIXA / MIXA / GettyImages(هل يمكنني صنع خبز خالي من الغلوتين في آلة الخبز)
هل يمكنني صنع خبز خالي من الغلوتين في آلة الخبز

يمكنك صنع خبز خال من الغلوتين بنجاح في آلة الخبز.

أسئلة متكررة

لتمهيد الطريق ، دعنا نلقي نظرة على بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا حول الخبز الخالي من الغلوتين. سيتم التعامل معها بمزيد من التفصيل لاحقًا ، ولكن هذه الأسئلة الشائعة تقدم مرجعًا سريعًا مفيدًا.

ما هو الغلوتين؟ الغلوتين هي مجموعة من البروتينات التي تحدث بشكل طبيعي في بعض الحبوب مثل القمح والجاودار والشعير، ولكن ليس في الآخرين.

؟ ما هو الفرق بين مرض الاضطرابات الهضمية وحساسية الغلوتين مرض السيلياك هو اضطراب المناعة. عندما تأكل أطعمة تحتوي على الغلوتين ، فإن جهازك المناعي يهاجم بطانة الأمعاء. قد تكون حساسية الغلوتين (أو حساسية القمح) مزعجة ولكنها لا تسبب ضررًا جسديًا.

لماذا الغلوتين بجد ليحل محل في الخبز؟ الغلوتين يعطي الخبز stretchiness لها، والربيع، والملمس لطيفا. إنه مثل استبدال منتجات الألبان بالجبن – يمكنك فعل ذلك ، لكنه يمثل تحديًا.

كيف التجاري، خال من الغلوتين لجميع الأغراض العمل الدقيق؟ حزم الدقيق الخالي من الجلوتين لجميع الأغراض يستخدم خليط من الحبوب بشكل طبيعي خال من الغلوتين، النشويات، اللثة وغيرها من المكونات وضعت بعناية واختبارها. هناك اختلافات بين العلامات التجارية ، ولكن معظمها يمنحك نتيجة مقبولة عند إقرانها بوصفة تم اختبارها جيدًا.

ما هو الغلوتين وماذا يفعل

قد تفكر في الدقيق على أنه شيء نشوي ، وهو كذلك ، ولكنه يحتوي أيضًا على كميات متفاوتة من البروتين. اثنان من البروتينات التي ستجدها في دقيق القمح هما الغلوتينين والجليدين ، وعندما يتم خلطهما بالماء ، يتحدان لتشكيل خيوط طويلة ومرنة. تسمى هذه الخيوط بالجلوتين ، وهو ما يعطي الخبز العادي قوامه المميز. بينما تعمل الخميرة في خبزك على عملها ، فإنها تخلق ثاني أكسيد الكربون ، وهذا الغاز محاصر بواسطة الغلوتين المطاطي ويشكل فقاعات (مثل ملايين البالونات الصغيرة). تتمدد هذه الفقاعات عندما يتم خبز الخبز وتعطي الخبز خفة ، بينما يوفر الغلوتين نفسه مضغًا مرضيًا.

لسوء الحظ ، لدى بعض الأشخاص ، يتسبب الغلوتين في حدوث ردود فعل سلبية. إذا كنت مصابًا بمرض الاضطرابات الهضمية ، فإنه يتسبب في قيام جهاز المناعة لديك بمهاجمة بطانة الأمعاء ، وهو أمر مزعج تمامًا (وموهن على المدى الطويل) كما يبدو. قد يكون لدى البعض الآخر حساسيات مؤلمة مماثلة للجلوتين أو حساسية صريحة للقمح. في كلتا الحالتين ، فإن الإجابة هي التوقف عن تناول القمح والحبوب الأخرى (الجاودار والشعير) التي تحتوي على أشكال من الغلوتين. هذا يجعل الخبز بعض التحدي ، على أقل تقدير.

صنع الخبز في المنزل
حقوق الصورة: Peter Cade / DigitalVision / GettyImages(هل يمكنني صنع خبز خالي من الغلوتين في آلة الخبز)
الغلوتين هو الذي يعطي عجين الخبز العادي قابليته للتمدد.

المكونات في الخبز الخالي من الغلوتين

أمضى الخبازون عدة آلاف من السنين وهم يدرسون كيفية صنع خبز رائع من خلال الاستفادة من الغلوتين في القمح والجاودار. إن تكرار هذه المهارات (والنتائج) مع مكونات أخرى ليس تحديًا صغيرًا ، ولكنه شيء نتحسن فيه. اسأل أي شخص يعاني من الاضطرابات الهضمية عن طعم الأرغفة الخالية من الغلوتين منذ 20 عامًا مقارنة بعروض اليوم ، وستحصل على الكثير!

هناك عدة آلاف من وصفات الخبز الخالية من الغلوتين ، ولكن سواء كنت خبازًا منزليًا أو خبازًا تجاريًا ، فإن المكونات متشابهة إلى حد كبير. تتكون من:

دقيق البديلة: هذه توفر الجزء الأكبر من الخبز الخاص بك. يمكن أن تكون إما حبوبًا حقيقية (الدخن والذرة الرفيعة والأرز والذرة والشوفان) التي لا تحتوي على الغلوتين أو الحبوب الزائفة مثل القطيفة والكينوا والحنطة السوداء. تستخدم معظم أنواع الخبز دقيق الأرز كأساس ثم تضيف أخرى للحصول على الشكل والنكهة المناسبين. يعطي الأرز البني والحنطة السوداء مظهرًا أغمق من الحبوب الكاملة ، على سبيل المثال. يضيف الدخن والذرة الرفيعة والشوفان حلاوة ، ويعطي الحنطة السوداء نكهة أعمق وأكثر قتامة.

نصيحة

الشوفان نفسه خالي من الغلوتين ، لكن غالبًا ما تتم معالجته في منشآت تتعامل مع الحبوب الأخرى. للخبز الخالي من الغلوتين ، اشترِ فقط الشوفان المصدق على أنه خالٍ من الغلوتين و / أو معالج في منشأة خالية من الغلوتين.

النشويات: النشويات تنعيم نسيج من الخبز الخالي من الغلوتين الخاص بك. لأنها تحول السوائل إلى مواد هلامية (الصورة تثخين مرق اللحم أو حشوة الفطيرة) ، فإنها تساعد في الحفاظ على رطوبة رغيفك وتوفر بعض المرونة التي تحصل عليها من الغلوتين. قد تتطلب الوصفات طحين التابيوكا أو الأروروت أو نشا الذرة أو نشا الأرز أو حتى نشا البطاطس. تلعب الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الشوفان (بيتا جلوكان ، نفس الأشياء التي تجعل دقيق الشوفان السيئ غائرًا) دورًا مشابهًا في بعض الوصفات.

البروتينات غير الغلوتين: وتشمل معظم الوصفات واحد أو أكثر من المكونات لإضافة البروتين إلى العجين الخاص بك. هم ليسوا بالضرورة غريبة. يعد البيض ومسحوق الحليب الخالي من الدسم من أكثر الأنواع شيوعًا (ما لم يكن الخبز أيضًا صديقًا للنباتيين). تساعد هذه البروتينات في توفير البنية تمامًا كما تفعل في الكعك والمخبوزات الأخرى.

اللثة: النشويات والبروتينات يمكن أن تحل محل بعض المرونة بسط من الغلوتين، ولكن الخبز الخاص بك سيكون أفضل إذا أعطيت لهم قليلا من المساعدة. يأتي ذلك عادة على شكل لثة ، وهي أقوى من النشويات ولكنها تعمل بالمثل. تساعد إضافة صمغ الزانثان أو صمغ الغوار إلى وصفتك على حبس المزيد من الغاز من الخميرة ، مما يمنحك رغيفًا أخف وزناً وأعلى ارتفاعًا يشبه الخبز العادي (ويمضغ). يمكن أن تؤدي ألياف قشور السيليوم وبذور الكتان المطحونة أو بذور الشيا هذا الدور أيضًا ، عادةً في أرغفة متعددة الحبوب.

Leavenings: إن خميرة الرئيسية في الخبز الخاص بك سيكون الخميرة، ونفس الشيء كما هو الحال في الخبز العادية. هذا جزئيًا لأن (المفسد!) جيد جدًا في جعل الخبز يرتفع ، ولكن أيضًا لأنه جزء من ملف نكهة الخبز. توجد معظم المكونات الأخرى للعمل حول مراوغات الخميرة ، لذلك سوف تتصرف كما هو متوقع. قد تتضمن بعض الوصفات أيضًا كمية صغيرة من مسحوق الخبز كنسخة احتياطية يدوية للخميرة.

يمكنك إنشاء مزيج الخبز المخصص الخاص بك باستخدام أنواع مختلفة من الدقيق والنشويات واللثة أو البدء بمزيج دقيق تجاري متعدد الأغراض يحتوي بالفعل على تلك المكونات. يمكنك صنع خبز ممتاز في كلتا الحالتين ، لذا فإن الأمر يرجع حقًا إلى التفضيل الشخصي (وإلى أي مدى تختار أن تكون مهووسًا).

مقدار القياس للمكونات
حقوق الصورة: annick vanderschelden Photography / Moment / GettyImages
يجب قياس العديد من المكونات الخالية من الغلوتين ، مثل صمغ الزانثان ، بدقة وبكميات صغيرة جدًا.

باستخدام دقيق خالٍ من الغلوتين لجميع الأغراض

إذا كنت جديدًا في صناعة الخبز الخالي من الغلوتين ، فإن المسار الأكثر موثوقية للنجاح هو البدء بوصفة صغيرة – توفر المقلاة دعمًا أكبر نسبيًا مع رغيف أصغر – ومزيج دقيق تجاري خالٍ من الغلوتين ، والذي يحتوي بالفعل على ما يلزم الدقيق والنشويات واللثة في تركيبة مجربة جيدًا.

خبز ساندويتش أبيض خالٍ من الغلوتين (وصفة)

المحصول: رغيف واحد وزنه 1.5 رطل

  • 1 1/4 كوب ماء بدرجة حرارة الغرفة
  • 4 ملاعق كبيرة زبدة مذابة ومبردة (أو 1/4 كوب زيت)
  • 3 ملاعق كبيرة عسل ، سكر أو شراب صبار
  • 3 بيضات
  • 1 مغلف (2 1/2 ملعقة صغيرة) خميرة سريعة الارتفاع
  • 3 1/4 أكواب طحين خالي من الغلوتين لجميع الأغراض
  • 1 1/4 ملعقة صغيرة ملح
  1. اخفقي المكونات المبللة معًا لفترة وجيزة ثم أضفها إلى صينية آلة الخبز.

  2. رش الخميرة فوق المكونات المبللة.

  3. نضيف الدقيق ونرش الملح فوقها.

  4. حدد دورة خالية من الغلوتين في صانع الخبز واضغط على زر البدء (انظر أدناه إذا كانت آلة الخبز لديك تفتقر إلى دورة خالية من الغلوتين).

  5. أخرج الصينية من آلة الخبز عندما تصدر صوتًا للإشارة إلى نهاية الدورة. أخرجه من المقلاة وضعه على رف التبريد. اتركه يبرد لدرجة حرارة الغرفة قبل تقطيع الرغيف أو لفه للتخزين.

نصيحة

اختياريًا ، ادهن الرغيف بالحليب أو الزبدة المذابة وهو دافئ لتوفير قشرة أكثر ليونة. سيكون خبزك هشًا عندما لا يزال ساخنًا ومخبوزًا حديثًا ، لذا انتظر ما لا يقل عن 20 إلى 30 دقيقة قبل إزالة المجداف من أسفل الرغيف.

قد تحتاج إلى تعديل كمية الدقيق اعتمادًا على العلامة التجارية للدقيق الخالي من الغلوتين الذي تستخدمه. إذا كان الخبز كثيفًا ولا يرتفع كما ينبغي ، قلّمي الدقيق بمقدار 1/4 كوب. إذا كان خشنًا ومليء بالفقاعات في المنتصف أو إذا سقط أثناء التبريد ، أضف ربع كوب إضافي.

هل يمكنني صنع خبز خالي من الغلوتين في آلة الخبز
حقوق الصورة: lingqi xie / Moment / GettyImages(هل يمكنني صنع خبز خالي من الغلوتين في آلة الخبز)
، ستكون رائحته جيدة كما تبدو.

خبز خالي من الغلوتين من الصفر

بمجرد أن تكتسب بعض الخبرة في الخبز الخالي من الغلوتين ، يمكنك البدء في العبث بالوصفات من الصفر والخلطات المخصصة من الدقيق والنشويات واللثة. شخصيتك بقدر أي شيء سيحدد متى تكون راضيًا. بالنسبة لمعظم الناس ، ستأتي تلك اللحظة عندما تضغط على وصفة تجعل الخبز الذي تعتبره جيدًا بما فيه الكفاية. يجب أن يقودك البحث عن “أفضل وصفة لآلة الخبز الخالية من الغلوتين” أو أي عبارة مماثلة إلى وصفات أكثر مما يمكنك اختباره في شهر واحد.

بالنسبة لبعض الناس ، فإن رغيف “جيد بما فيه الكفاية” لن يكون جيدًا بما فيه الكفاية. إذا كنت أحد هؤلاء الخبازين ، فإن مقارنة الوصفات التي تقترب مما تريد يجب أن يمنحك نقطة بداية مفيدة. استخدم الوصفة المفضلة لديك كنقطة انطلاق ، وقم بتغيير المكونات والتقنيات حتى تصل إلى رغيف يناسب أذواقك الشخصية (وربما القيود الغذائية الخاصة بك). بعض النصائح المفيدة ستجعل الأمر أسهل:

  • شراء واستخدام مقياس المطبخ: الطلب حقا في وصفتك يتطلب القياس الدقيق من المكونات الخاصة بك، والكؤوس فقط لن قطع عليه. احصل على مقياس جيد

واحد يقاس بزيادات نصف جرام أو أصغر (إنه مهم حقًا مع بعض مكوناتك).

  • يكون التدريب العملي على: سوف آلة الخبز لديك أتمتة معظم هذه العملية، ولكن يمكنك تحسين احتمالات النجاح بمد يد العون. يستخدم الخبز الخالي من الغلوتين الكثير من المكونات ، ويساعد خفقها معًا قبل إضافتها إلى الماكينة (خاصة المكونات الجافة) على ضمان التوزيع المتساوي والحصول على نتيجة ناجحة. أيضًا ، سيساعدك حفر أي مكونات “يتيمة” من الزوايا باستخدام ملعقة أو ملعقة سيليكون. (يمكنك غالبًا تجنب تلك البقع الجافة عن طريق إضافة المكونات الرطبة أولاً).

  • تسمية كل شيء: أنت تسير في نهاية المطاف مع الكثير من شاحب والمكونات مساحيق في أكياس، والجرار والحاويات. قم بتسميتها لتجنب الأخطاء.

  • فقط تغيير شيء واحد في وقت واحد: عندما كنت صقل وصفة، وجعل تغيير واحد في وقت فقط حتى تتمكن من تقييم أثرها بدقة. إذا قمت بإجراء تغييرات متعددة ، فلن تعرف أبدًا أيها كان له التأثير المطلوب (أو غير المرغوب فيه). أيضًا ، احتفظ بملاحظات مفصلة حقًا حتى لا تضطر إلى تكرارها مرة أخرى.

  • كن اجتماعيا: كنت قد سمعت تلك العبارة عن “الأقزام يقف على أكتاف العمالقة”؟ ماذا عن “إعادة اختراع العجلة”؟ هناك الكثير من المدونات والمنتديات ومجموعات الدعم للخبز الخالي من الغلوتين بشكل عام وخبز الخبز بشكل خاص. يمكنك تقصير بحثك عن الخبز المثالي من خلال تبادل المعلومات مع الآخرين في نفس المهمة والتعلم من نجاحاتهم وإخفاقاتهم.

Prepare to make bread in bakery machine
حقوق الصورة: La Bicicleta Vermella / Moment / GettyImages

إضافة المكونات الرطبة (المبلله)إلى جهازك أولا ثم إضف المكونات الجافة.

التعامل مع عجينة الخبز الخالية من الغلوتين

يستفيد خبز القمح التقليدي من الكثير من المناولة ، مما يجعل خيوط الغلوتين أطول وأكثر مرونة. يخطط صانعو آلات الخبز وفقًا لذلك – دورة نموذجية تعجن العجينة وتريحها وتعجنها مرة أخرى قبل الارتفاع الأول ثم تعجنها برفق (“تثقيبها لأسفل”) مرة أو مرتين خلال الارتفاع الثاني. أخيرًا ، يمنحه المنعطفات القليلة الأخيرة من المضرب قبل الخبز مباشرة لتشديد شكل الرغيف وجعله أجمل.

تختلف أنواع العجين الخالي من الغلوتين لأنها أكثر رطوبة – وهي عبارة عن خليط صلب أكثر من العجين – وتتطلب معالجة دقيقة بعد المزيج الأولي لئلا تفقد فقاعات الهواء التي تصنع رغيفًا خفيفًا. تجعل آلات الخبز هذا الأمر أسهل في الواقع ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنك لست مضطرًا إلى إدارة عجينة مبللة ولزجة بيديك وأيضًا لأنه يتم خلطها في المقلاة حيث يتم خبزها ، لذلك لا تفقد الهواء عن طريق نقلها من الخلاط وعاء في مقلاة الخبز.

دورة آلة الخبز الخالية من الغلوتين

تقدم العديد من آلات الخبز الحالية دورة لصنع الخبز الخالي من الغلوتين. في بعض الأحيان يتكون من وقت الخلط والعجن الأولي ، انتظر حتى يرتفع العجين بالكامل ثم يخبز الخبز بالفعل. هذا بشكل أساسي هو نفس إعداد “الخبز السريع” ، لذلك إذا لم يكن جهازك يحتوي على دورة خالية من الغلوتين ، فيمكنك استخدامه بدلاً من ذلك. مع هذا النوع من الدورات ، قد يكون الخبز أكثر خشونة مع وجود فقاعات كبيرة من الداخل.

تقوم الآلات الأكثر تعقيدًا بإصدار نسخة مصغرة من دورة الخبز التقليدية ، وتتخطى العجن لمدة ثانية كاملة ولكنها لا تزال تضغط على العجين أثناء ارتفاعه. إنه عمل موازنة. إن إعطاء العجين على الأقل لكمة قصيرة أثناء الارتفاع يكلفك بعضًا من المصعد ، ولكن عن طريق إعادة توزيع الجيوب الهوائية ، فإنه ينتج خبزًا بقوام وفتات أكثر اتساقًا.

إذا كان جهازك يسمح لك ببرمجة دوراتك المخصصة ، فيمكنك إنشاء دورة خالية من الغلوتين. سيعمل وقت العجن الأولي من 10 إلى 12 دقيقة والارتفاع لمدة 60 دقيقة (أو 75 إلى 80 دقيقة مع بضع لكمات موجزة) في معظم الوصفات كنقطة انطلاق. يمكن أن يتراوح وقت الخبز من 40 إلى 45 دقيقة للرغيف الذي يزن 1 إلى 1.5 رطل إلى أكثر من ساعة للحصول على رغيف أكبر ، لذلك قد تحتاج إلى التجربة قليلاً. إذا كنت تحتفظ بسجلات دقيقة ، فيمكنك بمرور الوقت ضبط كل هذه الإعدادات واحدة تلو الأخرى حتى تصل إلى أفضل دورة على الإطلاق لوصفة الخبز المفضلة لديك.

نصيحة

إذا كان لديك مقياس حرارة سريع القراءة (النوع المستخدم للتحقق من النضج عند طهي اللحوم) ، يمكنك استخدامه للحكم على وقت نضج الخبز بدلاً من التخمين. إذا كان خبزك مخبوزًا بالكامل ، فإن مقياس حرارة يتم إدخاله في منتصف الرغيف سيسجل من 205 إلى 210 درجة فهرنهايت. إذا أنهت آلتك دورتها قبل أن يتم خبز الخبز بالكامل ، يمكنك إخراج الصينية بالكامل من ماكينة الخبز وإدخالها إلى الفرن الخاص بك للانتهاء. (كن حذرا – الجو حار!)

البدء بخبز خالٍ من الغلوتين

إذا كنت لا تملك حاليًا آلة خبز أو إذا كنت تبحث عن آلة جديدة تحتوي على دورة خالية من الغلوتين مدمجة بالفعل ، فسوف تكون مدللًا للاختيار. تمتلك معظم الشركات المصنعة الآن آلات ذات دورة خالية من الغلوتين ، لذا يمكنك الاختيار بناءً على السعر أو الميزات أو الحجم أو الولاء للعلامة التجارية أو أي شيء آخر مفيد لك. بدون البحث في دليل المشتري لآلة الخبز على نطاق واسع ، إليك بعض الآلات الممتازة التي قد تفكر فيها:

1. Cuisinart CBK-110

إذا كان مطبخك صغيرًا ، فإن هذا المطبخ سوف يروق لك (حقًا ، من لديه مساحة كافية في المطبخ؟). إنها صغيرة بعمق يزيد قليلاً عن 13 بوصة وعرضها يزيد قليلاً عن 10 بوصات ، لذلك لن تشغل مساحة كبيرة على العداد أثناء استخدامها أو مساحة خزانة كبيرة عندما لا تكون كذلك. على الرغم من حجمه الصغير ، إلا أنه لا يزال يخبز رغيفًا بالحجم الكامل يصل إلى 2 رطل. Cuisinart عبارة عن آلة كاملة الميزات مع دورة خالية من الغلوتين ، وخيار الاحتفاظ بالدفء لمدة 60 دقيقة بعد خبز الخبز وحتى ضوء داخلي حتى تتمكن من التحقق من عمل الخبز دون فتح الغطاء. يحتوي الدليل أيضًا على معلومات قوية عن الخبز الخالي من الغلوتين ، ويتضمن كتيب الوصفات المصاحب وصفات خالية من الغلوتين للخبز وعجينة البيتزا والخبز الحلو.

  • الوجبات الجاهزة: A المدمجة، وآلة صديقة للميزانية التي تجعل الخبز وتبدو ممتازة خالية من الغلوتين جيدة يفعل ذلك.

متاح على أمازون

Cuisinart CBK-110
حقوق الصورة: Cuisinart / Amazon

2. Zojirushi Virtuoso Plus

إذا ذهبت بكل شيء إلى خبز الخبز الخاص بك ، فهذه هي الآلة المناسبة لك. يصنع Virtuoso Plus رغيفًا مستطيلًا على شكل قياسي يصل إلى 2 رطل ، وتشمل دوراته الأربعة عشر المبرمجة مسبقًا واحدة للخبز الخالي من الغلوتين. الأهم من ذلك ، أنه يحتوي على ثلاث ذكريات منفصلة يمكنك استخدامها لبرمجة دوراتك المخصصة لوصفات فردية خالية من الغلوتين (لأنها لن تختلط جميعًا أو تُخبز بنفس الطريقة). كما أنه يحتوي على عنصر تسخين في الغطاء بالإضافة إلى عنصر آخر أسفل المقلاة ، لذلك فهو يخبز بشكل متساوٍ وموثوق ويمنح تحكمًا ممتازًا في لون وملمس القشرة. حتى أنه يحتوي على مؤقت ، بحيث يمكنك إعداده في وقت النوم والاستيقاظ على الخبز الطازج.

  • الوجبات الجاهزة: هذا هو آلة خبز الخباز خطير، سواء كنت الخبز خال من الغلوتين أو أرغفة التقليدية. إن هندسة القوة الصناعية في Zojirushi والإعدادات المسبقة الصلبة الخالية من الغلوتين والإعدادات المخصصة القابلة للبرمجة تجعلها تستحق سعرها.

متاح على أمازون

يُعد Virtuoso Plus من Zojirushi قوة عمل غنية بالمميزات.
حقوق الصورة: Zojirushi / Amazon

نصيحة

إذا كنت ستخبز كلًا من الخبز العادي والخالي من الغلوتين في نفس الجهاز ، فقم بتنظيفه جيدًا من الداخل والخارج بعد كل دفعة من الخبز تحتوي على القمح أو الجاودار أو المكونات الأخرى غير المعتمدة الخالية من الغلوتين. هناك منطقتان شائعتان للمشاكل هما الغطاء (يمكن للرغيف الذي يرتفع بسرعة كبيرة أن يتلامس ويترك الغلوتين خلفه) والجانب السفلي والداخل من المجاذيف.

بينما يعد الإنترنت موردًا مفيدًا عندما تبحث عن وصفات ، فهناك أيضًا الكثير مما يمكن قوله عن كتب الطبخ. يمكن لمجموعة من الوصفات المنسقة بعناية والتي تم إنشاؤها بواسطة خباز خبير (أو فريق من الخبراء) أن تشكل نقطة انطلاق أكثر موثوقية في رحلتك. هذان مثالان يحظيان بتقدير كبير:

1. كتاب طهي آلة الخبز الخالي من الغلوتين ، بقلم جين بوناتشي وشانون كينسيلا

كان كتاب الطبخ هذا موجودًا منذ بضع سنوات ، وهو معيار مثبت جيدًا للخبز الخالي من الغلوتين. تتضمن وصفاته الـ 175 مجموعة من الخبز والخبز السريع والحلويات ، كما أنه يتعمق في استخدام جهازك لأشياء مثل الصلصات (لماذا ليس لديك الآن آلة؟). الوصفات نظيفة ومخططة جيدًا ، ويقدم الكتاب كلاً من قياسات الكوب وقياسات الجرام لأولئك الذين يفضلون استخدام الميزان.

  • الوجبات الجاهزة: هناك الكثير من الكتب الجيدة حول الخبز الخالي من الغلوتين ولكن عدد قليل نسبيا التي تركز بشدة على استخدام آلات الخبز للخبز خال من الغلوتين (وبعض عظماء!). هذا واحد ، وهو كلاسيكي مثبت جيدًا.

متاح على أمازون

يتجاوز كتاب الطبخ الخبز الخالي من الغلوتين ليشمل العديد من الحلويات الأخرى (وحتى الأطباق المالحة!) التي يمكنك صنعها في الجهاز.
حقوق الصورة: Amazon / Harvard Common Press

يتجاوز كتاب الطبخ الخبز الخالي من الغلوتين ليشمل العديد من الحلويات الأخرى (وحتى الأطباق المالحة!) التي يمكنك صنعها في الجهاز.

2. كلاسيكيات الخبز الخالية من الغلوتين لآلة الخبز ، بقلم أناليس جي روبرتس

لم يكن الكثير من الذين يعانون من الاضطرابات الهضمية بالضرورة خبازين حتى احتاجوا إلى التخلص من الغلوتين وامتنعوا عن السعر (مرتفع) والجودة (منخفضة) للعديد من العروض المشتراة من المتجر. إذا كنت كذلك ، فإن كلاسيكيات  للخبز الخالي من الغلوتين لآلة الخبز هي نقطة انطلاق جيدة. روبرتس نفسها مصابة بمرض الاضطرابات الهضمية وقد كتبت الكتاب خصيصًا للخبازين عديمي الخبرة لمساعدتهم على الانتقال إلى تحضير منتجات مخبوزة عالية الجودة وخالية من الغلوتين في المنزل. حقيقة أنها تركز على استخدام آلة الخبز الخاصة بك هي مكافأة ، فهي تعمل على أتمتة معظم العمل الشاق (وتقليل التنظيف).

  • الوجبات الجاهزة: الأمر يحتاج إلى بعض الخبرة لجعل جيدة الخبز الخالي من الغلوتين، إلا أن الخبرة لا يكون بالضرورة أن يكون لك. يتم تنسيق الوصفات بعناية مع وضع المبتدئين والخبازين غير المهرة في الاعتبار.

متاح على أمازون

يركز هذا الكتاب على وصفات بسيطة وسهلة الصنع للخبازين عديمي الخبرة.
حقوق الصورة: Amazon / Agate Surrey Publishing

قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!