Image default
العنايه بالمنزل

10 طرق ذكية لحماية طفلك من لعب في الحمام

أي طفل صغير هو في الأساس مجرد فضول ، وهذا الفضول غالبًا ما يقودهم إلى أماكن يمكن أن تكون خطرة. أحد تلك الأماكن هو الحمام. من الناحية المثالية ، لن يكون طفلك خاضعًا للإشراف أبدًا في أي غرفة ، لكن الآباء هم بشر فقط والأطفال رائعون في إيجاد فرص للقيام ببعض الاستكشاف المستقل. يعتبر عزل الأطفال عن حمامك طريقة بسيطة وعملية لتقليل المخاطر التي سيواجهونها أثناء تعلمهم التنقل في العالم لذا لديك اهم  طرق ذكيه لحمايه طفلك من لعب في الحمام .

طفل يلعب بورق التواليت في الحمام
حقوق الصورة: تصوير فرانشيسكا راسل / Moment / GettyImages(10 طرق ذكية لحماية طفلك من لعب في الحمام)

1. (قفل باب الحمام )”كيد بروف” الباب

 باب الحمام هو خط دفاعك الأول ضد الأطفال الفضوليين ، لذلك يجب أن تكون دائمًا نقطة البداية. يتمثل أحد الخيارات في وضع خطاف أو مزلاج منزلق من الخارج ، بعيدًا عن متناول الأطفال الصغار ، ولكن يمكن للبالغين أو الأطفال الأكبر سناً التحكم فيه بسهولة. الخيار الثاني هو واقي مقبض الباب ، والذي يمر فوق المقبض نفسه ويجعل من المستحيل لف الأيدي الصغيرة. قد يكون هذا خيارًا أفضل إذا كنت تعيش في مستأجر ولا يمكنك وضع ثقوب في الباب وإطاره ، أو حتى إذا كنت لا تريد التسبب في ضرر دائم لحل مشكلة مؤقتة.

طفل يقف بجانب المرحاض
حقوق الصورة: Ghislain & Marie David de Lossy / The Image Bank / GettyImages(10 طرق ذكية لحماية طفلك من لعب في الحمام)

2. إبعاد العناصر الخطرة عن متناول اليد

يجب أن يكون التأكد من أن الأدوية ومنتجات التنظيف الخاصة بك بعيدًا عن متناول اليد أمرًا لا يحتاج إلى تفكير ، ولكنه ليس بالأمر السهل تمامًا كما تعتقد. لسبب واحد ، قد يجعل وضع خزانة الأدوية من السهل الصعود إليها. في هذه الحالة ، ستحتاج إلى العثور على موقع آخر لمنتجاتك. هناك اعتبار آخر وهو أن العناصر الأقل وضوحًا – منتجات الشعر ، وخرزات الاستحمام ، ومعجون الأسنان – يمكن أن تجعل طفلك مريضًا جدًا إذا ابتلع. غالبًا ما يحتوي غسول الفم على كمية كافية من الكحول ليكون خطيرًا. ثم هناك مشكلة العناصر الحادة أو التي يمكن ابتلاعها ، بما في ذلك مقص الأظافر أو المقص والملاقط وأي مجوهرات تخلعها قبل الاستحمام أو الاستحمام.

حقوق الصورة: TEK IMAGE / SPL / Science Photo Library / GettyImages(10 طرق ذكية لحماية طفلك من لعب في الحمام)

3. غطاء المرحاض

المرحاض هو آخر مكان في المنزل تريد أن يلعبه فيه طفلك الصغير (ربما بخلاف الموقد الساخن) وبالطبع هو واحد من أكثر الحمامات إغراءً. إنهم يدركون بشكل بديهي أنه جزء مهم من الحياة المنزلية ، وأي بركة مياه قابلة للرذاذ بارتفاع طفل صغير ستكون مغناطيسًا لهم على أي حال. هذه مشكلة ، وليس فقط بسبب الجراثيم. يمكن للطفل الذي يميل كثيرًا في الوعاء أن يغرق في الاتزان ويغرق ، ويمكن لمقعد المرحاض المتهالك أن يصيب الطفل أو يكسر أصابعه الصغيرة. مراسي غطاء المرحاض غير مكلفة وفعالة ، ويمكن أن يساعد تثبيت مقعد بمفصلة ناعمة الغلق في منع الكسور والكدمات.

10 طرق ذكية لحماية طفلك من لعب في الحمام
غطاء المرحاض (10 طرق ذكية لحماية طفلك من لعب في الحمام)
فتاة وقطة في الحمام.
حقوق الصورة: تصوير فرانشيسكا راسل / Moment / GettyImages(10 طرق ذكية لحماية طفلك من لعب في الحمام)

4. تعديلات الحوض

يمكن أن يكون وقت الاستحمام من أفضل المرح الذي يجب أن يقدمه الأسبوع لقضاء يوم مليء بالحيوية ، ولكنه يتطلب بعض الاهتمام الكبير إلى حد ما حتى تكون آمنًا. أولاً ، انقل أي شامبو أو صابون أو منتجات للشعر بعيدًا عن متناول الطفل. ضع بساطًا غير قابل للانزلاق إذا كان الحوض يفتقر إلى سطح غير قابل للانزلاق ، وتأكد من أن قضيب الدش مؤمن جيدًا حتى لا ينزل بالسحب. عادة ما يكون صنبور البانيو هو الارتفاع المناسب لرأس صغير للاتصال ، لذا قم بتغطيته بغطاء مبطن. إذا كانت لديك ميزانية لذلك ، فقد تفكر أيضًا في تثبيت صنبور رقمي “ذكي” لإدارة درجة حرارة الماء. بهذه الطريقة ، يكون هناك خطر ضئيل من أن تحرق نفسك أو طفلك الصغير.

10 طرق ذكية لحماية طفلك من لعب في الحمام
حقوق الصورة: adrian chung / enfoto Media Inc./Moment/GettyImages

5. تحقق من مخاطر الانقلاب

كما هو الحال مع المطابخ ، لا يوجد شيء اسمه مساحة تخزين كبيرة في الحمام. لسوء الحظ ، يأتي هذا التخزين غالبًا على شكل أرفف وخزائن مستقلة ، أو وحدات برجية ، أو أقفاص فوق المرحاض. يحب الأطفال الصغار التسلق ، ومن المحتمل أن تقع قطع الأثاث المغرية والخطيرة هذه على طفلك إذا لم يتم تأمينها. يوفر موقع AnchorIt.gov التابع للحكومة عددًا من النصائح المفيدة حول كيفية حماية أجهزتك وأثاثك من الأطفال.

حقوق الصورة: Andreas von Einsiedel / Corbis Documentary / GettyImages

6. التعامل مع مخاطر الانزلاق

الأطفال الصغار هم بالفعل ثقيل الوزن وغير مستقر على أقدامهم ، لذا فإن منع الانزلاق أمر بالغ الأهمية بالنسبة لهم كما هو الحال بالنسبة لكبار السن. كن حريصًا على تنظيف أي زلات أو بقع أو انسكابات بمجرد حدوثها. يمكن أيضًا أن تكون سجادة الحمام الماصة غير القابلة للانزلاق ، أو ربما اثنتين ، مفيدة جدًا. يمكنك أن تفترض أنه لا يزال من الممكن حدوث بعض الانزلاقات والتعثرات ، لذلك إذا كانت هناك أي زوايا حادة على ارتفاع الطفل ، يمكنك التحوط بمراهناتك من خلال تطبيق واقيات زوايا مبطنة لإنقاذ رأس طفلك من نتوء سيئ.

Bathroom with handicap fixture in white
حقوق الصورة: Zeiss4Me / E + / GettyImages(10 طرق ذكية لحماية طفلك من لعب في الحمام)

7. تخلص من الإغراء

الأطفال متسلقون ومستكشفون بالفطرة ، لذا فإن جزءًا كبيرًا من حماية الأطفال هو ببساطة إزالة أو إخفاء أي إغراءات واضحة. يعد الكاونتر المليء بمستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالشعر إغراء واضحًا ، على سبيل المثال ، قم بوضعها في الخزائن أو وحدات الرفوف. يجب أن تحتوي أبواب الخزانة على أقفال مقاومة للأطفال. إذا احتفظت بمقعد متدرج في متناول اليد للاستخدام الخاضع للإشراف لطفلك الصغير ، فاحرص على تثبيط الاستخدام غير الخاضع للإشراف عن طريق إبقائه مرتفعًا بدرجة كافية بحيث يجب على شخص بالغ تسليمه. تعتبر القصرية أيضًا سلمًا جيدًا أيضًا ، لذا احتفظي بها بعيدًا عن متناول اليد (أو حتى خارج الحمام) وأخرجيها في حفل رائع عندما يحين الوقت. هذه ليست مجرد إستراتيجية جيدة لحماية الأطفال ، إنها إستراتيجية جيدة للتدريب على استخدام الحمام أيضًا.

Potty training 101: Make sure you have enough toilet paper
حقوق الصورة: PeopleImages / E + / GettyImages(10 طرق ذكية لحماية طفلك من لعب في الحمام)

8. لا تغفل عن سلة المهملات

لا معنى لنقل الأشياء الخطرة بعيدًا عن متناول طفلك إذا لم تتخذي أيضًا خطوات لتأمين سلة مهملات الحمام. إنه مليء بنوع الأشياء بالضبط – شفرات الحلاقة ، والمنتجات الصحية المستعملة ، والزجاجات الفارغة تقريبًا من منتجات الشعر أو مواد التنظيف – التي ترغب في الابتعاد عنها بعيدًا عن الأصابع والأفواه الصغيرة الفضولية. أحد الخيارات هو وضعه في خزانة مع قفل أمان للأطفال ، إذا كان تصميم الحمام الخاص بك يسمح بذلك. يمكنك أيضًا نقلها خارج الحمام إلى خزانة قريبة ، والتي يمكن حمايتها بغطاء مقبض. في بعض المنازل ، قد يكون أفضل رهان لك هو سلة المهملات بقفل أطفال منزلق مدمج في الغطاء. يعد فتح قفله إزعاجًا بسيطًا ، ولكن هذا ثمن ضئيل يجب دفعه مقابل الأمان.

حقوق الصورة: Win Nondakowit / EyeEm / EyeEm / GettyImages(10 طرق ذكية لحماية طفلك من لعب في الحمام)

9. معالجة الأوساخ والجراثيم ومسببات الحساسية

تتضمن بعض المخاطر الأقل وضوحًا التي سيواجهها طفلك الصغير في الحمام الأوساخ والمواد المسببة للحساسية والطبقة الحتمية وغير المرئية من الجراثيم فوق كل شيء. التنظيف المتكرر هو اسم اللعبة هنا ، ومع ذلك فقد تكون متعبًا من الأبوة والأمومة اليومية. بصرف النظر عن النظافة الروتينية ، احترس من العفن والعفن (خاصة على ستارة الحمام ، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة ومضغها). من الجيد أيضًا الاحتفاظ بفرشاة المرحاض والمكبس في خزانة مغلقة ، بعيدًا عن الأيدي والوجوه الصغيرة الفضولية. ملاحظة مهمة: تشير الأبحاث إلى أن التعرض المبكر لمنتجات التنظيف قد يسبب الربو ، لذلك ضع في اعتبارك المنظفات غير السامة التي تصنعها بنفسك .

نظافه الحمام ممسكة بدلو أزرق مليء بالمواد الكيميائية ومرافق لتخزين يديها.
حقوق الصورة: Witthaya Prasongsin / Moment / GettyImages(10 طرق ذكية لحماية طفلك من لعب في الحمام)

(10  طرق ذكية لحماية طفلك من لعب في الحمام)

10. اعمل على تحسين السلامة الكهربائية

يُعد إبقاء الأصابع الصغيرة (والألسنة) الفضولية بعيدًا عن المنافذ الكهربائية خطوة أساسية لحماية الأطفال في أي غرفة ، والحمام ليس استثناءً. تُستخدم أغطية المكونات غير المكلفة للمنافذ غير المستخدمة. بالنسبة للأماكن التي تحتاج فيها إلى ترك شيء موصلاً ، يمكنك شراء أغطية قفل مثبتة على لوحة الحائط الخاصة بك. بشكل عام ، عندما لا تستخدم مكواة تجعيد الشعر ومجففات الشعر ، يجب فصلها وبعيدًا عن متناول اليد. أيضًا ، يجب أن تكون منافذ الحمام الخاصة بك هي نوع قاطع الدائرة الأرضية (GFCI) ، لذلك إذا تمكن طفلك من إسقاط عنصر كهربائي في حوض مليء بالمياه ، فلن تكون النتيجة صدمة قاتلة.

حقوق الصورة: fstop123 / E + / GettyImages(10 طرق ذكية لحماية طفلك من لعب في الحمام)

انظر ايضا:

10 نصائح لحمامك ستغير حياتك

قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!