Image default
العنايه بالشعر

36 طريقة للتحكم في تساقط الشعر بدون مواد كيميائية

36 طريقة للتحكم في تساقط الشعر بدون مواد كيميائية يعتبر تساقط الشعر من المشاكل الرئيسية الشائعة لدى كل من الرجال والنساء. تحولت كيفية التحكم في تساقط الشعر إلى سؤال ألفي. إنه أمر مزعج للغاية للناس ، وخاصة النساء. عدة أسباب يمكن أن تسبب هذه المشكلة. أهمها قلة التدليك بالزيت ، قلة النوم أو قلة النوم ، نقص النظام الغذائي الخام ، العضوي ، غير المعالج والمغذي ، استخدام المنتجات الغنية بالكيماويات ، علاجات الشعر المتكررة من الصالون ، وأكثر من ذلك.

هنا نخبرك بخمس خطوات مهمة يجب أن تبدأ بتنفيذها من اليوم. لا يقتصر الأمر على منع تساقط الشعر والتحكم في تساقطه فحسب ، بل يمكنه أيضًا عكس الموقف. هذه هي الطرق التي تم اختبارها عبر الزمن والتي تعمل مع جميع أنواع الشعر وتعزز الصحة العامة لشعرك وفروة رأسك. يعزز قوة وجودة الشعر ويوقف تساقط الشعر بشكل فعال.

36 طريقة للتحكم في تساقط الشعر بدون مواد كيميائية
36 طريقة للتحكم في تساقط الشعر بدون مواد كيميائية

5 خطوات مهمة للتحكم في تساقط الشعر

تدليك الشعر المنتظم

أول ما تحتاجينه هو أن تقومي بتدليك شعرك بانتظام بالزيت الدافئ مرتين في الأسبوع. اختر أي زيت من زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت أملا أو زيت الزيتون أو زيت الخروع. نظرًا لأن زيت الخروع كثيف ، يجب تخفيفه بأي من هذه الزيوت للحصول على القوام الصحيح. كن لطيفًا عند تدليك الزيت على فروة الرأس والشعر. بحركات أصابع بطيئة وثابتة ، قم بالتدليك لمدة خمس عشرة دقيقة تقريبًا لتعزيز الدورة الدموية في الرأس. ( 1 )

لا تغسليه بالشامبو كثيرًا

الشامبو يجعل شعرك جافًا وضعيفًا. افعلي ذلك عند تدليك شعرك بالزيت. بالإضافة إلى تقليل تكرار تزييت شعرك ، استخدم فقط الشامبو العشبي . إنها الخطوة الأساسية للتحكم في تساقط الشعر.

استخدم منتجًا كيميائيًا أقل

تجنبي استخدام الزيوت أو الشامبو أو الأمصال أو البلسم أو الأنواع الأخرى من منتجات تصفيف الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية والتي تسبب أضرارًا جسيمة لشعرك. إذا شعرت بجفاف في شعرك بعد غسله بالشامبو ، خذي قطرتين إلى ثلاث قطرات من أي من الزيوت المذكورة أعلاه وأضيفي إليها بعضًا من هلام الصبار .

ضع عصير البصل

البصل يحتوي على الكبريت الذي يتساءل عند وضعه على الشعر. يقوي جذور الشعر ويمنع تساقطه. كما وجد أنه فعال في نمو شعر جديد. تحضير عصير البصل الطازج . ضعيه على شعرك بالكامل. اعتمادًا على مستوى راحتك ، يمكنك إما الاحتفاظ بها لمدة ساعة أو ليلة كاملة. اتبعي ذلك بغسل شعرك جيدًا. قم بإجراء هذا العلاج الطبيعي مرة أو مرتين في الأسبوع.

استخدم عبوة شعر طبيعية.

يمكنك العثور على حزم شعر مختلفة في السوق. قم بإعداد حزمة شعر مع اللبن الرائب والريثا والأملا وجل الصبار ومسحوق شيكاكاي. هذه حزمة شعر طبيعية تمامًا تظهر نتائج مذهلة. قم بتطبيقه مرة واحدة في الأسبوع. اتركيها لمدة ساعة واتبعها بغسلها بشامبو مخفف.

إذا كان شعرك دهنيًا ، أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون فيه. سوف يساعد في التحكم في إنتاج الزيت على فروة الرأس. يجب على الأشخاص ذوي الشعر الجاف إضافة بضع قطرات من الزيت فيه لترطيب فعال.

تختلف الفترة الزمنية التي ستحتاجها لمشاهدة النتائج من شخص لآخر. للحصول على أفضل النتائج. ، يجب أن تكون متسقًا في تطبيقه. عند تطبيق هذه الطرق ، ستلاحظ بالتأكيد انخفاضًا ملحوظًا في تساقط الشعر وتحسن الشعر صحة وفروة الرأس. ( 2 )

6 تغييرات في نمط الحياة للتحكم في تساقط الشعر

يؤثر أسلوب حياتك وعاداتك أيضًا على حالة شعرك. بالإضافة إلى علاجات الشعر الموضعية والنصائح المذكورة أعلاه ، تحتاج أيضًا إلى إحداث تغييرات صحية في نمط حياتك. إليك بعض النصائح المفيدة لنمط الحياة التي لن تجعل شعرك صحيًا فحسب ، بل ستصحح أيضًا العديد من المشكلات الصحية في الجسم.

قم بتنفيذ هذه التعديلات على نمط الحياة واللجوء إلى طريقة عيش عشبية وطبيعية. لن يكون أسلوب الحياة الجديد هذا خفيفًا على ميزانيتك فحسب ، بل سيحميك أيضًا من الآثار الجانبية للمنتجات الكيميائية ويتحكم في تساقط الشعر.

اختر مصادر الغذاء الطبيعية بدلًا من الفيتامينات المتعددة

كثير من الناس يأخذون الفيتامينات المتعددة للتغلب على أي نقص غذائي في أجسامهم. يُزعم أنها مفيدة للصحة ، ولكن في الواقع ، يمكن أن يؤدي تناولها المنتظم إلى الإضرار بصحة شعرك. في مكان من الفيتامينات، وتناول المكسرات، زيت السمك وغيرها من مصادر أوميغا 3 الأحماض الدهنية صحي ، و المواد المضادة للاكسدة .

حافظ على رطوبتك بشكل كافٍ

الماء مهم جدًا لأداء العديد من وظائف الجسم التي تشمل إزالة السموم ، والهضم ، وتداول العناصر الغذائية في جميع أنحاء الجسم. اشرب ما لا يقل عن ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء يوميًا.

بالإضافة إلى ذلك ، اشرب كوبين إلى ثلاثة أكواب من الماء مباشرة بعد الاستيقاظ في الصباح. سوف يساعد على طرد السموم من الجسم وتنظيف جسمك بشكل فعال. مهما كان الموسم ، تأكد من أن الماء الذي تشربه في درجة حرارة الغرفة. فضل وعاء فخاري على الماء المبرد.

حافظ على أمعائك صحية وعملية.

تساهم صحة الأمعاء كثيرًا في صحة الشعر. يحتاج هذا العضو إلى تغذية كافية ليعمل بشكل جيد. للحفاظ على أمعائك في أفضل حالة صحية ، يجب عليك تناول الأطعمة المفيدة لأمعائك.

تناول المزيد من اللبن الرائب منزلي الصنع في وجبة الإفطار لأنه يحتوي على بكتيريا صديقة للأمعاء. بالإضافة إلى ذلك ، تناول اللبن الرائب في الغداء والحليب في الليل الذي يساعد على الهضم ويحسن صحة الأمعاء. الأعشاب مثل التريفالا تساعد على تنظيم حركات الأمعاء وتنظيف الأمعاء بكفاءة.

نم جيدا

الحصول على قسط جيد من النوم كل يوم مهم جدًا لتجديد الخلايا والأنسجة في الجسم. النوم السليم يحافظ على هرموناتك عند المستويات الصحيحة في الجسم. ضع جدولًا للنوم والتزم به. أغلق الأدوات الإلكترونية قبل ساعة من الذهاب إلى الفراش. اشرب الحليب الدافئ في الليل لأنه يساعد على النوم بشكل طبيعي.

ممارسة الرياضة بانتظام

بالإضافة إلى تناول الطعام الصحي ، تحتاج أيضًا إلى أداء تمرين لمدة نصف ساعة يوميًا. فهو لا ينشط جسمك فحسب ، بل يحافظ أيضًا على غالبية المشكلات الصحية. الأكل الصحي ضروري للسيطرة على تساقط الشعر بسرعة.

أكل نظيف

تناول أطعمة مغذية وعضوية وكاملة. اغسل أطعمتك جيدًا للتخلص من جميع المواد الكيميائية الضارة والأشياء الخطرة الأخرى التي قد تكون تعرضت لها. تناول نظامًا غذائيًا نظيفًا. تجنب الأطعمة غير الصحية مثل الأطعمة الزيتية والمقلية والمعالجة والوجبات السريعة. اختر الدهون والزيوت الصحية فقط لتحضير الطعام. زيت جوز الهند ، زيت الخردل ، زيت الزيتون غني بالدهون الجيدة وصحي لجسمك. الابتعاد عن العلامات التجارية المكررة والمحصنة. ( 3 )

25 طريقة للتحكم في تساقط الشعر

1. تناول نظام غذائي متوازن

أحد أسباب تساقط الشعر هو نقص التغذية الكافية. الفيتامينات والمعادن هما من العناصر الغذائية القيمة التي تشجع على إنتاج الزهم الصحيح في فروة الرأس وتحفز نمو الشعر. تعد الأوراق الخضراء الداكنة الخضروات ذات والبابايا والمانجو والفلفل وغيرها مصادر جيدة لفيتامين أ.

قم بتضمين الفاصوليا ومنتجات الألبان وما إلى ذلك لأنها مصدر جيد لفيتامين ب 12. يؤدي نقص البيوتين إلى ترقق الشعر وتساقطه ، لذلك يجب تضمين الأطعمة الغنية بالبيوتين مثل المكسرات والحليب ومنتجات الألبان والملفوف الأخرى والخضروات الخضراء في نظامك الغذائي المعتاد .

2. تناول نظام غذائي غني بالبروتين

البروتين هو العنصر الذي يبني شعرك. يؤدي نقصه إلى تساقط الشعر. للحد من تساقط الشعر وجعل خيوطك طويلة وصحية وسميكة ، يجب عليك تضمين كميات جيدة من البروتين في النظام الغذائي . بعض من أفضل المصادر الطبيعية للبروتينات هي الفاصوليا المجففة والعدس والحليب والجبن والبذور والبقوليات المنبثقة ، إلخ.

3. ابق رطبًا

السبب في أهمية الحفاظ على رطوبتك بشكل صحيح هو أن جذع شعرك يتكون من ربع الماء. لذلك ، اشرب من 10 إلى 12 كوبًا من الماء يوميًا لتعزيز نمو الشعر الصحي.

4. قومي بتدليك فروة رأسك بالزيت بانتظام

للتحكم في تساقط الشعر ، يعمل تدليك شعرك بالزيوت الأساسية على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس. ينشط بصيلات شعرك ويسمح باختراق عميق للزيت في جذع الشعر. بهذه الطريقة ، يحبس الرطوبة في الشعر ويحمي شعرك من التلف.

عند استخدام الزيوت الأساسية للتدليك ، عليك أن تعرف أنها قوية جدًا. لذلك ، لا يمكنك تطبيقه مباشرة على فروة رأسك. مزيج 4-5 قطرات من الزيوت مع الناقل مثل زيت جوز الهند، زيت الخروع ، زيت الزيتون ، زيت اللوز، الخ ومن ثم تطبيقه. عندما يتعلق الأمر بمقاومة تساقط الشعر ، فإن زيت الخروع هو أفضل زيت للشعر يعزز نمو الشعر ويحد من تساقطه.

5. استخدمي عبوات الشعر وبلسم الشعر لتغذية شعرك

يميل الشعر إلى فقدان رطوبته بسرعة. ضعي حزمة شعر تحتوي على المكونات التي تغذي وترطب وتقوي شعرك. يؤدي الاستخدام المنتظم لعلبة الشعر إلى ترطيب شعرك بعمق وتغميقه وجعله لامعًا. والنتيجة هي أقل من تساقط الشعر. استخدمي بلسم الشعر مع طول الشعر أو بعد شطفه مباشرة. ستلاحظ النتائج في غضون أسبوعين فقط.

6. افركي الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة المفيدة ومضادات الاكسدة التي تساعد على تقليل المواد الكيميائية DHT في فروة الرأس التي تؤدي إلى تساقط الشعر والتحكم في تساقط الشعر. قم بإعداد الشاي الأخضر وقم بتدليكه في جميع أنحاء فروة رأسك لمدة دقيقتين. اشطفي شعرك بعد ساعة إلى ساعتين.

7. الشامبو بانتظام

يمكن أن تؤدي فروة الرأس المتسخة إلى التهابات وقشرة الرأس التي يمكن أن تسهم في تساقط الشعر. لذلك ، من المهم جدًا الحفاظ على فروة الرأس نظيفة. غسل الشعر بالشامبو بانتظام مرة أو مرتين في الأسبوع سيحافظ على فروة رأسك نظيفة ومنتعشة وصحية. اغسلي رأسك بالشامبو الطبيعي والعشبي. كما أنه يمنع تكسر الشعر.

8. استخدمي الطريقة الصحيحة لغسل شعرك بالشامبو

قبل بالشامبو ، يجب دائمًا غسل الشعر تمشيط شعرك وفك تشابك كل عقده. ضعي كميات معتدلة من الشامبو على راحتي اليدين وافركيها بشكل صحيح لتسكين الرغوة. الآن ضعيه على جذور الشعر وقم بتدليكه في جميع أنحاء فروة الرأس بحركات دائرية. كن لطيفًا أثناء تدليكه بأطراف أصابعك.

9. تجنبي تعريض شعرك للماء الساخن

يميل الماء الساخن إلى نزع الرطوبة من الشعر بالإضافة إلى تفتيح لونه. سيصبح شعرك جافًا وخشنًا. استخدم الماء الدافئ الذي يحافظ على توازن الزيت الصحيح في فروة الرأس ويزيل الأوساخ ويعزز الدورة الدموية أيضًا. قم دائمًا بإنهائه بشطفه بالماء البارد. يساعد على تنشيط الدورة الدموية عند جذور الشعر ويجعلها لامعة وناعمة.

10. لا تمشطي الشعر وهو مبلل

الشعر المبلل ضعيف وهش. هناك احتمالية أن تنكسر إذا حاولت تنظيفها بالفرشاة في حالة رطبة. اجلس في مكان جيد التهوية ودع شعرك يجف. استخدمي مشطًا واسع الأسنان لتمشيط شعرك لأنه لطيف على الشعر ولا يكسر الشعر. هذا سوف يتحكم بشكل فعال في تساقط الشعر.

11. لا تستخدمي منتجات تصفيف الشعر مثل مجفف الشعر

كلما تعرّضت شعرك لمواد كيميائية للعناية بالشعر ومنتجات تصفيف الشعر ، كلما كان شعرك أكثر صحة. جففي شعرك بمنشفة نظيفة بدلًا من استخدام مجفف الشعر لهذا الغرض. هذا سوف يساعد على منع تساقط الشعر.

12. تجنب التدخين

يقلل التدخين من تدفق الدم إلى فروة الرأس ويحرمها من التغذية التي تشتد الحاجة إليها. هذا يؤدي إلى انخفاض في نمو الشعر.

13. تمرن بانتظام

التمرين يساعد في الحفاظ على المستويات الصحيحة للهرمونات في الجسم. كما أنه يساعد على رفع مزاجك وتقليل التوتر بالإضافة إلى فوائد التحكم في تساقط الشعر. لذا ، اجعلها نقطة لممارسة الرياضة لمدة ثلاثين دقيقة في اليوم.

14. إدارة الإجهاد الخاص بك

هل تعلم أن التوتر هو أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر؟ هذا يجعل من المهم جدًا أن تتأمل بانتظام. تقنيات أخرى لتقليل التوتر هي الرقص ، والاستماع إلى الموسيقى ، والبستنة ، والهتاف ، والمشي على مهل في الطبيعة ، وما إلى ذلك.

15. ارتداء منديل قطني

يجب أن يكون الأشخاص الذين يرتدون خوذة قد لاحظوا ترسب العرق على الرأس والجبهة. فهو لا يسبب عدم الراحة فحسب ، بل يسد مسامنا ويضعف جذور شعرك. وهذا بدوره يساهم في تساقط الشعر. الحل لهذه المشكلة هو ارتداء منديل قطني فوق شعرك أسفل الخوذة التي تمتص العرق وتمنع تكسر الشعر.

16. اختار تسريحة شعر جميلة

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر ، فقد حان الوقت لتوديع الضفائر وذيل الحصان وغيرها من تسريحات الشعر المماثلة التي تشد شعرك وتؤدي في النهاية إلى تساقطه. اختر تسريحات الشعر حيث يمكنك ترك شعرك يتساقط.

36 طريقة للتحكم في تساقط الشعر بدون مواد كيميائية
36 طريقة للتحكم في تساقط الشعر بدون مواد كيميائية

17. حافظ على صحة جيدة

يمكن أن تساهم بعض المشكلات الصحية أيضًا في تساقط الشعر. يمكن أن تؤدي الأمراض المزمنة ، وفقر الدم ، والتيفوئيد ، والسل ، والأكزيما ، والحمى الشديدة ، والتهابات الجلد ، والثعلبة ، وما إلى ذلك إلى تساقط الشعر. يمكن أن يساعد التطعيم المنتظم في السيطرة على تساقط الشعر.

18. تعرف على تأثير الأدوية

الأدوية التي تهدف إلى ترقق الدم وخفض مستويات الكوليسترول يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر. لذلك ، إذا كنت تعاني من تساقط الشعر كأثر جانبي ، فتحدث إلى طبيبك.

19. تجنب المواد الكيميائية

يمكن أن تؤدي المواد الكيميائية القاسية إلى تكسر الشعر وتساقطه. اختر منتجات وعلاجات العناية بالشعر الطبيعية لأنها تمنحك نتائج مضمونة وطويلة الأمد. أفضل جزء هو أنها توفر من الآثار الجانبية للزيوت التي يتم جلبها من المتجر والزيوت المخصبة بالمواد الكيميائية التي تضر الشعر أكثر من نفعها.

20. احصل على نوم عميق

. النوم هو الوقت الذي يحدث فيه معظم النمو في الجسم. اتبعي مبدأ “النوم مبكرًا والاستيقاظ مبكرًا” لإبعاد مشاكل شعرك.

21. ارتداء قبعة

قد يكون التعرض المفرط لأشعة الشمس ضارًا لشعرك. يمكن أن يجعل خصلات شعرك هشة وجافة. هذا يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر. ارتداء قبعة عند الخروج في الشمس طريقة جيدة لحمايتهم.

22. لا تنام مع تساقط الشعر

إذا كان لديك شعر متوسط ​​الطول أو طويل ، اربطيه على شكل ضفيرة فضفاضة قبل النوم. سوف يمنع العقد والتجعد فيها مما يساهم في تساقط الشعر والتحكم في تساقط الشعر الذي يحدث بشكل أساسي أثناء الليل.

23. ممارسة اليوجا

Pranayam مثل anulom vilom و kapalbhati و yoga مثل Surya Namaskar و Sarvangasana و Vajrasana و Halasana ينظف النظام وينشط بصيلات الشعر ويعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ويعزز نمو الشعر.

24. أداء Balayam

Balayam هو علاج قوي بالضغط يتضمن فرك الأظافر معًا. يُعتقد أن هذا الإجراء يزيد الدورة الدموية في فروة الرأس ويمنع تساقط الشعر ويعزز نمو الشعر الداكن والسميك والبراق.

25. احصل على استشارة من طبيب امراض جلدية

إذا لاحظت تساقط الشعر بشكل مستمر أو تدريجي أو مفاجئ ، فمن الجيد أن تأخذ النصيحة من أخصائي الجلد. قد يكتشف السبب وراء ترقق الشعر وتساقطه بشكل مستمر ويقترح عليك التدابير الوقائية الصحيحة للسيطرة على تساقط الشعر.

الأسئلة المتداولة

كيف يمكنني إيقاف تساقط شعري؟

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر ، فعليك البدء في تنفيذ الإجراءات التالية للمساعدة في تقليل تساقط الشعر.
1. تناول نظام غذائي مغذي يحتوي على كميات جيدة من البروتينات والفيتامينات
2. استخدم شامبو خفيف فقط لغسل الشعر
3. قم بتدليك فروة الرأس بانتظام
4. لا تمشط شعرك عندما يكون مبللاً
5. ضع عصير البصل أو الزنجبيل أو الثوم.
6. ابق رطبًا بشكل كافٍ.
7. ضعي كمادات من الشعر الطبيعي مرة واحدة في الأسبوع لتغذية شعرك
8. نم جيدا
9. افركي الشعر بالشاي الأخضر
10. تجنب الأطعمة غير المرغوب فيها والمعالجة
11. قم بتمارين تخفيف التوتر للتحكم في التوتر والقلق
12. لا تعالج شعرك بمنتجات تصفيف الشعر الغنية بالمواد الكيميائية

كيف يمكنني تقليل تساقط شعري عن طريق النظام الغذائي؟

هناك العديد من الأطعمة الملائمة للشعر والتي يجب أن تدرجها في نظامك الغذائي اليومي لمنع أو تقليل تساقط الشعر. وهذه هي:

1. الجزر ، والسبانخ ، والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة ، والمانجو ، والبابايا ، واليقطين ، والفلفل الأحمر الحلو ، وغنية بالجزر الغني بفيتامين أ الذي يوفر تغذية ممتازة لفروة رأسك.
2. تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين مثل منتجات الألبان والملفوف وغيرها في نظامك الغذائي.
3. الخوخ هو الأفضل للتخلص من الشعر الخفيف والجاف للغاية والمتغير اللون.
4. البازلاء الخضراء واللبن والروبيان والبيض والشوفان هي مصدر جيد للبروتين الذي يجعل خيوط شعرك قوية من مستوى الجذر.
5. الجوز غني بالدهون الصحية ومضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الالتهابات في فروة الرأس التي قد تكون سبب تساقط الشعر.

ما الذي يجب أن نأكله لتقليل تساقط الشعر فورًا؟

يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا عندما يتعلق الأمر بتقوية شعرك والحد من تساقطه. يتكون شعرنا من نوع خاص من البروتين يسمى الكيراتين. لذلك ، من خلال تناول الكميات المناسبة من البروتين ، يمكنك المساعدة في تقوية أقفالك ومنع تساقط الشعر. وبالمثل ، فإن الفيتامينات مهمة أيضًا في تعزيز صحة الشعر.

اليقطين أو السبانخ أو البطاطا الحلوة أو الجزر أو الحليب أو السبانخ أو الزبادي مليئة بفيتامين أ الذي يساعد في نمو خلايا الشعر. يساعد فيتامين سي في إنتاج الكولاجين الذي يفيد في الحفاظ على بنية الشعر. يساعد هذا الفيتامين أيضًا في امتصاص الحديد في الجسم والذي بدوره يؤدي إلى نمو الشعر.

ما هو الزيت الأفضل لتساقط الشعر؟

هناك العديد من الزيوت القوية المضادة لتساقط الشعر التي يمكن أن تمنحك رأسًا مليئًا بالشعر. التدليك المنتظم بهذه الزيوت يحد من تساقط الشعر ويحسن جودة الشعر وكثافته.

زيت جوز الهند
زيت عضوي
زيت الجوجوبا
زيت اللوز
زيت الزيتون
زيت بذور العنب
زيت اللافندر

الزيوت الأساسية مثل زيت إكليل الجبل وزيت النعناع الذي يحفز بصيلات الشعر على نمو شعر جديد بشكل طبيعي
يمكنك أيضًا العثور على زيوت طبيعية وعشبية مضادة لتساقط الشعر حسب أفضل العلامات التجارية للصحة والعافية مثل هيمالايا و Biotique و تريشوب و Khadi. أظهرت هذه الزيوت نتائج مذهلة للحد من تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر.

اقرا ايضا:

24 وصفه لكيفيه استخدام زيت الخروع للعنايه بالشعر ونموة

قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!