Image default
ميك اب

7 اسباب مقنعه للتوقف عن وضع المكياج

7 اسباب مقنعه للتوقف عن وضع المكياج في الثقافة الأمريكية، يعد الخروج من منزلك دون وضع الميك اب علي وجهك بالكامل أمرًا لا داعي له. بعد كل شيء ، سيتمكن الجميع من رؤية عيوبك. ومع ذلك ، فإن فكرة أنك بحاجة إلى وضع المكياج علي الوجه بالكامل ، بما في ذلك كريم الأساس ، والكونسيلر ، وظلال العيون وحتى الهايلايتر ليست فكرة منتشرة في جميع أنحاء العالم. بدلاً من ذلك ، إنها في الغالب فكرة عن الثقافة الحديثة ، ولا تقبل جميع الثقافات الغربية ذلك على أنه القاعدة.المزيد والمزيد من الناس يحررون أنفسهم من قيود تطبيق المكياج اليومي ويجدون أن هناك حرية حقيقية في الشعور والشبه أكثر لأنفسهم.سواء كنت تتلاعب بفكرة الشروع في تحدي بدون مكياج لمدة أسبوع واحد أو لم تفكر من قبل في إيجابيات وسلبيات المكياج مقابل عدم وجود مكياج ، يجب أن تعرف المزيد حول ما تضعينه بالضبط على بشرتك، وكيف يكون. مساعدتك أو إيذائك وما هي فوائد عدم وضع المكياج.

هل المكياج مضر ببشرتك؟

سواء اخترت مكياج صيدلية رخيصًا أم لا أومكياج أكثر تكلفة باهظ الثمن تدعي أنها طبيعية بالكامل ، فإن كل نوع من أنواع المكياج يبقي على الجزء الخارجي من بشرتك بيكون طبقه علي الجلد  ويسد مسام بشرتك. بالطبع ، غالبًا ما تُصنع أنواع المكياج الأرخص ثمناً بمواد كيميائية سامة يمكن أن تسبب التهابًا وردود فعل واندفاعات. ومع ذلك ، حتى أفضل المكياج يمكن أن يؤدي في النهاية إلى انسداد المسام والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والاحمرار. يمكن أن يؤدي وضع المكياج بشكل متكرر أيضًا إلى زيادة حجم المسام والتهابات العين وجفاف الجلد وردود الفعل التحسسية وزيادة شيخوخة الجلد. يعترف بعض أطباء الأمراض الجلدية أيضًا أن وضع المكياج يمكن أن يؤدي إلى زيادة أضرار أشعة الشمس على الجلد لأن هؤلاء النساء غالبًا ما يعتقدن أن مكياجهن يمنحهن عامل حماية كافٍ.

7 اسباب مقنعه للتوقف عن وضع المكياج
7 اسباب مقنعه للتوقف عن وضع المكياج
الآن بعد أن تعرفت على الجانب الاخر من المكياج ، سترغب في معرفة المزيد عن إيجابيات التخلص من المكياج حتى لبضعة أيام فقط كل أسبوع.

1- عدم وضع المكياج أفضل لبشرتك.

بعد قراءة كل الأشياء السيئة التي يمكن أن يفعلها المكياج لبشرتك ، يمكنك أن تتخيل مدى تحرير خلايا بشرتك لتتخلص من المكياج حتى ليوم واحد هنا وهناك. يقارنه الكثير بمدى تسبب استخدام مكواة الشعر أو مجفف الشعر في تلف حرارة الشعر. عندما تترك بشرتك بكل جمالها الطبيعي ، فإنك تمنح خلايا بشرتك فرصة للتنفس بحرية وتجديد نفسها. قد تجد أن الخطوط الدقيقة والتجاعيد لا تظهر بشكل واضح على بشرتك وأن البثور تختفي تمامًا. بمرور الوقت ، قد تتساوى بشرتك الدهنية وتبدأ في التوهج بشكل صحي.

2- الذهاب بدون مكياج أفضل لمحفظتك.

تشير التقديرات إلى أن المرأة المتوسطة تنفق ما يقرب من 15000 دولار على مكياجها على مدار حياتها. بعض من أهم العناصر هي ظلال العيون والماسكارا مع أحمر الشفاه الذي يأتي في المرتبة الثالثة. فقط تخيل ما يمكنك فعله بهذا النوع من المال إذا قمت بحفظه لشيء آخر ، Massage Envy!

3- يمكن أن يوفر لك استخدام المكياج مقدارًا مجنونًا من الوقت.

إلى جانب المدخرات المالية الضخمة التي ستحققها من الذهاب إلى au naturale ، يمكنك أيضًا استعادة بعض من وقتك اليومي.
تقضي العديد من النساء 20 دقيقة أو أكثر في الحصول على مكياجهن بشكل مثالي كل صباح ووقتًا أطول في لمسه طوال اليوم. قد يمنحك التخلي عن مكياجك اليومي مزيدًا من الوقت للنوم أو الخروج مع الأصدقاء.

4- يمكن أن يساعدك عدم استخدام المكياج على الشعور بثقة أكبر في بشرتك.

7 اسباب مقنعه للتوقف عن وضع المكياج
7 اسباب مقنعه للتوقف عن وضع المكياج

على الرغم من أنك قد تشعر بعدم الارتياح بشكل لا يصدق عند الخروج لأول مرة من دون مكياج ، إلا أنك ستشعر براحة متزايدة مع جمالك الطبيعي بمرور الوقت ولن تشعر كما لو كان عليك التستر على عيوبك المفترضة أو إبراز أفضل ميزاتك.

5- إن التخلص من المكياج هو خطوة ذكية بسيطة.

إذا كنت تمارسين التبسيط في مجالات أخرى من حياتك ، فإن التقليل من مكياجك يعد خطوة ذكية. كل هذه الأنابيب من أحمر الشفاه والمسكرة وعشرات من لوحات ظلال العيون  .سيوفرلك الوقت للمجالات الاخري

6- عدم استخدام المكياج هو أمر صديق للبيئة.

تباع معظم مستحضرات التجميل في عبوات بلاستيكية وتحيط بها عبوات بلاستيكية أو ورقية أو كرتون. عندما تفكر في الكمية الهائلة من المكياج التي تشتريها المرأة العادية في حياتها ، فإن وقف استهلاكك لهذه المنتجات يمكن أن يحدث فرقًا ذا مغزى في البيئة.

7- عدم استخدام المكياج هو أمر صديق للحيوان.

يتم إجراء العديد من مستحضرات التجميل باستخدام التجارب على الحيوانات. يتم استخدام مئات الآلاف من الحيوانات كل عام لاختبار منتجات المكياج جديدة.
على الرغم من تزايد عدد شركات المكياج التي أصبحت نباتية ، لا يمكنك أبدًا أن تكون حذرًا للغاية ، والتخلص من المكياج هو أسهل طريقة للتأكد من أنك تحمي الحيوانات.

اقرا ايضا : 3 اخطاء في وضع المكياج

كيف تتوقفين عن وضع المكياج

إذا قررت التخلي عن المكياج ، فقد تتساءل كيف يجب أن تبدأ. هناك ثلاثة خيارات رائعة يمكن أن تمنحك الدافع لإجراء هذا التغيير الضخم.

1 – يمكنك عدم وضع المكياج . بالنسبة للبعض ، هذه هي أفضل طريقة لأنها توصلهم إلى الهدف على الفور حتى يتمكنوا من البدء في جني فوائد البشرة الخالية من المكياج.

2- يمكنك تقليل عدد منتجات المكياج التي تضعيها تدريجيًا. على سبيل المثال ، توقفي عن وضع كريم الأساس والكونسيلر أولاً قبل قطع أحمر الشفاه وظلال العيون من مجموعتك اليومية. سيخلق هذا تغييرًا تدريجيًا في المرآة.

3- يمكنك الاستعانة بصديق. ابتكر تحديًا بدون مكياج مع واحد أو أكثر من أصدقائك لمدة أسبوع أو أسبوعين ، وانظر كيف تشعر في نهاية ذلك الوقت. من المحتمل أن تجدي أن الخروج من المكياج مع شخص آخر سيشعر بقدر أقل من الحرج عندما تكونين بالخارج في الأماكن العامة.

نصيحة : كحافز إضافي ، احصل علي تدليك في احدي اماكن المميزة السبا التي تقدم جلسات التدليك بجلسة تدليك للوجه في صالون جيد  قبل الانتقال إلى عدم  وضع المكياج. لن تبدو بشرتك رائعة الجمال فحسب ، بل ستجعل من السهل الابتعاد عن المكياج.

يمكن أن تكون إزالة المكياج من حياتك محررة للغاية. لا داعي للقلق بعد الآن بشأن ترك بقع كريم الأساس على قمصانك البيضاء أو وضع أحمر الشفاه على خد طفلك.وتقليل من اضاعه الوقت وتوفيرا للاموال  بدلاً من ذلك ، يمكنك أن تعيش بحرية على طبيعتك ، وأن تفخري بما أنتي عليه بينما تُظهري للعالم أنك تتمتعي بثقة لا تُصدق.

بعض المصادر:

أضرار المكياج على البشرة

قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!