Image default
السفر والهجرة

H1B لتحويل الجرين كارد: القائمة على التوظيف

تأشيرة H1B هي الأكثر شيوعًا تأشيرة عمل لغير المهاجرين بالنسبة للولايات المتحدة. إنه يدل على أن حامل التأشيرة لديه مهنة مرغوبة في الدولة وأنه قد أكمل تعليمًا وتدريبًا شاملين. H1B كل شيء تعطى للناس لمدة أقصاها 6 سنوات. بعد 6 سنوات ، يتعين عليهم العودة إلى وطنهم. تمنح الولايات المتحدة فترة سماح مدتها 10 أيام بعد انتهاء صلاحية تأشيرة H1B للموظفين لاتخاذ الترتيبات لعودتهم أو تمديد إقامتهم.

ما هي عملية H1B إلى جرين كارد؟

يرغب الكثير من حاملي تأشيرة H1B في أن يصبحوا مقيمين دائمين في الولايات المتحدة. يمكن القيام بذلك عن طريق الحصول على الجرين كارد الأمريكية. نظرًا لأن تأشيرة H1B ذات نية مزدوجة ، فهذا يعني أن حامليها مؤهلون للتقدم للحصول على الإقامة الدائمة.

تسمى عملية الحصول على البطاقة الخضراء الأمريكية من تأشيرة H1B تحويل H1B إلى البطاقة الخضراء أو البطاقة الخضراء القائمة على التوظيف. إلى جانب ذلك ، هناك أيضًا أنواع أخرى من البطاقات الخضراء مثل:

  • البطاقة الخضراء العائلية
  • البطاقة الخضراء الخاصة باللجوء السياسي
  • اعتماد البطاقة الخضراء
  • البطاقة الخضراء للاجئين
  • البطاقة الخضراء القائمة على التنوع

بالنسبة للبطاقة الخضراء القائمة على العمل ، قد يستغرق الأمر شهورًا أو سنوات للحصول على البطاقة الخضراء. هناك عدة خطوات مطلوبة وتتطلب الوكالات وثائق مستفيضة. يمكن أن يصبح الإجراء معقدًا ، لذلك توصي معظم الوكالات بتعيين محامٍ متمرس. يمكنهم إرشادك خلال الوثائق والمواعيد النهائية لانتقال أكثر سلاسة.

أهم حقيقة تحتاج إلى معرفتها هي أن ملف يجب أن يبدأ صاحب العمل في الولايات المتحدة عملية البطاقة الخضراء القائمة على التوظيف. لا يمكن للموظف أو أي شخص آخر بدء عملية التقدم للحصول على البطاقة الخضراء.

لهذا السبب ، قبل أن تبدأ عملية الحصول على البطاقة الخضراء ، تحتاج إلى العثور على صاحب عمل أمريكي على استعداد لتوظيفك ورعايتك.

H1B لعملية البطاقة الخضراء

فيما يلي خطوات عملية H1B إلى البطاقة الخضراء:

  1. الحصول على شهادة العمل PERM.
  2. نموذج ملف I-140 ، عريضة مهاجر لعامل أجنبي.
  3. نموذج ملف I-485 ، تعديل الحالة.

الخطوة 1: الحصول على شهادة العمل PERM

في عام 2005 ، لتسهيل حصول المتقدمين على البطاقة الخضراء القائمة على العمل ، قدمت الولايات المتحدة PERM. يرتبط نظام PERM أو نظام إدارة المراجعة الإلكترونية للبرنامج بوزارة العمل (DOL). إنه إلكتروني ، مما يقلل الوقت المستغرق للتقديم وكذلك الأعمال الورقية.

لبدء عملية الحصول على البطاقة الخضراء لموظفيهم ، يجب على أصحاب العمل تقديم طلب للحصول على شهادة PERM من وزارة العمل. يتضمن هذا الخطوات التالية:

  • التسجيل مع وزارة العمل
  • الحصول على الموافقة على تحديد الأجور السائد
  • إجراء عمليات التوظيف
  • تقديم نموذج ETA 9089
  • الحصول على قرار PERM

التسجيل مع وزارة العمل

يجب على كل صاحب عمل يرغب في رعاية عامل أجنبي للحصول على البطاقة الخضراء الخاصة به من حالة تأشيرة H1B التسجيل في وزارة العمل. بعد إكمال النموذج عبر الإنترنت ، سيحصلون على معرف المستخدم وكلمة المرور ورقم التعريف الشخصي من DOL في بريدهم الإلكتروني.

أنشأت وزارة العمل ملف يرشد حول كيفية التسجيل عبر الإنترنت ، والتي يمكن لأصحاب العمل اتباعها.

الحصول على الموافقة على تحديد الأجور السائد

كما تطلب وزارة العمل من صاحب العمل أن يدفع الأجر السائد لعماله الأجانب. وهذا يعني أنهم سيدفعون الأجر الكامل الذي تحدده الدولة ولن يدفعوا أقل منه. يمكن لأصحاب العمل الحصول على شهادة الأجور السائدة من خدمات التوظيف الحكومية (SESAs) أو وكالات القوى العاملة الحكومية (SWAs).

بعد حصولهم على الشهادة يمكنهم إرسالها إلى وزارة العمل. يجب أن تكون الشهادة صالحة عند تقديمها.

إجراء عمليات التوظيف

بعد الحصول على الشهادة لتحديد الأجور السائد ، يجب على أصحاب العمل أن يثبتوا لوزارة العمل أنهم لا يستطيعون العثور على مواطن أمريكي مؤهل لشغل منصب الوظيفة. لهذا السبب ، يتعين عليهم توظيف عامل أجنبي ويريدون رعاية العامل للحصول على البطاقة الخضراء الخاصة بهم.

لإثبات عدم استيفاء أي مواطن أمريكي للمتطلبات ، يجب على أصحاب العمل اتباع الإجراءات التالية:

  • ضع إعلانين مطبوعين في الجرائد لمدة 3 أيام متتالية ، يجب أن يكون أحدهما يوم الأحد. يجب أن يكون الإعلان في صحيفة يتم تداولها في المنطقة الجغرافية التي سيتم تنفيذ العمل فيها.
  • قد يضعون إعلانًا في مجلة وطنية بدلاً من أحد إعلانات الصحف
  • بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليهم أيضًا إجراء عملية توظيف أخرى مثل:
    • ضع إعلان موقع على شبكة الإنترنت
    • إجراء التجنيد في الحرم الجامعي
    • شارك في معارض الوظائف
    • ضع إعلانات إذاعية أو تليفزيونية ، إلخ.
  • في أي إعلان ، يجب أن يكون المسمى الوظيفي والوصف التفصيلي والمتطلبات واسم صاحب العمل مرئيًا

بعد إجراء عمليات التوظيف هذه ، يجب عليهم تسليم تقرير إلى وزارة العمل لإثبات أنه لا يوجد مواطن أمريكي مناسب لمنصب الوظيفة. يجب أن يتضمن التقرير جميع جهود صاحب العمل للعثور على الموظفين الأمريكيين والنتائج. يجب عليهم أيضًا ذكر أسباب رفض المواطنين الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات. إذا قاموا بتسريح العمال الأجانب السابقين ، يجب على أصحاب العمل أيضًا إثبات أنهم يعتبرون هؤلاء العمال المسرحين أولاً قبل الرغبة في تعيين موظف H1B جديد ورعايتهم للحصول على البطاقة الخضراء.

تحتفظ وزارة العمل بالحق في الإشراف على عملية التوظيف ومراقبة جميع الأنشطة. يجب على صاحب العمل الاحتفاظ بملفات عملية التوظيف لمدة 5 سنوات في حالة تدقيق وزارة العمل.

ملف ETA Form 9089

بعد تحديد الأجور السائد والتوظيف ، يجب على صاحب العمل تقديم نموذج ETA 9089. هذا النموذج هو طلب الحصول على شهادة التوظيف. يمكن تقديمها إما عن طريق البريد أو إلكترونيًا.

يجب أن يثبت النموذج أن صاحب العمل قد استوفى جميع المتطلبات وأن الوظيفة مناسبة للعامل الأجنبي للانتقال من H1B إلى البطاقة الخضراء.

الحصول على قرار PERM

بعد أن يقوم ضباط وزارة العمل بمراجعة جميع المستندات ، يمكنهم إما الموافقة على شهادة PERM أو رفضها. في بعض الحالات ، قد يتطلب الأمر تدقيقًا أو مستندات إضافية للتوصل إلى قرار. يمكن للمتقدمين توقع اتخاذ قرار PERM في غضون 45 إلى 60 يومًا من تقديم الطلب.

الخطوة الثانية: نموذج ملف I-140

الخطوة التالية للانتقال من H1B إلى البطاقة الخضراء هي ملف form I-140 أو عريضة الهجرة للعامل الأجنبي. بعد الحصول على موافقة PERM ، يثبت نموذج I-140 أن الموظف سيحصل على الأجر الذي تم الإعلان عنه في مرحلة التوظيف وأنه مؤهل للعمل والعيش في الولايات المتحدة بشكل دائم.

عندما يقدم صاحب العمل النموذج I-140 ، سيحصلون على رقم تأشيرة مصحوب بتاريخ. يشير تاريخ الأولوية إلى الوقت الذي ستتم فيه معالجة الحالة. إذا كان هذا التاريخ ساريًا ، فيمكن للموظف أيضًا تقديم النموذج I-485 في نفس وقت النموذج I-140. عندما يحدث هذا ، فإن العملية تسمى حفظ متزامن.

الخطوة 3: نموذج ملف I-485

الخطوة الأخيرة التي تختتم عملية H1B إلى البطاقة الخضراء هي أن يقوم الموظف بتقديم ملف “تعديل الحالة”. يتم ذلك عن طريق التسجيل نموذج I-485 أو طلب تسجيل الإقامة الدائمة أو تعديل الحالة.

يتم إرسال هذا النموذج إلى USCIS وفي حالة الموافقة عليه ، سيسمح للموظف بالعمل والعيش بشكل دائم في الولايات المتحدة كشخص قانوني. هناك طريقتان لتقديم ملف “تعديل الحالة”:

إذا كان الموظفون داخل الولايات المتحدة ، يقدمون فقط نموذج I-485 ولا يحتاجون إلى اتباع أي إجراءات أخرى. القاعدة الوحيدة هي أنه يتعين عليهم التقديم بينما لديهم تأشيرة H1B صالحة. إذا انتهت صلاحية التأشيرة ، فسيتعين عليهم العودة إلى وطنهم. الاستثناء الوحيد هو إذا كان الموظف لديه نموذج I-140 معتمد وتاريخه ليس ساريًا. في هذه الحالة سيتم منحهم تمديد غير محدود حتى اكتمال الإجراء.

إذا كنت خارج الولايات المتحدة ، فسيتعين على الموظفين الخضوع للمعالجة القنصلية. تعني المعالجة القنصلية أن الموظف يتقدم لتعديل الحالة من خلال سفارة الولايات المتحدة في موقعه. هذه هي الخطوات التي يجب اتخاذها للمعالجة القنصلية:

  • بعد أن يقوم صاحب العمل بتقديم التماسات إلى USCIS والحصول على الموافقة ، ترسل USCIS الطلب إلى المركز الوطني للتأشيرات (NVC)
  • يقوم NVC بتعيين رقم حالة وإرساله إلى صاحب العمل والموظف
  • عندما يصبح تاريخ الأولوية الخاص بك ساريًا ، سيرسل لك NVC الرسوم المطبقة التي يتعين دفعها
  • ثم سوف يرسل لك لإكمال يُطلق على إفادة الدعم خلاف ذلك النموذج I-864 (تكلف حوالي 700 دولار)
  • سيرسل لك NVC أيضًا نموذج DS-3032 أو اختيار العنوان والوكيل. سيتعين على أولئك الذين يقومون بمعالجة H1B إلى البطاقة الخضراء إلكترونيًا إكمال نموذج DS-261 بدلاً من DS-3032.
  • بعد إكمال هذه النماذج ، يجب عليك إرسالها مرة أخرى إلى NVC للمعالجة
  • سيرسل لك NVC النموذج الرابع أو حزمة التعليمات لمقدمي طلبات تأشيرة الهجرة ، والتي تكلف حوالي 400 دولار
  • بعد مراجعة جميع المستندات ، يتم استدعاء مقدم الطلب لإجراء مقابلة. يجب أن يكون أفراد الأسرة المرافقون هناك أيضًا ، وقبل المقابلة يجب أن يخضعوا للفحص الطبي للتأشيرة.

بعد كل الإجراءات ، سواء كان مقدم الطلب في الولايات المتحدة أو خارجها ، ستقوم USCIS بمعالجة المستندات والإبلاغ بقرارهم. إذا تمت الموافقة على طلبك ، فستحصل على ختم في جواز سفرك ثم على البطاقة الخضراء المادية لاحقًا. ستكون قد نجحت في التحويل من H1B إلى جرين كارد مقيم دائم في الولايات المتحدة.

هل يجب أن أحصل على تأمين صحي بعد حصولي على البطاقة الخضراء؟

نعم ، يُنصح بشراء وثيقة تأمين صحي بسبب ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية في الولايات المتحدة. هنا يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول خطط التأمين الصحي لحاملي البطاقة الخضراء.

فئات البطاقات الخضراء القائمة على التوظيف

يتأهل حوالي 140،000 شخص كل عام للحصول على البطاقة الخضراء القائمة على العمل. تحصل كل دولة على 7٪ (9800 شخص) من هذه الحصة بغض النظر عن حجم الدولة أو صغرها. هناك 5 فئات من الموظفين يمكنهم التقديم للانتقال من H1B إلى البطاقة الخضراء. كل واحد منهم يحصل على حصة من هذه الحصة البالغة 140.000. الفئات هي كما يلي:

E-B1 أو العمال ذوو الأولوية

ال فئة EB1 هو الذي يرغب معظم الناس في تقديمه ولكن القليل منهم مؤهل له. عادة ما تكون تواريخ الأولوية حديثة حتى تتم معالجتها بسرعة كبيرة. أولئك الذين يتأهلون للحصول على E-B1 هم:

  • أساتذة وباحثون متميزون
  • المديرين والمديرين التنفيذيين
  • أولئك الذين لديهم قدرات غير عادية في الأعمال أو الفنون أو العلوم أو التعليم أو ألعاب القوى

تحصل كل دولة على 2802 من هذه التأشيرات بالإضافة إلى التأشيرات غير المستخدمة لـ E-B4 و EB5.

E-B2 أو المهنيون ذوو القدرات الاستثنائية أو الدرجات العلمية المتقدمة

يتم منح حوالي 2802 تأشيرة دخول سنويًا بالإضافة إلى تلك التي لم تستخدم في E-B1 المتقدمون E-B2. وتشمل هذه:

  • أصحاب القدرات غير العادية في الفن والأعمال والعلوم
  • الحاصلون على درجات علمية متقدمة (ماجستير دكتوراه)
  • الأطباء الذين سيعملون في المناطق المحرومة في الولايات المتحدة

E-B3 أو العمال المهرة / المحترفين

تحصل هذه الفئة على 2802 تأشيرة أخرى بالإضافة إلى تلك التي لا تستخدمها E-B2. ما يلي مؤهل للحصول على البطاقة الخضراء EB3:

  • الحاصلون على درجات البكالوريوس
  • العمال المهرة الذين لديهم خبرة أو تدريب لا تقل عن سنتين
  • العمال غير المهرة

E-B4 أو المهاجرين الخاصين

ال فئة E-B4 يحصل على 695 تأشيرة سنويًا والمؤهلين هم:

  • أولئك الذين يعملون أو سبق لهم العمل مع حكومة الولايات المتحدة في الخارج
  • عمال دينيون
  • أولئك الذين يعملون في القوات المسلحة الأمريكية كمترجمين

E-B5 أو المستثمرون

لا يوجد أكثر من 3000 تأشيرة محجوزة لـ فئة E-B5. أولئك الذين يتأهلون هم المستثمرين الذين سيخلقون ما لا يقل عن 10 وظائف بدوام كامل في الولايات المتحدة ويستثمرون من 500000 دولار إلى 1000000 دولار في الاقتصاد الأمريكي.

H1B إلى رسوم البطاقة الخضراء

الحصول على البطاقة الخضراء على أساس العمل مكلف. وهي تشمل الرسوم الواجب دفعها من كل من صاحب العمل أو الكفيل والموظف. هذه هي الرسوم التي يجب دفعها:

  • أتعاب المحامي – يتعين على أصحاب العمل دفع 2000 دولار إلى 5000 دولار للمحامي لتقديم شهادة PERM. كما يلزمهم أيضًا بضعة آلاف من الدولارات لتقديم نماذج I-140 و I-485. يمكن لصاحب العمل أو الموظف دفع رسوم هذين النموذجين.
  • رسوم الإعلان – والتي تعتمد على الحالة والوسيلة المستخدمة للإعلان عن الوظيفة. تتراوح الرسوم من مئات إلى آلاف الدولارات. يجب أن يدفع صاحب العمل هذه الرسوم.
  • رسوم التقديم – رسوم طلب I-140 هي 580 دولارًا و I-485 هي 1070 دولارًا لكل موظف. يمكن دفع هذه الرسوم من قبل الموظف أو صاحب العمل.

بشكل عام ، قد يتكلف التقدم للحصول على البطاقة الخضراء من تأشيرة H1B ما يصل إلى 10000 دولار. ومع ذلك ، بمجرد الموافقة ، يُسمح للشخص بالعيش والعمل في الولايات المتحدة بشكل دائم.

قد يعجبك أيضا

error: Content is protected !!